تعديل بيانات: فيلم - La femme du Vème - 2011


    معلومات أساسية

    اسم العمل المرأة في الخامس
    الاسم بالإنجليزية La femme du Vème
    نطق الاسم بالإنجليزية The Woman in the Fifth
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2011
    مدة العرض بالدقائق 85
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    11 سبتمبر 2011 كندا true مهرجان تورينتو السينمائي الدولي
    16 نوفمبر 2011 فرنسا false
    11 اكتوبر 2012 الكويت false
    تصنيف العمل
    ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ
    بلد الإنتاج
    فرنسا
    المملكة المتحدة
    بولندا
    اللغة
    الإنجليزية
    الفرنسية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إيثان هوك توم ريكس 1
    2) كريستين سكوت توماس مرجيت 2
    3) سمير جوسمي سيزير 4
    4) دلفين شويو 5
    5) جولي بابيلون 6
    6) جيفري كاري 7
    7) مامادو مينتي 8
    8) محمد العروسي 9
    9) جان لويس كاسارينو 10
    10) جوديث بورنيت 11
    11) مارسيلا إيكوب 12
    12) ويلفريد بنايش 13
    13) بيير ماركو 14
    14) روزين فيفي 15
    15) يوانا كوليج أنيا 16

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) بافل بافليكوفسكي السيناريو 2
    2) دوغلاس كينيدي 2

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) بافل بافليكوفسكي مخرج 1

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ماكس دو واردينير موسيقى تصويرية 2

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) كارولين بينجو منتج 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ريسزارد لينسزوسكي مصور 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    ِAyman Mahmoud الكاتب الأميركي (توم ريكس) يعود إلى باريس يائسًا ويحاول استعادة حياته مجددا بحب زوجته وابنته، وعندما لا تسير الأمور كما خطط لها، يضطر إلى العمل كحارس ليلي لتغطية نفقاتهم. على الجانب الآخر الجميلة مارجيت، تعيش حياتها بهدوء، حتى تنبت علاقتها العاطفية بتوم، ويتسبب ذلك في سلسلة من الأحداث الشيقة. 293

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    ِAyman Mahmoud الكاتب الأميركي (توم ريكس) يعود إلى باريس يائس ويحاول استعادة حياته مجددا بحب زوجته وابنته، وعندما لا تسير الأمور كما خطط لها، يضطر إلى العمل كحارس ليلي لتغطية نفقاتهم. على الجانب الآخر الجميلة الغامضة مارجيت، تعيش حياتها بهدوء، حتى تنبت علاقتها العاطفية بتوم، ويتسبب ذلك في سلسلة من الأحداث الشيقة. 299

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    ِAyman Mahmoud تم تصوير الفيلم بباريس.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء

    هدوء مُمل ولكنه مناسب

    دائما ما تناقش الدراما الاجتماعية حالات معنية من التركيبات اﻹنسانية المتواجدة في مجتمع ما، مستعرضة كل الأبعاد المختلفة التي تمر بها؛ وقد اتخذ فيلم (المرأة في...اقرأ المزيد الخامس) نفس البناء الدرامي لهذه النوعية وتناول مشكلة أستاذ جامعي وكاتب (إيثان هوك) مع مطلقته الفرنسية التي تمنعه من رؤية ابنته. قصة الفيلم قد تبدو بسيطة خط درامي واحد ومشكلة واحدة تميل معها الأحداث في البداية للملل والسأمة ولكن مع مرور النصف الأول من الفيلم تبدأ الأحداث في التشابك والتفرع وتأخذ منعطف أخر عندما يقيم توم علاقة مع أنيا ويعرف جاره في السكن ويهدده بإبلاغ سيراز. الهدوء النسبي لشخصية توم ريكس (إيثان هوك) كان في محله وكذلك الحالات التأملية التي عاش فيه توم كانت مناسبة جدا كمؤلف وروائي، ولم تتوقف رسم شخصية توم عند هذا بل امتدت لتُشكل معها خلفية لشخصية الأمريكي وجعله منبوذ من الفرنسين وعلاقته بزوجته الفرنسية ومشاكله هناك كأمريكي وكل هذا قدم بشكل غير مباشر. لم أعرف الممثل الجزائري الأصل سمير جوسمي قبل ذلك بالرغم من أني قرأت كثيرا عن فيلمه (ملك تعيس الحظ) الذي قدمه عام 1997 ولاقى استحسان كبير عند عرضه، واعتقد أنه أدى دوره بشكل جيد كعربي يمتلك كافيتريا في فرنسا تعج بالعرب تشع منه الشهامة التي رسمها في بدأ الأحداث وكأن العرب يساندون بعضهم البعض في بلاد الغربة ولكن سرعان ما تحول إلى شخص مستغل وعنيف لا يهمه إلا المال واعتقد أن هذا ما يحدث بالفعل بالخارج. وأكثر ما ميز الأحداث الموسيقى التصويرية الهادئة التي ناسبت المشاهد الرومانسية بشكل كبير خاصة المشاهد التي جمعت بين توم ومارجريت وعلاقتهما الحميمية وعلاقة توم بإنيا، وبالرغم من أن الفيلم كثرت فيه المشاهد الجنسية كمحاولة لتصوير حالة البطل النفسية إلا أنني أرى أن حذفها لن يضر بالأحداث وأنها لم تفيد بالشكل المتوقع وخاصة أن شخصية توم كانت أكثر استقرار وثباتا وأن مشكلته تكمن في بعده عن ابنته وليس زوجته. الفيلم قد يبدو للبعض ممل وأحداثه بطيئة ولكن اعتقد أنها مناسبة جدا للقصة ولشخصية البطل.