Safe Haven  (2013)  الملاذ الآمن

6.7

تدور الأحداث حول إمرأة شابة مثيرة للغموض تدعى كاتي، تصل إلى بلدة صغيرة بولاية كارولينا الشمالية، تحرص كاتي على عدم الانخراط في مجتمع البلدة المترابط، مما يثير تساؤلات عديدة حول ماضيها بمرور الوقت...اقرأ المزيد تكتسب كاتي الشجاعة لبدء علاقة مع أليكس صاحب متجر، ولكن تبدأ أسرارها الخفية بالظهور، لتؤثر على حياتها الجديدة.


تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور الأحداث حول إمرأة شابة مثيرة للغموض تدعى كاتي، تصل إلى بلدة صغيرة بولاية كارولينا الشمالية، تحرص كاتي على عدم الانخراط في مجتمع البلدة المترابط، مما يثير تساؤلات عديدة حول...اقرأ المزيد ماضيها بمرور الوقت تكتسب كاتي الشجاعة لبدء علاقة مع أليكس صاحب متجر، ولكن تبدأ أسرارها الخفية بالظهور، لتؤثر على حياتها الجديدة.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • PG-13



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

التنبؤ من أول مشهد

هوليوود (Sleeping with the enemy)، بوليوود (Daraar)، السينما المصرية (خليج نعمة) وقد يكون هناك أكثر لنفس القصة وعلى نفس الوتيرة... قد يختلف المكان وأبطال العمل ولكن التيمة الرئيسية واحدة، ويستكملها المخرج (لاس هالستروم) بفيلمه Safe Haven متوقفا عند نفس المحطة فيقدم امرأة تدعى كاتي (جوليان هوج ) والتي تصل إلى بلدة صغيرة بعد أن هربت من زوجها ومعاملته القاسية لها، في محاولة منها للبدء من جديد وتظل مختفية في الوقت الذي يحاول فيه زوجها البحث عنها وإعادتها إلى قبضة يده...

وبالتالي مافيش أي...اقرأ المزيد جديد في الفيلم؛ يخلي المخرج هالستروم يستغل قصة المؤلف (نيكولاس سباركس) ويقدمها. ولو بصينا للجزء الرومانسي في الفيلم خاصة قصة الحب التي جمعت بين كاتي والكس مش هتتعدى 5% من أحداث الفيلم اللي كان من الطبيعي والمفروض إن الفيلم مصنف تحت الدراما الرومانسية وإنها الخط الأساسي المبني عليه الأحداث، واستكمالا للحظات الدهشة هتشوف الحبكات الدرامية بالفيلم غير منطقية بالمرة؛ بداية من قدرة كاتي على الهرب، بالإضافة إلى اتصالها المستمر بجارتها التي ساعدتها على ذلك دون أن تخبرها في أي مرة بما حدث لزوجها بعد طعنه بالسكين، أيضا إقحام المشكلة النفسية لابن الكس في القصة ومعاناته من موت والدته وعدم استغلال ذلك في تقرب كاتي له وبالتالي تقربها من عائلة الكس، ولم يشر المؤلف من قريب أو بعيد لكره الابن لوالده الكس فهل تسبب في وفاة والدته مثلا؟!! أو كان يعاملها معاملة سيئة؟!!... وإضافة لكل ده إنك من أول مشهد هتتعرف على تسلسل الأحداث وتتنبأ بالنهاية هيكون شكلها ايه. ويمكن طبيعة المكان اللي تصور فيه الفيلم كانت حسنة من ضمن الحسنات اللي تذكر، وتخلي تقييم الفيلم يعدي 4/10، كمان من ضمن الحسنات دي أداء الممثل (جوش دوهاميل) وتقديمه لشخصية الكس وتميزه بهدوء غير عادي قد يكون مناسب للشخصية نفسها. لو كنت بتبحث عن فيلم رومانسي لتشاهده في نهاية الأسبوع أنصحك انك تبعد عن فيلم safe haven ﻷنه مش هيحققلك نص اللي بتتوقعه.

أضف نقد جديد


أخبار

  [2 خبرين]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات