الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إيمان البحر درويش | رؤوف وجدي | 1 | |
2) | إلهام شاهين | منى / نهلة | 2 | |
3) | حسين الشربيني | نادر أبو النجا | 3 | |
4) | ناهد رشدي | سلوى | 4 | |
5) | صبري عبدالمنعم | شوقي | 5 | |
6) | ألفت إمام | الممثلة | 6 | |
7) | محسن سرحان | محسن - المخرج | 7 | |
8) | زياد مكوك | زياد - الموزع | 8 | |
9) | عاطف رزق | كاتب الفندق | 9 | |
10) | حسين الشريف | ضابط المباحث | 10 | |
11) | محمد توفيق | مدير الفندق | 12 | |
12) | أحمد العضل | عوض - السائق المتهور | 13 | |
13) | صباح محمود/صباح شحاتة/صباح عبدالعزيز | راقصة | 14 | |
14) | حمادة عساكر | أمين الشرطة | 15 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هاني شنودة | موسيقى تصويرية | 1 | |
2) | سيد درويش | ألحان "زفوا العروسة" | 5 | |
3) | إيمان البحر درويش | غناء | 5 | |
4) | سيد مكاوي | ألحان "الصهبجية" | 6 | |
5) | إبراهيم نصير | ألحان "ضميني" | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ناجي أنجلو | مخرج | 1 | |
2) | كمال رزق | مخرج مساعد | 2 | |
3) | محمد ثروت | مساعد مخرج | 3 | |
4) | آمال المرسي | سكريبت | 4 | |
5) | يحيى أحمد | كلاكيت | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مجدي كامل | مكساج | 1 | |
2) | نسيم فؤاد | مسجل الحوار | 2 | |
3) | علاء عبدالخالق | مساعد الصوت | 4 | |
4) | علي عبدالسلام | مهندس الصوت | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصر للإستوديوهات والإنتاج السينمائي (مصر للاستوديوهات) | الطبع والتحميض | 1 | |
2) | سعد عبدالرحمن | رئيس قطاع المعامل | 2 | |
3) | صلاح عبدالحليم | مدير معامل مدينة السينما | 5 | |
4) | معامل مدينة السينما (مدينة السينما) | الطبع والتحميض | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عيسى كرامة | قصة وسيناريو وحوار | 1 | |
2) | أحمد يحيى | كلمات أغنية "ضميني" | 5 | |
3) | بيرم التونسي | كلمات أغنية "زفوا العروسة" | 6 | |
4) | صلاح جاهين | كلمات أغنية "الصهبجية" | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إبراهيم السواح | مساعد منتج | 5 | |
2) | رامي فرنسيس | مساعد منتج | 6 | |
3) | عاطف رزق | مدير الإنتاج | 7 | |
4) | ناتكو فيلم (ي. فرنسيس) | منتج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد دسوقي | ماكيير | 1 | |
2) | راضي السيد | مساعد ماكيير | 2 | |
3) | محمد عبدالوهاب | مصفف الشعر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يوسف الملاخ | مونتير | 1 | |
2) | نجوى الملاخ | مركب الفيلم | 4 | |
3) | ليلى فهمي | نيجاتيف | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام إيهاب الليثي | موزع داخلي | 4 | |
2) | أفلام البلجون (المؤسسة السعودية للسينما) | موزع خارجي | 5 | |
3) | هليوبوليس فيديو فيلم | موزع فيديو | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | صبحي بسطا | مصور فوتوغرافيا | 1 | |
2) | إميل بسطا | مصور فوتوغرافيا | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | علي وجدي | ريجيسير | 1 | |
2) | مسعد فهمي | مساعد ريجيسير | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد خليل | مدير التصوير | 1 | |
2) | عبده عبدالخالق | معدات التصوير والإضاءة | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كمال مرعي | منفذ الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسن السبكي | الاستعراض | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حمدى جمعة | مساعد إكسسوار | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رضا جبران | التتر | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
maram aboelnaga | يسافر المطرب (رؤوف وجدي) وعروسه (منى) إلى الإسماعيلية لقضاء شهر العسل واستكمال أعماله الفنية، تتلقى منى مكالمة هاتفية من أخيها الذي خرج من السجن مؤخرًا والذي أخفت حقيقته عن زوجها، ليبدأ رؤوف بالشك بها، خاصة بعد تلقيه لمكالمة هاتفية تخبره بخيانة زوجته. 251 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
mai eldeeb | مطرب يسافر مع زوجته لقضاء شهر العسل، يتلقى مكالمة هاتفية من شخص غريب يخبره أن زوجته تخونه، يشك في زوجته ويتوجه وفقًا لهذه المكالمة بهدف التأكد من خيانة زوجته له. 161 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
