الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سعد الصغير | حمص | 1 | |
2) | دينا | 2 | ||
3) | أحمد بدير | 3 | ||
4) | مها أحمد | 4 | ||
5) | أيتن عامر | 5 | ||
6) | محمود الليثي | مطرب | 6 | |
7) | أحمد سلامة | مـاهر | 7 | |
8) | بدرية طلبة | 8 | ||
9) | لطفي لبيب | 9 | ||
10) | حسن عبدالفتاح | عصفور | 10 | |
11) | مادلين طبر | عزيزة | 11 | |
12) | طارق صاعقة | 24 | ||
13) | فاطمة كشري | 25 | ||
14) | أحمد علي | 26 | ||
15) | سامح توني | 28 | ||
16) | منى ممدوح | 29 | ||
17) | إيهاب أباظة | 30 | ||
18) | حمدي إسماعيل | 31 | ||
19) | مصطفى سعد | 32 | ||
20) | طارق الشيخ | مطرب | 33 | |
21) | رضا إدريس | 34 | ||
22) | محمد قشطة | 35 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد الشورى | مخرج | 1 | |
2) | حسن الطحاوي | اسكريبت اكسسوار | 5 | |
3) | محمد الطحاوي | مخرج منفذ | 5 | |
4) | مينا فايق | مساعد مخرج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | السبكي فيلم للإنتاج والتوزيع (السبكي للإنتاج السينمائي) | منتج | 2 | |
2) | أحمد السبكي | منتج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد السبكي | مؤلف | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رحيم سامح | مهندس الصوت | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ريهام عاصم | Stylist | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | باسم منير | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمد حسين | تقرر راقصة التحول من الرقص في فرقة للفنون الشعبية إلى الرقص فى أحد ملاهي شارع الهرم، ويتصارع عليها 3 رجال، الأول طليقها الضابط الذي تزوجها عرفيًا بعد أن أحبته يطلقها، والثاني يلقب بوزير الحنية ويعمل فى شارع الهرم، والثالث يعمل طبالًا وهو من يساعدها على التحول من الفنون الشعبية إلى الرقص الشرقي. 295 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | هندى(لطفى لبيب)حرامى خزائن،قرر التوبة عن المال الحرام والعودة للطريق المستقيم واستغلال بناته الثلاث فى اعمال منافية للآداب،فلم يفلح مع إبنته حنان(مها احمد)أو إبنته دلال(بدرية طلبة)أما ابنته الثالثة زيزى(دينا)فكانت ترقص فى فرقة للفنون الشعبية،فحاول بكل الطرق تحويلها للرقص الشرقى فلم يفلح. ماهر القرش(احمد سلامه)رجل اعمال فاسد يتاجر فى أراضى الدولة والعملة ويقوم بالتهريب،ويعانى من سادية مفرطة،ويشاهد زيزى ويأمر ذراعه اليمين فى الشر الواد عصفور(احمد بجه)بإحضارها،فيقوم بخطفها وتقييدها ووضع عصابة على عينيها،ليقوم القرش بتعذيبها ثم يغتصبها بعد ان يذكر لها انه وزير الحنية. تترك زيزى الفرقة الشعبية وتتعرف على الواد مصطفى الشهير بحمص(سعد الصغير)الهارب من ورشة والده(محمدقشطه) ويعمل طبالا من ابن عمته الشاعر الملوانى(حسن عبد الفتاح)وتطلب منه أن يعلمها الرقص الشرقى،ويرحب هندى بسلوك ابنته الطريق الصحيح،وتتعلم زيزى الرقص وتعمل بالأفراح الشعبية وتنال شهرة تؤهلها للعمل بكباريهات شارع الهرم،خصوصا بعد ان منع القرش الراقصة شوق(أيتن عامر)من ان ترقص بكباريه الست عزيزه(مادلين طبر)واستأثر بها لنفسه. وحققت زيزى شهرة واصبحت من الاثرياء ونقلت والدها هندى واختيها حنان ودلال الى قصر كبير وتنكرت للواد حمص الذى علمها الرقص. نالت زيزى إعجاب عادل مندور(احمد بدير)محامى الاداب،الذى حاول ان يصحبها لشقته لينال منها لكنه فشل،فدبر لها مكيدة،بناء على نصيحة من مدام عزيزة،وذلك بأن حرض عليها بوليس الاداب ليقبض عليها بدعوى الرقص فى غير المواعيد الرسمية، ثم يقوم هو بالإفراج عنها،ولكن عزيزة أخبرت القرش بالمؤامرة،فسبق مندور وتوسط لزيزى وأخرجها من الحجز،وأراد ان ينال منها فرفضت،فقام بمنعها من الرقص وإحلال شوق محلها بعد ان قضى مأربه منها. علمت زيزى ان القرش هو وزير الحنية الذى اغتصبها،فتحالفت مع عزيزه وشوق للقضاء على القرش ومندور،وزارت القرش فى مكتبه وعرضت عليه ان تستسلم له مقابل ان يشترى لها كباريه عزيزه،فوافق مقابل ان توقع له إيصالات أمانه،وطلبت من حمص والملوانى سرقة المستندات التى تدين القرش فإستعانوا بلص الخزائن