الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد حلمي | أحمد جلال | 1 | |
2) | محمود الفيشاوي | جلال - الأب | 2 | |
3) | ليلى عز العرب | سعاد - الام | 3 | |
4) | سارة عبدالرحمن | علا جلال عبدالقوى - الأخت | 4 | |
5) | محمد فراج | كريم - صديق احمد | 5 | |
6) | هاني الصباغ | منير | 6 | |
7) | سمير ربيع | مرسي | 7 | |
8) | أمير صلاح | رمضان - سائق التاكسى | 8 | |
9) | محمد خميس | مرتكب الحادثة | 9 | |
10) | أحمد النمرسي | دكتور الحادث | 10 | |
11) | مدحت أبو سيف | من شهود الحادث | 11 | |
12) | بيومي فؤاد | حسيب - مدير جلال في العمل | 12 | |
13) | محمد الكيلاني | شاهد حادثة الحرامى | 13 | |
14) | نبوي حامد | المصاب | 14 | |
15) | ناصر عيد | ضابط الحادث | 15 | |
16) | عمرو فريد | ضابط الحادث | 16 | |
17) | وائل العوني (وائل السيد) | الحرامى البريء | 17 | |
18) | ناني سعد الدين | السيدة المسروقة | 18 | |
19) | ليلى نجاتي | الخالة | 19 | |
20) | أمنية علي ( أمنية علي الدين) | إيمى - بنت الخالة | 20 | |
21) | موسى عباس | من شهود الحادث | 21 | |
22) | عمر المهندس | سعيد | 22 | |
23) | حليمو | محسن | 23 | |
24) | فوزية أبو زيد | سيدة العفش | 24 | |
25) | رامي نادر | ريس عمال العفش | 25 | |
26) | عبير الضمراني | فتاة الشارع | 26 | |
27) | فدوى ممدوح | فتاة الجامعة | 27 | |
28) | منى ممدوح | فتاة سيارة الركن | 30 | |
29) | أحمد عبدالمنعم | دكتور الأم | 31 | |
30) | جميل الجندي | ساعي الشركة | 33 | |
31) | مصطفى رمضان | طفل الكورة | 34 | |
32) | بيومي حداد | الموظف | 35 | |
33) | محمد المناديلي | الطرشويلي - بائع المخدرات | 36 | |
34) | أحمد عسكر | صائد الطيور | 37 | |
35) | رحمة حسن | مريم - خطيبة أحمد | 38 | |
36) | محمد ممدوح | الولد الأهلاوى | 39 | |
37) | ايمي حرب | 40 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمود شاكر | مهندس اﻹضاءة | 22 | |
2) | معتصم بدرخان | مهندس اﻹضاءة | 23 | |
3) | تامر ربيع | مصور ستيدي كام | 24 | |
4) | عمرو توفيق | فني كاميرا | 25 | |
5) | محمد فلفل | فني كاميرا | 26 | |
6) | احمد علي | فني كاميرا | 27 | |
7) | علي عبدالعزيز | فني كرين | 28 | |
8) | أحمد حسن | فني كرين | 29 | |
9) | هاني السيد | فني كرين | 30 | |
10) | سيد جودة | فني كرين | 32 | |
11) | أحمد خلف | فني اﻹضاءة | 33 | |
12) | محمد الهندي | فني اﻹضاءة | 34 | |
13) | محمد علي | فني اﻹضاءة | 36 | |
14) | نديم جورج | لودر | 37 | |
15) | عباس يحيى | مساعد مصور | 38 | |
16) | أمير خضر | مهندس اﻹضاءة | 39 | |
17) | خالد شعبان | مشرف كرين | 40 | |
18) | أحمد يوسف | مدير التصوير | 41 | |
19) | خالد زيدان | فني الإضاءة | 42 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | طارق رفعت | المؤثرات البصرية | 15 | |
2) | هاني المغربي | المؤثرات البصرية | 16 | |
3) | جمال سعد | المؤثرات البصرية | 18 | |
4) | أحمد عبدالله | المؤثرات البصرية | 19 | |
5) | جرافيتي | الجرافيكس | 20 | |
6) | عصام نصار | الجرافيكس | 21 | |
