تعديل بيانات: فيلم - The Impossible - 2012


    معلومات أساسية

    اسم العمل المستحيل
    الاسم بالإنجليزية The Impossible
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2012
    مدة العرض بالدقائق 114
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    19 ديسمبر 2012 إسبانيا false
    19 ديسمبر 2012 مصر false
    4 يناير 2013 الولايات المتحدة false
    تصنيف العمل
    ﺣﺮﻛﺔ
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    إسبانيا
    اللغة
    الإنجليزية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مارتا إتورا سيمون 1
    2) إيوان ماكجريجور هنري 2
    3) ناعومي واتس ماريا 3
    4) جيرالدن شابلن امرأة كبيرة بالسن 4
    5) صامويل جوسلين توماس 5
    6) توم هولاند لوكاس 6
    7) أوكلي بندرجاست 7
    8) سونكه موهرينج 8
    9) دوجلاس يوهانسون 9
    10) نيكولا هاريسون 10
    11) جون ألباسيني 11
    12) جيت ويت 12
    13) بوني زد هاتشينسون 13
    14) أولف بيلبلاد 14
    15) ناتالي لورانس 15
    16) هاري هولاند 16

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سرجيو جي سانشيز مؤلف 1
    2) ماريا بلون قصة 2

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جيه أيه بايونا مخرج 1

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) بيلين أتينزا منتج 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) يونايتد موشن بيكتشرز موزع 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أوسكار فورا مصور 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) فرناندو فيلازكويز موسيقى تصويرية 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء يقرر "هنري" وزوجته قضاء إجازة عيد الميلاد في شواطئ تايلاند متطلعين إلى رحلة لا يصفها إلا الخيال، وهناك؛ حيث الجنة الاستوائية، تبدأ رحلتهما، ولكن تأتي الرياح دائما بما لا تشتهي السفن؛ فبينما جميع الأسرة يحتفلون حول حوض السباحة، إذا بهم يسمعون هديرا مرعبا تتجمد لسماعه العقول من الخوف، وتجحز العين من منظر غاية في الرعب؛ حيث جدار كبير من الأمواج يتسابق إليهم، فيفرقهم عن بعضهم البعض؛ لتبدأ رحلة البحث والنجاة. 407

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء تدور أحداث الفيلم مأخوذة عن كارثة (تسونامي) التي ضربت سواحل تايلاند عام 2004 من خلال هنري الذي يقرر قضاء إجازة عيد الميلاد مع زوجته في شواطئ تايلاند. 149

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    ِAyman Mahmoud تم تصوير الفيلم في (أسبانيا، تايلاند).

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء

    مؤثرات فنية خلقت واقع

    في أفلام أول ما تشوفها تحس إنك مش بتتفرج على فيلم أو أي عمل فني عادي، وإنما بتحس معاه إنه واقع بتلمسه بإيدك ويمكن بسبب المؤثرات الصوتية والبصرية؛ تحس إنك عايش...اقرأ المزيد جواه وبطل من أبطاله ومش بعيد بعد ما تنتهي من مشاهدته تفضل في نفس المود لفترة طويلة، ويمكن يأثر على حالتك النفسية كمان، واعتقد أن فيلم المستحيل (The Impossible) من نفس النوعية دي، كلنا عارفين كارثة تسونامي اللي حصلت عام 2004 ويمكن كتير منا قرأ عن تعبير تسونامي نفسه وإنه عبارة عن مجموعة من التحركات الكبيرة للمياة سواء كانت على سطح المياه أو تحتها، وإنها كانت من أعنف الكوارث الطبيعية اللي حصلت على الإطلاق، تصور كل اللي عرفته وقرأيته ده تم إعادته مرة أخرى بعمل فني شاهدته وعشت جواه وكنت فرد من الأشخاص اللي تضرروا منه لبراعة وحرفية مخرج زي خوان أنطونيو بايونا اللي قدر يقدم مشاهد واقعية غاية في اﻹتقان لمجرد إني في بعض المشاهد تملكني الخوف وحسيت إن غرقت وسط المياه والدمار اللي حل بالمدينة، أنا بشوف إن البطل الأول والأوحد والأخير في الفيلم كان المؤثرات البصرية واﻹسلوب اﻹخراجي المميز في تقديم لقطات حية وربطها بكل ما تم تصويره داخل إستوديوهات وبتقنية فائقة ومونتاج عالي يصعب معه تفريق المشاهد الحية عن المشاهد التقنية المقدمة واعتقد إن الفيلم لو كان صور وقدم بخاصية ثلاثي الإبعاد كان حيفرق كتير اوي، الفيلم لو اتفرجت عليه داخل السينما أأكدلك إنه هيختلف كتير اوي عن لو شوفته من خلال جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون؛
    Ahmed Fox

    الرجولة لاسن لها

    الفيلم من أجمل الافلام التى شاهدتها فى حياتى ويستحق المشاهدة فهو يتحدث عن كارثة وليست اى كارثة بل انها واحدة من أسوء من الكوراث اللى احاطت بالعديد فى اندونسيا...اقرأ المزيد واليابان ولا ينجو احدا منها واذا نجا احد فلا ينجو الا باصابة قاتلة تكفى لموته بعد ساعات وهذا الكارثة هي تسونامى الفيلم فى رأى انه اقتباس لقصة حقيقية لانها طبيعيا تحدث بالفعل وتحدث لأى شخص وليست من وحى خيال المؤلف ولكن ماقدمته قصة الفيلم هو أكثر ماأعجبنى فالفيلم يبدأ بعائلة مكونة من أب وأم وثلاثة صبيان أطفال فى عمر الزهور ذاهبين للاستمتاع فى احد المصايف وفجأة تحدث الكارثة الرهيبة اللى تفرق بين العائلة فتذهب الأم وابنها الاكبر فى اتجاه ويذهب الاب وولديه الصغيريان فى اتجاه اخر تمام وهنا تظهر فطرة الرجولة فى الظهور فرغم ان الصبى ضئيل الجسم وعمره لايتعدى العشر سنين الا انه اظهر رجولة وشجاعة وتضحية لحماية امه المريضة التى تنذف حتى الموت وعندما يذهب بها الى المشفى يبدأ فى مساعدة الاخرين وفعلا ينجح فى ايجاد احد المفقودين الأم هو ناعومى واتس بطولة سلسلة The ring وقد رشحت عن دورها فى هذا الفيلم لجائزة الاوسكار وفعلا انا ارى انها تستحقها لانها رغم اصابتها الخطيرة الا انها تحملت كل هذا وكانت على استعداد التضحية والموت فى سبيل ان تحمى ابنها عندما رأيت الطفل الصغير لوكاس وهوا فى قمة رجولته وشجاعته ورغم صغر سنه تذكرت بعض أفلامنا العربية التى تجعل الأطفال أبطالا ولكن للاسف تصنع منهم مهرجين وتجعل منهم مجرد دعاية للفيلم وبرغم احتواء الفيلم على مشاهد غير مقبولة لكنها لاتحتوى على مشاهد سورى فى التعبير مشاهد ساخنة ومثيرة ورخصية واخيرا اوجه رسالة الى صناع المصرية واقول لهم ليست الامكانيات هى المشكلة المشكلة ان أفكاركم لاتساوى أفكارهم فى شئ فأنتوا دائما تحاولوا التقليد دون ايجاد أى أفكار جديدة بالتوفيق