الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ويل سميث | سايفر راجي | 1 | |
2) | جادين سميث | كيتاي | 2 | |
3) | صوفي أوكونيدو | فا راجي | 3 | |
4) | لينكولن لويس | كاديت | 4 | |
5) | ديفيد دنمان | ماك كويري | 5 | |
6) | جلين مورشور | 6 | ||
7) | دييجو كلاتينهوف | 7 | ||
8) | زوي كرافيتز | 8 | ||
9) | إيزابيل فورمان | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جادا بينكيت سميث | منتج | 2 | |
2) | ويل سميث | منتج | 3 | |
3) | كاليب بينكيت | منتج | 6 | |
4) | جيمس لاسيتر | منتج | 7 | |
5) | بينيت والش | منتج منفذ | 10 | |
6) | دوجلاس أيبل | كاستينج | 14 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إم. نايت شيامالان | سيناريو وحوار | 1 | |
2) | ويل سميث | القصة | 2 | |
3) | جاري ويتا | سيناريو | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | روزماري براندينبرج | مهندس الديكور | 3 | |
2) | توماس ساندرز | مصمم الإنتاج | 15 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إم. نايت شيامالان | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بيتر سوسشيتزكي | مصور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جيمس نيوتن هوارد | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جيمس نيوتن هوارد | موسيقى تصويرية | 11 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستيفن روزنبلوم | مونتير | 13 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ايمي وستكوت | مصمم الملابس | 16 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | بعد 1000 سنة من الأحداث الكارثية التي أجبرت البشر على مغادرة الأرض، تتحطم المركبة التي تحمل المراهق كيتاي راجي (جادين سميث) ووالده سايفر (ويل سميث) ليصبحا محاصرين على الأرض. ومع إصابة سايفر بجروح خطيرة، يشرع كيتاي في رحلة محفوفة بالمخاطر ليرسل إشارة استغاثة. وفي مواجهة مع مكان مجهول التضاريس، وأنواع متطورة من الحيوانات التي صارت الآن تحكم الأرض، ومخلوقات فضائية لا يمكن وقفها هربت في أثناء حادث التصادم، وهنا يجب على الأب والابن أن يتعلما كيفية العمل معاً إذا كانا يريدان العودة إلى وطنهما. 492 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | كيتاي راجي (جادين سميث) يسافر مع والده سايفر (ويل سميث) في رحلة بمركبة فضائية ولكن تتحطم المركبة ويصبحا على شفا الهلاك وعليهما الأن السير في معركة من أجل البقاء. 162 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
نادر أسامة | ثاني فيلم يجمع الممثل ويل سميث وابنه جادين سميث بعد فيلم The Pursuit of Happyness. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
اللاشيءإنها هوليوود.... التي مازالت تبهرنا أو تتحفنا بخيالها الواسع في تقديم أفلام عن المستقبل البعيد، أفلام الخيال العلمي التي برعت في تقديمها دون منافس على الإطلاق،...اقرأ المزيد هوليود التي تجعلك تصدق إن ما تقدمه في أفلامها قد يحدث بالفعل وأن خرافتها قد تتحقق لتعيش بيننا كل يوم و تتكاثر وتتوارث.... ومع فيلم (After Earth) اعتقد أن هوليوود أرادت تلك المرة أن تتحفنا بعمل يدل على إنها بدأت في التراجع عن إمكانية تقديم أفلام خيال علمي ناجحة أو إن صح التعبير لا جديد لديها تقدمه غير قصص معادة ومستهلكة مئات المرات، فمبدئيا القصة متشابهة كثيرا مع العديد من الأفلام التي قدمتها هوليوود من قبل حول مصير الأرض واستعمارها من قبل فضائيين ووحوش، وتذكرت معها أخر أفلام الممثل توم كروز (النسيان) الذي كان يدور عن نفس التيمة تقريبا. ومن خلال سيناريو وضعه المؤلف (ستيفن جاجان) نلاحظ من البداية أن القصة غير مفهومة أو تقدر تقول انها صعبة الفهم وتحتاج لمجهود لربط الأحداث ببعضها والكثير من الكليشيهات القديمة التي يمكن التنبؤ بها، ولا أعرف هل هذا يرجع للمخرج (نايت شمالان) في تنفيذ الخطوط الرئيسية للعمل بهذا الشكل الغريب بدءً من اختيار طاقم العمل نفسه وتنفيذ الحيوانات والوحوش الفضائية أما لشيء أخر لم اكتشفه ! وهكذا المؤثرات البصرية والتي تعتبر شكل من أشكال التعبير السينمائي وأهم العناصر الابداعية لتحقيق ذلك فكانت غير مناسبة وغير مبهرة. حتى الموسيقى والمؤثرات الصوتية فحدث ولا حرج فالموسيقى التصويرية كانت بعيدة عن تصوير البيئة الخالية بشكل كبير من الدقة لإقناع المشاهد بمصداقية هذه الأحداث فبالنسبة للأداء التمثيلي فاعتقد أن ويل سيمث لا غبار عليه فهو ممثل بارع ومحترف ومتمكن في أداء أغلب أدواره؛ ولكن ف after earth وجدت شخصا أخر لا يملك غير تعبيرات وانفعالات مفتعلة وغير مناسبة لأحداث الفيلم، كانت أقرب لملقن شخصيات أو ممثل يقرأ دوره من الورق، ويأتي دور ابنه (جادين سميث) المعنى الحقيقي للاشيء غير إثارة الغيظ، ويشعرك بأنه أول دور له وأول مرة يقف أمام الكاميرا في النهاية فيلم أخر ينضمن للأفلام التي لا تقول شيء. |
|||
kkgkefe |
سقطة قاتلة وعلامة عار في تاريخ سميثالجميع يجزم بان ويل سميث هو ممثل محترف ومن افضل المثلين في تاريخ هوليود لما يمتلكه من امكانيات عالية وقدرة علي الاقناع واما ابن جيدن سمث فقد كان مشروع...اقرأ المزيد ممثل ناجح ولكن بعد هذا الفيلم الجميع سوف يغير رائيه فلم لا يحتوي علي شي لشكره فقصة الفيلم باهته وتافها نوع ما فقصة هيا انه بعد الاف السنين تصبح الارض غير قابلة للعيش فيها للبشر فيخروجون منها ويحصل ان الاب ويل سمث هوا لواء في الجيش وابنه يتدرب ليصبح حارس وياخذه في يوم من الايام اباه للنقل وحش الي منطقة اخري وفجائة يحدث اضطرابات مما يضطرهم لهبوط علي احد الكواكب وبصدفة يكون كوكب الارض وتتحطم قدم ويل سمث ويموت كل الطاقم ويبقي يول سمث وابنه علي قيد الحياة ويطر ابوه اني يكلفه بذهاب للبحث عن لاسلكي متطور لليرس اشارات لينقذوهم هذه مجمل القصة التمثيل بنسبة لويل سمث كان مصطنعا ودور لا يليق به لانه ممثل كبير اما ابنه فكان لا يجيد التمثل اطلاقا ولم نري سوي هاو يمثل انفعلاته كلها مصطنعة اسلوبه مصطنع وسي ولا يقنعك بتاتا التصوير سي و الموسقي كذالك المؤثرات سئية جدا جدا والنقطة السوداء الكبري في الفيلم هي تمثيل ويل سمث الذي كان يكتفي بنفعلات واكنه وافق علي عمل فيلم لكي يساعد ابنه للصعود لنجومية بختصار فيلم من اسوء ما شاهدت في هوليود الفيلم لا يتحق اكثر من 4 من 10 |