الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تامر حسني | عمر رشدي | 1 | |
2) | مي عز الدين | سلمى نوفل | 2 | |
3) | عزت أبو عوف | رشدي - والد عمر | 3 | |
4) | لاميتا فرنجية | سوسكا | 4 | |
5) | ليلى أحمد زاهر | ليلى عمر رشدي | 5 | |
6) | ملك أحمد زاهر | ملك عمر رشدي | 6 | |
7) | نهلة زكي | نهلة | 7 | |
8) | أحمد التهامي | رشدي الأكوح | 8 | |
9) | حسام الحسيني | جيمي | 9 | |
10) | عبدالله مشرف | بيسى النكش | 10 | |
11) | تامر سعد | مدبوح | 11 | |
12) | محمد قشطة | الدكتور حمدي | 13 | |
13) | إحسان الترك (إحسان ترك) | أنكل شفيق | 14 | |
14) | سامح أبو الغار | القاضي | 15 | |
15) | ممدوح فرج | بنفسه | 16 | |
16) | مصطفى يوسف | مائتول | 17 | |
17) | إلهام عبدالبديع | فتاه الأنترنت | 21 | |
18) | محمد الجوهري | زعيم عصابة الخاطفين ( مفتوق) | 22 | |
19) | مي فخري | هبة | 24 | |
20) | محمد السبكي | بنفسه | 26 | |
21) | ماجدة ماهر | مشرفة الباص | 31 | |
22) | مها بركة | ظهور خاص | 32 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد سامي | مخرج | 1 | |
2) | سارة وفيق | مخرج سكريبت | 4 | |
3) | عمر جبر | مخرج سكريبت | 5 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد عبدالفتاح | سيناريو وحوار | 1 | |
2) | تامر حسني | القصة | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نبيل علي ماهر | موسيقى تصويرية | 2 | |
2) | تامر حسني | غناء | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد السبكي | منتج | 3 | |
2) | أحمد كريشة | منتج منفذ | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | طارق علوش | مكساج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محسن أحمد | مصور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | معتز الكاتب | مونتير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ريهام عاصم | Stylist | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
حسين رأفت | يستمر (عمر) في تصرفاته الطائشة، ويقرر العمل مطربًا شعبيًا، فترفض (سلمى)، وتقرر خلعه، فيعاقبها (عمر) بادعائه خطبته لفتاة أخرى، وبالمثل ترتبط (سلمى) بشاب أخر، فيضطر للإتفاق مع عصابة على اختطاف ابنتيهما للضغط عليها للعودة إليه مرة أخرى، لكن المفاجأة أن شخصًا أخر يتدخل ليجعل العصابة تخطف البنات بالفعل. 299 | ||
Alaa Elkamhawi | فى هذا الجزء يستمر عمر فى تصرفاته الطائشة وعدم العمل فى وظيفة، ويقرر العمل كمطرب شعبى وترفض سلمى ذلك وترفض ايضا ملاحقته للبنات. فتقرر خلعه وتنجح فى ذلك بمساعدة بناتهما؛ فيقرر عمر عقابها بادعائه خطوبة فتاة على درجة عالية من الجمال، واختطاف البنتين لتأديب سلمى. فتكون المفاجأة ان والد عمر قد لقن الاثنين درسا حتى لا يتلاعبان بالطلاق والخلع مرة اخرى. 347 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
