الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جورج كلوني | 1 | ||
2) | مات ديمون | 2 | ||
3) | بيل موراي | 3 | ||
4) | كيت بلانشيت | 4 | ||
5) | جان دوجردان | 5 | ||
6) | جون جودمان | 6 | ||
7) | هيو بونفيل | 7 | ||
8) | بوب بالابان | 8 | ||
9) | مايكل براندنير | 9 | ||
10) | جستس فون دوهنانيا | 10 | ||
11) | سام هزلدين | 11 | ||
12) | ألكسندر ديسبلات | 12 | ||
13) | ديارماد مورتاج | 13 | ||
14) | سيرج حازانافازايس | 14 | ||
15) | اوريليا بوارييه | 15 | ||
16) | جرانت هيسلوف | 24 | ||
17) | ماثيو ماجواير | 25 | ||
18) | أوليفر ديفوتا | 30 | ||
19) | جيمس بايتون | 31 | ||
20) | لوكاس تافيرنيير | 32 | ||
21) | أوسكار كوب | 33 | ||
22) | لوسيانا كاستيلليسا | 34 | ||
23) | ديكلان ميلز | 35 | ||
24) | هولجر هاندتك | 38 | ||
25) | أودو كروشفالد | 39 | ||
26) | مارسيل مولس | 40 | ||
27) | مات ريبي | 41 | ||
28) | جون داجليش | 42 | ||
29) | نيكولا هيادراتش | 44 | ||
30) | ايدين شارب | 45 | ||
31) | بن ريان ديفيز | 47 | ||
32) | نيك كراوس | 48 | ||
33) | جويل بسمان | 49 | ||
34) | هارون الكسندر | 50 | ||
35) | أدريان بوشيه | 51 | ||
36) | كلوديا جايزلر | 52 | ||
37) | ليفي ستراسر | 54 | ||
38) | بيت بايس | 55 | ||
39) | أودري مارناي | 56 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جورج كلوني | منتج | 4 | |
2) | سوني بيكتشرز تيليفيجن | منتج | 5 | |
3) | جرانت هيسلوف | منتج | 5 | |
4) | فوكس للقرن الـ20 | منتج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ألكسندر ديسبلات | مؤلف | 1 | |
2) | جورج كلوني | مؤلف | 2 | |
3) | جرانت هيسلوف | مؤلف | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جورج كلوني | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يونايتد موشن بيكتشرز | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جينا جاي | كاستينج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فيدون بابامايكل | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | لويز فروجلي | مصمم الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بيرنهارد هينريتش | مصمم الديكور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كريستين بيفريدج | ماكيير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ألكسندر ديسبلات | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ألكسندر ديسبلات | موسيقى تصويرية | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستيفن ميريون | مونتير | 9 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | يرصد الفيلم القصة الواقعية حول أكبر عملية استرداد آثار في التاريخ. حيث فصيلة مكونة من سبعة أشخاص معنيين بالفن والتحف. يتم تكليف تلك الفصيلة من قبل فرانكلين روزفيلت بالذهاب لمهمة غاية في الأهمية من أجل إنقاذ مجموعة من التحف والآثار من يد النازيين. من الجدير بالذكر أن تلك المهمة ليست فقط صعبة أو مستحيلة لأنها خلف خطوط العدو ،بل لأنهم في صراعٍ مع الوقت من أجل إنقاذ 1000 سنة من الحضارة من التدمير. 396 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من خبراء الفنون، الذين كلفتهم الحكومة الأمريكية، باسترداد القطع الفنية المسروقة من قِبل النازيين، بعد الحرب العالمية الثانية. 154 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء رجب | الفيلم مقتبس عن كتاب للمؤرخ روبرت إدسيل. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
