الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد هنيدي | رمضان مبروك أبو العلمين حمودة | 1 | |
2) | عزت أبو عوف | وزير التربية والتعليم | 2 | |
3) | سيرين عبدالنور | نجلاء | 3 | |
4) | ليلى طاهر | أم رمضان | 4 | |
5) | أمير المصري | رمزي - ابن وزير التربية والتعليم | 5 | |
6) | طارق الإبياري | أمير | 6 | |
7) | عمر مصطفى متولي | شهاب النجار أبن وزير الدخلية | 7 | |
8) | لطفي لبيب | بهاء | 8 | |
9) | إدوارد | فريد مدرس الموسيقى | 8 | |
10) | جمال إسماعيل | طه | 10 | |
11) | محمد شرف | شوقي | 11 | |
12) | ضياء الميرغني | مدير المدرسة الارياف | 12 | |
13) | مظهر أبو النجا | سليمان أبو تهاني | 13 | |
14) | محمد الصاوي | فتحي | 14 | |
15) | يوسف عيد | وكيل المدرسه | 15 | |
16) | حسن عبدالفتاح | 16 | ||
17) | إيمان السيد | تفيدة | 17 | |
18) | أحمد المصري | 18 | ||
19) | هدى الإدريسي | 19 | ||
20) | مريم سعيد صالح | 20 | ||
21) | رانيا الخطيب | تهانى | 21 | |
22) | صلاح حلمي | 22 | ||
23) | محمد حزين | 23 | ||
24) | هيام الشوربجي | 24 | ||
25) | بسنت طارق | 25 | ||
26) | فاطمة كشري | 27 | ||
27) | أشرف علي | 28 | ||
28) | كريم أبو الفتوح | دياب | 29 | |
29) | أشرف الفولي | 30 | ||
30) | أحمد عفيفي | 31 | ||
31) | سيد كمال | 32 | ||
32) | محمود يوسف | 33 | ||
33) | السيد عزب | 34 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إيهاب محمد علي | مدير التصوير | 1 | |
2) | إسلام عبدالسميع | مصور | 3 | |
3) | رامي صابر | فني كاميرا | 28 | |
4) | أحمد ماهر | فني كاميرا | 29 | |
5) | أحمد عادل | فني كاميرا | 30 | |
6) | وسمي نظمي | فني كاميرا | 31 | |
7) | نشأت نظمي | فني كاميرا | 32 | |
8) | مصطفى فراج | فني اﻹضاءة | 33 | |
9) | حمدي عبدالتواب | فني اﻹضاءة | 34 | |
10) | أحمد أبو الليل | فني اﻹضاءة | 35 | |
11) | كريم فارس | فني اﻹضاءة | 36 | |
12) | حسن هلال | فني اﻹضاءة | 37 | |
13) | عصام ماهر | فني اﻹضاءة | 38 | |
14) | أحمد حسن | فني اﻹضاءة | 39 | |
15) | خالد ماهر | مهندس اﻹضاءة | 40 | |
16) | نديم جورج | مهندس اﻹضاءة | 41 | |
17) | أحمد فؤاد | مكينج | 42 | |
18) | محمد خالد | لودر | 43 | |
19) | أحمد يوسف | مصور ستيدي كام | 44 | |
20) | وائل خلف | مصور | 45 | |
21) | جوزيف لويس | مصور | 46 | |
22) | هيثم حسني | فني كاميرا | 47 | |
23) | مروان صابر | فني كاميرا | 48 | |
24) | عمرو فاروق | فني كاميرا | 49 | |
25) | عمر فتحي | مساعد مصور | 50 | |
26) | أحمد حمدي | فني الإضاءة | 51 | |
27) | هيثم السيد | فيديو أسيست | 52 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عباس صابر | إكسسوار | 18 | |
2) | عدنان شريف | إكسسوار | 19 | |
3) | هاني جمال | إكسسوار | 20 | |
4) | محمد حنفي | مساعد إكسسوار | 22 | |
5) | امير مجدي | مساعد إكسسوار | 23 | |
6) | حسين بكري | مساعد الديكور | 24 | |
7) | سيد الشحات | منفذ الديكور | 25 | |
8) | رأفت الالفي | منفذ الديكور | 26 | |
9) | بركات فرج | منفذ الديكور | 27 | |
