تعديل بيانات: فيلم - The Expendables - 2010


    معلومات أساسية

    اسم العمل المرتزقة
    الاسم بالإنجليزية The Expendables
    نطق الاسم بالإنجليزية The Expendables
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2010
    مدة العرض بالدقائق 103
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    8 سبتمبر 2010 الولايات المتحدة false
    تصنيف العمل
    ﺣﺮﻛﺔ
    ﻣﻐﺎﻣﺮاﺕ
    بلد الإنتاج
    الولايات المتحدة
    اللغة
    الإنجليزية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎
    imdb tt1320253

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سيلفستر ستالون بارنى 1
    2) جيسون ستاثام لي كريسماس 2
    3) جيت لي يانج 3
    4) دولف لاندجرين جينسين 4
    5) راندي كوتور تول رود 5
    6) ستيف أوستن بايني 6
    7) تيري كروز هيل سيزر 7
    8) ميكي رورك تول 8
    9) بروس ويلس كورش 9
    10) إريك روبرتس جايمس مونرو 10
    11) أرنولد شوارزينجر ترينش 11
    12) جاري دانيلز اللاصق 12
    13) جيزيل إتيي ساندرا 13
    14) كاريزما كاربينتر 14
    15) ديفيد زياس الجنيرال غارسا 15

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سيلفستر ستالون قصة وسيناريو وحوار 1
    2) ديف كاﻻهام قصة وسيناريو وحوار 2

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سيلفستر ستالون مخرج 1

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Usama Al Shazly بارني روس (سيلفستر ستالوني) يقود عصابة من المرتزقة ذوي المهارات العالية، المقاتل المتحمس دائماً لي (جيسون ستاثام)، وخبير فنون القتال اليدوي يانغ يين (جيت لي)، وخبير الأسلحة الثقيلة هيل سيزر (تيري كروز)، وخبير الطرق تول (ميكي رورك)، والقناص المحترف جنسن (دولف لاندجرين)؛ لإغتيال دكتاتور لا يرحم يحكم جزيرة صغيرة "وهمية" في أمريكا الجنوبية. يسافر (بارني ولي) أولاً للقاء معارضي هذا الدكتاتور والتعرف على طبيعة المكان، ويجتمعا مع ساندرا (جيزيل تي) إحدى المتمردين المحليين ليكتشفون حقيقة الصراع وأزمة المدينة. ولكنهم يضطرا للهروب بعد تعرضهم للهجوم ويحتار (بارني) بين اختيارين كلاهما صعب، وهما إلغاء المهمة أو العودة لإنقاذ الجزيرة. 631

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi يقود (بارني روس) مجموعة من المرتزقة في مهمة تستهدف اغتيال ديكتاتور يحكم جزيرة في أمريكا الجنوبية. 97