حتى في الآثار والتحف أمريكا منقذ البشرعلى مدار ساعتين إلا خمس دقائق تقريبا دارت أحداث الفيلم الأجنبي (The Monuments Men) والذي يعد التجربة الإخراجية الرابعة للمثل جورج كلوني بعد أفلام (Good Night,...اقرأ المزيد and Good Luck. ) عام 2005، وفيلم (Leatherheads ) و(The Ides of March ) عام 2011 وشاركه في التمثيل كلُ من كيت بلانشيت ومات دايمون، ومجموعة أخرى من نجوم هوليوود، حيث دارت الأحداث المستبدة عن قصة حقيقة كتبها المؤرخ (روبرت إدسيل) عن تولي فريق دولي من أشخاص مهتمين بالفنون والآثار تقوده أمريكا لاسترجاع بعض التحف والآثار التي قام النازيون في عهد هتلر بسرقتها ومحاولة حرقها.. ومن هنا نلاحظ الرسالة الواضحة التي مازالت وستظل هوليوود تقدمها من خلال أفلامها وهي أن أمريكا هي المنقذ الوحيد والأوحد للبشرية، فالقصة تلك المرة ليست بخيال علمي ولا ببطل خارق للطبيعة ينقذ الإنسانية من الدمار بل فكرة جديدة وغير معتادة قدمها كلوني بفيلمه هذا والذي شاركه في كتابة السيناريو المؤلف (جرانت هيلسوف) الذي شارك بن افيلك في كتابة سيناريو فيلم أرجو عام 2012 وحاز على الأوسكار والسؤال الذي يطرح نفسه بشكل واضح وكبير هو أين كانت أمريكا وقت الحرب على العراق وأين كانت وقت نهب كنوزها وآثارها، وليس هذا فقط أين كانت أيضا وقتها عندما قررت حركة طالبان هدم جميع تماثيل بوذا ... وأين هي الآن فيما يحدث في سوريا والانتهاكات والسرقات التي حدثت في الجامع الأموي... وإذا تركنا الجزء السياسي والذي لا يعيرنا اهتمامًا هنا بالرغم من أهميته العظيمة فسنجد أن الفيلم افتقد لأهم العناصر التي تبنى عليها مثل هذه النوعية من الأفلام وهما عنصري الإثارة والتشويق، فأغلب المشاهد جاءت باهتة وقدمت بشكل سردي بحث، دفعت بالمشاهد وكأنه يقرأ كتاب أو رواية وليس بمشاهدة فيلم بالسينما. ولم يكن هناك أي تفاعل مع شخصيات الفيلم خاصة أن أغلب الممثلين أمثال مات دايمون وكلوني نفسه، وبيل ماري كانوا أكبر سنا من تقديم مثل هذه الأدوار التي تحتاج نوعا ما إلى وجوه شابة أو أصغر سنا من أبطال الفيلم ليضفي نوعا من الحقيقة والواقعية التي فقدها الفيلم. باﻹضافة إلى مجموعة من المشاهد التي إن حذفت لن تدر بالسياق الدرامي فمثلا مشهد الصبي القناص الذي اعتقد كلا من بوب بالابان وبيل موراي أنهما محاطين بمجموعة من الألمان ويفاجآ بأنه مجرد صبي، وكما ذكرنا فإن الأداء التمثلي لم يضيف للفيلم شيء غير أنه زاد من المشاهد المستهلكة، بإﻹضافة إلى الحوار المترهل، ولتأتي الموسيقى التصويرية مستكملة نفس النمط فكانت عادية، بل وجاءت غير مناسبة في بعض المشاهد التي تحتاج إلى موسيقى حماسية لتصور مايحدث من أهوال الحرب. ومع كل السلبيات السابقة التي طالت الفيلم لكن يأتي الإنتاج الكبير الذي جاء سخيا بشكل واضح فقد تم تصوير أغلب المشاهد في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وبلغت ميزانية الفيلم تقريبا 70 مليون دولار أمريكي. الفيلم ممكن أن يشاهد للتعرف على القصة ليس إلا |