الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إدين حسنوفيتش | 1 | ||
2) | جوليا برندلر | 2 | ||
3) | مارك بن بوش | 3 | ||
4) | بت بوكوسكي | 4 | ||
5) | ناتاليا كريستينا رودزايوكز | 5 | ||
6) | أليكساندر بكت | 6 | ||
7) | أتيلا جورج بورلان | 7 | ||
8) | حسان شحرور | 8 | ||
9) | بنيامين أردمان | 9 | ||
10) | خواكيم فورستر | 10 | ||
11) | جولين جوتس | 11 | ||
12) | ليفي هاريسون | 12 | ||
13) | أوليفر كونيتزني | 13 | ||
14) | كيس سيتي | 14 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | لارس جونار لوتز | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أنّا ماريا براسلر | سيناريو | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فيليب كناوس | منتج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نيكول دوروفك | ماكيير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تانجا جايرش | مصمم الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كارين ويندلاند | كاستينج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جان براهل | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جوليا بوهم | مونتير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | دانيال بنجامين | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | بنجامين (إيدن هاسنوفيك) يتم إعطاؤه فرصةً جيدةً من أجل البدء من الجديد بعد ارتكابه مجموعةً من الجرائم، يتعين على بينجامين اكتساب مهاراتٍ جديدةٍ بدلًا من السجن الاعتيادي من خلال المكوث في بيتٍ جديدٍ مع أسرة طيبة لإعادة تأهيله. ولكن يُصدم عندما يكتشف أن والدته الجديدة إيفا (جوليا بريلدر) هي ضحية اعتدائه عليها. يبذل بنجامين كل ما في وسعه من أجل عدم لفت الانتباه حتى لا يتم التعرف عليه ولكن سرعان ما تشعر إيفا بذلك وتبدأ تشك فيه. 426 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | بنجامين (إيدن هاسنوفيك) يتم إداعه في أحد مراكز التأهيل الجديدة والفريدة من نوعها ولكن حين يجد ضحيته إيفا (جوليا بريلدر) تسكن معه في نفس المنزل يظن إن نظرية البداية النظيفة صعبة المنال. 185 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | يُعرف الفيلم أيضاً بإسم Schuld sind immer die Anderen. | ||
Doaa Abd El Dayem | حصل على جائزة أفضل ممثل فى مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي 2012. | ||
Doaa Abd El Dayem | حصل على جائزة أفضل فيلم روائي فى مهرجان بادن فورتمبرج السينمائي 2012. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Tarek Sharkawy |
'Shiftng the Blame': الفكرة وحدها لا تكفيبنجامين بلطجي شاب يتم القبض عليه بعد أن قام بسرقة سيدة حبلي والإعتداء عليها، ما أدي إلي إجهاضها. في السجن تظهر شحصية بنجامين: شاب مخوخ الفكر، متمرد بلا هدف...اقرأ المزيد ويقاوم بعنف أي توجيه أو تدخل من أحد في شؤونه. بعد عدة محاولات، ينجح الأخصائي الاجتماعي في السجن بإقناعه بأن يقضي عقوبته في سجن مفتوح، وهو نظام إصلاح يتم تطبيقه علي بعض المسجونين، حيث يتم إرسالهم إلي منشأة يتم فيها التعامل مع المساجين بصفتهم أعضاء في مجتمع مصغر خاضع لنظام أخلاقي صارم. هناك، يفاجأ بنجامين بوجود السيدة التي قام بالاعتداء عليها، فهي ربة المنزل الذي يأواه في السجن المفتوح. عالم السجن المفتوح كما نراه بأعين لارس لوتز، يفتقر إلي الكثير من الديناميكية. فتقديم بنجامين إلي هذا العالم لا يختلف كثيراً عن تقديم طالب جديد في مدرسة ثانوية في أي فيلم هوليوودي . فهو يتعرف علي مضض بزملاؤه الجدد، ويعاملهم بمنتهي السوء، وتحدث بينهم عدة مواجهات ومواقف متوترة لا تحمل الجديد للمتفرج، ويكون العامل المشوق الوحيد في الفيلم بعد فصله الأول هو اكتشاف وجود الجاني والمجني عليها في مكان واحد. فالجاني (بنجامين) كان متنكراً أثناء الجريمة، والمجني عليها (إيفا) لم تري وجهه بوضوح. الفيلم افتقر إلي الأداءات المقنعة من الممثلين، الذين قدم كل منهم دوره بأداء مفتعل نزح إلي المبالغة في إظهار المشاعر بدلاً من العمق في استخدام التفاصيل الحركية والنظرات المعبرة. وكانت الممثلة جوليا بريندلر(التي قامت بدور إيفا، المجني عليها) الاستثناء الوحيد، حيث نجحت، بأداءها الذي تمت كتابته بعناية ومراعاة شديدة لتصاعد أزمتها، بصنع مشاهد مؤثرة للغاية واجهت فيها بنجامين ببرود يغلف إنفعالها الداخلي الشديد. وعلي الصعيد الآخر، كان اختيار الممثل الذي قام بدور البطل (بنجامين) غير موفق، ف إيدين حسانوفيتش ممثل محدود القدرات، لا يملك سوي النظرات الجامدة التي أحياناً ما يستخدمها ليظهر عنفه وتمرده، وأحياناً أخري يغلفها ببعض الدموع في لحظات ضعفه، التي يتهرب فيها من مواجهة إيفا، والتي لا يعلم بعد إذا كانت تعرف أنه هو السبب في إجهاض طفلها. مبدأ "السجن المفتوح" يعتبر مساحة جيدة لخلق مواقف درامية جديدة من نوعها، واستخدام الموقع الملهم بصرياً بشكل جمالي يضيف إلي مكانة العمل. لارس جونار لوتز لم يستغل هذه الفرص في 'Shifting the Blame'، وفضل أن يصنع فيلماً عادياً يفتقر العمق الدرامي بقدر ما يفتقر الجمال البصري، وأضاف بهذا عملاً آخراً إنضم إلي سلسلة من أفلام الدراما الاجتماعية الألمانية التي اتسمت بالسطحية الشديدة والميلودراما الضعيفة التي ظهرت في الخمس أعوام الأخيرة. |