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    ebtehal hussein ميزانية الفيلم 85 مليون دولار .
    ebtehal hussein حقق في الاسبوع الاول لعرضه في 3270 دار عرض بالولايات المتحدة الامريكية فقط ما يقرب من 66 مليون دولار .
    ebtehal hussein بدأ التصوير في 6 ابريل 2009 وانتهي في 3 يوليو 2009
    ebtehal hussein تم اقامة 8 عروض خاصة للفيلم مابين الولايات المتحدة و فرنسا والمانيا و اوكرانيا و سويسرا و الارجنتين واليابان .
    ebtehal hussein تم التصوير مابين كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية ، وريو دي جانيرو بالبرازيل .
    ebtehal hussein أعلن الممثل سيلفستر ستالون أنه حاول إقناع النجمين ستيفن سيجال وجون كلود فان دام للمشاركة في فيلم "The Expendables"، ولكنهما رفضا.ففي حديثه مع مجلة Bang Showbiz قال ستالون إنه صعق عندما رفض سيجال وفان دام المشاركة في الفيلم، وأحس بخيبة أمل كبيرة، خاصة وأن كليهما قد رفضاه لأسباب غير مقنعة بالنسبة له.وقال ستالون: "لقد اتصلت بجون كلود فان دام وأيضاً بستيفن سيجال وعرضت عليهما الفيلم، إلا أنهما يمتلكان أفكارا مختلفة حالياً عن مستقبلهما المهني في عالم السينما، ولكنني حاولت على الأقل أن أدفعهما للمشاركة بالفيلم".
    ebtehal hussein قال سيلفستر: "كان هناك الكثير من النكات في الفيلم، كما أنه لم يكن فيلماً ذا ميزانية ضخمة، بل قمت أنا وبعض هؤلاء الرجال بالموافقة على الفيلم مقابل مبالغ مادية بسيطة".
    ebtehal hussein اعترف ستالون بأن ضربته السينمائية الجديدة زاخرة بالفحولة الاستعراضية والعدوانية والمنافسة. وقال “إن الرجال تنافسيون بطبيعتهم، إنهم يريدون الاستمرار في زيادة الرهانات”.وقال ستالون إنه لم يكن يريد فيلماً معقداً ومثيراً للجدل ويلتزم بالصوابية السياسية بل أراد فيلماً ينتمي إلى “المدرسة القديمة”. وأعرب عن الأمل بعودة “فريق الدمار” في جزء ثانٍ، مؤكداً عزوفه عن “الأعمال الدرامية الجدية”
    ebtehal hussein أقنع ستالون كلاً من بروس ويليس وارنولد شوارزنيغر بقبول أدوار ثانوية في فيلمه .بالاضافة الي كونان و جيت لي نجم الحركة الصيني، ودولف لاندجرين الذي برز من خلال أدواره في أفلام تتناول الحرب الباردة ، شارك هذا الفريق من النجوم المخضرمين مفتولي العضلات، ميكي رورك الحائز على جائزة الأسد الذهبي من مهرجان فينيسيا
    ebtehal hussein النقاد يرون أن الفيلم حاول استعادة أمجاد هؤلاء النجوم، من خلال "إعادة تدوير" أعمالهم التي صنعت عصرهم الذهبي في هوليوود، مؤكدين والتجربة خير برهان أن هذه المحاولات لا تساهم في رفع أسهم أحد، كما لا تستعيد بريق نجم قد خفت .

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Ahmed Risha

    المستهلكون : اسم على مسمى.

    تحذير : قد تحتوي المقالة التالية على بعض تفاصيل الفلم. في الواقع قبل أن أضع التحذير تحيرت كيف لفلم محروق بالأساس أن أقوم بحرق تفاصيله في هذا المقال ، إذ أن قصة...اقرأ المزيد الفلم واضحة ويمكن التبوء بها من اللحظة الأولى وبشكل ممجوج ومكرر و ممل . فكرة فيلم المستهلكون اوthe Expendables عبارة عن قصة فرقة من المرتزقة اعتادت أن تقوم بأعمال أجهزة الاستخبارات القذرة في بعض الدول العدوه للنظام الامريكي او عدوة الحرية كما يحلوا للأمريكيين أن يسموها ، وتم حشد عدد كبير من الممثلين النجوم الكبار في هوليوود لكي يضمنوا اكبر نسبة مشاهدة لهذا الفلم الي هو تجاري من الطراز الاول و من افلام المقاولات او كما وصفة احد الاشخاص بفلم السندويشات . العديد من ابطال و نجوم الاكشن كان على رأسمهم الممثل الامريكي سيلفيستر ستالوني و جت لي و جون ستيثام و غيرهم بالاضافة الى ضيفين لا ادري ما الفائدة منهم سوى الترويج للفلم وهم ارنولد شوارتزنجر و بروس ويليس . الفلم غابت عنه الحبكة وظهر بشكل سطحي و سخيف ، فيمكن تلخيص القصة بفرقة من خمسة اشخاص تريد أن تقتحم جزيرة وهمية اسمها فالينا يحكمها دكتاتور قاس اسمة غارزا و يريدون تنحيتة عن السلطة ، وتخيلوا هذا السيناريوا معي والذي استهلكته العشرات أن لم يكن المئات من الافلام الامريكية ، فرقة مدججة بالسلاح تقتحم جزيرة يحكمها دكتاتور مجنون و بالطبع يحتاج الفلم لآلاف الطلقات التي تطلق بسخاء إلى جانب العشرات من المتفجرات بل الأطنان منها ، ليتبين فيما بعد أن عذا الدكتاتور هو العوبة بيد شركة امريكية تستغل موارد الجزيرة. الفلم كم إخراج ستالوني شخصياً و للاسف فيلم فيه العديد من النجوم اللامعه الا أن انه ولسبب ما على ما يبدوا نسي ستالوني أن يضع حبكة في الفلم ، و ظهر اداء ستالوني باهتاً جداً والذي اصبح جلياً أن السنين الطويلة انهكتة و ظهر عليه كم هو عجوز ولم يعد يصلح لان يكون رامبو بعد الان ، كما أن جميع الحوارات كانت مفتعلة وغير واقعة في مكانها و سطحية ، فالفلم باختصار لم يقدم أي شيئ جديد على السينما سوى المزيد من مشاهد اطلاق الرصاص و الانفجارات و التي صرعتنا هوليوود فيها. الفلم يمكن تلخيصة ثلاث جمل ... حصلنا على العمل .... قتلنا الأشرار ولم يمت منا احد او يصاب .... يا سلام ... وبالمناسبة لقطة عرض العمل لا اعلم لماذا تم احضار بروس ويلس فيها كضيف اذ انها قصيرة و يمكن لاي ممثل أن يمثل فيها لكن لا يفهم من الفلم سوى انه تجميع اكبر عدد ممكن من النجوم المعروفين بهدف الربح التجاري البحت و خرج علينا سلاي او ستالون بفلم فارغ المضمون و سطحي و فيه العشرات من الانفجارات و الطلقات . كما أن نهاية الفلم و لقائة مع الحبيبة والتي هي ابنتة الدكتاتور غارزا اعطت نهاية مصطنعة و متوقعة و مبتذلة و مشهد تكرر الالاف من المرات في السينما الامريكية البطولية الخارقة، بصراحة مشهد :بيخزي". مع اني من معجبين ستالوني الا انه "زودها" و "بيخ" الفلم ، ولم ينتج سوى فلم غث ليضاف الى قائمة الافلام التجارية السطحية و التي تجمع الملايين و سرعان ما تذوب مثل العديد من افلام الكوميديا العربية التافهه. باختصار الفلم يستحق بالكثير 3.5/10 ، لا اخراج و لا انتاج ولا قصة. ولا يستحق حتى الوقت للمتابعة.
    Ahmed Marei