mai eldeeb | يتزوج المطرب المعروف رؤوف وجدي (إيمان البحر درويش) من منى (إلهام شاهين ) التي كان يحبها، ويصطحبها إلى الإسماعيلية لقضاء شهر العسل حيث كان يصور اللقطات الأخيرة من الفيلم الذي يعمل فيه، وتبدأ الأحداث في التصاعد بطريقة غير متوقعة عندما تبدأ العروس بتلقي مكالمات تلفونية مريبة، و باقات من الزهور تصل باسمها إلى الفندق الذي يقيم فيه العروسان، ولكنها غير موقعة، ويبدأ الزوج بالشك في تصرفات زوجته خاصة بعد أن تصله بعض المكالمات التليفونية التي تبلغه أن زوجته تخونه، ويحدد المتحدث الزمان و المكان الذي يستطيع الزوج أن يضبطها فيه، ويأخذ الزوج مسدسه متوجهاً إلى المكان المحدد حيث يكون الشخص الغامض قد أعد كل الترتيبات التي تؤدي إلى تورط الزوج في جريمة قتل زوجته. 652 | ||
Mohamed Kassem | الممثل والمطرب رؤوف وجدى (إيمان البحر) توج حبه من منى (إلهام شاهين) بالزواج، ولإنشغاله بإتمام تصوير آخر أفلامه بالإسماعيلية، فقد فضل قضاء شهر العسل بتلك المدينة الساحرة، وكان غريباً وملفتاً للإنتباه، أن يشتبه الأمر على رجل الأعمال نادر أبوالنجا (حسين الشربينى)، ويظن أنه يعرف العروس منى معرفة وثيقة، ولكنه إكتشف خطأه، وبعد هذا الموقف، وصلت لمنى مكالمات مريبة، وورود مجهولة المرسل، وتصرفات مريبة من منى نفسها، مما جعل الشك يتسرب لقلب رؤوف وجدى، فقد كان لمنى شقيق يدعى شوقى (صبرى عبدالمنعم) خارج لتوه من السجن، وكانت منى تخفى هذا الأمر عن زوجها. كان نادر أبوالنجا، متزوجاً من نهلة (إلهام شاهين) شبيهة منى، ولم يوفق فى الزواج معها، وأراد التخلص منها، مستفيداً من بوليصة التأمين الكبيرة، التى أصدرها لصالح زوجته عندما تزوجها. إستغل نادر الشبه بين منى وزوجته، وقام بإدخال الشك فى قلب رؤوف بعد أن عرف كل شيئ عن منى، من خلال شقيقها شوقى، الذى تعرف عليه، وأوجد له عملاً، وعرف أخبار رؤوف من خلال تعرفه على شقيقته سلوى (ناهد رشدى)، التى تقيم معه ومع زوجته منى. وعندما لاحظت سلوى تصرفات منى المريبة، عندما إتصل بها شقيقها شوقى، وظنت أنه عشيقها، وخشيت إخبار شقيقها رؤوف حتى لا يتهور ويرتكب جريمة، وإحتياطياً أفرغت مسدس رؤوف من الرصاص. حسن نادر علاقته بزوجته نهلة، وصحبها لرحلة للقاهرة، ونزلا بأحد الفنادق، وقام نادر بإثبات وجوده فى أحد دور السينما، ثم هرب منها وعاد للفندق متنكراً، واتصل برؤوف ليخبره أن زوجته مع عشيقها بالفندق، وحضر رؤوف مسرعاً، ليكتشف ان زوجته فى أحضان عشيقها نادر، وذلك لشدة الشبه بينها وبين منى زوجته، وعندما لم يجد رصاصاً فى مسدسه ليقتلها، قام بخنقها، ثم خرج من الحجرة، ليكتشف نادر أن زوجته نهلة لم تمت بعد، فقام هو بخنقها، وعاد للسينما، ولم يغادر رؤوف الفندق، وإعترف بقتله لزوجته منى، ليفاجئه البوليس بأنها ليست زوجته، وإنها زوجة نادر. لاحظ رئيس المباحث (حسين الشريف) اوجه الشبه بين القتيلة وزوجة رؤوف، ومع بعض الأخطاء التى وقع فيها نادر، فطلب منه التعرف على القتيلة فى المشرحة، ووضع بدلاً منها منى، وعندما إنفرد بها نادر، إكتشف إنها مازالت على قيد الحياة، فحاول خنقها، فأطبق عليه البوليس. (لقاء فى شهر العسل) 1921 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
منى نور |
تعتبر قصة فيلم لقاء فى شهر العسلتعتبر قصة فيلم لقاء فى شهر العسل من القصص التى قد تم تناولها من قبل فى السينما المصرية بطرق شتى و عديدة و لكن فى هذا الفيلم بالذات كانت المعالجة سطحيةو خيوط...اقرأ المزيد القصة مهلهلةو كأنها أجزاء من القص و اللزق, و أتعجب من كاتب فى قامة عيسى كرامة له باع طويل فى الكتابة للسينما أن يكون له أنتاج بهذا المستوى. أما بالنسبة للأخراج فقد حاول المخرج ناجى أنجلو أن يتخلص من تأثير الشاشة الصغيرة على العمل فهو مخرج تلفزيونى بالأساس ولكن ظلال العمل التلفزيونى ظلت هى المسيطرةو خرج العمل إلى النور بروح الفيلم التلفزيونى و أظن أن مستوى الكتابة للفيلم لم يكن عامل مساعد للمخرج على الأطلاق فكانت الكبوة كبوتان. الممثلون أدوا ما طلب منهم ولكن بلا روح حقيقية, مجرد ألقاء و تمثيل فى تمثيل,و ما ساعد الفيلم فى أن يكون له بعض النصيب من النجاح هو وجود النجم إيمان البحر درويش بالقبول الذى يتحلى به و الشهرة الواسعة كمطرب قريب إلى وجدان الناس فى تلك الفترة ( منتصف الثمانينيات ).كانت الناس تدخل الفيلم لترى إيمان لكن للأسف لم يستطع السينمائيون فى هذه الفترة الأستفادة من هذه النقطة بالطريقة الصحيحة. و يبقى الأنتاج ضعيفاً هزيلاً كسمة الأنتاج عموماً فى هذه الفترة ففقد الفيلم معظم العوامل التى تؤدى إلى نجاحه و لو بدرجة مقبول ألهم إلا وجود أيمان البحر و أنجذاب الناس لشخصه و أغانيه التى كان يحبها الجميع فى تلك الحقبة من الزمان وكان فى أوج مجده و شهرته. |