تعديل بيانات: ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ - اللعب مع السادة - 2009


    معلومات أساسية

    اسم العمل اللعب مع السادة
    الاسم بالإنجليزية Playing with Masters
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2009
    مدة العرض بالدقائق 0
    نوع العمل ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    تصنيف العمل
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) وفاء الحكيم عبلة 9
    2) ليلى جمال أم عنترة 10
    3) عبدالله سعد 11
    4) سيد الشرويدي 12
    5) وائل أبو السعود 13
    6) جيهان سرور 14
    7) يوسف عبيد 15
    8) حلمي فودة عنترة بن شداد 16

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جمال السيد كلمات الأغاني 3
    2) باسم عبدالعزيز الألحان 4

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) يسري الجندي مؤلف 1

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسن سعد مخرج 1

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Usama Al Shazly تقدم المسرحية ضمن أحداثها رؤية جديدة لملحمة عنترة بن شداد الخالدة مع إسقاط على الواقع العربي الحالي، ورحلة عنترة في البحث عن الحرية التي تتماس مع ما يحدث اﻵن. 158

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Usama Al Shazly رؤية جديدة لملحمة عنترة بن شداد الخالدة 39

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    meeddy samir

    تجربة مفيدة جدا وخطوة على طريق إحياء المسرح الغنائى

    لن أخوض فى وصف أو تحليل النص فهو غنى عن ذلك فالقصةمعروفة ولكن الحديث هنا هن الرؤيةالإخراجيةللعمل, والتى جاءت فى كثير من المشاهد تقليدية, ولكن كانت هناك بعض...اقرأ المزيد المشاهد التى إستطاع المخرج أن يوضح فيها رؤيته المعاصرةللنص, وإن كانت قليلة, أما عن الموسيقى والألحان فإنى أرى أنها خطوةعلى طريق إحياء المسرح الغنائى, فلم أشعر طوال المسرحية سوى برغبة فى سماع الكثير من هذه النوعية من الألحان المسرحية, وهذا دلالة أن واضع الموسيقى والألحان يفهم مايريده العمل وأيضارؤيةمخرجه فهما جيداومما ساعد مصمم الإستعراضات على تصميم هذه اللوحات الإستعراضيةالمختلفةعما نراه فى مسرحنا الآن. تحية لهذان المبدعان وأيضا للمخرج على إختياره لهما.
    زياد عبد المقصود

    مسرحية محترمة فى وقت ...؟

    بينما نتابع السخف اللذى يحيط بنا فى الواقع المسرحى بين نصوص غربية كثيرة بشكل يدعو للتساؤل ( أين المؤلف المصرى ) ولماذا يصر المسرح على تهميش الكاتب المصرى وإغراق...اقرأ المزيد المسارح بمسرحيات لا تصلح إلا أن تقدم داخل قاعات المحاضرات فى معهد الفنون المسرحية كنوع من التدريب وخلافه ولكن كل هذا الكم من الكتاب المصريين أصبحوا مهمشين بفعل فاعل وبعد هذا كله نرى ذلك العمل الرائع المأخوذ من ملحمة عربية صميمة وهى ملحمة عنترة ونظرة جديدة إحتاج إليها النص لكى يعبر عن حاضرنا وواقعنا فجاء حلمى فودة بكل مخزون الخبرة وأحسست وأنا أشاهده فى معظم أوقات العرض بأنه فى مكانه ممثل يملك أدواته أحس بالشخصية فأحسسنا به وبها وتفاعلنا معه رغم معرفتنا المسبقة بكل أحداث النص ولكن ر}ية مخرجه حسن سعد المتطورة لم تأخذنا للماضى بل جعلتنا ننظر لحاضرنا نظرة أخرى بل وسافرت بنا فى المستقبل متسائلين إلى متى الضعف العربى وأسضا هيمنة بلد واحد على كل شئون العالم . أيضا أسعدتنى الموسيقى والألحان للملحن الشاب باسم عبد العزيز واللذى إستطاع أن يمزج بين الفلكلور وشكل الحكى الشعبى وبين مفهوم الملحمة الرئيسى مما يجعله من فئة الملحنين والأساتذة العظام حقا فلم أمل من جملة لحنية بل على العكس كل الجمل الموسيقية مبتكرة ومن صميم حالة النص والحدوتة الدرامية كما جاءت موسيقاه متماسة ورؤية مخرج العمل فتحية تقدير لهذا الفنان الواعد على ما أمتعنا به وهذا ما سهل لمصمم الإستعراضات عماد سعيد أن يجعلنا نشاهد هذا الكم من الإختلاف فى مفهوم الإستعراض اللذى كثيرا ما يكون مقحما على العمل المسرحى وهذا ما لم يتحقق فى اللعب مع السادة وأنا أختلف كل الإختلاف مع من إترضوا على وجود إستعراضات بالمسرحية وأدعوهم لمشاهدة العمل مرة أخرى فالإستعراضات بأغانيها كانت موفقة للغاية ومن أبرز جماليات العمل أما أن الأغانى كانت مابين عامية وفصحى فهذا لا يقلل من جمالها ولا يتعارض مع مورال أو الهدف من العمل فاللغة مجرد أداة توصيل للمعنى أما اللهجة العامية فهى إحدى هذه الأدوات ليس أكثر وهناك إستعراض واحد فى ختام الفصل الأول بعد أن دخلنا فى صلب حدوتة العمل جاء بالعامية ولكن جمال الموسيقى وعمق اللحن وروعة أداء الراقصين والراقصات لم يجعلنا نقف عند ما إذا كانت اللهجة أو اللغة عامية أم فصحى . أعجبنى عمارة أة وائل أبو السعود أيضا الحبشى أو عبد الله سعد أيضا الفنانة الكبيرة ليلى جمال وأيضا أغنيتها " يا ولدى " فى لوحة بديعة قدمها المخرج وحسده عليها كثيرين وأيضا عودة الفنانة ليلى جمال للغناء بعد فترة ليست قليلة وبعد أن غنت لعظماء الموسيقى إستطاع الملحن أن يضع لها تيمة لحنية على غرار ( العديد ) ولكنها منغمة بشكل جميل جعل لها بداية ووسط ونهاية أيضا داخل تلك الرؤية البديعة لخرج العمل فى هذه الأغنية وأيضا فى إستعراض سادة عبس فى أحد الحانات كان جميلا جدا على كل المستويات . ختاما تحيى لهذا العمل الفنى ولمن شارك فيه. وأدعو المسئولين عن مسرح الدولة إلى ضرورة عرضه فى كل مسارح الجمهورية لما فيه من قيم وجماليات غابت عن مسرح الدولة.