الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود ياسين | محمود | 1 | |
2) | يسرا | راوية | 2 | |
3) | تحية كاريوكا | أم محمود | 3 | |
4) | عبلة كامل | فاتن | 4 | |
5) | طارق الدسوقي | عاطف عبدالحميد | 5 | |
6) | مروة الخطيب | نادية | 6 | |
7) | نعيمة الصغير | روائح - الدجّالة | 7 | |
8) | فؤاد خليل | الجن | 8 | |
9) | بدر نوفل | الشيخ | 9 | |
10) | ماهر عصام | تامر | 10 | |
11) | خالد عبدالمؤمن | 11 | ||
12) | حمدي يوسف | عبدالسميع | 17 | |
13) | عادل أبو الغيط | قرني | 18 | |
14) | أحمد برقوقة (برقوقة) | يوسف - عامل بمركز الأبحاث | 19 | |
15) | فايزة عبدالجواد | سيدة الزار | 20 | |
16) | محمود البزاوي | المعمل الجنائي | 21 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد شبل | مخرج | 1 | |
2) | محمود الخولي | مخرج مساعد | 2 | |
3) | حافظ الإبياري | مساعد مخرج ثان | 3 | |
4) | أحمد كمال | كلاكيت | 7 | |
5) | داليا الناصر | مساعد مخرج | 8 | |
6) | مايسة محمود عارف | مساعد مخرج | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جمال إمام | ماكيير | 1 | |
2) | كمال عبدالحق | ماكيير | 2 | |
3) | مصطفى مجد الدين | مساعد ماكيير | 7 | |
4) | مايكل وهبه | مصفف الشعر | 8 | |
5) | محسن فهمي | ماكيير | 9 | |
6) | سعيد حماد | مصفف الشعر | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جميل عزيز | مهندس الصوت | 1 | |
2) | إبراهيم طاهر | مسجل الصوت | 7 | |
3) | أمينة كامل | مسجل الصوت | 8 | |
4) | محمود راشد | مسجل الصوت | 9 | |
5) | هيام محمد | مسجل الصوت | 10 | |
6) | محمد سليمان | مسجل الصوت | 11 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جلال زهرة | منتج | 1 | |
2) | محمد شوشة | منتج | 2 | |
3) | حمدي حسن | مدير الإنتاج | 6 | |
4) | سعيد زكريا | مساعد منتج | 7 | |
5) | أفلام جلال زهرة | منتج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصر للإستوديوهات والإنتاج السينمائي (مصر للاستوديوهات) | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | سعد عبدالرحمن | رئيس قطاع المعامل | 2 | |
3) | صلاح عبدالحليم | مدير عام المعامل | 3 | |
4) | ماجد موسى | مصحح الألوان | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود عبدالسميع | مدير التصوير | 1 | |
2) | سمير جبر | مساعد مصور | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام البلجون (المؤسسة السعودية للسينما) | موزع خارجي | 3 | |
2) | الشركة العالمية للتليفزيون والسينما (حسين القلا) | موزع داخلي | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فتحي المتيني | مساعد الديكور | 3 | |
2) | الدسوقي محمود | إكسسوار | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد شبل | مؤلف | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد شبل | إعداد الموسيقى | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فريد عبدالحي | مؤثرات حية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى شميس | ريجيسير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
فيصل حناوي | يتناول الفيلم قصة عائلة مكونة من رجل وزوجته وابنهما ووالدة الزوج وأختيه، وجميعهم مقيمين بمنزل العائلة القديم، يعرض أحد رجال الأعمال عليهم شراء البيت فيرفض الابناء، لتبدأ سلسلة من الأحداث الغريبة في الحدوث بالبيت، فالأثاث يحترق من تلقاء نفسه والحمام يقطر بالدماء، وتتصاعد الأحداث. 279 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
