The Iceman  (2012)  الرجل المتبلد

5.7

في عام 1960 ريتشارد كوكلينسكي (مايكل شانون) يتم إقناعه بالعمل كقاتلٍ مأجور ويوافق. طيلة أعوامٍ كثيرة يكتسب ريتشارد سمعة جيدة حيث يصفه كل من حولة بأنه ذو دمٍ باردٍ وقلبٍ لا يعرف الرحمة، لذلك هو الأفضل...اقرأ المزيد في مجال القتل بلا منازع. فيما يتعلق بعائلته فلقد أخفى عنها حقيقته وأقامها بعيدًا عن الأنظار. ولكن سرعان ما تتغير الأمور ليصبح كل شيءٍ مهددًا بالضياع في غمضة عين. يعمل ريتشارد مع روبرت برونج الشهير بالسيد فريزي (كريس إيفانز) لتذهب حياته من سيءٍ لأسوأ بطريقةٍ عجيبة ومربكةٍ للجميع.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [2 صورتين]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في عام 1960 ريتشارد كوكلينسكي (مايكل شانون) يتم إقناعه بالعمل كقاتلٍ مأجور ويوافق. طيلة أعوامٍ كثيرة يكتسب ريتشارد سمعة جيدة حيث يصفه كل من حولة بأنه ذو دمٍ باردٍ وقلبٍ لا يعرف...اقرأ المزيد الرحمة، لذلك هو الأفضل في مجال القتل بلا منازع. فيما يتعلق بعائلته فلقد أخفى عنها حقيقته وأقامها بعيدًا عن الأنظار. ولكن سرعان ما تتغير الأمور ليصبح كل شيءٍ مهددًا بالضياع في غمضة عين. يعمل ريتشارد مع روبرت برونج الشهير بالسيد فريزي (كريس إيفانز) لتذهب حياته من سيءٍ لأسوأ بطريقةٍ عجيبة ومربكةٍ للجميع.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ميزانية الفيلم 10 مليون دولار أمريكي.

  • بلغت إيرادات الفيلم في الإسبوع الأخير بدور العرض المصرية 8052 جنيه.

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

مايكل شانون والقوة الخفية

(The Iceman) قصة حقيقة تعود إلى عام 1961 تقريبا حيث أشهر المجرمين وقتها وأخطرهم على اﻹطلاق يُدعى (ريتشارد كوكلينسكي) بدء حياته صانع للأفلام الإباحية، ثم قاتل مأجور بلغت ضحاياه أكثر من 100 شخص تقريبا، دراما مبنية على قصة حدثت بالفعل كتبها المؤلف (أريل فورمين) وقام بإخراجها محاولا من خلالها مزج العديد من السمات الإنسانية المختلفة ومركزا على أهم تلك السمات وعكسها، حيث الرحمة واللارحمة، البرود وحدة الطباع، الاهتمام والإهمال،،، وذلك حيث شخصية القاتل الدنماركي الأصل (ريتشارد كوكلينسكي) الذي حكم...اقرأ المزيد عليه بالسجن مدى الحياة مرتين لقتله أكثر من 100 شخص. فسلط الضوء على حياته الشخصية بشكل كبير فبدء بأول مشهد موضحا خداعه لفتاته ديبورا (وينونا رايدر) عندما أخبارها بأنه صانع أفلام رسوم متحركة بشركة ديزني في الوقت الذي يعمل فيه صانع للأفلام الإباحية، ثم تمكنه بالزواج منها وقبوله للعمل قاتل مأجور لحساب زعيم المافيا روي (راي ليوتا) لمدة لا تقل عن 15 عام قتل فيها وذبح واستباح الدماء بلا أي رحمة ولا رئفة لحفنة من الأموال، معتمدا على ملامح الممثل العظيم (مايكل شانون) الذي استطاع بجدارة شديدة أن يقدم شخصية (ريتشي) الملقب بالرجل المتبلد الذي لا تحرك مشاعره أي شيء حتى ولو كان إشهار فوهة المسدس في وجهه. اعتبر الممثل (مايكل شانون) البطل الأول والأوحد بالفيلم لتمكنه من أداء تلك الشخصية الصعبة المراسم فطول قامته وملامح وجهه الحادة الجامدة ساعدت في تقديمه للدور بشكل بارع لا يقارن به أحد، مستخدما تعبيرات وجهه في توصيل ما يدور بداخله من مشاعر سواء مشاعر البرود والغضب أثناء تنفيذه لجرائمه، أو مشاعر الحب والعطف داخل منزله ووسط عائلته. فنلاحظ أنه ينتقل من مشاهد القتل والدم إلى مشاهد النقيض تمام حيث المحبة والعطف والأمان عند عودته إلى منزله واعتنائه بزوجته وابنتيه. وقد قدم (شانون) العديد من الأدوار المختلفة فبرع في تقديم الشخصية ذو الصفات الحادة بدور القاتل بفيلم (High Crimes) عام 2002، والفاسد بفيلم (Premium Rush) عام 2012 مع الممثل (جوزيف جوردن)، وشخصية الرجل الحديدي الذي تغلب عليه مشاعره الطيبة بفيلم (Man of Steel) عام 2013 اعتقد أن فيلم (The Iceman) اختيار جيد لمحبي أفلام العصابات والأفلام الاجتماعية في نفس الوقت المبنية على قصص واقعية واعتقد أن الفيلم يستحق أكثر من 8 /10

أضف نقد جديد


أخبار

  [1 خبر]
المزيد

تعليقات