تعديل بيانات: فيلم - الشتا اللي فات - 2013


    معلومات أساسية

    اسم العمل الشتا اللي فات
    الاسم بالإنجليزية Winter of Discontent
    نطق الاسم بالإنجليزية El Sheta Eli Fat
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2013
    مدة العرض بالدقائق 0
    نوع العمل فيلم
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان اﻹعلان الثاني لفيلم - الشتا اللى فات
    تاريخ العرض
    20 مارس 2013 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عمرو واكد 1
    2) فرح يوسف مذيعة تلفزيونية 2
    3) عمر مصطفى 999
    4) مروان عمر طفل 999
    5) باسل تامر طفل 999
    6) هنا تامر طفلة 999
    7) عمر الشريف طفل 999
    8) أحمد صقر 999
    9) محمد محمود 999
    10) محمود عيسى 999
    11) علي قنديل أحد المحتجزين 999
    12) عمرو خضر 999
    13) محمد عبدالفتاح (كالابالا) 999
    14) خالد عبدالقادر 999
    15) أدهم الصفتي 999
    16) طارق والي 999
    17) محمد عبدالعزيز 999
    18) محمد الطوخي 999
    19) ياسر نعيم 999
    20) مروة عنان 999
    21) محمد مخمخ 999
    22) معتز مسلم 999
    23) شريف فرحات 999
    24) أحمد عامر 999
    25) محمد كمال 999
    26) نادية عبدالحميد 999
    27) مي القاضي 999
    28) قشطه 999
    29) فاطمة 999
    30) اماني خليل 999
    31) ميدو ابراهيم 999
    32) سهام سنية عبدالسلام 999
    33) معتز العبد 999
    34) كمال منصور 999
    35) محمد دويدار 999
    36) فكري سليم 999
    37) هشام الشربيني 999
    38) محمود الشوربجي 999
    39) نبيل عرفة 999
    40) طارق مندور 999
    41) تامر ضيائي 999
    42) علي محيي الدين 999
    43) نور الشريف طفلة 999
    44) محمد قنديل (أنديل) أحد المحتجزين 999
    45) حابي محمد سعود 999
    46) صلاح الحنفي 999
    47) تامر عبدالحميد مالك 999

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حابي محمد سعود مؤلف 1
    2) أحمد عامر مؤلف 1
    3) ياسر نعيم مؤلف 2
    4) إبراهيم البطوط 999

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إبراهيم البطوط مخرج 1
    2) ياسر نعيم مساعد مخرج أول

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) فيكتور كريدي مدير التصوير 999

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد مصطفى صالح الموسيقى التصويرية 999

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) اسلام الجندي 999

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مهاب مصطفى عز مهندس الصوت 999

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أروما منتج 999

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مصطفى إمام مهندس الديكور 999

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء ثلاث قصص تقع وقت الثورة، الأولى لضابط بمباحث أمن الدولة، والثانية لمذيعة تليفزيونية، والثالثة لمهندس كمبيوتر على علاقة بفئات شبابية كان لها دور كبير في الثورة موضحًا الأسباب التي أدت إلى تفشي الفساد طوال الـ30 سنة المنصرمة. 223

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Muhamad Ismail Ragheb أثناء ثورة 25 يناير، ثلاث قصص إنسانية وقت الثورة الأولى لضابط بمباحث أمن الدولة والثانية لمذيعة تليفزيونية، والثالثة لمهندس كمبيوتر وعلاقتهم بالثورة. 150

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    ebtehal hussein شارك الفيلم بمهرجان دبي السينمائي الدولي التاسع

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Ahmed El Banna

    الثورة .. من جانب أخر !

    شاهدت عرض فيلم ( الشتا اللي فات ) من داخل صالة العرض الرئيسية بسينما رمسيس هيلتون في ثاني أيام عرضه يوم 22 مارس 2013

    الفيلم في مجمله ممتاز و يستحق عن حق...اقرأ المزيد الجوائز التي حصدها في مهرجانات مختلفه و لا أتعجب هنا من تصفيق الحضور في مهرجان فينيسيا الدولي لمدة 5 دقائق لعمرو واكد و أبطال الفيلم .. فهو فيلم رائع بحق. يُعرض الفيلم بعد موسم من الزخم بأفلام الاعياد التجارية و أفلام اجازات منتصف العام و هو بحق جرعة لـ تنظيف العين و العقل و الفلب من بذاءات أفلام السينما التجارية. بوستر الفيلم بسيط الشكل يعرض الأبطال الرئيسين للفيلم ( عمرو – فرح – عادل ) و إن كنت لم أشعر ببطولة في الفيلم فبعد مشاهدته تشعر بأنه عمل جماعي متميز ظهر أبطاله في أغلب المشاهد بالتساوى بدون زيادة أو نقصان و بدون مط أو تطويل. قصة الفيلم متميزة للغاية فهي ليست بالحكاية من حكايات الثورة .. أو تأريخ لها بالتفصيل .. و لكني أعتبرها رصد لجانب من جوانبها لم يتعرض له البعض في قصص الثورة .. و الرصد هنا لثلاث فئات لم يشاركوا في الثورة بشكل مباشر و لكن أثروا فيها سواء إيجابياً أو سلبياً. أداء عمرو واكد في الفيلم رائع كالعادة و لا يجب أن نعتبره أداء فبدا أن عمرو يظهر بإسمه الحقيقي في الفيلم و كذلك بشخصيته من وجهة نظري. قدرته على التعامل مع الكاميرا ممتازه و أعتقد أن الشخصية كانت لـ " مونتير " و هذا واضح من أجهزة المونتاج الموجوده بمنزله. فرح يوسف أتقنت الصورة في مشهدين من وجهة نظري منهم مشهد بكت فيه أمام الكاميرا و بدا كأنه طبيعي جداً. فرح على الطريق الصحيح لممثله متميزه. صلاح الحنفي الصاعد بقوة من الأفلام التسجيليه أدى دور ضابط المباحث ببراعه .. و أحيي المخرج الذي إختاره لهذا الدور فقسمات وجهه و ملامحه الجامده أعطت روح للدور من وجهة نظري و أدى الشخصية ببراعه. و هنا أحب أن أحيي كل من فيكتور كريدي مدير التصوير و أيضاً مدير الإضاءة .. فرأينا هنا صورة متميزه مستوحاه من الافلام التسجيلية الوثائقيه و إضاءة أكثر من رائعه تتحدث عن نفسها في مشاهد أمن الدولة و منزل عمرو استوديو البرنامج التليفزيوني. أقل ما يمكن وصفه للمخرج إبراهيم البطوط هو الإبداع بحق .. الرؤية ممتازه و المشاهد كفت و وفت و كل حركة في الكادر كانت بحساب حتى المشاهد التي قد تظن أنها للمط و التطويل تكتشف في أخر الفيلم أن لها مغزى و معنى عميق جداً و على سبيل المثال مشهد الملف الذي بيد أم عمرو و هي تبحث عنه و تمشي في صمت على كورنيش الزمالك و ظهور عمرو في أخر الفيلم بنفس الشكل و الملف و الملف في نفس الشارع بنفس الكادر له معنى عميق. لا أنسى هنا أن أحيي صحفيين و فنانيين ليسوا بممثلين ظهروا في الفيلم بأسمائهم الحقيقية. رغم جودة هذا العمل إلا أنني شعرت بأن هناك شيء ناقص و لكني لا أعلم ماهو ! قد يكون بسبب أن الفيلم تم إنتاجه في أوائل العام الماضي 2012 و بسبب الأحداث لم يتطرق في وصف المشاهد لما قد يربط الاحداث الحالية بالثورة.