7) | أحمد فاروق | الجرافيكس | 22 | |
8) | كريم ميرا | الجرافيكس | 23 | |
9) | محمود غالي | الجرافيكس | 24 | |
10) | كريم الدفراوي | الجرافيكس | 25 | |
11) | أحمد عيد | الجرافيكس | 26 | |
12) | رامي عيد | الجرافيكس | 27 | |
13) | إسلام يحيى | الجرافيكس | 28 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | باسل حسام | مهندس الديكور | 11 | |
2) | أحمد عباس | مهندس الديكور | 12 | |
3) | هاني عجمي | مهندس المناظر | 13 | |
4) | رفز | إكسسوار | 14 | |
5) | أحمد كيتا | إكسسوار | 15 | |
6) | هشام اتش | إكسسوار | 16 | |
7) | محمد حسين | إكسسوار | 17 | |
8) | محمد يسري | إكسسوار | 18 | |
9) | أحمد شمس | إكسسوار | 19 | |
10) | أحمد حامد | إكسسوار | 20 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تايم كود | DI Services | 11 | |
2) | ديفيد جابريس | مصحح الألوان | 12 | |
3) | بسمة المشنب | الطبع والتحميض | 13 | |
4) | مروان الكحكي | Data Manager | 14 | |
5) | بدر أمين | مدير المعامل | 15 | |
6) | تكني كلور | مصحح الألوان | 16 | |
7) | الأكسير ستوديو | الطبع والتحميض | 17 | |
8) | محمد سمير | الطبع والتحميض | 18 | |
9) | عصام أبو النور | مدير الأكسير | 19 | |
10) | وحيد عبداللطيف | مدير الأكسير | 20 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تامر الزويني | مهندس الصوت | 11 | |
2) | ياسر الألفي | مساعد الصوت | 12 | |
3) | احمد عودة | مساعد الصوت | 13 | |
4) | محمد حسن | مساعد الصوت | 14 | |
5) | فيد باك | مهندس الصوت | 15 | |
6) | حسني علي | إعداد شريط الصوت | 16 | |
7) | إسلام حسيب | إعداد شريط الصوت | 17 | |
8) | معامل مدينة السينما (مدينة السينما) | مكساج | 18 | |
9) | باسم الألفي | جيرافيست | 19 | |
10) | محمد عبدالحسيب (محمد حسيب) | مهندس الصوت | 20 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد المناديلي | مدير الإنتاج | 12 | |
2) | كامل أبو علي | منتج | 13 | |
3) | محمد عبدالغني | منتج فني | 14 | |
4) | الباتروس للإنتاج الفني والتوزيع (كامل أبو علي) | منتج | 15 | |
5) | حاتم سعيد غانم | مدير الإنتاج | 16 | |
6) | هاني الجلبي | مشرف إنتاج | 17 | |
7) | عبدالوارث عطية | مدير موقع | 18 | |
8) | خالد طه | منتج منفذ | 19 | |
9) | عبدالحليم السيد | منتج منفذ | 20 | |
10) | أحمد رمضان | منفذ إنتاج | 21 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إيهاب محروس | ماكيير | 10 | |
2) | ريكو | مساعد ماكيير | 11 | |
3) | ماهر خلف | مصفف الشعر | 12 | |
4) | عمرو عبده | مساعد مصفف الشعر | 13 | |
5) | ميلاد | مساعد مصفف الشعر | 14 | |
6) | زينب حسن | ماكيير أحمد حلمي | 15 | |
7) | محمد اسماعيل | مساعد ماكيير | 16 | |
8) | أسامة درويش | كوافير أحمد حلمي | 17 | |
9) | رامي ثروت | مساعد مصفف الشعر | 18 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | معتز الكاتب | مونتير | 7 | |
2) | أحمد حلمي | مونتير التتر | 8 | |
3) | ليلى فهمي | نيجاتيف | 9 | |
4) | جيهان مشير | مساعد مونتير | 10 | |