حسين رأفت | يستمر (عمر) في تصرفاته الطائشة، ويقرر العمل كمطرب شعبي، فترفض (سلمى)، وتقرر خلعه، فيعاقبها (عمر) بادعائه خطوبة فتاة، وبالمثل ترتبط (سلمى) بشاب أخر، فيضطر للإتفاق مع عصابة على اختطاف ابنتيهما للضغط عليها للعودة إليه مرة أخرى، لكن المفاجأة أن شخصًا أخر يتدخل ليجعل العصابة تخطف البنات بالفعل. 290 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | يواصل عمر مسلسل إهماله لزوجته سلمى، بعد فتور الحب بينهما، وغيابه الدائم عن المنزل، وتلفظه بألفاظ شوارع، حتى أن بناته بدأن فى تقليده، مع إرتداءه لملابس غير مناسبة، بالإضافة لبطالته الدائمة، إعتماداً على أموال والده رشدى، الذى يقيم معهم فى المنزل، ولا يتخير عن إبنه فى جميع أفعاله. وأخيراً تعرف عمر على بيسى النكش (عبدالله مشرف) الملحن بفيلم الكيف، والذى أصبح ملحناً للأغانى الشعبية المتطورة للأسوأ، وذلك ليصير مطرباً شعبياً، وهو لايجيد الغناء، ولم تفلح جهود سلمى، لإقناعه بالعدول عن تلك الفكرة، وعودته لحضن زوجته وبناته ومنزله، ولجأت سلمى لصديقتها بوسى (مي فخرى)، التى نصحتها بإستثارة غيرته، ولكن باءت محاولاتها بالفشل، بينما لجأ عمر لوالده رشدى، طلباً للنصيحة، والذى أخبره أن فتور الحب، فى تلك الفترة أمر طبيعى، وان اللجوء للإنفصال، سيعقبه الشعور بالندم، بعد أن أصبح هناك حب عشرة. إضطرت سلمى لطلب الخلع، بالاتفاق مع بناتها ليلى وملك، ليظهرن بمظهر سيئ أمام القاضى (سامح أبوالغار) ويشهدن بالباطل على والدهن، ويتم الخلع والفراق، الذى يعقبه الندم لكليهما، ويشتد عليهما الحنين للعودة مرة أخرى. يلجأ عمر إلى سوسكا (لاميتا فرانجيه) الموزة التى ترتدى من غير هدوم، ويدعى انها خطيبته التى تحبه وتدلعه، حتى يستثير غيرة سلمى، التى إستغلت حلول عيد ميلادها، ودعته للحفل الذى تقيمه، ليكتشف أنها تقيم حفل خطوبتها على رشدى الأكوح (أحمد التهامى)، وهو شقيق صديقتها، والذى يفوقه فى الجسم والبطولات، ونجحت سلمى فى إثارة غيرة عمر، الذى إستمع لنصيحة صديقه جيمى (حسام الحسينى)، وإتفق مع عصابة لخطف بناته، ويدعى أمام سلمى البطولة وقدرته على إستعادة بناته، بعد التغلب على العصابة الوهمية، ولكن والده رشدى إستغل الموقف، ليلقن عمر وسلمى درساً، فإتفق مع جيمى والعصابة، على تحويل الخطف الوهمى، الى خطف حقيقى، وتمت العملية بنجاح، وتم خطف البنات والزوجان، ومعهما سوسكا والأكوح، وإعترف الأخيران بتمثيلهما لأدوارهما، من أجل إعادة شمل الأسرة، وفاق الزوجان وعادا لحياتهما، مع أمل فى أن يكون هذا الجزء هو الأخير. (عمر وسلمى 3) 1790 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | كان من المتوقع التصوير في بعض المناطق بجنوب افريقيا لكن لغى تامر حسنى الفكره لضيق الوقت حيث كان من المقرر عرضه فى عيد الاضحى ثم اجل محمد السبكى "منتج الفيلم" الامر الى نصف العام لعدم انتهاء فريق العمل من تعديل بعض الاشياء الطفيفه فيه | ||
دعاء أبو الضياء | شارك الفنان المطرب تامر حسني في انتاج الفيلم | ||
دعاء أبو الضياء | تم تأجيل عرض الجزء الثالث من فيلم عمر وسلمى اكثر من مرة وذلك نتيجة الاوضاع التي تحدث في مصر. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
مجهول |
