تعديل بيانات: فيلم - الأنسة مامي - 2012


    معلومات أساسية

    اسم العمل الأنسة مامي
    الاسم بالإنجليزية Miss Mommy
    نطق الاسم بالإنجليزية Al-Anissa Mamy
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2012
    مدة العرض بالدقائق 100
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    24 اكتوبر 2012 مصر false
    2 يوليو 2015 الكويت false
    تصنيف العمل
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    ﻋﺎﺋﻠﻲ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ياسمين عبدالعزيز نبيلة/ نانى الحلوانى 1
    2) حسن الرداد خالد 2
    3) هالة فاخر ضيف شرف 3
    4) إنتصار سوسو 4
    5) هشام إسماعيل اكرم 5
    6) غسان مطر 6
    7) أحمد فؤاد سليم زهير 7
    8) سليمان عيد حسنين 8
    9) إيمان السيد 9
    10) بدرية طلبة فريدة 10
    11) سعد الصغير سعد 11
    12) محمد لطفي مدرب السباحة لعمر المدرب جمعة 21
    13) سعيد النجار 22
    14) هاني العدوي 23
    15) منى ممدوح 24
    16) مريم نور 25
    17) سليم هاني(سليم الترك) 27
    18) حسن عبدالفتاح 28
    19) حنين ياسر شعراوي ملك - طفلة 29

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد السبكي منتج 5
    2) السبكي فيلم للإنتاج والتوزيع (السبكي للإنتاج السينمائي) منتج 5
    3) ريمون رمسيس منتج فني 6
    4) جوزيف ذهني مدير الإنتاج 7
    5) محمد الشوبري مدير الإنتاج 8

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) وائل إحسان مخرج 1
    2) أحمد صالح مخرج منفذ 3
    3) زياد الوشاحي مخرج مساعد 3

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) فراس أسعيد مهندس الديكور 3
    2) شيماء الليثي 4

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شريف عابدين مونتير 3
    2) مينا فهيم مساعد مونتير 4

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) خالد جلال مؤلف 1

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) خالد حماد موسيقى تصويرية 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد السبكي موزع 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سامح سليم مدير التصوير 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء (نبيلة) امرأة عملية وناجحة في عملها، ومن أشد رافضي الزواج، حتى أنها ترفض الزواج من حب عمرها (خالد) حتى لا تتعطل عن مسيرتها العملية، وعندما تركب الطائرة في إحدى رحلاتها الجوية، تدخل (نبيلة) في حلم طويل أنها قد صارت متزوجة من (خالد) وأنجبت منه أطفالًا، وأن مسار حياتها اختلف بالكامل عما كانت تريده. 296

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء (نبيلة) امرأة عملية وناجحة في عملها، ومن أشد رافضي الزواج، حتى أنها ترفض الزواج من حب عمرها (خالد) حتى لا تتعطل عن مسيرتها العملية، وعندما تركب الطائرة في إحدى رحلاتها الجوية، تدخل (نبيلة) في حلم طويل أنها قد صارت متزوجة من (خالد) وأنجبت منه أطفالًا، وأن مسار حياتها اختلف بالكامل عما كانت تريده. 296

