الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عادل إمام | إبراهيم (هيما) / غريب / بركات | 1 | |
2) | يسرا | أمارة | 2 | |
3) | إيمان | ديدي | 3 | |
4) | عبدالله فرغلي | علي الأعرج | 4 | |
5) | أمينة رزق | بركة | 5 | |
6) | نور الدمرداش | الراجل الكبير قيصر | 6 | |
7) | مصطفى متولي | جابر | 7 | |
8) | أحمد سلامة | سعيد | 8 | |
9) | فكري صادق | عزوز | 9 | |
10) | علي قاعود | إسماعيل | 10 | |
11) | كريم الحسيني | بركات الطفل | 11 | |
12) | سعيد طرابيك | صاوي | 11 | |
13) | عطية عويس | محمود | 12 | |
14) | جمال إسماعيل | أبو النظر - ضيف الفيلم | 13 | |
15) | عزيزة راشد | سوزي - ضيفة الفيلم | 14 | |
16) | أحمد سامي عبدالله | إدريس | 15 | |
17) | عادل هلال | 16 | ||
18) | كوثر رمزي | زوجة علي الاعرج | 16 | |
19) | غريب محمود | شاويش - ضيف شرف | 17 | |
20) | وحيد حمدي | 18 | ||
21) | علاء عوض | 18 | ||
22) | فؤاد فرغلي | بقال | 19 | |
23) | صالح العويل | 20 | ||
24) | حسنين عبدالمنعم | 21 | ||
25) | عبدالعزيز مبارك | 23 | ||
26) | أحمد حجازي | 24 | ||
27) | ميرفت عبدالعزيز | 25 | ||
28) | رشاد أحمد | طفل | 27 | |
29) | رام منشاوي | 28 | ||
30) | صلاح صادق | 34 | ||
31) | جلال ميامي | 35 | ||
32) | أشرف خيري | 36 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالوهاب قطب | ماكيير | 1 | |
2) | جمال إمام | ماكيير | 2 | |
3) | حسن شعبان | مساعد ماكيير | 3 | |
4) | ميلاد جرجس | مصفف الشعر | 7 | |
5) | طلعت أحمد (طلعت علي أحمد) | مصفف الشعر | 8 | |
6) | أمل قطب | مساعد ماكيير | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد حامد | مهندس الصوت | 1 | |
2) | محسن التوني | مسجل الصوت | 2 | |
3) | جميل عزيز | مكساج | 7 | |
4) | هيام محمد | مساعد الصوت | 8 | |
5) | إبراهيم طاهر | مساعد الصوت | 9 | |
6) | صدقي محمود | مساعد الصوت | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سمير سيف | مخرج | 1 | |
2) | سعيد حامد | مخرج مساعد | 2 | |
3) | محمد ياسين | ملاحظ السيناريو | 6 | |
4) | سمير حكيم | كلاكيت | 7 | |
5) | ميساء عارف | مخرج تحت التدريب | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سلوى بكير | مونتير | 1 | |
2) | مارسيل صالح | نيجاتيف | 5 | |
3) | منار حسني | مركب الفيلم | 6 | |
4) | سامر إسلام | مساعد مونتير | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود محسن | مهندس الديكور | 1 | |
2) | ناجي ظريف | إكسسوار | 5 | |
3) | سهير بدوي | منفذ الديكور | 6 | |
4) | عادل المغربي | ماكيت | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام مصر العربية (واصف فايز) | منتج | 5 | |
2) | واصف فايز | منتج | 6 | |
3) | علاء الشعراوي | مدير الإنتاج | 7 | |
4) | كامل الخطيب | مدير الإنتاج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستوديو مصر | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | صلاح عطية | مدير عام المعامل | 2 | |
3) | عادل عبدالحميد | مصحح الألوان | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الدقي فيديو فيلم | موزع فيديو | 4 | |
2) | الشركة اللبنانية للتجارة والاستثمار السينمائي (صبّاح إخوان) | موزع خارجي | 5 | |
3) | أفلام مصر العربية (واصف فايز) | موزع داخلي | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 1 | |
2) | صابر إبراهيم | مصور فوتوغرافيا | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي وجدي | ريجيسير | 1 | |
2) | محمد السعدني | مساعد ريجيسير | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رضا جبران | التتر | 3 | |
2) | إبراهيم المهدي | مؤثرات خاصة | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسن الشاعر | مؤثرات حية | 3 | |
2) | مصطفى الطوخي | منسق المعارك | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سمير فرج | مدير التصوير | 3 | |
2) | عمرو الشافعي | مساعد مصور | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد جلال عبدالقوي | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هاني شنودة | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عليا أحمد | الملابس | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
نادية مرسى | يتوه الطفل (بركات) من والدته في زحام المولد، ليخطفه البائع (علي الأعرج) ويأخذه إلى بيته ويطلق عليه اسم (إبراهيم)، لينشأ في بيئة كلها إجرام، ويتورط بالعمل مع عصابة تهريب، ويسافر معهم إلى اليونان لتنفيذ إحدى العمليات، لتتغير حياته. 229 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