5) | فريم | مونتير | 11 | |
6) | محمد أبو زيد | تيلسين | 12 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد نادر جلال | مخرج | 1 | |
2) | محمد خيري | مخرج مساعد | 6 | |
3) | سراء سليمان | مخرج مساعد | 7 | |
4) | إسلام خيري | مخرج مساعد | 8 | |
5) | أمجد المالكي | مخرج مساعد | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الباتروس للإنتاج الفني والتوزيع (كامل أبو علي) | موزع | 6 | |
2) | روتانا للإنتاج السينمائي (روتانا ستوديوز) | موزع | 7 | |
3) | كامل أبو علي | موزع | 8 | |
4) | وليد صبري | موزع | 9 | |
5) | الإخوة المتحدين (الإخوة المتحدين للسينما) | موزع | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عمرو إسماعيل | ألحان وموسيقى تصويرية | 5 | |
2) | توما | توزيع اغنية "باب الدنيا " | 6 | |
3) | أمير صلاح | تلحين أغنية " باب الدنيا" | 7 | |
4) | بلاك تيما | غناء اغنية باب الدنيا | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مي جلال | الملابس | 6 | |
2) | نيرمين شاكر | مساعد ستايلست | 7 | |
3) | رفعت عبدالحكيم | الملابس | 8 | |
4) | سعودي جعفر | الملابس | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد دياب | قصة وسيناريو وحوار | 1 | |
2) | خالد دياب | قصة وسيناريو وحوار | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد زيدان | مصور فوتوغرافيا | 3 | |
2) | عماد قاسم | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وليد بجة | ريجيسير | 3 | |
2) | جميل الجندي | ريجيسير | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | احمد رجب | فيديو أسيست | 15 | |
2) | عمرو ماكجيفر | قيادة سيارات | 28 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى أبو حجر | مولدات | 27 | |
2) | أندرو ماكينزي | Stunt Coordinator | 28 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عصام نصار | مصمم الأفيش | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمد مختار | يكتشف (أحمد جلال) الذي يستعد لحفل زفافه أنه يعيش نفس اليوم الذي قضاه أمس، حيث يعيد اليوم تكرار نفسه بأحداث مختلفة، فهنا يجد البطل نفسه محاصرًا في يوم واحد فقط من حياته لا يستطيع الفرار منه. 189 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | في إطار فانتازي بحت تدور أحداث القصة حول شاب يستيقظ كل يوم فيجد نفسه يعيش نفس اليوم الذي عاشه بالأمس ويظل محاصرا في يوم واحد فقط من حياته، إلى أن يتمكن من الخروج من ذلك المأزق الغريب. 185 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | أحمد جلال (أحمد حلمى) شاب أنانى ومغرور، يتصف بالسلبية المطلقة، ويعمل مدير حسابات بشركة أوراق مالية، وقد إختار العمل الإدارى، عن العمل كسمسار، مضحياً بالدخل الكبير، فى سبيل راحة البال وعدم المجازفة، عكس زميله منير (هانى الصباغ) الذى يعمل سمسار وأصبح دخله أربعة أضعاف دخل أحمد جلال، ويستعد أحمد لحفل زفافه فى الغد، ويذهب لعمله لإنجاز بعض الأعمال فى آخر يوم عزوبية له. يعيش أحمد مع والده جلال (محمود الفيشاوى) ووالدته سعاد (ليلى عزالعرب) وشقيقته الأصغر