محتوى العمل: فيلم - فيلا ٦٩ - 2013

القصة الكاملة

 [1 نص]

حسين(خالدابوالنجا)مهندس استشاري فى خريف العمر له مكتب ورثه عن والده مع ابناء شريك والده،وهو يهوى الفن ويعزف على آلة العود ويصبو الى كل شئ جميل فى جميع مناحى الحياة سواء فى العمل او حياته الخاصة،ويسعى للحفاظ على كل مايذكره بأبواه ومن ضمن الفيلا التى تربى فيها رقم ٦٩ بالمعادى والتى كانت اخته نادره(لبلبه)تود بيعها لهدمها وبناء عمارة كبيرة مكانها،وقد سبق لها ان استغلت سفره الى فرنسا ثلاثة أعوام وباعت شاليه المعموره. وكان حسين قد سبق له الزواج مرتين من قبل،ويعيش حاليا وحيدا فى الفيللا،بعد ان اخبره الأطباء ان سرطان المعده المصاب به قد وصل الى حالة ميؤس منها وان موته قريب،ولم يخبر احدا وفضل الانعزال عن العالم ليموت وحده،وقد تغيرت طباعه،فقد اصبح فظا،يعامل الجميع بقسوة شديدة وكأنه يحاول ابعادهم عن صحبته. وله بعض الأصدقاء من الشباب الهاوى للعزف الموسيقى يأتون إليه من وقت لآخر من اجل ممارسة هواياتهم فى العزف،كما تأتيه البنت هناء(هبه يسرى)لتعطيه الحقن المسكنة وتحكى له عن شقيقهاالدائم الشجارمعها ويضربها بقسوة وتتمنى سرعة الزواج بخطيبها حسام الذى ينتظر ان يحل مشكلة قطعة الارض التى يمتلكها مع شقيقته ليبيعها ويتزوج بثمنها. رفض خادمه عبدالحميد ان يستمر معه حتى لايراه وهو يموت أمامه،فإدعى سفره للبلد لرؤية والده المريض،ثم عرج على نادره وأخبرها بموت أخيها القريب،وطلب منها ان تكون بجواره،وبالفعل إدعت انها تجرى إصلاحات فى بيتها وتريد أن تقيم بعض الوقت معه،ولكنه رفض بشدة،وأمام إلحاها الشديد إضطر للقبول،فجاءت ومعها حفيدها سيف (عمر الغندور)والشغالة الصينية. كان المهندس حيدر(أمجد رياض)هو حلقة الوصل بين حسين ومكتبه الاستشارى،يحضر إليه يوميا بأخبار المكتب،كما كان حسين على علاقة بسناء(أروى جوده)وهى شابة تصغره بأعوام كثيرة وتهوى التصويروتقيم معارض لصورها وتزوره كثيراً.وقد استأذنه سيف فى إستضافة صديقته المراهقة آيه(سالى عابد)فسمح له ثم استأذنته آيه فى إجراء بروفات الباند الموسيقى المشتركين به،فسمح لهم. وبدأ حسين يشعربخطأ موقفه من الموت والانعزال وانه يجب عليه ان يحياويساعدالآخرين على الحياة فقام بحل مشكلة هناء بأن اشترى نصيب خطيبها حسام لكى يتزوجا واهداهم طقما للشاى من ممتلكات والديه،كما تنازل عن نصيبه فى المكتب للمهندس حيدر،وطلب من سناء عدم الحضور بعد ان علمت من نادره بموته وذلك لأن مستقبلها أمامها،ثم اخرج سيارة والده القديمة من الجراج وطلب من سيف قيادتها واصطحب معهم أيه وخرجوا جميعا لإستقبال الدنيا خارج الفيللا.


ملخص القصة

 [1 نص]

تدور أحداث الفيلم حول حسين (خالد أبو النجا) صاحب أحد مكاتب الاستشارات الهندسية، لذي يفرض على نفسه إطارًا من العزلة في منزله، محاولًا حماية هذا اﻹطار العازل بطريقة تعاملٍ فظة مع جميع من حوله، حتى تقوم شقيقته الكبرى نادرة (لبلبة) بصحبة حفيدها بالإقامة معه في منزله بعد موافقة حسين على مضض، مما يساعد على تبدل الكثير من التفاصيل في نظام حياته.


نبذة عن القصة

 [2 نصين]

يرصد الفيلم مشاعر الموت والمرض والحياة، حيث حياة حسين الذي يعيش بمفرده ولكنه لم يكن يدري أن سرعان ما سيلحق به ماضيه عندما تحضر شقيقته وابنها وينتقلا للعيش معه.

تدور أحداث الفيلم حول حسين (خالد أبو النجا)، الذي يعيش منعزلاً عن العالم نتيجة أفكار وخواطر تسكن عقله، لكن بمرور الوقت تقتحم شقيقته وابنها عزلته وتتغير مفاهيمه ونظرته القاسية للحياة.