تعديل بيانات: فيلم - Thor - 2011


    معلومات أساسية

    اسم العمل ثور
    الاسم بالإنجليزية Thor
    نطق الاسم بالإنجليزية Thor
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2011
    مدة العرض بالدقائق 114
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    27 ابريل 2011 الولايات المتحدة false
    تصنيف العمل
    ﻣﻐﺎﻣﺮاﺕ
    ﺩﺭاﻣﺎ
    ﺣﺮﻛﺔ
    بلد الإنتاج
    الولايات المتحدة
    اللغة
    الإنجليزية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎
    imdb tt0800369

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كات دينينجس 1
    2) جيريمي رينر كلينت بارتون 2
    3) توم هيدليستون لوكي 3
    4) راي ستيفنسون 4
    5) أنتوني هوبكنز 5
    6) كريس هيمسورث 6
    7) ناتالي بورتمان 7

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كريج كايل 3
    2) استوديوهات مارفل منتج 4

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) آشلي ميلر مؤلف 1

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كينيث براناه مخرج 1

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أيه. تود هولاند مخرج فني 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) باراماونت بيكتشرز موزع 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    ebtehal hussein يُطرد المحارب الشجاع (ثور) من مملكة أسجارد من قبل والده (أودين) من جراء رعونته وكبريائه، ويرسله إلى اﻷرض ليعيش بين سائر البشر، ويقع في الحب مع العالمة (جين فوستر) والتي تعلمه العديد من اﻷشياء التي يحتاجها في حياته على اﻷرض. 223

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    ebtehal hussein يُطرد المحارب الشجاع (ثور) من مملكة أسجارد من قبل والده (أودين) من جراء رعونته وكبريائه، ويرسله إلى اﻷرض ليعيش بين سائر البشر، ويقع في الحب مع العالمة (جين فوستر) والتي تعلمه العديد من اﻷشياء التي يحتاجها في حياته على اﻷرض. 223

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Elmasry

    شكسبير من خلف نظارة ثلاثية الأبعاد

    يعرف مُحِبّي المسرح جيّداً أن الشيء العظيم بشأن الكاتب الإنجليزي الأهم "وليام شكسبير" لم يكن في "التّيمات" الدرامية التي يستخدمها ، والتي كانت مُستمدة في...اقرأ المزيد أغلبها من المسرح الإغريقي القديم ، بل كان الأمر بكامله يتعلَّق باللغة ، وبكيفية تكثيف "شِعْريّة" تلك اللحظات التي يمر بها شخوصه ، ورغم ذلك فإن "تيمات" شكسبير تلك هي ما أنقذت الفيلم الثاني عشر للمخرج كينيث براناه "ثور" ، وجعلته واحداً من أنجح أفلام هذا العام حتى الآن . براناه هو واحد من أشهر عشَّاق شكسبير السينمائيين على مرّ التاريخ ، جنباً إلى جنب مع أورسون ويلز ولورانس أوليفييه وأكيرا كوراساوا ، وبخلفيته المسرحية التي جاء بها من خشبات بريطانيا ، قدّم سينمائياً خمس اقتباسات هامة لمسرحيات شكسبير ، ضمنهم النسخة السينمائية الأكثر مديحاً من تحفته الأهم "هاملت" ، ولكن خلاف ذلك .. وحتى في الأعمال التي لم تكن مُقتبسة رأساً من مسرحيات شكسبير ، فإنه يبقى مسيطراً على رأس "براناه" دائماً ، وهو ما يحدث في فيلمه الهوليوودي الأول ذو الميزانية الضخمة "ثور" .. والذي يضع فيه روحاً شديدة الخصوصية من "الملك لير" . في النصف ساعة الأولى من الفيلم المقتبس من "قصة كوميك" شهيرة تحمل نفس الاسم ، شعرت بأن "براناه" قد فقد بوصلته تماماً ، وأن 150 مليون دولار قد ذهبوا هباءً ، وذلك لأن مقدمة العمل تعتمد تماماً على "الأكشن" الذي بدا رتيباً جداً بالنسبة لي ، وبدا أن براناه – مخرج المسرح بالأساس – هو أبعد ما يكون عن خلق "أكشن" مثير وفانتازي بين محاربين أسطوريين ووحوش الثلج ! ، نظرت لمن بجانبي في قاعة السينما من وراء نظارة ثلاثية الأبعاد .. وقلت بكلمات يقينية "براناه اتجنّن!" !! ولكن ما يحدث بعد ذلك أن الفيلم يخرج قليلاً من عباءة الأكشن التي بدأ بها ، ويتحرّر من ولاءه لقصة الكوميك المُقْتَبَس منها ، ويتحرّك الرجل نحو صُلب ما يجيده ، وتبدأ "تيمات شكسبير" المحببة – له ولي ! – في أخذ وضعها : عن مُحارب أسطوري يدعى "ثور" على وشك أن يصبح ملكاً لعالم "أسكارد" ، ولكن غرورة بالإضافة إلى غيرة أخيه منه ورغبته في أخذ مكانه يدفعان أبوه "الملك أودين" لنفيه بعيداً عن عالمهم إلى "الأرض" ، ويضع شرط عودته في أن يستحق القوة التي يملكها بالفعل ، وهناك يلتقي بحضورٍ كالطيف من النجمة الحاصلة الأوسكار مؤخراً "ناتالي بورتمان" ، وعبر أسطورية ما يحدث .. والنفس الكوميدي الإنجليزي الجيّد الذي يصبغ به "براناه" لحظات محارب قديم على الأرض ، يجعل من هذا الفيلم ممتعاًَ ويستحق المُشاهدة بالفعل . لا يوجد في الفيلم شيئاً شديد الصلابة ، لا يوجد خطاً مُدهشاً أو تشعر أنّك لم تشهده من قبل ، هناك العديد من الكليشيهات ، بالإضافة إلى الرّتابة البصرية الموجودة في العمل والتي تجعلني أوقن أن براناه ليس إطلاقاً المخرج الذي تضع في يده مائة وخمسين مليون دولار ، ولكن ما ينقذ فعلاً كل هذا هو "التيمات الدراميّة الكلاسيكية" الجاذبة التي يحملها العمل : علاقة الملك بابنه ، والحكمة التي يجب أن يتحلّى بها "ملكاً" والتي تختلف عن القوة التي يملكها "محارباً" ، عن لحظات التغيّر في المراحل الانتقاليّة ، عن غيرة الأخوة ووفاء الأصدقاء ، عن "عودة الملك إلى أرضه كي يسترد المُلك" ، عن روح شكسبير والملك لير وتجسيد أنطوني هوبكنز كصورة مُثلى لما يجب أن يكون عليه اقتباس خاص لـ"لير" .. حتى لو مَرّ عبر قصة كوميك .