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem نبيله أو نانى الحلوانى (ياسمين عبد العزيز) تعمل فى وكالة للدعاية والاعلان، وعازفة عن الزواج بسبب إحساسها بأن الزواج سجن للمرأة وإهدار لحريتها، التى ستضيع فى خدمة الزوج والبيت والأولاد، غير فساد جسمها وجمالها بسبب الحمل والرضاعة، وأمضت عشرة سنين فى علاقة حب مع صديقها خالد (حسن الرداد) رفضت إنهاءها بالزواج، ولكن خالد صارحها بأنه مسافر الى دبى فى رحلة عمل لمدة ٥ سنوات ويريدها معه زوجة، ولكنها ايضا رفضت، وتركته لتذهب لتعزية صديقتها سوسو (انتصار) لزواجها من أكرم (هشام اسماعيل) وعادت لمنزلها لتنام مبكرا لسفرها فى الغد لباريس فى رحلة عمل، وحلمت انها قابلت بالطائرة الست كوثر (ايمان السيد) وأولادها الستة، والتى ابدت حقدها على نانى التى لم تنجب ولم تتزوج واحتفظت بجمالها، وتركتها نانى لتنام مرة اخرى على الطائرة، وتستكمل حلمها بأنها عادت للمنزل لتفاجأ بوجود خالد ليخبرها انه زوجها وان لديها ٣ أبناء، ملك (حنين الشعراوى) وعمر (سليم هانى) ورضيع (آسر)، ورفضت نانى هذا الادعاء وهربت من المنزل وذهبت لمنزل صديقتها سوسو تشكو لها، لكن سوسو وزوجها أكرم اعاداها للمنزل لزوجها خالد، وأحضروا الطبيب (يوسف عيد ) الذى وضع ميزان الحرارة فى فمها ليكتشف انها حامل للمرة الرابعة، وحضر حماها زهير (احمد فؤاد سليم) وحماتها سميره (هاله فاخر)للتهنئة بالحمل، وعانت نانى من خدمة ابناءها وتلبية طلبات زوجها، ومرافقة ابنتها ملك التى تعانى من الوحدة، وابنها عمر الذى يحتاج لمن يرافقه للنادى لتأدية تمرين السباحة، والتصرف مع المدرب جمعه(محمد لطفى) الذى يضطهد من لايقدم له الهدايا، وتعددت المشاكل الزوجية، ولكن نانى إرتبطت بأبنائها وشعرت بأنهم خير تعويض عن تضحياتها، ثم إلتقت بعماد بيه (غسان مطر) رئيس وكالة الدعايه وعرضت عليه ان تعمل لديه، ووافق على عملها بمقابل مغر غير العمولة، ولكن خالد إعترض لحاجة البيت لها وإحتياج ابناءها لوجودها، وصارت أزمة بين الزوجين، ورضخت نانى فى النهاية لصوت العقل لحبها لزوجها، وهنا ايقظتها خادمتها من النوم، لتسرع لمنزل حبيبها خالد وقد تغيرت مفاهيمها عن الزواج وعرضت عليه موافقتها على الزواج والسفر معه. (الآنسه مامى) 1820

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    ِAyman Mahmoud تم تغيير اسم الفيلم أكثر من مرة كان آخرها (ناني 2) قبل أن يستقر على اسمه الحالي (الأنسة مامي).
    Mahmoud Radi الفيلم يستمد قصته من فيلم The Family Man الذي قام ببطولته نيكولاس كيج وتيا ليوني.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    fabio tharwat

    ffffffffffffffffff

    fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f...اقرأ المزيد fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f fffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff f f f f f f f f vv
    Hasnaa Fathi

    كان ممكن يبقي احسن

    النقد قد يحرق قصة الفيلم الفيلم جيد علي المستوي العام . التغيير جيد فأن يكون الرافض لفكرة الزواج المراة ليس الرجل امر موجود ولكنه ليس مشاع فالتعرض له ليس...اقرأ المزيد غريبا بل جديدا . رسالة الفيلم نحتاجها كثيرا في ايامنا فالاسر المفككة وانانية الافراد والرغبة في اصلاح الوضع الحالي مهما كان نقط هامة نلمسها كل يوم علي ارض الواقع . التمثيل جيد من الجميع وجيد جدا من حسن الرداد حس الفكاهة لديه ملفت للنظر اداء احمد فؤاد سليم رائع كالعادة ولكن جاء اداء ياسمين عبد العزيز اقل من الجيد كان مفتعلا في كثير من المشاهد . المونتاج سئ للغاية وهناك غلطة فادحة ظهرت للعيان تظهر ان الفيلم صنع كروتة واما الاخراج فجاء فاشلا الي حد ما لم يهتم المخرج بالتفاصيل . الاحداث لم تكن علي قدر كبير من جمال الفكرة فتري مشاهد كان ممكن الاستغناء عنها كليا ولا تؤثر علي اي شئ ما الهدف من مشهد الطائرة طالما كدا كدا حلمت في بيتها ما الهدف من دور ايمان السيد كليا سوي اقحام المزيد من التعبيرات المضحكة . ماهو الحل الجدي اللي قدمته لاطفالها تخويف مدرب الطفل هل دا يعتبر حل للمشكلة ؟؟؟ وجاء ترتيب الاحداث مخلا لكل قواعد الترتيب فتشعر وكان لسان حالك يقول ( ايه اللغبطة دي ماكنتوا عملتوا دا قبل دا ) المزيد من المشاهد المكررة لنفس الحدث لتجد نفسك فجاة انتقلت من فتاة مش مصدقة الوضع اللي لقت نفسها فيه لواحدة بتحب بيتها وزوجها واطفالها .اخطاء عديدة لم يعالجها صناع العمل بس بما ان السينما في مصر مليانة اخطاء فنقول انه جيد بس برده كان ممكن يبقي احسن وبكتيييييييييير
    وليد زكي