المراهقة علا (سارة عبدالرحمن)، ويعتمد على والده فى دفع أقساط سيارته، وأقساط شقة الزوجية، ولا يهتم بمعرفة مرض والدته أو مرض والده، وبحثهم الدائم عن الدواء، كما يفرض سيطرته على شقيقته، ويمنعها من الجلوس على النت الخاص به، ويمنعها من الإختلاط أو مخالطة الشباب، ليس خوفا عليها، ولكن خوفاً على نفسه من القيل والقال، ويكلف صديقه كريم بمراقبتها أثناء حفل عرسه، أى يثق فى صديقه ولا يثق فى شقيقته. تتصل مريم، عروس أحمد، تليفونياً به قبل منتصف الليل بقليل، قبيل أنتهاء آخر أيام العزوبية، وتسأله عن آخر أمنية له، ولكنه يستغرق فى النوم، ليستيقظ فى الصباح، وساعته متوقفة عند وقت إنتصاف الليل، ويفاجأ بوجود خالته ومعها ابنتها إيمى، ويستعد الجميع لحفل الزفاف فى المساء، الأم تضع الكريم على وجهها قبل الذهاب للكوافير مع الخالة، والأب وقد جاءه الحلاق لتصفيف شعره بالمنزل، والأخت مع أبنة خالتها فى بروفة لفستان الفرح، ويفاجأ أحمد بشابين فى الشارع يصوبون بندقية الرش نحو حجرته، ويحذر شقيقته من وضع المكياج، وعندما ينزل للشارع يشاهد سيدة تنقل عفشها، وتختلف مع عمال نقل العفش، ولم يعرهم إلتفاتاً، وشاهد سيدة يخطف حقيبتها لص، وتستغيث بالماره، ويمر اللص من أمامه، ولكنه تركه يمضى، ثم يشاهد والدته وقد استقلت سيارتها وإنطلقت، وعندما توجه للنادى الصحى لعمل مساج، حاول ركن سيارته فسبقته فتاة وركنت قبله، وأيضا كان سلبياً معها، وأصاب أصبعه دبوس ادماه، وأثناء عودته شاهد شاب أرعن يصدم رجل مسن ويهرب، ولكن الماره اتهموه بصدم الرجل، وأرغموه على نقله للمستشفى، حيث رفض التوقيع على دخول المصاب للمستشفى، حتى مات الرجل، وفى القسم كان حظه عال، بعد أن تمكن البوليس من القبض على الفاعل الأصلى، ولكن الضابط اتهمه بالسلبية، وعندما خرج من القسم وجد الكلابشات فى عجل سيارته، واستقل تاكسى كان سائقه دائم الشكوى، ثم لبى دعوة صديقه كريم (محمد فرج) على أكلة سمك، حيث حدثه صديقه، للمرة العاشرة، عن الفتاة التى تعرف عليها من خلال النت، وإكتشف أنها شقيقة أحد أصدقاءه، وأيضاً كان أحمد سلبياً مع صديقه، وأثناء ذهابه متأخراً لحفل زفافه صدمته تريللا مسرعة، ليلقى مصرعه، ليستيقظ من النوم ويكتشف أن كل الأحداث السابقة، كانت كابوساً مزعجاً، والغريب أن ساعته كانت بالفعل متوقفة عند منتصف الليل، والاغرب أن نفس الأحداث بدأت تتحقق بالفعل على أرض الواقع، وتنتهى بموته، ليستيقظ على نفس الكابوس، ويتكرر نفس اليوم، وينتهى نفس النهاية، وينصحه صديقه كريم، بتغيير الواقع، طالما لا يستطيع منع القدر، ورغم تغييره للأحداث كان أيضا ينتهى يومه بالموت، ولكن بطرق مختلفة، وحاول عدم الزواج، بالإمتناع عن الذهاب للحفل، ولكن أيضاً لم يستطع منع قدره، وإكتشف أن والده قد إختلس أموال الشركة التى يعمل بها، كما إكتشف أن فتاة النت صديقه كريم، هى نفسها أخته علا، وإكتشف أن والدته تتعاطى حقن الترامادول، وانها تذهب للأماكن المشبوهة لشراءها. يتشاجر احمد مع الجميع ويوصم والده بأنه حرامى، ووالدته مدمنه، وأخته على حل شعرها، وصديقه بالخيانة، ثم يكتشف أن سلبيته هى التى أوقفت الزمن بالنسبة له، وأن والده قدم طلباً للخروج على المعاش، واخذ اموال الخزينة، ريثما يصرف مكافأة المعاش، فقام بأعادة الأموال للشركة قبل الجرد، وسحب طلب الخروج على المعاش، وعلم أن والدته كانت مصابة بالسرطان، وتأخذ حقن المخدر كمسكن قوى، خوفاً من العلاج الكيماوى الذى سيسقط شعرها، فتعاطف أحمد معها بحلق شعره، وحسن علاقته بشقيقته علا، وأصبح صديقاً لها، وحاول أن يكون إيجابياً فى الواقع، وفى كابوسه المزعج، صحيح لم يستطع منع القدر، ولكنه أصبح إيجابياً مشاركاً فى الأحداث، وعندما توجه لمكان الحفل مبكراً هذه المرة، كانت عائلته هى المتأخرة فى الحضور، وعندما حضروا تعرضوا للسيارة المسرعة، فحال احمد بسيارته بين عائلته والسيارة المسرعة، مضحياً بنفسه، مؤمناً بأنه عليه أن يكون غائباً حاضراً، عن أن يكون حاضراً غائباً. (1000 مبروك) 3760 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Neven Alzuhari | المطرب الرئيسي لفريق بلاك تيما أمير صلاح الدين شارك في الفيلم بدور سائق تاكسي. | ||
Neven Alzuhari | تاريخ بداية التصوير 21 فبراير 2009 وانتهى في 31 مايو 2009. | ||
Neven Alzuhari | اسم الفيلم تم تغييره من عقبال عندكم إلي 1000 مبروك. | ||
Neven Alzuhari | تم رصد ميزانية قدرها 12 مليون جنيه لتنفيذ الفيلم، تقاضى أحمد حلمي منهم 5 مليون جنيه نظير أجره. | ||
Neven Alzuhari | شارك في بطولة الفيلم نجوم مسرحية (قهوة سادة) الذين لفتوا الأنظار نحوهم بشدة أثناء تقديم العرض بدار الأوبرا مؤخراً وهو ما دفع حلمي للاستعانة بهم وأعطائهم فرصة الظهور على شاشة السينما مبديًا إعجابه الشديد بقدراتهم التمثيلية. منهم محمد فراج ورحمة وليلي عز الدين. | ||
نادر أسامة | قصة الفيلم مقتبسة من الفيلم الأمريكي Groundhog Day. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Khalid Saleem |
المدهش وحدهعلى ما في الفكرة من إعادة إنتاج، وهو أمر لا أستسيغه كثيرًا في سينمانا العربية، رأيت إخفاقه مرتين على الأقل في إنتاجين متأخرين، كان الأول في "عيال حبيبة"،...اقرأ المزيد والثاني في "حبيبي نائمًا"، وهما فيمان ابتعدا عن الإبداع كثيرًا، وخانا الفكرة التي ظهرت في الفيلمين الأصليين؛ رغم انطباعي هذا عن إعادة إنتاج أعمال سابقة، إلا أنني أرفع القبعة هنا لأحمد حلمي. أما متى أصفق إعجابًا، فعندما أشاهد ممثلاً رائعًا مثل صاحبنا يحمل فيلمًا وحده، دون وجود "السنّيد"، فقد كان هو الشخصية المحورية في الفيلم، وهو القصة كلها، وكل الممثلين معه -رغم إبداعهم في أداء أدوارهم، كالأب والأم- كانوا كالديكور المكمل للمشهد، ومع ذلك، لم أشعر باستبداد البطل أو استيلائه المجحف على الكادر، بل كانت الفردانية مستحقة وفيها كمٌّ هائل من الإبداع، يحتاج عادةً إلى أكثر من ممثل منفرد لإرساله إلى المتلقين. اللطيف في حلمي أنه إذا فاجأنا في فيلم، فإنه يدهشنا في التالي، ويصعقنا في الثالث، حتى بتنا ننتظر منه كل ما هو غير مألوف في السينما المصرية. يصلح القول أيضًا إن حلمي يلقي مع كل فيلم جديد له حجرًا كبيرًا في بركة السينما الراكدة، التي لا تفلح كل حبيبات الرمل التي ينثرها زملاؤه في هزهزة سطحها رغم هشاشته، إلا اهتزازات طفيفة يحدثها فيلم هنا أو آخر هناك. نافل القول الذي يجترّ نفسه دومًا مع كل إبداع من كون أي عمل هو حصيلة جهد جماعي لمخرج ومؤلف ومنتج وكادر كامل، هذا الكلام يمكن قوله بعد كيل المديح والثناء للإبداع المذهل للبطل، فلولا براعته وأداؤه اليرقى إلى مصافّ المبدعين الكبار، لما أمتعنا كما فعل. أضيف في هذه العجالة، التي تلامس ولا تشرح، وتضيء على ولا تضيء كل، الفيلم، أن الصدمة التي تحدثها النهاية، رغم عدم ألفتها في النهايات السعيدة الممجوجة لأفلامنا، أضافت واقعيةً ما على فكرةٍ أسطورية، كان العمل موفقًا في اختيارها. khalid_palestine@hotmail.com |
|||
Ahmed Samir |
حقا انه افضل افلام السينما المصريةفى البداية فيلم جديد على السنما المصرية فلم يمثل من قبل هذا الدور الرائع من قبل ممثل اخر فاحمد حلمى الممثل الرائع رقم واحد فى الكوميديا حاليا قام بدور رائع...اقرأ المزيد يميز ويفرق بين اشياء كثير جدا فى هذا الفيلم وكان فى كل لقطة كوميدية تهدف الى هدف معين وليس مجرد كوميديا فقط هذا من افضل افلام الممثل القدير احمد حلمى وعندما ينجح الفيلم ويكون بمثل هذا التقييم الرائع وبدون ممثليين مشهوريين لكن العبرة مش باسم الممثل العبرة بالقصة والاحداث الذى تدور فى الفيلم ما معنى هذا الفيلم ؟ هو عبارة عن ( كوميديا - دراما ) ولكن كوميديا 100% ودراما ايضا 100% هذا الفيلم الوحيد فى تاريج الافلام المصرية لو اى شخص شاهد اعلانه قبل نزوله كان يقول لنفسه ماهذا الفيلم انى لم افهم اى شئ من اعلان فيلم الف مبروك نهائيا لكن عندما شاهدنا الفيلم اتكشفنا بأشياء وكوميديا ودراما وقصة فيلم تحتاج حقا لدراسة وتقيمى لهذا الفيلم الرائع 10 10 بالتاكيد وحقا انه من افضل افلام السينما المصرية . |
|||
Haitham Helal |
ما بين الاقتباس (Groundhog Day) و اعادة الانتاج (اسطورة سيزيفوس)دخلت فيلم احمد حلمي الجديد امبارح بس و ده بسبب ان كنت خايف يكون الفيلم مش قد كدة زي افلام كتير من نجومنا اليومين دول وانا اكتر حاجة ممكن تضايقني اني ادخل فيلم...اقرأ المزيد لنجم كبير و موهوب و الاقي في الاخر ان الفلوس و الوقت راحو هباء و طبعا احمد حلمي علي رأس هذة القائمة المهم صبرت شوية لحد ميبان رد فعل الجمهور عن الفيلم و طبعا كالعادة كانت ردة فعل قوية جدا تؤكد ان هذا الممثل موهوب بالفطرة و الاهم انه بيحترم نفسه و فنه و جمهوره في زمن اصبح الاجر عن الفيلم هو الشغل الشاغل لدي الفنان و طبعا موقع اسمه علي الافيش و الكلام اللي مفيش عازة نخوض فيه و ندخل علطول في الموضوع: ناس كتير جدا ربطت مابين الفيلم و فيلم اجنبي اسمه groundhog day بطولة بيل ميري و هو من انتاج سنة 1993 و تدور احداثه عن شخص يعمل مراسل باحدي القنوات و لكنة يتسم بالانانية و الغرور و لا ينظر الا تحت قدمه تتوقف حياتة عند يوم 2 فبراير و يستمر اليوم في التكرار الي ان يغير العادات السيئة التي كانت تلازمه فتستقيم له الحياة مرة اخري و ينام و يستيقظ ليجد نفسه 3 فبراير و يتخلص نهائيا من عقدة تكرار نفس اليوم...