الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نجلاء فتحي | بدور | 1 | |
2) | محمود ياسين | صابر | 2 | |
3) | مجدي وهبة | ميمو | 3 | |
4) | هدى سلطان | الأسطى نوسة | 4 | |
5) | محمد رضا | المعلم رضا | 5 | |
6) | توفيق الدقن | المراقب | 6 | |
7) | هالة فاخر | انشراح | 7 | |
8) | حللي محمد (محمد حللي) | 8 | ||
9) | محمد شوقي | 9 | ||
10) | أحمد فؤاد | 10 | ||
11) | أحمد سلامة | 11 | ||
12) | أحمد زكي | سعيد | 22 | |
13) | أمل إبراهيم | 23 | ||
14) | أبو الفتوح عمارة | 24 | ||
15) | علي مصطفى | 25 | ||
16) | نعيمة الصغير | 26 | ||
17) | بدرية عبدالجواد | 27 | ||
18) | لويس يوسف | 28 | ||
19) | مطاوع عويس | 29 | ||
20) | صالح العويل | 30 | ||
21) | الطوخي توفيق | 31 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد علي | مدير الإنتاج | 1 | |
2) | سالم زعزع | مساعد منتج | 2 | |
3) | ماري كويني | منتج | 3 | |
4) | أفلام جلال | منتج | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نهاد بهجت | مهندس الديكور والمناظر | 1 | |
2) | جمال مرسي | منفذ الديكور | 2 | |
3) | بهيج محمد | منفذ الإكسسوار | 3 | |
4) | محمد كامل | منفذ الإكسسوار | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادر جلال | مخرج | 1 | |
2) | جمال عمار / جمال عمارة | مخرج مساعد | 2 | |
3) | رؤوف كامل | كلاكيت | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | غنيم بهنسي | مصور | 1 | |
2) | جميل عبدالعزيز | مساعد مصور | 2 | |
3) | عبدالمنعم بهنسي | مدير التصوير | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | صلاح عبدالرازق | مونتير | 1 | |
2) | عنايات السايس | مركب الفيلم | 4 | |
3) | مارسيل صالح | نيجاتيف | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نصري عبدالنور | كبير مهندسي الصوت | 1 | |
2) | سامي مبارك | مسجل الحوار | 4 | |
3) | عبدالشافي محمد | مسجل الحوار | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | معامل مدينة السينما (مدينة السينما) | الطبع وتصحيح الألوان | 1 | |
2) | حسن عيسى | مدير المعامل | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رشدي إبراهيم | ماكيير | 1 | |
2) | محمد حمادة | مساعد ماكيير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نادر جلال | قصة وسيناريو وحوار | 1 | |
2) | حسيب غباشي | كلمات الأغاني | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام جلال | موزع داخلي | 1 | |
2) | المتحدة للسينما (صبحي فرحات) | موزع خارجي | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فؤاد الظاهري | موسيقى تصويرية | 3 | |
2) | حلمي أمين | الألحان | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسن عفيفي | مصمم الرقصات | 3 | |
2) | فريد عبدالحي | مؤثرات الحرب | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تركي الهواري | ريجيسير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد بكر | مصور فوتوغرافيا | 1 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد الجندي | يتعرف عامل المجاري صابر على النشالة بدور التي تقرر التوبة، يدعي لأهل الحارة أنها ابنة عمه ويقيم في منزل المعلمة نوسة، يتوصل إليها ميمو أحد أفراد العصابة ويشي بحقيقتها لأهل الحارة، ولكنهم لا يتخلوا عنها، يتم أخيرًا قبول تظلم صابر ويرقى في عمله. 243 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