maram aboelnaga | يتعرض الطفل (بركات) للخطف بعدما تاه من أمه في المولد، حيث أخذه البائع المتجول (علي الأعرج)، فينشأ في بيئة كلها إجرام، ويصبح لصًا. 129 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | نزلت بركة (أمينه رزق) مع زوجها إدريس (أحمد سامى عبدالله) وإبنها الصغير بركات (كريم الحسينى) إلى القاهرة لزيارة ضريح أم هاشم لتحفظ لها إبنها، فتاه الطفل في الزحام وإلتقطه بائع الطبل على الأعرج (عبدالله فرغلي) وقد رآه بائع البخور أبو النضر(جمال اسماعيل) فطلب منه إعادة الطفل إلى أمه فهدده بمطواة فصمت، وأخذ الطفل وأسماه إبراهيم ورباه مع ابنته الصغيرة أمارة (رشا أحمد سلامة) في بيئة إجرامية، كبر هيما (عادل إمام) وأصبح لص وهجام مطارد من البوليس، حتى تاب وإمتنع عن الحرام، ولكن قبض عليه ظلماَ فساعدته أخته أمارة (يسرا) على الهرب، وطارده البوليس، قرر هيما السطو على فيللا أحد الأثرياء لتكون خبطة العمر ويتوب بعدها، وتصادف أنها فيللا عصابة التهريب بقيادة ديدي (إيمان سركيس) التي أعجبت بجرأة هيما فضمته لعصابتها، وإستخرجت له جواز سفر، وقام بعملية تهريب إلى قبرص وهو لا يدري أنه يحمل مهربات في حقيبته، أقام فى قبرص في يخت تملكه العصابة ويضم باقي أفرادها إسماعيل (علي قاعود) وسعيد (أحمدسلامة) وعزوز (فكري صادق) صاوي (سعيدطرابيك) وجابر (مصطفى متولي) والأخير حل هيما محله في أحضان ديدي مما أثار حنقه على هيما وتحين له الفرصة للتخلص منه، قام هيما بعدة عمليات تهريب كان أخرها عملية ب 5 مليون دولار، قرر جابر وعزوز قتل هيما، وأثناء صراعهم حاول جابر طعن هيما ولكن سعيد تلقى عنه الطعنة، حاول هيما إستدعاء طبيب، ولكن ديدي والأخرين منعوه لأن وجودهم في قبرص غير شرعي، ووضعوا ثقلا حول سعيد وألقوه فى الماء وهو حي، مما أثار حفيظة هيما الذي إستغل نوم الجميع في اليخت، وأشعل النار في اليخت وأخذ شنطة الدولارات وتركهم يلقون حتفهم جميعا عدا صاوي الذي لم يكن على ظهر اليخت، بحثت العصابة بقيادة الباشا (نورالدمرداش) عن هيما دون جدوى، وعذبوا أبوه علي الأعرج وأخته أمارة، ولكن الأعرج صارحهم أن هيما ليس ابنه، وعلمت أمارة أن هيما ليس أخاها ففرحت لأنها كانت تحبه، طوال تلك السنوات لم تكف بركه عن البحث عن ابنها بركات، غاب هيما عدة سنوات ثم ظهر بشكل جديد تحت إسم "غريب"رجل الأعمال ومعه حاشية كبيرة وأتباع ومدير أعماله محمود (عطية عويس)الذي جهز له قصرا كبيراً، فإتصل بأماره أخته وضمها للقصر، كما ضم ابوه علي الأعرج، عثر رجال الباشا على هيما وإتفق معه الباشا أن يعمل معه من الباطن مقابل حمايته، وورطه بمشاريع إسكان شعبي وأمر صاوي بغش الأساسات حتى تقع المباني ويتهم فيها هيما، والفعل وقعت المباني فوق رأس الغفير إدريس والد هيما الحقيقى ومات، وقبض على هيما وخرج بكفالة ربع مليون جنيه، وأراد الباشا أن يزوج هيما من أخته(عزيزة راشد) حتى ترثه بعد أن يقتله الباشا، وأخبرت أمارة هيما أنها ليست أخته ودلته على أبو النضر الذي يعرف مكان أمه حتى إستدل عليها،وعلم ان أباه مات، فإنتقم من الباشا وقتله وأخذ أمارة ليبدأ معها وأمه حياة جديدة. 2404 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Neven Alzuhari | تم العرض الأول بسينما التحرير بالدقي. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Perle Noir |
المولد مجرد خلفيه للحدثتذهب الأم مع طفلها للمولد ويندمج الطفل في انبهار بجو المولد حتى يتوه من أمه التي لا تستطيع العثور عليه فيختطفه رجل ويربيه علي انه ابنه وتستمر أحداث الفيلم في...اقرأ المزيد طريقها ناسية المولد بمعناه الحقيقي تماما لتكتمل رحلة البطل وهو الطفل الصغير في المولد الكبير ليدخل دنيا وعالم اللصوص .. نري أن صناع الفيلم تعاملوا مع المولد "كمجرد خلفيه" لحدث ضياع البطل دون أن نري أي تأثير للمولد في الأحداث بعدها أو في الشخوص سوى صورة الأم وسط الزحام التي يراها البطل من وقت لآخر وكأن الجميع يذهب للمولد مرة واحدة لا يكررها. فلا الأم ذهبت للبحت فيه ولو عن أمل إيجاد إبنها ولا الخاطف عاد إليه رغم أنه يشكل عمله الأساسي ليمر المولد كشيء عابر للجميع. أما المساحة الزمنية للمولد علي الشاشة ومعها المساحة الدرامية كانت صغيرة لدرجة تثير التساؤل عن فيلم يسمي المولد ويتم التعامل معه هكذا كمجرد شيء عابر حتى مع ذلك التبرير حول أن الدنيا هي المولد الحقيقي فالفيلم لم يصور عالمه بعدها سوي الصورة المألوفة لعالم اللصوص دون أن يركز حول ملامح الدنيا كمولد أكبر. |