maram aboelnaga | تتعرض أسرة الأستاذ محمود، لمجموعة من الظواهر الغريبة والمرعبة والتي تحدث بالمنزل والتي لا يعرفوا سببها. 103 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | الأستاذ محمود عبد ربه (محمود ياسين) مدرس تاريخ يعيش في منزل العائلة القديم هو وزوجته راوية (يسرا) وابنه الصغير (ماهر عصام) مع والدته (تحية كاريوكا)وأختيه الكبرى فاتن (عبله كامل) الموظفة بإدارة الشطب بالتليفزيون والصغرى نادية (مروة الخطيب) الطالبة بالثانوية العامة للعام الثالث على التوالي، يعاني الجميع من قدم المنزل وتهالك الخدمات من مياه وصرف صحي، وقد جائهم السمسار قرنى (عادل ابو الغيط) بعرض مغرى من سالم بيه (فؤاد خليل) لشراء المنزل ووافقت أم محمود ورفض الابناء التخلي عن منزل والدهم وغضب سالم بيه من رفضهم، وبدأ الجميع يعاني من ظواهر غريبة بالمنزل، فالمياه تقطع في الحمام كثيراً خصوصا إذا كان هناك من يستحم، وتحدث هزات عنيفة في المنزل رغم عدم وجود زلزال، كما تحدث حرائق في أثاث المنزل دون أسباب لذلك، وفي هذه الأثناء تقدم الملازم أول شرطة عاطف عبد الحميد (طارق الدسوقي) لخطبة الأخت الصغرى نادية، ذهبت أم محمود ومعها راوية إلى الشيخة روايح (نعيمه الصغير) لفك العمل ولكنها فشلت، وأصابها سالم بيه وقرني (إبليس وصبيه) ولجأت أم محمود للشيخة فايزة (فايزة عبد الجواد) لعمل زار بالمنزل، فثار عليهم محمود وطرد الشيخة فايزة، قام الملازم عاطف بإبلاغ زميله عادل (محمود البزاوي) بالمعمل الجنائي لفحص المنزل لمعرفة أسباب مايحدث، وقد قام بزيارة المنزل وجمع عينات من بقايا الهدم، إستيقظت فاتن في الليل ورأت أرجل ماعز تتجول في الشقة، فأصيبت بصدمة عصبية ونقلت للمستشفى، أتم عادل فحص العينات بالمعمل وكتب تقريرا وأرسله إلى الملازم عاطف ثم أصيب بحالة صرع شديدة وعندما وصل التقرير إلى عاطف وقرأه تعطلت سيارته فنزل منها، فسارت وحدها وإصطدمت بشجرة، وفي المستشفى دخلت راوية الأسانسير ومعها ابنها وأغلق عليهما بابه وتعطل وظهر لها إبليس فإستعاذت بالله وبأياته من القرآن حتى أحرقته ومساعده قرني. 1587 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
سينمائى هاوى |
فيلم رعب( بين هلالين)جهزت نفسى منذ فترة طويلة لمشاهدة (التعويذة) بوصفه فيلم رعب وبعد المشاهدة لى عدة ملاحظات متواضعة 1-اتحفظ على تصنيف الفيلم كفيلم رعب فمستوى الرعب ف الفيلم...اقرأ المزيد يعتبر متواضعا اذا ماقورن بافلام يس اسماعيل يس مثلا وهو رائد فى هذا المجال 2-اداء محمود ياسين جاء غير ملائما وانفعلاته جاءت اقل من مستوى الاحداث 3-مشهد (الزار) الذى يتم اقحامه عنوة فى اغلب اعمالنا السينمائية كان غير موظفا هنا كما كان غير موظف فى اعمال كثيرة ولا ادرى حقا الاصل فى هذه العادة الغريبة 4-اداء يسرا جيد جدا ويكاد يكون افضل عناصر الفيلم 5-فى رايى المتواضع لا اجد السيناريو على المستوى المطلوب لتقديم فيلم رعب فهو يعد سيناريو نمطى يشبه افلام تلك الفترة(التمنانينات) الا قليلا 6-دور فؤاد خليل مميز على الرغم من مساحته المحدودة و الطبيعة النمطية للشخصية الفيلم ككل جيد لكنه لا يصنف كفيلم رعب لان تيمته مكررة وفوق ذلك فلا تتوافر فيه عناصر الرعب المعتادة من( موسيقى موحية-اضاءة-مونتاج وتقطيع الفيلم ................الخ) |
|||
mnesblue |
{وَإِخْوَانُهُمْ يَمُدُّونَهُمْ فِي الْغَيِّ ثُمَّ لَا يُقْصِرُونَ}حسب مشاهداتي هو أفضل فيلم رعب مصري بعد مشاهدة فيلم (الإنس والجن) وآحاد الأعمال المشابهة، القصة والسيناريو والتمثيل والمشاهد نجحت في خلق جوٍّ متوتر ترافقًا مع...اقرأ المزيد الموسيقى التصويرية واللقطات البطيئة، والقصة جيدة، العمل يعود إلى الثمانينات وبالنظر إلى الأدوات القديمة في المونتاج والمكياج وغيرها، أجده عملًا جيدًا، أفضل من الأعمال اللاحقة والمعاصرة. من أكبر السلبيات: - أداء الممثل (محمود البزاوي) الّذي قام بدور (العامل الجنائي) للأسف لم يكن موفقًا إطلاقًا، كان من الأفضل الِاستعانة بممثل مُقنع. - التصوير أفشل كثير من حظوظ العمل، حركة الكاميرا المهتزة كانت سيئة. التقييم: ١٠/٦ |