    الحيلة الوحيدة

    - قد يحتوى مقالى عن معلومات تحرق الفيلم ارجو الحيطة - فى البداية انا ارى نفسى واحد من اقوى المعجبين بستالون لاننى ببساطة ارى انه لا يوجد ممثل حركة على الاطلاق...اقرأ المزيد قدم للسينما ما قدمه ستالون ما بين نجاح و اخفاق و انا احترم جدا فيه انه بنفسه لم يدعى انه ممثل قوى و هو شخصيا يقول دائما ذلك فى معظم لقائته و لكنه ممثل ذكى و وضح ذلك جدا و بات جليا فى فيلم ( المستهلكون ) مجموعة عمل الفيلم رأت ان السينما الامريكية اصابها الفتور و اصبحت مملة جدا بسبب التقنيات الحديثة و التى جعلت من جيمس بوند مثلا سوبر هيرو بدلا من عميل فائق الذكاء و وضح هذا فى الجزء الاخير من السلسلة الشهيرة و التى راينا فيها جيمس بوند تقريبا يطير فى الهواء لذلك قرر ستالون ان ياخذنا لمدة ساعة و نصف الى سينما الثمنينات و واوائل التسعينات حيث فيلم حركة ملىء بالاسلحة و يعتمد على القوة العضلية فا الفيلم كقصة مكرر فرقة مرتزقة و اموال مقابل اعمال تقوم بها لصالح الحكومة الامريكية و فى النهاية تتدخل الصفات الشخصية لاعضاء الفرقة فى حسم موقف العملية المقامة و كل هذا مكرر و لكن و انت تشاهد الفيلم ستمر عليك ذكريات الطفولة و انت تشاهد فيلم على الفيديو ليلة الخميس و ممبهر بعضلات البطل و صوت الرشاش و انت ترتوى من زجاجة كوكا و هذا بالضبط ما قاله ستالون فى كل برومو عن الفيلم اننى اردت تسلية الناس باخذهم الى رحلة اكشن قديم الطراز و اما عن وجود بروس ويليز و ارنولد ف هى عملية تجارية بحتة لجذب المشاهد و لاعطاء فرصة لمساحة دور اكبر فى الجزء القادم من الفيلم فى النهاية هو فيلم جيد جدا للاكشن و لمحبى ستالون و على الاقل لن تشعر بالملل و انت تتابع الاحداث