The Twilight الشفق


بيلا سوان فتاة في سن المراهقة، تنتقل للعيش في بلدة صغيرة، وهناك تدخل في قصة حب مع شاب يدعى إدوارد كولن، وهو زميل دراستها الغامض الذي يتضح فيما بعد أنه مصاص دماء.


تدور قصة الفيلم حول بيلا التي تبلغ من العمر سبعة عشر عامًا وانتقلت من فينيكس في ولاية أريزونا إلى فوركس في ولاية واشنطن حيث تجد حياتها في خطر عندما تقع في حب مصاص الدماء.


تسعي (فيكتوريا) إلى الانتقام لموت حبيبها (جيمس) الذي قتله (إدوارد)، وتجبر (بيلا) على الاختيار بين حبيبها مصاص الدماء، وأعز أصدقائها المستذئب (جايكوب بلاك)، وتستمـر الصراعات بين مصّاصي الدماء والمستذئبين؛ لكن ما الذي يجعل مصّاصي الدماء والمستذئبين يقفون جنبًا إلى جنب أخيراً..؟


تتزوج بيلا بمصاص الدماء إدوارد، وسرعان ما تدرك بيلا أنها حامل، ويعلم المستذئبين بالأمر ويصروا على قتل بيلا وجنينها، لكن المستذئب جاكوب يرفض ذلك وينشق عنهم وينضم إلى إدوارد وعائلته ويحمي بيلا، التي تلد طفلة ويضطر إدوارد إلى بث سمه داخلها فتتحول إلى مصاص دماء، وعندما يعلم الفولتري (قادة مصاصي الدماء...اقرأ المزيد بالعالم) بتلك الطفلة يقررون الحصول عليها بأي شكل.


تحاول القبائل المستذئبة قتل الطفلة رينيزمي بسبب الادعاءات الكاذبة التي تشيع بعد ولادتها من قبل ابنة عم إدوارد وأنها ستشعل حرب خطيرة بين المستذئبين الفولتورين، حيث يدعى الفولتورين أنها طفلة خالدة ويجب قتلها حتى لا تقتلهم جميعًا، فتقف عائلة كولين جميعها في وجه كل من يريد قتل تلك الطفلة.