فيلم رائع رائع و مثير و انصحكو تشوفوه بس خلي بالك من حاجة مهمة جدا و هي من وجهة نظري طبعا ان فيلم احمد حلمي مختلف تماما عن هذا الفيلم من كل حاجة مع ان الفيلمين مقتبسين من نفس المصدر اللي هو اسطورة سيزيفوس و لكن كل واحد بطريقته اللي تنسجم مع مفاهيمه و تقاليده و بيئته و انا عايز بس اقول نبذة مختصرة عن الاسطورة لأنها بتناقش قيم معينة ممكن كل واحد يعملها فيلم و ميبقاش حد اقتبس من حد. سيزيف او سيزيفوس (Sisyphus) كان واحد من آلهة الأغريق حدثت بينه وبين كبير الآلهة "زيوس" مشكلة كبيرة نتج عنها أن غضب عليه الأخير وقرر قيده بالسلاسل لعقابه. لكن سيزيفوس العنيد نجح في الهرب، فحكمت عليه الآلهة بالبقاء خالداً في الجحيم ومعاقبته برفع صخرة من القاع حتي قمة جبل شاهق، وقبل أن يصل بقليل تسقط منه لأسفل، فيعود ليبدأ الرحلة من جديد من القاع إلى القمة. كان سيزيفوس المسكين يدفع الصخرة نحو قمة الجبل شديد الانحدار وكلما كادت الصخرة أن تصل القمة انقلبت وتدحرجت إلى الأسفل محدثة جلبة شديدة ومثيرة غمامة من الغبار، فيعود ليستجمع كل ما فيه من قوة ويدفع الصخرة نحو القمة، ويتصبب منه العرق كالمطر ويتعالى لهاثه كالرعد، وعندما يكاد يصل إلى القمة تعود الصخرة وتتدحرج من جديد بلانهاية لعذابه.. ولا طائل لمجهوده الضائع. والقصة كمعظم الأساطير الأغريقية تحمل في طياتها حكمة إلى بني البشر، فمأساة سيزيفوس ورحلته مع المعاناة، هي في حقيقة الأمر تمثل عذاب الإنسان ومعاناته مع الجهد المركز في جانب واحد من الحياة لا طائل من وراءه دون النظر لباقي جوانب الحياة التي ربما تكون أكثر أهمية. الفيلم ناقش هذة القضية من واقع مصري خالص يحدث في اغلب البيوت المصرية الشريفة طبعا التي تجعل مستقبل افضل لاولادهم هو اسمي الاهداف و طبعا اداء حلمي كان فوق الخيال كالمعتاد و يجعله مسئول بأشياء كثيرة ناحية فنه و جمهورة و حسب له و لمخرج الفيلم احمد نادر جلال اعتمادة علي طاقم تمثيل جديد تماما و كان اختيار موفق جدا لأن بصراحة ادائهم كان عالي جدا و متزن و متناغم رغم حداثة عمرهم السينمائى و اخيرا احداث الفيلم تختلف تماما عن احداث الفيلم الاجنبي Groundhog Day من حيث القيم التي ناقشها الفيلم او الشخصية و سماتها و مقدار التغير فيها الي جانب ان الاحداث مختلفة تماما و النهاية كانت اكثر اختلافا الي جانب ان الفيلم يحتوي علي اكتر من مشهد رئيسي (master scene) سيجد النقاد صعوبة بالغة في اختيار ايهم هو المشهد الرئيسي. |
|||
ِAyman Mahmoud |
أحمد حلمي دعني أرفع لك القبعةذلك الفنان الموهوب الذي ألقبه وحدي بثعلب السينما المصرية لما يتمتع به من ذكاء بالغ في اقتناص أدواره الفنية من بين العديد من أبناء جيله، ومهارة فائقة في إخفاء...اقرأ المزيد شخصيته الحقيقية وراء تلك الشخصية المكلف بتجسيدها داخل عمله الفني. كم حقا توقعت سقوطه أو وفاته الفنية عبر أحد أفلامه مثله مثل العديد من الفنانين، لكن دوما أجده يفاجئني شخصا قبل أن أكون ناقدا بحفاوة عمله الفني بالعديد من الأفكار والمواهب التي تبهر عيني وعقلي منذ الدقيقة الأولى، وبالرغم من أن ذلك الفيلم قد تجده مضمونا (مشهد واحد فقط ويتكرر دوما حتى نهاية الفيلم) إلا أن عقلك مهما كان نابغا لن يتمكن من معرفة النهاية حتى تشاهدها عينك بالفعل، وذلك هو متعة التشويق الذي يفصل بينك دائما وبين الملل عند مشاهدتك لأي فيلم سواء. أما عن تقييمي له فأضعه بالمرتبة الأولى لأفضل فيلم مصري مقتبس عن رواية أجنبية وهي (سيزيف وليس) ويمكنك اصطحاب أسرتك للمشاهدة دون قلق فهو قطعة فنية شيقة ممزوجة بالكوميديا الهادئة. |
