الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سعد الصغير | جاوا | 1 | |
2) | دينا | سامية جمال | 2 | |
3) | محمد لطفي | باندا | 3 | |
4) | علاء مرسي | جميل جمال | 4 | |
5) | سليمان عيد | شعبان الحانوتي | 5 | |
6) | إنجي وجدان | بطة | 6 | |
7) | رامي غيط | الكحلاوى | 7 | |
8) | شمس | 8 | ||
9) | أحمد راتب | غسان بيه | 9 | |
10) | غرام | 10 | ||
11) | فتوح أحمد | فارس | 11 | |
12) | أمينة | ضيف شرف | 12 | |
13) | محمد ممدوح | محمد ممدوح | 17 | |
14) | إسماعيل فرغلي | ضيف شرف | 18 | |
15) | عصام كاريكا | ضيف شرف | 19 | |
16) | أحمد بجة | خشبة | 20 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد السبكي | منتج | 5 | |
2) | ريمون رمسيس | منتج فني | 6 | |
3) | السبكي فيلم للإنتاج والتوزيع (السبكي للإنتاج السينمائي) | منتج | 7 | |
4) | جوزيف ذهني | مدير الإنتاج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سيد السبكي | مؤلف | 1 | |
2) | أمين جمال | مؤلف | 2 | |
3) | عبدالله حسن | شارك فى كتابة السيناريو | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إسماعيل فاروق | مخرج | 1 | |
2) | كريم الميهي | مخرج منفذ | 3 | |
3) | هبة كمال | سكريبت حركة | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هاني فاروق | الألحان | 4 | |
2) | باسم منير | موزع موسيقي | 5 | |
3) | إسلام خليل | كلمات الأغاني | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إسعاد يونس | موزع | 3 | |
2) | العربية للسينما (الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي) | موزع | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تامر فايد | مهندس الديكور | 1 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمد حسين | تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب، يعيشون في منطقة شعبية ويعانون من الفقر والبطالة، وبعد سلسلة من الأحداث يقررون السفر إلى الخارج هربًا من حياتهم البائسة. 159 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
محمد حسين | تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب، يعيشون في منطقة شعبية ويعانون من الفقر و البطالة، وبعد سلسلة من الأحداث يقررون السفر إلى الخارج هرباً من حياتهم البائسة و فى النهاية يدركون قيمة مصر فيعودون مرة أخرى إلى وطنهم . 217 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Neven Alzuhari | تم تصويره على مدار 5 أسابيع ما بين القاهرة والإسكندرية | ||
Neven Alzuhari | تعرض المطرب الشعبي سعد الصغير والراقصة دينا إلي هجوم حاد عقب عرض الـ "البرومو" الخاص للفيلم ، حيث دعا عدد من النشطاء عبر الفيس بوك لمقاطعة الفيلم وذلك لتضمنه مجموعة من الرقصات الساخنة والألفاظ الخادشة للحياء.وتضمن الـ "البرومو" الذي بدأ عرضه على العديد من مواقع الانترنت، العديد من الرقصات المثيرة التي تجمع بين دينا وسعد الصغير فضلا عن الإيحاءات الجنسية والألفاظ الخادشه للحياء التي تضمنها الفيلم. | ||
Neven Alzuhari | تعرض الفيلم لهجوم من قبل جمهور نادي الزمالك،واتهموا سعد الصغير بإهانة ناديهم المفضل،وذلك بعدما أعلن سعد الصغير أنه يتوعد لجمهور الزمالك بمفاجأة غير سارة لهم تتمثل في حمل علم نادي الزمالك علي شكل كفن، وهو ما اعتبروه إهانه واضحة للنادي العريق. | ||
Neven Alzuhari | قدم سعد الصغير اغنيتين ضمن احداث الفيلم تحت اسم "ولاد ميت نعمه" - "ابن البلد". | ||
Neven Alzuhari | تعرضت أسرة الفيلم لعدة إصابات أثناء تصويرهم لأحد المشاهد في أستوديو مصر ، وذلك في مشاجرة بين مشجعي نادي الزمالك ومشجعي نادي الأهلي.وكان المشهد عبارة عن عزاء يلتقي خلاله عدد من مشجعي الناديين، على أن يتحول لمشهد كوميدي بعد أن يدخل كلاهما في مشادة كلامية، إلا أن المخرج إسماعيل فاروق اقترح على المنتج أحمد السبكي أن يستعين بمجموعة من المشجعين الحقيقيين بدلاً من الاستعانة بعدد من الكومبارس، وذلك حتى يصبح المشهد أكثر سخونة.وبدأ المشهد صباحاً بمجرد وصول كل من سعد الصغير ومحمد لطفي، أبطال الفيلم، إلا أنه انتهى بمشادة كلامية وتشابك بالأيدي بين مشجعي الزمالك ومشجعي الأهلي وعدد من فريق عمل الفيلم، انتهت بإصابة ثلاثة من فرقة سعد الصغير بإصابات متعددة نتيجة محاولاتهم لفض الاشتباك الذي تحول إلى شجار، بالإضافة لإصابة عدد من فريق العمل.من جهته حاول أمن الأستوديو التدخل لحل الأزمة، وبالفعل توقف الشجار لعدة دقائق، استغلها المخرج في إعادة تصوير المشهد مرة أخرى، إلا أن المشهد المُعاد انتهى بالشجار مرة أخرى، ولم يتمكن رجال الأمن الموجودون في الأستوديو من السيطرة عليه هذه المرة.أما المنتج أحمد السبكي فقد انزعج بشدة، واتهم الموجودين بتسببهم في خسارة مادية كبيرة للشركة، وطلب منهم الهدوء حتى يتمكن المخرج من الانتهاء من تصوير المشهد في أسرع وقت، لكن المشهد لم ينته سوى في نهاية اليوم نفسه. | ||
