الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بيلو أسبيك | 1 | ||
2) | سورين مالينج | 2 | ||
3) | ولي دوبون | 3 | ||
4) | دار سالم | 3 | ||
5) | رولاند مولر | 4 | ||
6) | جاري سكجولدموسي بورتر | 5 | ||
7) | ابداهاكن اصغر | 6 | ||
8) | أمالي إيل الستروب | 7 | ||
9) | كينيث إم. كريستينسن | 9 | ||
10) | أمالي فولف أندرسن | 10 | ||
11) | ليندا لاورسن | 11 | ||
12) | كيث بيرسون | 12 | ||
13) | ألان أرنبي | 13 | ||
14) | بيتينا شيرلوند | 14 | ||
15) | ديريك دارماكان | 15 | ||
16) | إيجيل هيديجارد | 16 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رينيه إزرا | منتج | 4 | |
2) | توماس رادور | منتج | 5 | |
3) | لينا هايجارد | منتج منفذ | 6 | |
4) | توماس هاينسن | منتج منفذ | 7 | |
5) | هنريك زين | منتج منفذ | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | توبياس ليندهولم | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | لويز هاوبيرج | ماكيير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هالدير جونادوتير | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مارتن مادسين | المؤثرات البصرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جرو ثيرب | كاستينج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هالدير جونادوتير | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | توبياس ليندهولم | مؤلف | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماجنس نوردينهوف جونك | مدير التصوير | 9 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | آدم نيلسن | مونتير | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | توماس جريف | مصمم الإنتاج | 11 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | يرصد الفيلم في جوٍ من الغموض والتشويق والدراما قصة اختطاف سفينة شحنٍ دانماركية هي وطاقمها أثناء رحلتها إلى الميناء في المحيط الهندي. ميكل هارتمان (بيلو ازباك) هو طاهي السفينة ،يحاول جاهدًا إنقاذ نفسه ومن معه بعد أن تم اختطافه وأخذه رهينةً في لعبةٍ قذرةٍ نهايتها الموت أو الحياة. يطلب القراصنة ملايين الدولارات كفديةٍ من السُلطات في كوبنهاجن ومن الهيئة المالكة للسفينة. 369 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | سفينة شحن دنماركية يتم خطفها هي وطاقمها من قبل قراصنة صومالين لتبدأ رحلة من المفاوضات والتصعيدات والتهديدات بين القراصنة والسُلطات المسئولة في كوبنهاجن. 152 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | حصل الفيلم على جائزة أفضل ممثل في مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي عام 2012. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Tarek Sharkawy |
A Hijacking : إخطتاف بدون أكشنالفيلم يحكي قصة اختطاف سفينة شحن دانماركية علي يد قراصنة صوماليين في قلب المحيط الهندي، وهو ليس مقتبس عن قصة حقيقية، ولكنه يقدم وقائعها في أسلوب تسجيلي في روحه...اقرأ المزيد وصورته. موضوع الفيلم يعد فرصة كبيرة لمخرج أوروبي في أن يداعب هوليوود باستعراض الإمكانيات الإنتاجية وتنفيذ مشاهد الأكشن الكبيرة، ولكنه تخلي عن كل ذلك في سبيل التركيز علي تفاصيل الحادث وأصداءه النفسية علي الشخصيات. زاوية ليندهولم كانت مختلفة في تناول قصة الاختطاف، حيث لم يحتوي الفيلم علي مشاهد الاختطاف الفعلي للسفينة، وبدأ الجزء الأكبر من الفيلم بعد الساعات الأولي من الاختطاف، ببداية عملية المفاوضات المعقدة التي كان رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة للسفينة محور الاهتمام بها. فهو يرفض في البداية أن يتم إحضار وسيط للتواصل مع القراصنة، ويقرر أن يتحمل المسؤولية كاملةً في استرجاع طاقم السفينة علي قيد الحياة. "بيتر لودفيجسون" رجل خمسيناتي ذو ملامح في غاية البرودة وشخصية صلبة المظهر، ولكنه رغم ذلك ينفجر أحياناً من هول المسؤولية الإنسانية التي وضعها علي عاتقه أمام ذوى الطاقم المختطفز الشخصية قام بدورها سورين مالينج في ظهور مختلف عن أدواره الكوميدية المعروف بها محلياً. مشاهد مكالمات المفاوضات بين الشركة والقراصنة كانت حقيقية، فطاقم الفيلم والممثلين كانوا يصورون المشهد في الدنمارك في حين أدي أبديحاكين أصجر دور "عمر" المترجم الصومالي علي الهاتف من الصومال. تفاصيل ليندهولم غريبة لأول وهلة لكنها واقعية جداً، فعمر مثلاً يشعر بالإهانة حين يعتبره بيتر أحد أفراد عصابة القراصنة، ويصر أن يتعامل معه بصفته مجرد مترجم. إيقاع مشاهد توبياس ليندهولم والتصاعد النفسي لشخصياته يستدعي روح الدراما التليفيزيونية الحديثة في أفضل حالتها، والتي أثراها ليندهولم بحرفته السينمائية المتمكنة. |