الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | آرون إيكهارت | آدم | 1 | |
2) | بيل ناي | 2 | ||
3) | إيفون ستروفسكي | تيرا | 3 | |
4) | ميراندا أوتو | 4 | ||
5) | جاي كورتني | 5 | ||
6) | إيدين يونج | الدكتور فرانكشتاين | 7 | |
7) | كيتلين ستاسي | 8 | ||
8) | ستيف موزاكيس | 10 | ||
9) | كيفن جريفيوكس | ديكار | 10 | |
10) | نيكولاس بيل | 11 | ||
11) | ماهيش جادو | أوفير | 11 | |
12) | دنيز أكدنيز | 12 | ||
13) | كريس بانج | 13 | ||
14) | بروس سبنس | 14 | ||
15) | فيرجيني لي برون | 15 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستيوارت بيتي | مؤلف | 1 | |
2) | كيفن جريفيوكس | قصة | 3 | |
3) | ماري شيلي | شخصيات | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ستيوارت بيتي | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | روس إيميري | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رينهولد هيل | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كابي أيرلاند | مصمم الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رولاند بايك | مصمم الديكور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماركوس دارسي | مونتير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أندرو ماسون | منتج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بول كاتي | ماكيير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | في عالمٍ بائسٍ انتشر فيه الظلم والفساد، حيث لا قانون إلا قانون الغاب، يصارع الجميع من أجل الحصول على القوة والسلطة. في خضم كل ما سبق، يجد آدم فرانكشتيان (أرون إيكارت) نفسه في معركة لا ناقة له فيها ولا جمل، وكل ذنبٍ ارتكبه أنه مسخٌ خالدٌ غير مرغوب فيه قام بصنعه الدكتور غريب الأطوار فيكتور فرانكشتاين. 300 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | آدم فرانكشتاين (أرون إيكارت) يُعد وحش كاسر من قبل من يراه، فلقد صنعه العالم فيكتور فرانكشتاين، يجد آدم نفسه جزء من صراع دموي وحرب ضروس بين قبيلتين في دولة عتيقة وقديمة. 168 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | يُعرض الفيلم في البرازيل تحت إسم (Frankenstein: Entre Anjos e Demônios). | ||
Benel Aamer | بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 68 مليون دولار . |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
الاختلاف الوحيد التنفيذمن إنتاج مشترك إسترالي أمريكي يقدم المخرج (سيتورات بيتي) فيلمه الجديد ( I, Frankenstein) هذا العام، ومن بطولة (آرون إيكهارت)، و(بيل نايجي)، و(إيفون شتروفيكسي)...اقرأ المزيد حيث تدور الأحداث حول شخصية الكائن الأسطوري فرانكشتاين الذي خلقه والده العالم منذ أكثر من 200 سنة وتركه وحيدا عالقا بين حرب ضارية بين كائنات خالدة نورية وشيطانية، فيحاول الفوز بالحرب وإنقاذ الجنس البشري من براثن الشر التي تمثلت في قائد الشياطين ديكار فمن خلال تقنية فنية وتكنولوجيا عالية قدم سيتورات فيلمه هذا بطريقة قد تكون مختلفة نوعا ما عن الأعمال التي تناولت نفس القصة سابقا بدأت عام 1969 بفيلم (Frankenstein Must Be Destroyed) وقبلها عام 1935 بفيلم (عروس فرانكشتاين) الذي يتناول نظرية الحياة والموت بشكل عام، فيحاول سيتورات تقديم مغامرة سينمائية جديدة وبتقديم شخصيات مختلفة جزئيا شاركت (ماري شيلي) في كتابتها معتمدا على القصة الحقيقة التي ألفها (كيفين جايفو) وتدور حول الصراع الأبدي بين الخير والشر، فرسم شخصية آدام بكونه نصف بشري تملأه المشاعر والأبعاد الإنسانية وتسيطر عليه بين الحين والأخر، لتكون الدافع الوحيد والأساسي لمحاولة إنقاذه للجنس البشري بالرغم من كونه شخص تتآلف تعبيرات وجهه من العنف والقسوة، وبالتالي ليس هناك جديد يذكر حول القصة غير طريقة تنفيذها والتي قدمها سيتورات بخاصية ثلاثي الأبعاد والاعتماد على مؤثرات بصرية وسمعية عالية ليضيف جوا من الإثارة للقصة التي استهلكت بشكل كبير. ويعيد تشكيل البناء الدرامي لإسطورة من الأساطير التي يعشقها العديد منا، ومحاولة الاستحواذ على عقل الجمهور؛ ليعيش أجواء الفيلم بشكل أكثر واقعية. الأداء التمثيلي كان جيد خاصة شخصية آدم التي أداها الممثل (أرون إيكهاورت) واستطاع أن يتجاوب مع الشخصية بشكل كبير وأن يصور الحالة التعيسة التي يعيشها ومحاولته البائسة في معرفة من هو وكيف خلق، محاولا خلق تعاطف وتفاعل بينه وبين المُشاهد. أيضا كانت الموسيقى التصويرية التي ألفها كلُ من ( رينهولد هيل، وجوني كليمك) من أكثر الأشياء المناسبة للأحداث خاصة الموسيقى الحماسية التي أوحت بالتوتر والقلق، وجاءت طريقة التصوير لتضيف حسنة أخرى من حسنات العمل والتي أبدع فيها المصور (روس أمري) مقدما مستوى فني كبير. الفيلم من الممكن أن يشاهد بنهاية الإسبوع ولا يحتوي على أي مشاهد قد تزعج الكبار عند مشاهدة الصغار، فهو فيلم عائلي بحت. |