10) | طارق أمين | منفذ الديكور | 28 | |
11) | سامي السيد | منفذ الديكور | 29 | |
12) | حسين الشحات | منفذ الديكور | 30 | |
13) | كريم الشحات | منفذ الديكور | 31 | |
14) | عمرو الشحات | منفذ الديكور | 32 | |
15) | سعيد أبو حديد | منفذ الديكور | 33 | |
16) | ارف حمدون | منفذ الديكور | 34 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جودة رمضان | الملابس | 13 | |
2) | داليا يوسف | ستايلست | 14 | |
3) | رباب سعيد | الملابس | 15 | |
4) | شيماء زكريا | الملابس | 16 | |
5) | روماني هلال | الملابس | 17 | |
6) | ايهاب محمد | الملابس | 18 | |
7) | سيف الله محمد | الملابس | 19 | |
8) | محمود جلال | الملابس | 20 | |
9) | أحمد عبدالله | الملابس | 22 | |
10) | آية إبراهيم | الملابس | 23 | |
11) | اسماء سعيد | الملابس | 24 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فيفي حسين | ماكيير ليلى طاهر | 10 | |
2) | جورج ونيس | مساعد مصفف الشعر | 11 | |
3) | أسامة كفافي | مساعد مصفف الشعر | 12 | |
4) | أشرف فؤاد | مساعد مصفف الشعر | 13 | |
5) | صبري عبدالدايم | مصفف الشعر | 14 | |
6) | حسام عبدالوهاب | مساعد ماكيير | 15 | |
7) | شيماء عبدالله | مساعد ماكيير | 16 | |
8) | جمال إمام | ماكيير | 17 | |
9) | أميرة سعيد | ماكيير عزت أبو عوف | 18 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وائل إحسان | مخرج | 1 | |
2) | زياد الوشاحي | سكريبت حركه | 2 | |
3) | شريف إسماعيل | مخرج منفذ | 3 | |
4) | فاروق عبداللطيف | مخرج سكريبت | 4 | |
5) | ضياء حبيب | مساعد مخرج | 5 | |
6) | حسام الجزار | مخرج تحت التدريب | 6 | |
7) | فاطمة اللواتي | مصمم الاستعراضات | 10 | |
8) | هشام حسانين | كلاكيت | 11 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كاريزما | تليسين | 10 | |
2) | تامر الشريف | تليسين | 11 | |
3) | هاني سليمان | تليسين | 12 | |
4) | عز الدين محمد غنيم | نقل دولبي | 13 | |
5) | الأكسير ستوديو | الطبع والتحميض | 14 | |
6) | عبدالرحمن محمد | الطبع والتحميض | 16 | |
7) | أحمد زكريا | الطبع والتحميض | 17 | |
8) | عمار ساوند (ستوديو) | مسجل الموسيقى | 18 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد سلامة | مدير الإنتاج | 15 | |
2) | محمد فتحي | مدير الإنتاج | 16 | |
3) | ياسر صبحي | مدير الإنتاج | 17 | |
4) | تامر الاشقر | مدير الإنتاج | 18 | |
5) | حسن الخياط | مدير الإنتاج | 19 | |
6) | محمد عبدالعزيز | مدير الإنتاج | 20 | |
7) | شريف سعد | مدير الإنتاج | 21 | |
8) | أيمن شوقي | مدير الإنتاج | 27 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيرين عبدالنور | غناء | 6 | |
2) | إم ساوند (2) | مسجل الأغاني | 6 | |
3) | ملاك عادل | كلمات الأغاني | 7 | |
4) | محمد هنيدي | غناء | 7 | |
5) | أيمن بهجت قمر | كلمات الأغاني | 8 | |
6) | أحمد عبدالشافي | قيادة أوركسترا | 9 | |
7) | عمرو إسماعيل | الألحان | 23 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد عبدالقادر | مهندس الصوت | 8 | |
2) | عمرو عبدالرحمن | مهندس الصوت | 9 | |
3) | أمير محروس | مهندس الصوت | 10 | |
4) | أحمد عورة | مساعد الصوت | 11 | |
5) | محمد حسن | مساعد الصوت | 12 | |
6) | حسني علي | مساعد الصوت | 13 | |
7) | إسلام حسيب | مساعد الصوت | 14 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | Cinepost (صفوت الشيمي) | DI & Postproduction | 7 | |
2) | هاني حليم | المؤثرات البصرية | 8 | |
3) | كريم العجمي | المؤثرات البصرية | 9 | |
4) | عامر عيسي | المؤثرات البصرية | 10 | |
5) | علي أبو المجد | Cinepost stuff | 11 | |
6) | تامر كمال | Cinepost stuff | 12 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جيهان مشير | نيجاتيف | 4 | |
2) | هبة عثمان | مساعد مونتير | 5 | |
3) | فريم | مونتير | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد حسن | ريجيسير | 3 | |
2) | حمدي ابو اليسر | ريجيسير | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حاتم الجمل | مصور فوتوغرافيا | 3 | |
2) | رامي سامي | مساعد فوتوغرافيا | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يوسف معاطي | مؤلف | 1 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد رجب | (مبروك أبو العلمين حمودة) مدرس في بلد ريفي، يخشاه الجميع لأنه مثال للحزم والانضباط. رمضان تضطره الظروف أن يعمل مدرسًا في مدرسة خاصة بها أبناء كبار المسئولين، ويعلم أن جميع الطلبة في المدرسة الخاصة متعلقين بمطربة شهيرة، فيقرر أن يبعدهم عنها بطريقته الخاصة؛ ولكنه يقع هو في حبها. 281 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد رجب | (مبروك أبو العلمين حمودة) مدرس في بلد ريفي، يخشاه الجميع لأنه مثال للحزم والانضباط. رمضان تضطره الظروف أن يعمل مدرسًا في مدرسة خاصة بها أبناء كبار المسئولين، ويعلم أن جميع الطلبة في المدرسة الخاصة متعلقين بمطربة شهيرة، فيقرر أن يبعدهم عنها بطريقته الخاصة؛ ولكنه يقع هو في حبها. 281 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | رمضان مبروك ابوالعلمين حموده(محمدهنيدى)مدرس لغة عربية ملتزم وجاد وصارم، من قرية ميت بدر حلاوه، ويعيش مع والدته(ليلى طاهر) التى تحاول جاهدة ان تزوّجه، غير انه يشترط ان تكون زوجته ملتزمة بأخلاق القرية، ومبتعدة عن بهرجة المدنية الحديثة، فلا تستعمل أدوات المكياج أو تستمع للأغانى، وكان فى عمله يقدس العناية الفائقة بقواعد اللغة العربية، ويساعد أبناء قريته لمحو أميتهم، حتى صدمه شاب ارعن بسيارته فألقاه ودراجته بالترعة، ويكتشف ان ذلك المتهور تلميذ جديد لديه، يجيد الانجليزية على حساب العربية، فعلقة من قفاه وضربه، ليثير فزع الناظر (ضياء الميرغنى) الذى اخبره انه رمزى (أمير المصرى) إبن وزير التربية والتعليم ، أرسله والده لمدرسته القديمة ليقوم سلوكه وخلقه، بعد إعتدائه على مدير مدرسته (لطفى لبيب)، فإسودت الدنيا امام رمضان، الذى توجه للقاهرة لإستسماح الوزير (عزت ابوعوف)الذى شكره على شدته مع إبنه وطلب منه المزيد، وقد اعجب مدير المدرسة بشخصية رمضان وعرض عليه العمل بمدرسته بمرتب مغر، واكتشف رمضان ان بالفصل أبناء الوزراء، وخصوصا شهاب (عمر مصطفى) إبن وزير الداخلية، وعانى رمضان من أبناء الوزراء، وعاملهم بشدة وحزم عندما وجد ترحيبا من أولياء امورهم، واشتكت ام شهاب من إهمال ابنها لدروسه وتعلقه بالمغنية اللبنانية نجلاء وجدى (سيرين عبد النور)، واكتشف رمضان ان كل التلاميذ مشغولون بالمطربة، فعمل على إلغاء حفلها بالمدرسة، ومنع التلاميذ من الذهاب للملهى الذى تغنى فيه، وهددها إن هى شجعتهم على لقاءها، ووجد رمضان نفسه ملتصقا بالمطربة، وبدأ يتعاطف معها، وشعر نحوها بعاطفة، وبادلته الشعور، خصوصا وقد انتهى تصريح إقامتها، وتخشى العودة لبلدها، لذلك رحبت بزواجها من رمضان، الذى أمرها بترك الغناء والعودة لإسمها الحقيقى تفاحه الزحلاوى، ولكن مدير أعمالها شوقى (محمد شرف) اخبره ان نجلاء مرتبطة بعقود بها شرط جزائى، وباع رمضان ارضه بالبلد لتسديد الشرط الجزائى، وتعرفت أمه على زوجته الجديدة تفاحه، واضطر رمضان لإعطاء درس خصوصى لرمزى الذى تآمر عليه مع بقية أصحابه وحجزوه فى حجرة الصالون، ومنعوه من دخول الحمام، حتى عملها على نفسه، وخرج آسفا لما وصل إليه حاله، ولكن الأولاد وقع لهم حادث تصادم ألقى بهم فى المستشفى، واستجاب رمضان لتوسلات اهلهم بمساعدتهم على تحصيل دروسهم، وعادت نجلاء للغناء حتى يتم تسديد الديون، غير ان شوقى الذى كان يعانى من زواج رمضان بنجلاء، أخبر ام رمضان بالحقيقة، والتى حضرت وشاهدت ابنها وهو يجمع النقطة حول نجلاء وهى تغنى، فتبرأت منه وعادت لقريتها، وانفعل رمضان وقرر الخروج من ورطته بتطليق نجلاء، التى توجهت لميت بدر حلاوه وكسبت تعاطف حماتها، التى أمرت رمضان برد زوجته مرة اخرى. (رمضان مبروك ابو العلمين حموده) 2309 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Morad Mostafa |
يــــــواصل هنيـدى مسلسل المهـزلة السينمائيـةواصل النجــم محمد هنيدى اختيار الافلام التجارية الفاشلة ((افلام السندوتشات )) وهروبة من الافلام الجيـدة التى تعالج القضايا الهامة فى اخر سبع سنوات لة حتى هذة...اقرأ المزيد المــرة مع الاستاذ يوسف معاااطى هو اعتقد انا الكلام عن مشكلة وقضية التعيلم فى مصر فى فيلم كوميدى سيكون نجاح لة هذة المرة ولكن ......... نســى هــذا النـجم ان زميلة الراااحل علاء ولى الدين فعلها من قبلة فى فيلم الناظر واعجب النقاد والجمهور فهل القضية التى تعالج و تطــرح فى السينما المصرية و تنجح يلزم تكررها ؟؟؟ سينما العجائب !!! ولو تذكرنا افلام هنيدى كانت تحقق اعلى الايرادات فى شبـــاك التذاكـر وعلى راسهم فيلم صعيـدى فى الجـامعـة الامريكيـة وهمــام فى امستردام و من قبلهم اسماعيلية رايح جاى الذى كان الانطلاقة الحقيقة فى سينما هذا الجيل ولكن الايرادات ليست مقياس فالمقياس القيمة والفن الذى تقدمة للجمهور وليس التهريج والسخريــة ( فاتش ادبور -و كركر- و بوشكاش- واحلام الفتى الطايش ) تحقق الملاين ولكن ايضا .... تفسد عقول الملايين ..لو نتكلم عن ( رمضان مبروك ابو العملين حمودة ) ودعنا من اسمة الطويل هذا الذى جعلنا نقراءة و كأنة مكتوب فى بطاقة شخصية وليس على افيش فيلم سينمائــى فالفيلم فى مجملة عادى تكلم بالفعل عن قضايا التعليـم ولكنة لم يفلح فى ظهور مشكلة واحدة مهمة فكل هذة المشاكل موجودة منذ قديم الازل فى المدارس ومعروفة لدى الجميع ولكــن السينمــا الحقيــقة التى تعــرف ما لايعـــرفة النــاس و تكشــف الستـــار عن المجتمــع بمصداقــية .... 1- السيناريو ..................مفككك وغير مترابط كليا فالاحداث متناااقضة تمااام مع بعضها البعض على مستوى معظم الشخصيات سواء شخصية رمضان او المطربة او او حتى الطلبة فــالمدرس صاحب القيم والمبادى طوال الفيلم وهو يخاف على الطلاب من هوس االفساد الذين يعشون فية و يحــاول ابعدهم عن المطربة والراقصة نجلاء وجدى التى يعشقونهــا و يسهـرون عنـدها كل ليلـة . فهووووووو و غــرق هو فى عشقهــا وحبهــا !!!!!!!!!!!!!!!!! ولكن حينما نذكر الاخطاء والسلبيات المووجودة فى الفيلم ايضا نذكر الايجابات ولكنها تكاد تكون معدومة ماعدا ((( مشهد تبول المدرس على نفسة من قبل الطلبة المنحرفون كان رائع اخرجيا ودرميا واداء ارفع القبعة لهنيدى فى هذا المشهد))) واقولة شابووو 2- التمثيل .......كان متواضعاا من الجميع و الممثلة والمطربة اللبنانية سيرين عبد النور كان اداءهـا باردا وغير مقنع بالمرة فى اداءها ماعدا هنيدى لانة اجاد الشخصية بببراااااعة واظهر عضلاتة السينمائية فى هذة الشخصية القوية والجبارة ولكنها اصبحت فى النهاية منكسرة نتيجة للاحداث التى لا مبرر لهــا من قبــل يوسف معاطى ولكن الحلووووووو ميكملشششش والدكتور عزت ابو عوف لم يضـف كثيرا لة هذا الدور فى اجندتـة السينمائـة اما الشبـان التلاتة فكانو جيدين فى اداء دور الشباب المتهور والذى لا يدرى ما يفعل حتى استيقظوا مما كانو علية بحادثة كادت ان تنهـى حياتهـم .... وهما مثال لشريحـة فى المجتمع موجـودة بالفعـل ولكن ليســت كمــا وصفهـا يوسـف معــاطــى للاسـف 3- الاخراج ......انا من محبى وائل احسان وكان جيدا فى هذا الفيلم ولكن كنت انتظر منة الافضل بعد فشل فيلم عندليب الدقى السنة الماضية ولعل الحس الكوميدي الجيد للمخرج وائل إحسان كان من أسباب إعادة محمد هنيدي لياقته على الإضحاك فى بعـض الاوقــات فى الفيلم لا انـسـى الموسيقــى التصويـريـة لعمـرو اسماعيــل الرائعـة التى كانت من توابـل الجيـدة فى الفيلم.... وفى النهاية مش دة اللى منتـظرة الجمهــور من النجــم محمــد هنيدى لانة يمتلــك اكتر من هــذا بكثيــر و سبب اظهــارى لسلبـيـات الفيلم لانى احـب هنيدى وهو واحد من الناس الذين ساهمو فى ظهور السينما الشبابيـة الحالية ونجــاحهــا وهو من وجهى نظرى راس السهم التى انتلقت فى سماء السينما المصرية وكلة النجـوم ذهبوا خلفة فى وقـــت كان الكوميديان هو الرقـم واحد فى السينمـا المصريــة وكانت الافلام الكوميدية هى رائــدة شبــاك التذاكـــر ولكن بعــد ظهـور فيلم سهــر الليالـــى تغيرت الموازيــن وتعادلات الامــور فاصبــح الفيلــم الجيــد هو الذى يستحــوذ على استحسان النقــاد و بعــض مـن الجمهــور الواعــى ........ |
|||
mina noga |
رمضان مبروك ابو العلمين حمودةالفيلم مش وحش بس مش الاستاذ يوسف معاطى الى يعمل كدة |
|||
ماجد مبروك |
