The Hunger Games ألعاب الجوع


تقام مسابقة سنوية في دولة (بانيم) تُبث عبر التلفزيون؛ حيث يُختار مجموعة من الفتيات والشباب من المقاطعات اﻹثنى عشر لـ(بانيم) ليتسابق الجميع ضمن مسابقات قتالية حتى الموت، ويأتي الدور هذه المرة على الثنائي (بيتا) و(كاتنيس) للمشاركة في هذه المسابقة، وعليهما استغلال ذكائهما للنجاة بأرواحهما.


الجزء الثاني من ثلاثية "ألعاب الجوع"، نتابع فيه الأحداث التي تجري في المجتمع المستقبلي المظلم؛ الذي يُجبر فيه كل أقليم على تقديم أضحية في صورة صبي أو فتاة مراهقة للمشاركة في برنامج تلفزيوني على الهواء لإمتاع السادة؛ حيث يتم إراغمهم على القتال حتى الموت من أجل تسلية علية القوم.. لكن إرهاصات ثورة تلوح...اقرأ المزيد في الأفق، فماذا يحدث؟


يرصد فيلم ( ألعاب الجوع: الطائر المحاكي - الجزء الأول) حياة كاتنيس إيفردين (جينيفر لورانس) حيث إنها على مضض ورغماً عنها أصبحت رمزًا لمنطقة بانيم وأيقونة للتمرد على الظلم والطغيان والاستبداد. تقود كاتنيس المتمردين والثوار في حرب حياة أو موت لتحدد مصير بانيم إلى الأبد. تتصاعد الأحداث ويمتد العنف لجميع...اقرأ المزيد المناطق. تجد كاتنيس نفسها في صراع داخلي جسيم حيث يتعين عليها تحديد من بإمكانها الوثوق به ومن لا يستحق ثقتها وعليها اتخاذ العديد من القرارات المصيرية.


بعد الأحداث الأخيرة في الجزء الأول من (Mockingjay)، وبعد أن صارت كاتنيس إيفردين (جينيفر لورانس) هي رمز الثورة في مواجهة نظام الكابيتول المستبد، ومع عودة بيتا ملارك (جوش هاتشرسون) إلى رفاقه، تدخل كاتنيس مع رفاقها الثوار في معركة ختامية ستكون هي الأصعب على اﻹطلاق ضد الكابيتول والرئيس (سنو).