فيلم "كوميدى الاحداث"ان فيلم عمر و سلمى 3 استطاع ان يحقق النموذج الامريكى فى الكوميديا .. حيث اعتمدت فيه الكوميديا على "الافيهات - المواقف الكوميديه" و لم يعتمد الفيلم بشكل كبير...اقرأ المزيد على القصه التى تعتبر ليس لها قيمه من الاساس .. فقد اعتمد تامر حسنى فى الفيلم بشكل كبير على العمل على اضحاك الجمهور بمواقف و افيهات معظمها مقتبس من فيلم الكيف ك "ستمونى - شقلشه - فننس" .. حيث ان السينما الامريكيه دائما تعتمد فى الفيلم الكوميدى على اضحاك الجمهور .. فأعتمد تامر حسنى على ذلك مما ادى الى ان اصبح الفيلم بطابع كوميدى لذيذ .. الذى يختاره بعض الناس للخروج من الحياه الدراميه .. فان تقييم الفيلم ممتاز بالنسبه لنوع الفيلم كفيلم كوميدى .. لكن لا يمكن تقييمه دراميا .. او عبر قصته .. لأنه لم يعتمد فط على القصه .. ولأول مره ظهور شخصية "بيسى" التى سبق تقديمها فى فيلم الكيف .. واتجاه عمر الى الغناء الشعبى بشكل اقرب الى الراب و الهيب هب مما زاد الفيلم كوميديا لذيذه ...... |
|||
دعاء أبو الضياء |
سينما الاستفزازبعد مشاهدة الجزء الثالث من سلسلة (عمر وسلمى) تتأكد من أن السبب الوحيد والحقيقي لإقدام تامر حسني على تقديم مثل هذا الجزء يكمن في الخوف من نسيان الجمهور لقصة...اقرأ المزيد الحب اللي جمعت بين عمر وسلمى وتطورها في الجزئيين السابقين ..فسيناريو الجزء الثالث لا يخرج عن نفس الأحداث السابقة .. شكوى الزوجة سلمى (مي عز الدين) الدائم من عدم تواجد الزوج عمر (تامر حسني) في المنزل وإهماله لها ثم الخيانة من الزوج يتبعها الفراق والطلاق والندم والحنين للعودة وهلم مجرة.... مغامرة غير مفهومة من تامر حسني لتقديم مثل هذا العمل أو عدم تقديره للتفرقة بين سينما الهبل وتقديم كوميديا محترمة مبنية على دراما وأفكار جيدة وليس مجموعة من الحوارات الهابطة التي ليس لها أي معنى حتى أن صنع الأفيهات التي تخدم مثل هذه الأنواع من الأفلام جاءت فاشلة بعيدة كل البعد عن معنى الكوميديا...مشاهد ليست مختلفة عن مشاهد الأجزاء السابقة بطلها دائما (تامر حسني) الدنجوان ...بطل الكوميديا...المطرب....حتى أننا نكتشف أن عمر يمثل قصة حياة تامر حسني وليس العكس وما خفي كان أعظم عندما تكتشف أن سيناريو الفيلم لم يضع له أي بناء درامي وإنما كان بالبركة فيقرر عمر أن يصبح مطربا شعبيا ليعمل مع الشخصية الشهيرة بفيلم (الكيف) بيسي النكش (عبد الله مشرف) حتى يكون هناك سبب للإضحاك والكوميديا المنتظرة طوال أحداث الفيلم....ثم يأتي محاولة إدخال عنصر التشويق والحركة بالمشاهد عندما يقرر عمر خطف طفلتيه لتهديد مطلقته سلمى للعودة إليه واستعراض قوته أمام الجمهور للتأكيد على أن المساحة مازلت لتامر حسني فقط ...محاولة تقديم حبكة درامية جديدة تغلفها الإثارة من خلال مشاهد تامر والفنانة لاميتا فرنجيه التي تقدم دور خطيبته بالفيلم في محاولة لزيادة مشاهد الاستفزاز من خلال ملابسها الغير لائقة...ولاستكمال جرعة الاستفزاز تأتي محاولات تامر حسني لتقليد بعض الفنانين واقتباس مجموعة من المشاهد من أفلام مختلفة مثل تقليد شخصية الفنان سعيد صالح بمسرحية العيال كبرت وكذلك اقتباس بعد الموسيقى المشهورة لأعمال درامية أخرى .....ومرورا بأداء الفنانة مي عز الدين المفتعل الذي عودتنا عليه في جميع الأجزاء لتؤكد براعتها في حفظها للشخصية ليس أكثر وتأتي النهاية التي نؤكد نحن فيها تضرعنا إلى تامر حسني لعدم تقديم جزء رابع لا يعجل بأجلنا |