خرجت من دار العرض مبتسما.....عيني من الظلم تذرف قهراالفيلم وصل الى حد الابداع في البناء و التدمير في آن واحد. من الأشياء المبهرة فعلا الأداء(المتحسن) لمحمد هنيدي و الاختيار الموفق لشركة جودنيوز من الناحية الفنية...اقرأ المزيد و الاستثمارية. أعجبتني فعلا الفكرةوالرؤيةالتنفيذيةللسيناريوالضعيف وأعجبني موضوع التمسك باللغة العربية والاشارة بها الى الأصالة و القيم و الالتزام. أبهرني أيضاتجسيد الفساد الاداري و الطبقية الزائفة بين المدينة و الريف. المستوى الرديء لوسط الملاهي الليليةوتدميره للأجيال الصاعدة مع الاشارة الى ابهام الأهالي للقدرة على النهوض بجيل ذوقيم و مباديءكان البداية جيدةالتي تم تنفيذها بشكل مدمر للفيلم تماما. (أرجو من ادارة الموقع أن تقبل باقي النقد باللغة العاميةللموضوعية) يعني ايه أصلا أستاذ لغة عربية يلم ورا رقاصة النقطه بلبس التعليم ويطلع من الكباريه على الدرس الخصوصي بزي وهيئة التريس, لو سمحت,وضح ازاي ابن الوزير اتعلم الالتزام لما المدرس علقه من قفاه في سقف الفصل في مدرسة في الارياف. والسيد وزير الداخلية بيعتذر للمدرس الفلاح(مع كل الاحترام لكلاهما)عشان الاخير رايح يضرب ابن الوزير في البيت لغلطة في الاعراب. و ثلاثة من أولاد الوزراء كل يوم مع راقصة بالليل و الصبح في المدرسة...أمهاتهم و سلطة الوزارة مش قادره تربيهم,,, وقال ايييييه جزمة الاستاذ لحقتهم من الانحراف,والاستاذ بقى هو اللي اتجوزها و باع عشانها أرض أمه. يا أستاذ مش المشاهد المصري اللي تستخف بعقلة كدة و مش دا الجيل اللي تهاجمو كدة...دا جيل محتاج رعايتنا هو وأهلو أحيانا,انت كده بتبني فكرة ممتازة و بتدمر جيل محتاجينه عشان نرجع مصر تاني الجيل اللي سعادتك خليته يتعلم بالضرب بالجزمة...مفيش غيرو يحمينا من الجزم اللي يا رب ما تدخل بلادنا. انتقد الجيل و ربيه و علمه ونبه الأهالي بس مش كدة.انتا رجعت 100 سنة ورا. و محدش بقا يجيب سيرة الأستاذ نجيب الريحاني في العمل دا عشان عييب أوي. شكرا جودنيوز..شكراهنيدي و حاول تاني..شكرا سيرين هتبقي نجمة .................وحضرتك كمان شكرا لو مش هتقوول (الكلاب تعوي و القافلة تسيير) نريدها أن تسيير وأنت بهاوربما قائدهاوتذكر أن لكل جواد كبوة فعلا أشكرك لأنك جعلتنانبتسم |
|||
د.صلاح الغريب |
كوميدى من الدرجة الأولىالفيلم كوميدى من الدرجة الأولى ، و رغم أن خيوطة الأساسية تذكرنى بالفيلم الألمانى القديم Der blaue Engel أو The Blue Angel أو ( الملاك الأزرق ) الذى تم انتاجه...اقرأ المزيد 1930 للرائعة Marlene Dietrich ، حيث ( الأستاذ الذى يعتز بنفسه و يتمسك بقيمه و مبادئه و التى هى جزء لا يتجزء من حياته ، يجد مجموعة من تلاميذة فى الفصل مغرمون بالراقصة Lola أو Marlene Dietrich ويضعون صورها داخل كتبهم و مذكراتهم فى المدرسة ... يكتشف الأستاذ أو البروفيسور Immanuel أو الممثل الرائع Emil Jannings تلك الصور داخل الفصل و يقرر عقابهم و منعهم من الذهاب إلى حفلاتها ... و لكن ... يحدث ما ليس فى الحسبان و يقع الأستاذ فى غرام تلك الراقصة و يتطور الأمر حتى الزواج منها و من ثم يبدأ التنازل شيئاً فشيئاً عن مبادئه وسط ذهول الجميع ... و تتوالى الأحداث )... ورغم ذلك فإن الفيلم المصرى تم معالجته بكثير من الاختلاف و أبدع فيه الفنان ( محمد هنيدى ) و أنصح بمشاهدته |