The Godfather العراب


لا يريد الدون (فيتو كورليوني) كبير إحدى عائلات المافيا الخمس في نيويورك لابنه الأصغر (مايكل) أن ينخرط في حياة الإجرام المنظم التي يعيشها، و(مايكل) أيضًا لا يريد أن يكون له أية علاقة بأعمال والده الإجرامية، وتتغير الأمور حين تفشل مفاوضات بين عائلة الدون (كورليوني) وعائلات أخرى حول توزيع المخدرات.


تدور أحداث الجزء الثاني حول قصتين متوازيتين؛ الأولى: تتعلق بالابن (مايكل كورليوني) في الخمسينيات من القرن الماضي، بعد نهاية الجزء الأول؛ إذ يسعى للتوسع في نشاط عائلته في أماكن جديدة مثل لاس فيجاس، وهوليوود، وكوبا. والثانية: عودة للماضي لتاريخ الأب (فيتو كورليوني) وطفولته في (صقلية) بإيطاليا في ...اقرأ المزيد بداية القرن العشرين، هجرته لأمريكا مجبرًا وتأسيسه لعائلة كورليوني الإجرامية في مدينة نيويورك.


في نهاية السبعينيات، نجد أن (فيتو كورليوني) قد شارف على الستينيات من عمره. يدمره الشعور بالذنب عن أفعاله القاسية والحادة، خصوصا قيامه بقتله أخيه (فريدو). تقريبا قد تقاعد (مايكل) عن كل الأعمال الخاصة بأسرة كيرليوني وترك الأمور الإجرامية ليديرها مساعده (جوي)، ويحاول استخدام ثروته الهائلة في تحسين...اقرأ المزيد سمعته عبر القيام بالعديد من الأعمال الخيرية. (مايكل) و(كاي) حصلا على الطلاق، وترك (مايكل) لـ (كاى) حضانة طفليهما (مريم) و(أنتوني).