تعديل بيانات: فيلم - البار - 2012


    معلومات أساسية

    اسم العمل البار
    الاسم بالإنجليزية The Bar
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2012
    مدة العرض بالدقائق 95
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +18
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    19 اغسطس 2012 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد أحمد ماهر موافى نصر 1
    2) ماهيتاب صلاح الدين سوزى 2
    3) مي فخري فدوى 5
    4) منى ممدوح مي 6
    5) مي القاضي سها 7
    6) ريهام ماهر ندى 10
    7) علي الطيب وحيد 29
    8) ريهام نبيل نواعم 30
    9) هشام علي 31
    10) نهلة النجار 32
    11) عزة عبدالله 34
    12) عمر حسن 35
    13) مها عباس 38
    14) شريف صبحي 39
    15) أسامة أسعد مارك 40
    16) كريم عبدالجواد سيد شاسيه 41
    17) أحمد طه زكى 42
    18) أحمد بجة أفلاطون 43
    19) مجدي منير الشيخ نواز 44
    20) أحمد عبدالعزيز سامح 45
    21) إسلام أحمد 46
    22) أحمد عبدالله محمود شكري 47

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كورنيت للإنتاج الفني منتج 4
    2) مازن الجبلي 5
    3) هاشم عبدالله مدير الإنتاج 6

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مازن الجبلي مخرج 1
    2) حازم الشيخ مخرج منفذ 3

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مصطفى سالم مؤلف 1

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) معتز بسيوني موسيقى تصويرية 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) بهاء عدنان مهندس الديكور 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عمرو سلام مدير التصوير 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ريهام عاصم Stylist 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء تدور أحداث الفيلم في أحد البارات حيث يتعرض لقصص أربع فتيات والمشاكل التى يتعرضن لها والخلافات التى تنشأ بينهن نتيجة اختلاف شخصية كل منهن وطريقة تفكيرها ورؤيتها للحياة عن الأخرى وتحكم أحد اﻷشخاص في حياة تلك الفتيات. 217

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء تدور أحداث الفيلم في أحد البارات حيث يتعرض لقصص أربع فتيات والمشاكل التى يتعرضن لها والخلافات التى تنشأ بينهن نتيجة اختلاف شخصية كل منهن وطريقة تفكيرها ورؤيتها للحياة عن الأخرى وتحكم (محمد أحمد ماهر) في حياة تلك الفتيات. 222