Neven Alzuhari | كان سيتم عرض الفيلم في صيف 2010 الا انه تم تأجيله الي موسم عيد الفطر بسبب ضيق الوقت . | ||
هند يس | بلغت ميزانية الفيلم 8 ملايين جنيه. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Usama Al Shazly |
ولاد البلد يستحقون إسماً آخرأكتسبت بعض الأفلام صفتها من مجرد استخدامها لخام شريط السينما في حين أنها لا تستحق هذه الصفة ولا تستحق مجرد الكلام عنها، و فيلم ولاد ال... ، ولاد البلد أحد تلك...اقرأ المزيد الافلام و أعتذر مرة أخرى عن وصفه بكلمة فيلم . هذا الكيان الذي حاول صانعوه - منتج و مؤلف و مخرج و ممثلون - صناعة سهرة في كباريه بطريقة مبتكرة فأخرجوها لنا على شريط سينمائي يحمل شخصيات مشوهة مثل دور الممثل علاء مرسى و الذى يقوم بدور رجل ديوث يعيش من ما تكسبه زوجاته في الدعارة و شقيقته الراقصة دينا التي تتكسب من رقصها و تحيا معه في نفس البيت الفقير و كذلك خطيبها محمد لطفي الذى يطمع في الانفراد بها طيلة الفيلم و كذلك الحانوتي سليمان عيد الذي يحاول استعادة قدرته الجنسية طيلة الفيلم مع زوجته شمس التي ترقص ايضا في الفيلم و ببدلة رقص لكن داخل غرفة نوم لاكمال السهرة الحمراء. مباراة في الإفيهات الجنسية لتسول الضحكة من متفرج وصل به الأمر إلى درجة التقزز مع محاولة هزلية لإعطاء قيمة لهذا الكيان من خلال دور الفنان أحمد راتب - ولا أعرف كيف شارك فنان بقيمة راتب في مثل هذا - و هو رجل أعمال يستغل ابناء الحي في الوصول لمجلس الشعب و يتعاون مع الأجانب في تمرير صفقات أغذية مسرطنه و لكنه خط عبثي مهلهل تاه عنه صناع الفيلم و انشغلوا برقص و غناء أكبر عدد ممكن من الموجودين على الشريط السينمائي. و تبقى توبة علاء مرسي و انتقال أبطال الفيلم - بقدرة قادر- إلى شاطىء الاسكندرية بحثا عن الطرواة فيما أعتقد نقاط رئيسية أكد فيها صناع الفيلم أنهم يستحقون المحاكمة على مثل هذا الذى صنعوه، لأنهم أثبتوا أن بعد القاع و الحضيض قاع أخر سكنوا فيه. |
|||
وليد زكي |
حاجه سهله جداًكنت دائماً اعتقد ان اصعب ما في صناعة السينما هو قصة الفيلم وتأليفه لأنه الاساس الذي يقوم عليه العمل من بدايته الى نهايته .. بس بصراحه السبكي قدر يغير كل...اقرأ المزيد مفاهيمي عن صناعة السينما عشان اكتشفت في الفيلم ده انك ممكن تعمل فيلم كامل ساعة ونص بشوية افيهات واسكتشات تحطها جنب بعض على كام نكته جنسيه وكام رقصه سخنه على مطرب شعبي وعبي الشريط يا سبكي الفيلم عباة عن كده بجد كام نكته من النكت المعروفه بين اوساط الحشاشين قرر السبكي يعمل منهم فيلم .. وحط عليهم 5 رقصات وشوية اعلام لمصر وانزل في السينما واهو الفيلم يجيب زي يجيب .. مش مشكله بس شدني في الفيلم ده شوية مشاهد كانت قمة في الابتذال .. اول مشهد : مشهد العزا واقحام الاهلي والزمالك في الموضوع وهتافات في عزا عشان يسخن الاهلاويه والزمالكاويه ثاني مشهد : تبرير دينا حبها بالرقص وانها مش هي اللي اخترعت بدلة الرقص وانها طلعت لقت بدلة الرقص شكلها كده .. لغاية دلوقتي حلو بس بعد كده بقى راحت ظارفانا الحكمه الانقح بقى وهو ان بطلات السباحه في الاولمبياد بيلبسوا مايوه .. اوبببببببببا ليه كده يابرنسيسه بس ايه جاب الاولمبياد للرقص في كباريه ثالث مشهد : توبة علاء مرسي الديوث اللي كان بيسرح زوجاته في الدعارة وماعندوش مانع اخته تدخل الاوضه مع عشيقها عادي .. بصراحه منظر كوباية الشاي السخن وهي بتقع من ايده قشعرني والدمعه فرت من عيني طبعا انا اسف اني ماتكلمتش عن القصه لأن بجد مافيش اي قصه في الفيلم لا مسروقه ولا مقتبسه ولو حد سأل عن جودة الاخراج مش هارد عليه بقلك السبكي ياجماعه تقولوا اخراج .. ده بيحيي اصحابه في الفيلم بالاسم الفيلم ده اقنعني ان الفن اصلاً حرام |