الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جانيت ماكتير | زوجة دايلي | 1 | |
2) | روجر ألام | السيد بنتلي | 2 | |
3) | دانيال رادكليف | آرثر كيبس | 3 | |
4) | سياران هيندز | مستر/دايلي | 4 | |
5) | نيل بروم | قروية | 5 | |
6) | كاثي سارا | مدام جيروم | 6 | |
7) | فيكتور مغوير | جيرالد هاردي | 7 | |
8) | شون دولي | 8 | ||
9) | جيسيكا رين | 9 | ||
10) | أليسا خزانوفا | 10 | ||
11) | صوفي ستوكي | 11 | ||
12) | ماري ستوكلي | 12 | ||
13) | تيم ماكمولان | 13 | ||
14) | ليز وايت | 14 | ||
15) | سيدني جونستون | 15 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سوزان هيل | مؤلف | 1 | |
2) | جين جولدمان | مؤلف | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جيمس واتكينز | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نيامة كولتر | مهندس الديكور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تيم موريس جونز | مصور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يونايتد موشن بيكتشرز | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ريتشارد جاكسون | منتج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماركو بلترامي | ألحان وموسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جيريمي وودهيد | ماكيير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | يفقد المحامي الشاب آرثر كيبسي زوجته، ويصاب بأزمة نفسية، ويحاول الخروج منها بالانخراط في العمل، ومع تكليفه بالسفر إلى قرية بعيدة لتسوية تركة أحد العملاء، يقابل أهالي القرية الذين يحذروه ويطلبوا منه العودة؛ لكنه يرفض ويستمر في عمله ويكتشف أن منزل المتوفي مسكون بشبح امرأة تسعى للانتقام من مجموعة أشخاص. 300 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
حسين رأفت | يفقد المحامي آرثر زوجته فيصاب بأزمة نفسية فحاول الخروج منها بالانخراط في العمل، ثم يسافر في عمل لقرية بعيدة وهناك يكتشف منزل به شبح امرأة. 138 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء رجب | صُور الفيلم فى بعض المدن اﻹنجليزية. | ||
دعاء رجب | قٌدرت ميزانية الفيلم بـ 17 مليون دولار أمريكى. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
على نفس وتيرة الانتقامبالرغم من أن الممثل الشاب (دانيال رادكليف) مازال يضع نفسه تحت بقعة ضوء واحدة سُلطت عليه من خلال سلسلة أفلام (هاري بوتر) والتي حقق بها نجاح كبير فنيا وجماهيريا،...اقرأ المزيد مستمرا على نفس الخط الدرامي لأفلام الرعب والإثارة إلا إنه تلك المرة قدما فيلما أكثر تشويقا (شبح امرأة) محققا هو الأخر نجحا ليس بقليل ومؤكدا به على موهبته الفنية ومهاراته في استخدام لغة الجسد والتعبيرات المطلوبة في مكانها الصحيح وبشكل فعال. ومع أن استخدام تيمة الأشباح التي تحاول الانتقام ليست بجديدة إلا أن السيناريو كان رائعا وبسيطا وجاء بحبكات درامية غاية في الاتقان وخاصة التي تمثلت في موت أطفال القرية كنوع من انتقام المرأة التي فقدت ابنها، كذلك سبب ذهاب المحامي (أرثر) إلى المنزل المهجور بالرغم من تحذيرات أهل البلدة وكذلك (ديلي). واعتقد أن حركة الكاميرا وحرفية التصوير والتي قام بها المصور (تيم موريس جونز) زادت من إثارة المشاهد مع قرب شبح المرأة وبعده في أوقات محددة وبطريقة مناسبة داخل المنزل والغابة وهذا يرجع إلى قائد العمل الأول المخرج (جيمس واتكينز) الذي نجح في استخدام تلك الأدوات استخداما موفقا، وينتهي الفيلم بتأثير درامي لم يكن متوقعا ولا يمكن التنبؤ به ليظل شبح المرأة طليقا. |