أميرة الجزيرة  (1948) 

5.7

يسيطر القرصان حنضل وأعوانه على الإمارة بالظلم. كانت للأمير الراحل فتاة صغيرة يهرب بها خادمه أبو المكارم ويعيش معها بعيدًا عن أعين الأمير الجديد ويشاع بين الناس أنها إبنته. تقع الأميرة في حب القائد...اقرأ المزيد عادل ويعلن زواجهما. إلا أن الأمير حنضل يرآها فتنال رضاه ويأخذها لقصره.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [16 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يسيطر القرصان حنضل وأعوانه على الإمارة بالظلم. كانت للأمير الراحل فتاة صغيرة يهرب بها خادمه أبو المكارم ويعيش معها بعيدًا عن أعين الأمير الجديد ويشاع بين الناس أنها إبنته. تقع...اقرأ المزيد الأميرة في حب القائد عادل ويعلن زواجهما. إلا أن الأمير حنضل يرآها فتنال رضاه ويأخذها لقصره.

المزيد

القصة الكاملة:

هجم شيخ المنصرحنظل(فؤادالرشيدى)على قصر الامير مبارك بجزيرة الاحلام وقتل الحرس،وقتل الامير مبارك،وقتل ابناءه،ولكن خادم الامير الريس ابو المكارم(بشاره وأمين)استطاع ان ينقذ إبنة...اقرأ المزيد الامير الصغيرة تحية وهرب بها ورباها ورعاها حتى كبرت(تحية كاريوكا)وبعد عشرون عاما عاد الى الجزيرة وعاش بها وتعرف على زيد (اسماعيل ياسين)وعبيد(محمود شكوكو)والشاب الفارس عادل(كمال الشناوى)الذى أحب تحية وطلب من الريس ابو المكارم ان يتزوجها،وفى ليلة عرسهما شاهدهاالامير حنظل الذى عين نفسه حاكما على الجزيرة بالقتل والنهب والسرقه والاعتداء على الأعراض،وأراد ان يستأثر بتحية لنفسه فأرسل حرسه الذين قاموا بخطفها واتبعهم عادل على فرسه ولكنه لم يلحق بهم،إذ دخلوا القصر واغلقوه وراءهم،لكن الريس ابو المكارم أخذ معه زيد وعبيد وتنكروا فى زى مداحين ليدخلوا القصر ليهنئوا الامير واستطاعوا ان يخدعوا رئيس الحرس(رياض القصبجى)وغنوا له حتى نام وذهبوا الى حفل الامير الذى أقامه للزواج من تحية وتمكنوا من وضع المنوم فى زجاجة الخمر،وبعد ان نام الامير اخذوا تحية وخرجوا حيث ان ابو المكارم يعرف خبايا القصر ودهاليزه،وتقابلوا مع عادل ولكن الحرس ضبطهم وقبض عليهم جميعا،وأخذ حنظل تحية وحبس عادل وزيد وعبيد ووضع ابو المكارم فى خندق الشياطين حيث عثر على خاتم وعند تنظيفه خرج له المارد(عبد العزيز سعيد)خادم الخاتم ولبى له طلبه بالخروج من السجن ومعه زيد وعبيد،ولكن الخاتم وقع منه ووجده زيد وباعه بدينارين،وقام ابو المكارم بإثارة شعب الجزيرة ضد الامير معتمدا على وجود الخاتم معه،ولكنه اكتشف ضياعه،وعندما ذهبوا الى الصائغ الذى اشتراه أعطى لهم خاتما آخر بطريق الخطأ،وتم القبض على ابوالمكارم وتقرر إعدامه مع عادل ولكن زيد وعبيد بحثوا عن الخاتم حتى وجدوه مع شيخ المنصر الذى سرقه (عبد المنعم اسماعيل)من صاحبه،وتمكنوا من الاستيلاء على الخاتم واستدعاء المارد وطلبوا منه تخليص عادل وابو المكارم من الأسر،ولكن الشعب ثار على الظلم وقبض على حنظل وطارد معاونوه حتى قضوا عليهم وقتلوا حنظل،وانتهت ايام الظلم وحل العدل بتولى تحية إمارة الجزيرة وتزوجت من عادل. (أميرة الجزيره)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


تعليقات