الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كريستيان بيل | 1 | ||
2) | كيسي أفليك | رودني بازي | 2 | |
3) | زوي سالدانا | لينا تايلور | 3 | |
4) | سام شبرد | أحمر | 4 | |
5) | وودي هاريلسون | كورتيس ديجروات | 5 | |
6) | فوريست وايتكر | ويسلي بارنز | 6 | |
7) | ويليم دافو | جون بيتي | 7 | |
8) | دندري تايلور | 8 | ||
9) | كارل كيارفاليو | 9 | ||
10) | بنغو أومالي | 10 | ||
11) | توم باور | 11 | ||
12) | تشارلز دافيد ريتشاردز | 12 | ||
13) | بويد هولبروك | 13 | ||
14) | جاك إردي | 14 | ||
15) | جوردون مايكلز | 15 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مايكل كوستيجان | منتج | 4 | |
2) | ليوناردو دي كابريو | منتج | 5 | |
3) | ريان كافانو | منتج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سكوت كوبر | سيناريو | 1 | |
2) | براد إنجلسبي | سيناريو | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سكوت كوبر | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ترافيس ماكاي | مهندس الصوت | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رونا كريس | كاستينج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ديفيد روسنبلوم | مونتير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماسانوبو تاكاياناجي | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ديكون هنشليف | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ميرسا لومباردو | مصمم الديكور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كين دياز | ماكيير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | راسل (كريستان بال)، وشقيقه رودني بيز (كاسي أفليك) يعيشان في الفقر ولطالما حلما بالهروب من ذلك الخندق والسعي وراء حياةٍ كريمة. ولكن سرعان ما يتحول كل ذلك لجحيمٍ ، حيث ينتهي الأمر براسل في السجن، وعلى الجانب الآخر يسلك رودني منهج الجريمة ويتورط في العنف والمخدرات مما يعرض حياته للخطر ويكلفه كل شيء. يُفرج عن راسل وهنا تبدأ رحلته في تطبيق القانون بيده والأخذ بثأر من عصفوا بحياة أخيه. 383 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | عندما يختفي رودني بيز (كاسي أفليك) وتفشل السلطات المعنية بفك غموض اختفاء رودني يقرر حينها شقيقه راسل (كريستان بال) أخذ الأمر على عاتقه من أجل تحقيق العدالة لأخيه والانتقام من مُدمري حياته. 188 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | يحمل الفيلم أيضاً إسم أخر وهو Dust to Dust. | ||
ِAyman Mahmoud | الفيلم شارك في مهرجان دبي الدولي العاشر عام 2013. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
استخدام العنف لتحقيق العدالةمن الممكن أن تدير الكاميرا وتحركها يمينا وشمالا وفي كل الاتجاهات باحثا عن صورة جيدة تلتقطها، وقد يحالفك الحظ فتفعل أو لا تفعل، ولكن عندما يتعلق الأمر بتقديم...اقرأ المزيد رسالة درامية ذات مغزى معين مرتبط بعلاقات الأشخاص فحتما لابد أن تكون كل اتجاهاتك محددة ومعروفة، وغالبا ما تكون مسلطة على وجوه الشخصيات لتقديم ماتحمله تلك الرسالة. واعتقد أن المخرج سكوت كوبير نجح في ذلك بشكل مرموق وجيد حيث اعتمد على تعبيرات وانفعالات أبطال فيلمه (Out of the Furnace) ليقدم تلك الرسالة. فمن إخراج (سكوت كوبير) وبطولة كل من (كريستان بال، وزوي سالدانا، وكاسي أفليك، والنجم فوريست ويتكر) تدور أحداث الفيلم حول راسل (كريستان بال) الذي يعيش حياة تعيسة بين عمله والاعتناء بوالده ومحاولة رعاية شقيقه الأصغر رودني (كاسي إفليك) الذي يعود من العراق بعد انتهاء الحرب ولعشقه الشديد رياضة الملاكمة يضطر للجوء إليها كمصدر رزق يساعده على تسديد ديونه إلا أن حظه العثر يورطه مع عصابة مافيا المخدرات فيٌقتل على أيديهم، وهنا تشتعل نيران الانتقام داخل راسل ليقرر الثأر لدم شقيقه، مبدئيا الفيلم خليط من العلاقات الإنسانية والبشرية المختلفة الممزوجة ببعض الواقعية، مقدما معاني مختلفة كالحب والتضحية والعدالة ووحدة الأسرة وقوتها في تقارب أفرادها، وغياب الأمن وضياع كل الأمال، بالإضافة إلى إضفاء بعض الأكشن، والجريمة من خلال العصابات المنظمة ليزيد من إثارة الفيلم، فنلاحظ أن مشاهد الحركة التي قدمها المخرج كوبير بالفيلم لم تتعدى العشر مشاهد على الأكثر إلا أنه استطاع من خلالها أن يبرم كل ما يقال في هذا وأضاف إلى ذلك استخدام مشاهد الملاكمة التي تديرها عصابات مافيا المخدرات. وكيف أن ضغوط الحياة حولت أشخاص بطبيعتهم الهادئة إلى أشخاص يتملكهم العنف ويدفعهم إلى الجريمة معتقدين في ذلك تحقيق أوجه العدالة . أيضا هدوء شخصية راسل كان مطلوب بشكل كبير خاصة أن رسم الشخصية منذ البداية يدل على أنه يعيش يوم بيوم ولا يحلم بالكثير غير رعاية والده وشقيقه وحبه لصديقته، ولهذا كانت علاقة الحب التي جمعت بين راسل وحببيته لينا من الأشياء الجميلة الرومانسية التي أضفت جواً رائعا على الفيلم، وزادت من درجة الاستمتاع به، خاصة بعدما حاول راسل الابتعاد عن حبه الوحيد عندما اكتشف حملها وزواجها وفضل التضحية من أجل سعادتها. الأداء التمثيلي كان أكثر من رائع خاصة الممثل البريطاني كريستان بال الذي استطاع أن يؤدي دوره ببراعة وأبدع فيه كما هو متوقع منه واعتقد أنه يستحق عليه الأوسكار ليكون لثاني مرة بعد فوزه عام 2010 بجائزة الأوسكار عن دوره بفيلم(The Fighter) ومن المعروف أن بال حقق أولى نجاحاته في فيلم المخرج سبيلبرج Empire of the Sun عام 1987, ومع أن دور الممثلة السمراء (زوي سالدانا) صغير إلا أنه مؤثر بشكل كبير في الأحداث واستطاعت ببساطة أن تدفعك للتعاطف معها الفيلم من إنتاج الممثل (ليوناردو ديكابريو) وقد ظهر مؤخرا اسم الممثل الأمريكي ديكابريو كمنتج أكثر منه كممثل فشارك هذا العام 2013 في إنتاج أكثر من فيلم كان من أشهرهم فيلم (The Wolf of Wall Street)، وفيلم (Runner Runner) وأخيرا فيلم ( Out of the Furnace) الذي شاركه في الانتاج المخرج (ريدلي سكوت) مقدما عملا غنيا فنيا رائعا، الموسيقى التصويرية أكثر من رائعة وكانت مناسبة للجو الأحداث المثير والمشوق واعتقد أن كونها حماسية تدعو لتترقب طوال الوقت ساعدت على تميزها. الفيلم يستحق أن يشاهد أكثر من مرة لما فيه من لقطات جميلة تبعت على الواقعية، بالإضافة إلى بعض العلاثات والمعاني البشرية الجميلة التي يقدمها. |