    فيلم بدون رائحة او طعم

    حاولت كتير قوي اني افهم الافلام اللي بتدور حوالين حلم انسان بيحلمه وبعدين يصحى يغير حياته بسبب الحلم بس للأسف فشلت اني افهم نوعية الافلام دي اللي بتنتمي الى...اقرأ المزيد الخيال العلمي تقريباً .. مش فاهم جابوا من فين فكرة ان الانسان يقدر يحلم حلم متكامل الاركان ومنطقي وطويل بالمنظر ده وبعدين يقوم كمان فاكر الحلم. خلينا نضيف برده شيء مهم جداً .. ان من اساسيات الافلام اللي بتعتمد على الاحلام ان الانسان يتفرج على الفيلم وهو مش عارف ان البطل بيحلم بس احنا هنا بنتفرج على حلم البطلة بتاعة الفيلم واحنا عارفين كويس قوي قوي انها بتحلم وهاتصحى من الحلم وده شيء دمر اساس الفيلم .. بس مين قال ان الفيلم ليه اساس او حتى حبكه دراميه. طبعاً قصة الفيلم لاتستحق اننا ننتعب نفسنا ونتكلم عليها اصلاً لأن ماكنش فيه قصه ولو اتفرجت على الاعلان هاتعرف القصه ببساطه شديده وهي قصه غير مسليه حتى .. وفكرت كتير قوي اني اطفي الفيلم واقوم بصراحه بعد 18 دقيقه من بداية الفيلم. يبقى اداء الممثلين .. ياسمين عبد العزيز موهبه تمثيليه متفجره من الصغر .. بس هي لازم تفهم كويس ان الاندماج في الشخصيه شيء والافوره في الاداء بالصراخ على طريقة كركر شيء اخر .. اداء ياسمين في الفيلم نسخه مكرره من اداءها في الثلاثه يشتغلونها والداده دودي بدون اي تجديد وللأسف هي نققطة ضعف شديده في الفيلم حسن الرداد .. مشروع ممثل جيد ولكن مساحة الدور وتهميش دوره كان متعمد لحساب ياسمين عبد العزيز وهو ماساهم في ظهوره في صورة الممثل الصاعد الذي يتحسس طريقه في التمثيل باقي الممثلين .. اداء عادي في حدود الدور المكتوب بدون اي ابداع الفيلم بصورة عامه ينتمى الى نوعية افلام السبكي التي لا تقدم اي شيء جديد سوى تحقيق الايرادات لصالح المنتج
    محمد ياسر بكر