السابق هندى،الذى سرق المستندات وايصالات الأمانة،وطلبت من القرش ان يمكنها من مندور فأعطاها كيس هيروين،سلمته لشوق فوضعته بشقة مندور بعد ان اصطحبها للشقة،وتم القبض على مندور والقرش والواد عصفور،وتم سجنهم،وأرسل القرش من يطلق النار على زيزى ولكنه أصاب بدلا منها هندى الذى لقى مصرعه،وتولت زيزى إدارة الكبارية بنسوان جديده،وتزوج الملوانى من دلال وحمص من حنان وعادا لورشة والده وتركا الطبل والرقص. (شارع الهرم) 2201 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | تشارك الراقصة دينا في تقديم رقصتين مع سعد الصغير بالفيلم عن طريق دويتو يجمعهما بعنوان "شارع الهرم"، |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Abo Khaled |
السبكي وتصدير الابتذاللا اعلم اذا كان بـ امكاننا اطلاق اسم فيلم على نوعية الاعمال اللتي يقدمها السبكي في كل موسم , فهو يصر دائماً على الخلطه الخاصه به مطرب شعبي+ راقصه مبتذله +...اقرأ المزيد سيناريو ممل وكم من الاغاني الشعبية الساقطه والالفاظ النابيه والاستعراضات المكرره لينتج لنا فيلم تتحسر على الساعه والنصف اللتي قضيتها في مشاهدته. فيلم كـ شارع الهرم تخجل بـ ان تشاهده بمفردك لكثرة الايحاءات الجنسيه والالفاظ السوقية ، فيلم كـ شارع الهرم تستطيع ان تتوقع القصة ونهايتها بعد اول ٥ دقائق. لا يوجد اي قصة من الاساس ولا يوجد خط درامي او قضية يعالجها الفيلم عندما قرأت عن اعتذار سمية الخشاب عن بطولة الفيلم وتصريحها بأن سيناريو الفيلم ضعيف جداً اعتقدت انها تبالغ وان تصريحها ناتج عن خلافات بينها وبين السبكي، لكن بعد مشاهدة الفيلم يبدو لي بـ ان سمية كانت محقه. الفيلم لا يحوي بداخله اي متعه بصرية فـالديكورات مكرره وتشبه كثيراً ما شاهدناه بـ افلام السبكي السابقه وطريقة الاخراج اكل عليها الدهر وشرب والقصه مهلهله سخيفه. كان بالامكان ان يكون الفيلم اكثر عمقاً واكثر انسانية بتسليط الضوء على قضايا هذا الشارع واسراره وما يحدث خلف كواليسه , لكن السبكي كـ العاده اختار الطريق الاقرب لكسب المال وجذب الجمهور. فيلم رخيص لا يستحق ان ينتمي للسينما المصرية !! |
|||
محمود مصطفي كمال |
شارع الهرم .. الجزء الثاني لـ"ولاد البلد" .. نظرياَ!بالنظر للخطوط الدرامية في فيلم "شارع الهرم" وأداء الممثلين والعمق الدرامي للشخصيات والرؤية الإخراجية نستطيع أن نخرج بنتيجة واحدة وهي أن .. ثانية واحدة .. إحنا...اقرأ المزيد هنهرج؟ قبل أن نذهب في محاولة عبثية لتحليل الفيلم –إذا جاز ان نطلق عليه لفظ فيلم- فهل يتذكر أحد مشهد مشابه في عيد الفطر الماضي لسعد الصغير وهو يغني "إحنا ولاد البلد" .. واليوم يغني "إحنا في شارع الهرم"، وبقدر عدم الإختلاف فهناك عدم إختلاف في كل شئ بين الفيلمين "سامحني يا رب وانا بقول عليهم فيلمين" .. كلاهما تصدر الإيرادات |..كلاهما بطولة سعد الصغير ودينا .. كلاهما إنتاج السبكي .. وكلاهما تم صنعه للهدف ذاته .. الإستفادة من الجمهور الإستثنائي في العيد! فجمهور العيد إستثنائي فعلاَ .. جمهور يدخل السينما "عمياني" ولا يبحث عن أي متعة سينمائية بقدر ما يبحث عن المرح والتصقيف والرقص، قطاع كبير منه من الطبقة الشعبية البسيطة التي تعتبر الذهاب للسينما ترفيهاَ يأتي في الأعياد والمناسبات، ووقتها بالتأكيد لن تبحث عن سينما عميقة تحاول أن تتناول أي شئ، لكنها ستبحث عن مشهد مشابه للمرح الذي يجدونه في الأفراح الشعبية بأغانيها وأبطالها اللذين هم في الواقع نفس أبطال الفيلم بإستثناء دينا التي تعتبر راقصة "هاي كلاس" ترقص فقط في أفراح الفنادق ولذلك فهي إضافة لرواد الأفراح الشعبية، ومنتج تجاري مثل السبكي محتك بالسوق وطبقاته يفهم هذه الطبقة جيداَ وما تريده ويعرف ما الذي يمكن أن يقدمه لها، بالإضافة لمغني يعتبر الغناء الشعبي والرقص "أكل عيش" كسعد الصغير .. تكون النتيجة "ولاد البلد" و"شارع الهرم"، رقصات كثيرة وأغاني مجمعة علي أي خيط درامي مهلهل يجعل فقط هناك بداية ونهاية لهذه الرقصات هو المهم .. "الشقة أه" .. "الشقة لأ" .. "إحنا في شارع الهرم .. إحنا في شارع الهرم" .. "إبن مين ده يا بت" .. 5 أو 6 رقصات لدينا .. هذا هو كل شئ، لا تذهب في محاولة عبثية بحثاَ عن الفيلم. |