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem مجتمع الفسق والرذيلة متمثلا فى أحد البارات، أصحابه وأبطاله والمترددين عليه والذين يستغلونه فى أداء أعمالهم بطرق غير شرعية، فصاحبة البار سوزى (ماهيتاب صلاح الدين) إمرأة أنانية، إنحرفت بسبب جشعها للمال، إرتكبت الخطايا حتى تمتلك البار، وأهملت إبنتها الصغيرة رشا، حتى ماتت لعدم تفرغها للعناية بها، وإنشغالها بجمع المال، ولها ملف حافل بأمن الدولة، وتستغل حاجة الفتيات، اللائى تنتقيهن وتدربهن، للعمل بالبار، وإتيان الفاحشة، لجمع المال الذى تبخل به على كل من حولها، وبنات البار تختلف شخصية كل منهن عن الأخرى، ويعشن فى صراع مع بعضهن، حتى اللائى يقطن سويا فى عوامة مشتركة، وهن نواعم وسها ونانى وفدوى، فنواعم (ريهام نبيل) مات والداها، وتربت فى بيت عمها، الذى تزوج من أرملة لديها إبنة فاسقة، قادتها لطريق الحرام، وسها (مى القاضى) إنفصل والدها السكير عن والدتها الشابة، التى كانت تتطلع للرجال، فتزوجت من نذل لم يجد غضاضة فى إغتصاب إبنة زوجته، فهربت من المنزل لتعمل لدى سوزى، ونانى (تونه) مطربة مغمورة، حملت سفاحا، وتركت ابنتها لتربيها أختها المتزوجة، والتى حرم عليها زوجها رؤية أختها، لعملها الحرام، ولكنه لم يمانع فى قبول مالها الحرام، ليربى لها إبنتها، وتعمل نانى مطربة بالبار، وتمارس الرذيلة مع الزبائن، أما فدوى (مى فخرى) مسئولة عن أمها وأخيها الأصغر، وتدرس فى كلية الحقوق، وسعت للبار من أجل الحصول على المال الذى يعينها على مواصلة الحياة، ولكنها حافظت على بكارتها، فقد كانت كل حدودها خدمة الزبائن شبه عارية، وإثارتهم شفويا، وترتدى الحجاب عند دخولها الحارة، بعد ان ساءت سمعتها، وتم نعتها بالمومس، ومن باقى فتيات البار أيضا مى (منى ممدوح)، التى كانت تعيش مع أختها، فى أمان الله، ولم تجبر على طريق الرذيلة، ولكن طمع الدنيا، قادها للطريق السهل لتحقيق أحلامها المادية، فقمة أحلامها أن تمتلك سيارة، أما مادلين (وفاء نبيل) وهى من أحد الدول العربية، فقد جاءت لمصر، بعد طلاقها من زوجها عديم النخوة، الذى كان يقدمها لأصحابه، فإنفصلت عنه لتعمل لحسابها، لا يشغلها سوى جمع المال، ويعمل بالبار ال DJ وحيد (على الطيب)، الذى لم يجد عملا فى مكان آخر، فهو غير راضٍ عن عمله بالبار، ويحب فدوى، ويشكو همه لخاله، الذى قاده للمسجد ليسمع درسا من الإمام، ويقنعه بترك البار، ويجمع له عملا بأحد المطاعم، ويصارح فدوى بحبه، ويحرضها على ترك البار والسير فى الطريق القويم، لتستجيب له ويتم خطبتهما، وبالبار البودى جارد زكى (احمد طه)، الذى ينظم دخول الرواد، ويمنع العاهرات الأجانب من خطف زبائن البار، وأيضا البودى جارد الأخر شكرى (احمد عبد الله محمود) البلطجى الذى لم ينل قسطا من التعليم، ويضع نفسه أداة فى يد سوزى، صاحبة البار، تطلقه على من يتمرد عليها، وهو يسعى لممارسة الرذيلة مع سها، التى لا تستجيب له ولا تصده، حتى يكون درعا لها ضد أعدائها، والقواد سمسار الفتيات والزبائن مارك (أسامه أسعد) يمد سوزى بما تحتاجه من بنات وزبائن، ويسهل لها أعمالها الإدارية المشروعة والغير مشروعة، مستغلا إتصالاته المشبوهة، ومن خارج البار يأتى سائق التاكسى أفلاطون (أحمد بجه) يساعد الفتيات فى تنقلاتهن لتلبية طلبات الزبائن، ويقوم بتلبية طلبات الفتيات الشخصية، كما يساعد فى جلب زبائن للفتيات من وراء ظهر سوزى هانم، وقد تمكن أخيرا من تعريف نواعم على إحدى السائحات، التى دعتها للسفر معها لتصوير أفلام بورنو، وخارج البار يوجد السايس سامح (احمد عبد العزيز٢) الطالب الجامعى، الذى يعمل أمام البار لسخاء رواده، ليدفع إيجار الشقة المشتركة التى يقطن بها، ويرسل الأموال لوالديه بالبلد، ليساعد فى زواج أخته، ويتحمل الإهانات البالغة فى سبيل الحفاظ على عمله، وقد زارته صديقته ندى (ريهام ماهر) وعجبها الحال، فدخلت البار ولم تخرج، أما رواد البار من أصحاب الأموال الطفيلية، من تجار الخردة والمخدرات، والشيوخ العرب، الذين ينفقون من اجل المتعة بغير حساب، وكل هؤلاء يستغلهم ضابط أمن الدولة الفاسق الداعر موافى نصر (محمد احمد ماهر) الذى يسبغ حمايته على البار، بعد ان وضع سوزى تحت السيطرة، بما يملكه من ملف لها بأمن الدولة، ويستغل القواد مارك، فى جذب الشخصيات التى يريد السيطرة عليها، ويكلف الفتيات بممارسة الرذيلة معهم، ويقوم بتصويرهم أثناء الممارسة، وتشكو له سوزى ترك فدوى ووحيد البار، بدعوى التدين، ليقبض عليهم ويعذبهم ، ويتجاوز معهم، حتى تم إغتصاب فدوى أمام وحيد، ثم أفرج عنهما محطمين، وعندما اكتشف سرقة اللاب توب الخاص به من سيارته، قبض على السايس سامح وعذبه، وعندما اكتشف ان السارق هو أفلاطون، قبض عليه وعذبه، بعد ان علم انه شاهد المسجل على اللاب توب، وإستمر التعذيب حتى مات سامح ولحق به أفلاطون، فقيدها حادث إنتحار، والغريب أن راقصة البار (دلوعه) لم تستجب لدعوات سوزى بالإنضمام لفتيات البار، وأعلنت انها ترقص بشرف. وقامت نانى المطربة، بقيادة الفتيات لممارسة الرذيلة مع أحد رجال الأعمال، وتصويره لحساب موافى، الذى وعدها بوضعها على سلم النجاح، وتصوير أول كليب لأغانيها، وإنفصلت عن سوزى، التى هددتها بموافى، فأخبرتها بأنها تمتلك معلومات وصور لموافى، ستستخدمها عند الضرورة، وعندما علم موافى بذلك، أمر شكرى بقتل نانى، وظهر الفيديو الفاضح وبه البنات، وطمعت نواعم ان يساعدها موافى فى إمتلاك بار، وطمعت سها ان يساعدها لتصبح ممثلة، واستغلت مادلين ظهور الفيديو فى رفع أجرها، بينما خافت سوزى من غدر الزمان، ورغبتها فى التوسع، لتشمل شبكتها بعض الدول العربية، فقامت بإعداد CD لممارسات الباشا موافى الجنسية، مع الفتيات بمكتبها، حيث كانت تضع له كاميرات للتصوير، وسلمته نسخة منقحة، ليصبح تحت السيطرة. (البار) 4725

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    دعاء أبو الضياء يعتبر فيلم البار هو أول فيلم تقوم بانتاجه شركة كورينت للانتاج الفني.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء

    نهاية البداية

    هناك مجموعة من الممثلين والمخرجين يقدمون أعمالا في بدء حياتهم الفنية إما أن تكون علامة من علامات التغيير في السينما المصرية أو أعمالا لا تستحق المشاهدة على...اقرأ المزيد اﻹطلاق واعتقد أن المخرج مازن الجبلي طبع تلك العلامة بالفعل على أعماله بأنها لا تستحق التقدير أو المشاهدة على الأكثر، فبعد أفلام اللامعنى لها والتي كان منها (جالا جالا)، و(بيتزا بيتزا)، وانتهاء ً بـ(سفاري)، و(بنات وموتسيكلات) كمنتج، قدم المخرج مازن الجبلي فيلم البار الذي وإن دل لا يدل إلا على سينما هابطة تعدت مرحلة أفلام المقاولات بمراحل. وبعيدا عن الإيحاءات الجنسية والعبارات الخارجة التي تدل على عدم وجود سيناريو من الاساس والتي قد أرها خدمت طبيعة الفيلم لكونه يدور داخل ملهى ليلى وعن حياة فتيات الليل فإن الزج بسيناريو الثورة المصرية المعتاد أصبح محروقا ومستهلكا في جميع الأعمال السينمائية والفنية مؤخرا، وقد أشار المؤلف مصطفى سالم بفيلم البار إلى تلك الثورة المجيدة بدء من تورط ضباط أمن الدولة في حياة هؤلاء الفتيات وإدارتهم للملهى من الباطن، ونهاية بخروج الأبطال بعد تعذيبهم من مبنى اﻷمن كدليل على حدوث الثورة. وقد يكون الزج بوجوه جديدة شبابية أمر يستحق التقدير والاحترام وتجربة جريئة ولكن عندما يكون الممثل موهوب بالفعل ولديه رصيد من الأعمال الناجحة والأدوار التي تركت بصمة ثم يشارك بمثل هذا العمل فهذه الجراءة لا تحتسب واعتقد أنها فرقت كثيرا مع الممثل المميز محمد أحمد ماهر وكنت اتمنى أن يظل على نفس الطريق الذي اتخذه بتقديم أعمال فنية هادفة، أما باقي أبطال العمل أمثال ماهي صلاح الدين ومنى ممدوح، وطه فكانت مشاركة عادية لا تضيف لهم أي شيء وإن كانت تقلل منهم. الحسنة الوحيدة للفيلم أنه أشار إلى كونه عمل للكبار فقط. وزادني طمأنينة بمستقبل السينما في عصر الإخوان.
    محمد احمد محمد احمد

    تخطي افلام المقاولات بمراحل مع فيلم البار

    اهلا بزمن افلام المقاولارت التي كانت على الاقل بها قصة جيدة انما الان الفيلم لا يشتمل على اى شيىء البار......فيلم من المفترض انه يعبر عن حياة بعض الفتيات...اقرأ المزيد الذين يعملون فى ملهي ليلي به جميع اصناف الفجر الوجوة الجديدة فى الفيلم جيدة جدا ولكن ليست جيدة فى اداء مثل هذا العمل الذي سو فينظره اليه بعض 20 عاما على انه كان غلطه كبيرة جدا فى مسيرتهم الفنية هذا لو اكملوها ركاكة السيناريو ولغة الحوار والكثير من الايحاءات الجنسية ولغة العوالم التي تفنن الكاتب فيها والتي نزلت بمستوي الفيلم الى الحضيض الاخراج المبتذل والذي فى بعض المشاهد يشعر المشاهد ان خيوط الفيلم خرجت من سيطرة المخرج واصبحت المشاهد مركبة ليس الا وللحق هناك بعض الوجوة التي لها شأن كبير فى المستقبل الفني لما يتمتعوا به من ادار عالي وحضور فني كبير وانما يجب ان يتروى فى اختيار اعمالهم جيدا اجمل ما فى الفيلم البوستر فهو جيد الى حد ما الموسيقي جيدة جدا وتعبر عن انفعالات الجميع فى الفيلم الفيلم لا يستحق المشاهدة فى السينما ربما امام الكومبيوتر او التليفزيون مع مراعاة انه للكبار فقط