    فاميلى وومان

    موسم عيد الأضحى 2012 أصبح موسم الإقتباسات السينمائية بإمتياز ، فها هو فيلم آخر يتم أخذه من فيلم أمريكى و لا يتم الإشارة لذلك كعادة صناع السينما المصرية ، بل و...اقرأ المزيد يتم تشويه واحد من أجمل أفلام الدراما العائلية العالمية و هو الفيلم الأمريكى Family Man بطولة النجم الأمريكى الكبير نيكولاس كيدج و النجمة الأمريكية تيا ليونى الفيلم تأليف دايفيد داياموند و دافيد ويسمان و إخراج بريت رانر ، خالد جلال مؤلف النسخة المصرية يثبت فيلما ً بعد الآخر انه مؤلف سينمائى فاشل و لا يختلف كثيرا ً عن مؤلفى أفلام السبكى فقط هو محافظ و ليس مبتذل ، خالد جلال لم يقم فقط بتحويل البطل محور الأحداث لبطلة من أجل عيون ياسمين عبد العزيز و البطلة لبطل مطفى و إنما زاد الجرم بتحويل الفيلم الدرامى الرومانسى شديد الإمتاع لفيلم هزلى خفيف جدا ً . كما أن الفتاة التى ترفض مؤسسة الزواج أقل كثيرا ً من الشاب الرافض لها سواء فى مجتمعاتنا العربية او حتى فى باقى العالم ، لإن فطرة الأمومة فى الفتيات تغلب على إهتماماتها الشخصية . ياسمين عبد العزيز لا تتغير و تظل معتمدة على كوميديا الحركة التى عفا عليها الزمن و انتهت منذ مدة و على نموذج الفتاة العنيفة التى لا تمل من توجيه الصفعات و الركلات لكل من هب و دب . و يجب الإستعانة بكل الكوميديانات المتاحة لمساندة ياسمين و لا مانع من إسناد دور لفؤاد سليم لإقتباس بعض التراجيديا من الفيلم الأصلى . حسن الرداد مازال يلعب دور البطل الذى يقف بجوار النجمة دون أن يأخذ من نجوميتها فعلها فى "إحكى يا شهرزاد " و هاهو يكررها و يزيد عليها بالأداء الكوميدى و يختار الأصعب ، كوميديا الموقف و ليس كوميديا الإفيه . الفيلم مثله مثل كل الأفلام الهزلية التى تنزل فى الأعياد نكتة تضحك عليها مرة واحدة و إذا تكررت تصير نكتة بايخة . الفيلم ممتع لمن لم يشاهد الفيلم الأمريكى و لكنه مآساة بكل المقاييس لمن شاهد التحفة الأصلية .
    دعاء أبو الضياء

    الدادة دودي بقت مامي

    مافيش أي حاجة تمنع الاقتباس أو تدوير القصة والتغيير فيها، وتقديمها بشكل مختلف وجديد مع الإبقاء على الخط الرئيسي والتيمة الأساسية للفيلم، بل على العكس تماما ده...اقرأ المزيد بيبقى دافع قوي لمشاهدة روئ وأفكار مختلفة تقدر تحدد معاها التأثيرات الدرامية المختلفة؛ لكن لما يتم تحريف القصة بشكل هزلي، ومستفز في سبيل تقديم صورة لايت ممكن هنا نقف وندور على الأسباب الحقيقة اللي دفعت بمؤلف ومخرج على قدر من الحرفية والتميز لتقديم مثل هذا العمل؛ واعتقد إن المؤلف خالد جلال مؤلف فيلم (الأنسة مامي) لو اتوجه ليه السؤال ده مش ح يعرف يجاوب عليه، أو على الأقل إجابته ح تبقى مشوهة ومقترنة بإن مافيش حاجة تمنع الاقتباس زي ما قولنا قبل كدا!، ولو سلمنا بالأمر الواقع وبحكاية الاقتباس؛ ح نلاقي إن قصة الفيلم مأخوذة عن الفيلم الأجنبي family man أو رجل العائلة للممثل نيكولاس كيدج عام 2000 وهنا ح نشوف إن التغيير كان في شخصيات العمل الرئيسية، فبدل ما كان بطل العمل اللي بتقوم عليه قصة الفيلم رجل حنشوف إنه تحول لسيدة وده مش مشكلة نهائيا، بس لما تكون في بعض المشاهد الغير عقلانية هنا بنخلينا نرجع تاني نسأل وندور، فمثلا أغلب السيدات تتمنى أن تصبح أم وأن يكون لديها أطفال وإذا جزمنا بأن هناك بعض السيدات لا تعير لذلك الحلم أي اهتمام حنلاقي إن في باب تاني اتفتح وهو ازاي تقدم فيلم عائلي موجة على الأخص للأسرة والأطفال وتقدم فيه المواقف المرفوضة فنيا أو اللي بنسعى أننا نحاربها زي الأغاني الشعبية الهابطة، والحركات اللي بتشير إلى معاني غير مقبولة. وإذا تحدثنا عن الأداء التمثيلي فلن أذكر الكثير، خاصة أن ياسمين عبدالعزيز لم تقدم أي جديد يذكر وأدائها كان مفتعل ومشابه للشخصية التي قدمتها بفيلم الدادة دودي، الكثير من الحركات وتعبيرات الوجه ليس أكثر، أما دور الممثل حسن الرداد فمن الممكن الإشادة بمحاولته للبس عباءة الكوميديا، بالإضافة إلا أن أدائه كان مقبولا. الفيلم لا يختلف كثيرا عن نفس نوعية الأفلام التي قدمتها ياسمين عبدالعزيز مؤخرا.