تعديل بيانات: فيلم - البوليس النسائي - 1988


    معلومات أساسية

    اسم العمل البوليس النسائي
    الاسم بالإنجليزية Women's Police
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 1988
    مدة العرض بالدقائق 85
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    24 يوليو 1988 مصر true
    تصنيف العمل
    ﺣﺮﻛﺔ
    ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) علي حامد مسجل الحوار 1
    2) جليلة الحريري مساعد مكساج 2
    3) أنور حنفي مساعد مكساج 3
    4) حسن إبراهيم مساعد مكساج 4
    5) كميل صبحي مساعد مكساج 5
    6) مجدي كامل مكساج 7

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ستوديو مصر الطبع والتحميض 1
    2) فؤاد رمضان مدير المعامل 2
    3) ماجد موسى مصحح الألوان 3
    4) مصر للإستوديوهات والإنتاج السينمائي (مصر للاستوديوهات) الصوت 4
    5) سعد عبدالرحمن رئيس مجلس الإدارة 5

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عبدالعليم زكي (عبدالعليم) مخرج 1
    2) محسن فكري مساعد مخرج أول 2
    3) أمجد أبو طالب مساعد مخرج ثان 3
    4) أشرف وليم كلاكيت 5

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسين ياقوت منتج فني 5
    2) ملاك توفيق مدير الإنتاج 6
    3) طلعت السيد إدارة الإنتاج 7
    4) منى ياقوت إدارة الإنتاج 8

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد الطباخ مونتير 1
    2) حنان الشربيني مركب الفيلم 4
    3) ليلى فهمي نيجاتيف 5

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سلامة حسن قصة و سيناريو و حوار 1
    2) فاروق سعيد اشترك في السيناريو والحوار 2
    3) سعيد محمد مرزوق اشترك في السيناريو والحوار 3

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أفلام جمال الليثي موزع داخلي 1
    2) أفلام فؤاد جمجوم موزع خارجي 2
    3) جمال الليثي 4

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد دسوقي ماكيير 1
    2) طلعت أحمد (طلعت علي أحمد) مصفف الشعر 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جميل عبدالرحمن مساعد مصور 2
    2) محمد خليل مدير التصوير 3

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ميلاد جرجس مصور فوتوغرافيا 1

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عزت فهمى ريجيسير 1

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أصيلة قرني مصمم الملابس 1

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إسماعيل مخلوف تأليف وتلحين الأغنية 1

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسنين عبدالمنعم منفذ المعارك 2

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء فوزية تلتحق بإدارة المباحث العامة وتتولى التحقيق في قضية سرقة اﻵثار في حين تلتحق سامية بإدارة الجوازات وتفاجأ بسفر إحدى السيدات كثيرا وتكتشف أنها ضمن عصابة كبيرة لتهريب المخدرات وكذلك نادية التي تلتحق بشرطة الأحداث وتتولى البحث في إحدى قضايا أطفال الأحداث. 256

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء

    الاستهزاء بنساء الشرطة

    قدم المخرج عبد العليم زكي والسيناريست حسن سلام فكرة قد تكون جديدة على السينما المصرية وهي فكرة مناقشة حياة رجال الشرطة وخاصة النساء (ضابطات الشرطة) وذلك من خلال...اقرأ المزيد فيلم البوليس النسائي الذي تقاسمت بطولته الفنانات هالة صدقي ودلال عبد العزيز وإلهام شاهين ليقمن بدور ثلاث فتيات "فوزية وسامية ونادية كل حلمهن اللالتحاق بكلية الشرطة حتى يؤكدن على جدارة المرأة في ذلك المجال يتم التخرج وتلتحق كل منهم بإدارة مختلفة ففوزية (إلهام شاهين) تلتحق بإدارة المباحث العامة وتتولى التحقيق في قضية سرقة اﻵثار في حين تلتحق سامية (هالة صدقي) بإدارة الجوازات وتفاجأ بسفر إحدى السيدات كثيرا وتكتشف أنها ضمن عصابة كبيرة لتهريب المخدرات وكذلك نادية (دلال عبد العزيز) تقوم بالالتحاق بشرطة الأحداث وتتولى البحث في إحدى قضايا أطفال الأحداث ...قصة الفيلم شيقة ويغلب عليها طابع اﻹثارة والتشويق وخاصة أنها قضية جديدة لم تتناولها السينما المصرية كثيرا ولكن فشل المخرج عبد العليم زكي في اختيار مثل هذا العمل عندما قدمه بهذا الشكل الساذج المهين ولم يكلف السيناريست حسن سلام نفسه للبحث والتحري حول خريجات كلية الشرطة وعملهن فقد وضع قصة الفيلم عن طريق مجموعة من الأحلام التي روداته في منامه فمن المعروف أن ضابطات الشرطة يعملن في المجال اﻹدراي داخل وزارة الداخلية وليس كما صورهن الفيلم من ضابطات يتعرضن لمطارادات ومشاحنات بشكل عنيف وبالرغم من أن نسبة مشاهد الحركة في الفيلم تتعدى ثلاث أرباع مشاهده إلا أنها جاءت كلها دون المستوى وغلب عليها الطابع الكوميدي الغير مطلوب في مثل هذه العمل فمثلا مشاهد توزيع الضابطة دلال عبد العزيز الشيكولاتة على أطفال الأحداث وقيامها بعمل أرجوز واستعانتها بشقيقتها الفلاحة (سميرة محسن) في إلقاء القبض على عصابة خطف الأطفال أمر غاية في الاستهزاء بعقلية المشاهد نهيك عن طريقة تحقيق الست الضابطة (هالة صدقي) ومراقبتها ﻹحدى فتيات عصابة تهريب المخدرات وكذلك الحركانت البهلونية التي قامت بها إلهام شاهين وغيرها من تلك المشاهد التي إن دلت تدل فقط على فيلم وضع لتشويه صورة ضابطات الشرطة أو ليؤكد على أن المغزى منه تقديم عمل كوميدي بحت وخاصة أن جميع خطوط القصة وضعت لتشير إلى شيء واحد فقط وهو الاستهزاء منهن فتحية لصناع الفيلم على تقديم مثل هذا النوع السيء من اﻷفلام.