حسين رأفت | يتعرف عامل المجاري صابر على النشالة بدور فيدعي أنها ابنة عمه، وعندما حاول ميمو قول حقيقتها لأهل الحارة لم يتخلوا عنها. 118 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | صابر عبدالتواب(محمود ياسين)مات أهله فى حرب بورسعيد واشترك بحرب اليمن وحرب ١٩٦٧،وعمل بمصلحة المجارى،ولمدة ٦ سنوات يسلك المجارى المسدودة ويكتب الشكاوى لتأخر ترقيته،حتى بلغ عدد الشكاوى٢٤٢(وهو رقم قرار مجلس الامن الخاص بالاراضى المحتلة بعد نكسة ٦٧)دون جدوى. بدور(نجلاءفتحى)فتاة عانت من اليتم صغيرة،وعاشت بملجأ ومنه للإصلاحية حيث تعرفت على إنشراح(هاله فاخر)التى هربت معها وقادتها لوكر المعلمه سيده(نعيمه الصغير)للنشل،وتعرفت على ميمو النشال الذى احبها،ولم تحبه وكانت إنشراح تحبه من جانب واحد،فكادت لها. نشلت بدور حافظة من راكب بالاوتوبيس،وطاردها الركاب،فإختبأت بالمجارى،حيث إلتقت بصابر وتعرفت عليه،وسرقت حافظته وبها بطاقته الشخصية،والتى استخرج غيرها. تم القبض على بدور للإشتباه،فأخبرت الشاويش(محمد شوقى)بأن شقيقها صابر،الذى تم استدعائه لإستلامها،واعترفت له بحقيقتها ورغبتها فى التوبة فآواها بحجرته فوق سطوح منزل بحارة الطيبين. اكتشف أهل الحارة وجود بدور،التى ادعت للمعلم رضا(محمد رضا)صاحب القهوة وكبير الحارة،ومعه الست نوسه(هدى سلطان)صاحبة فرقة العوالم لإحياء الأفراح،بأنها إبنة عم صابر،وقد مات والدها،وليس لها أحد غير صابر،فحضرت من البلد لتعيش معه. رحب أهل الحارة بها،وأخذتها الست نوسة لتعيش معها. تمكن النشال شلاطه(ابو الفتوح عماره)للتوصل لمكان بدور،فأخبر إنشراح،التى أخبرت ميمو،بلجوء بدور الى حبيب آخر ليصرف نظره عنها. حاول ميمو اعادة بدور بعد صراع مع صابر وأهل الحاره،فلما فشل،ابلغ الحارة بحقيقة بدور،مما اغضب أهل الحارة من صابر،وطالبوه بالمغادرة. لكن صابر ونوسه أقنعاهم بالوقوف بجانب بدور التى ترغب فى التوبة،ولما اقتنعوا إكتشفوا هروب بدور فبحثوا عنها حتى أعادوها للحارة،وقام صابر بخطبتها من المعلم رضا.قبلت شكوى صابر وتم ترقيته وخروجه على وش الدنيا،وفى نفس الوقت استدعى للإلتحاق بالجيش،فودع أهل الحارة وبدور،وذهب لوحدته حيث قامت حرب أكتوبر ١٩٧٣،واكتشف صابر ان ميمو معه فى نفس الوحدة،وحاربوا معا حتى تحقق النصر،واصيب ميمو،واختفى صابر. قام أهل الحارة بمساعدة الجرحى،وحماية الجبهة الداخلية،وقامت نوسه التى استشهد أخيها بحرب ١٩٦٧بتحويل شقتها لتفصيل ملابس لأهالى المقاتلين،وجاءت إنشراح تعلن توبتها وانضمت للجميع،وتم النصر وعاد الأبطال دون صابر،الذى احتسبوه شهيدا،ولكن بدور آمنت بعودة صابر كما وعدها،وتحقق أملها،وعاد لها صابر مصابا ليستكملا حياتهما الجديدة بعد النصر. (بدور) 2073 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | بلغت تكاليف إنتاج فيلم بدور ١٩٧٤ مبلغ ٣٠ ألف جنيه، وحقق إيرادات بلغت ٣٤٧٧٨ جنيها فى ١١ إسبوع عرض بسينما ديانا بالقاهرة. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|