|||
خـkssـالد خالد |
حول فيلم 1000 مبروكسنة بعد سنة يثبت حلمي بأنه رقم صعب في السينما المصرية , ممثل موهوب يلفت الانتباه من أول مشهد , يحترم عقلية متابعيه , ويجبر محبيه على ترقب جديده كل موسم صيف....اقرأ المزيد أطل علينا الصيف الماضي بفيلم ( 1000 مبروك ) بفكرة جديده على السينما المحلية , مخالفا لما هو منتشر في الساحة من أفلام كوميديا أقرب ما تكون للتهريج. بعض النقاط البسيطة عن الفيلم + تكرار اليوم أصاب المشاهد بالملل. + وصول حلمي لمرحلة من النضج و المسؤولية تجاه ما يقدم وهو يعلم بأن أعماله متابعة من االأطفال قبل الكبار , ظهر ذلك بوضوح في أكثر من مشهد وهو يوجه رسائل مبطنه يحذر فيها من التدخين ومضاره. (أتمنى أن يستمر على هذا التوجه). + غابت الحبكة الدرامية في المشهد الاخير للفيلم. في الأخير ومن وجهة نظر شخصيه أرى أن فيلم (( أسف على الازعاج )) يتفوق على فيلم (( 1000 مبروك )). |
|||
علاء رضا |
الرائع أحمد حلمىعندما عدت من مشاهده الفيلم عجزت عن أختيار تقييم مناسب للفيلم ، لانه فعلا يستحق 10(علامه فى تاريخ) نفس التقييم الذى أعطيته لفلمين السابقين (أسف على الازعاج) ،...اقرأ المزيد (كده رضا) ، لقد أتقن الفنان أحمد حلمى الابداع والابتكار فى فيلمه الجديد بعد ان عودنا كل شىء متميز ، فقد وصل الى مرحله من الادارك والفهم وأستخدمها لكى يحترم عقول المشاهدين ويقدم لهم الكوميدى والدراما والاكشن وكل شىء ، الفيلم مقتبس عن روايه اغريقيه أسمها سيزيف وليس الفيلم الامريكى Groundhog Day ونجح حلمى فى الأبداع فى التمثيل هو وطاقم العمل فى الفيلم ، الذى كان معظمه بل بأكلمه جديد بجد عجزت الكلمات عن وصفه . |
|||
Ahmed Marei |
حينا يتفوق الفيلم المصرى على الامريكى بجدارة- قد يحرق رايى قصة الفيلم ارجو الحيطة - انا احد المعجبين بالممثل العالمى بيل موراى بطل الفيلم الاصلى الذى اقتبس منه فيلم الف مبروك و لكن عندما يكون الممثل هو...اقرأ المزيد احمد حلمى فهنا يتفوق الفيلم المصرى على الامريكى باكتساح فيلم الف مبروك هو علامة لا مثيل لها فى السينما المصرية بصفة خاصة و العربية بوجه عام الفيلم هو متعة السينما الكاملة لانه مبهر فى صالة العرض و ممتع صوتيا و ممتع للعين كعادة احمد حلمى لا ايحاء و لا خدش للحياء و لكن لو تعمقنا فى الاداء فهنا نقف و نتأمل . كيف للممثل ان يعمل بفيلم قائم على اعادة الاحداث نفسها طوال الوقت و يتقن الاداء لدرجة انك لم تشعر بالملل من التكرار بل و ستتوق لمشاهدة تكرار المشهد حتى تضحك او تتعلم سينما و انت جالس على مقعد المشاهد ناهيك عن قيم الفيلم التى تتوالى عليك الواحدة تلو الاخرى و اهمها هو عدم الكبر و الزهو بالنفس و الثقة فيما هم حولك بعد فنتازيا الرائع رافت الميهى ياتى هذا الفيلم الذى هو حالة دسمة من الفنتازيا التى تبعث عليك اضواء من العلم و المنطق . احمد حلمى الان هو احسن و افضل ممثل و اذكى ممثل و انا شخصيا اصبحت ادخل افلام احمد حلى و انا مغمض عيناى لاننى ادرك انه سيكون فيلم رائع ساتعلم منه الكثير |