الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سكارليت جوهانسون | لوسى | 1 | |
2) | مورجان فريمان | بروفيسور نورمان | 2 | |
3) | عمرو واكد | بيار ديل ريو | 3 | |
4) | لوكا أنجليتي | 11 | ||
5) | فريديريك تشاو | 11 | ||
6) | فولفجانج بيسورس | 12 | ||
7) | ميسون لي | 12 | ||
8) | كين لين | 13 | ||
9) | كلير تران | 13 | ||
10) | جان أوليفر شرودر | 14 | ||
11) | بيلو أسبيك | 15 | ||
12) | أناليج تيبتون | كارولين | 16 | |
13) | تشوي مين سيك | كانج | 17 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فورستار فيلمز إيجيبت | توزيع داخل مصر | 3 | |
2) | يونيفرسال بيكتشرز | موزع | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كريستوفر لامبرت | منتج | 3 | |
2) | لوك بيسون | منتج | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | لوك بيسون | مؤلف | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | لوك بيسون | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أوليفر بيريوت | مصمم الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تييري أربوجاست | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إيفلين تيساندير | مهندس الديكور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جوليان راي | مونتير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ناتالي شيرون | كاستينج | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
fatma nabil | تدور أحداث الفيلم في عالم يحكمه الغوغاء من عصابات الشوارع ومدمني المخدرات ورجال الشرطة المنحرفون، في وسط كل هذا تجد لوسي (سكارليت جوهانسون) نفسها في تايبيه بتايوان، والتي يتم إجبارها على العمل ضمن إحدى عصابات توزيع المخدرات، ومن غير قصد يتسرب بعض المخدر إلى دمها، والذي يحولها إلى إنسانة أخرى تستطيع استيعاب أي أمر فورًا، وقادرة على تحريك الأشياء ذهنيًا، وقادرة على تحمل الآلام من دون أن تؤثر فيها. 398 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | تصارع لوسي (سكارليت جوهانسون) من أجل النجاة بنفسها حيث أنها تعيش في عالم يحكمه قانون الغاب، ويتم إجبارها على العمل مع عصابات توزيع المخدرات. لكن بشكل ما تتحول لامرأة قوية يمكنها تحريك الأشياء عن طريق ذهنها. 206 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | فيلم أكشن مليء باﻹثارة، يكشف ما يمكن للمرء أن يفعله إذا وصل ﻹستخدام 100% من قدرة دماغه، وأقصى ما يمكن أن يصل إليه العقل، منذ فترة ظهرت نظرية تؤكد بأن البشر لا يستخدمون سوى نسبة ضئيلة من قدرة الدماغ، ولعدة قرون افترض الكثير من العلماء ما يمكن ان يحدث عندما يصبح لﻹنسان القدرة على استخدام كل قدرات عقله، أي يكون قادرًا على إطلاق 86 بليون خلية عصبية دفعة واحدة، ليمكن وقتها أن يصبح شخصًا في الواقع يفوق طاقة البشر، وفي هذا الفيلم يتناول هذا الجانب من خلال قصة لوسي، وهى طالبة صغيرة تعيش في تايوان، يخدعها صديقها ويورطها في تسليم حقيبة إلى أحد الشخصيات التجارية، وقبل ان تفهم أنها في ورطة، تجد نفسها مخطوفة كرهينة من قبل الشرير الذي لا يرحم السيد يانج، فيقوم رجاله بفتح بطنها جراحيًا ووضع حزمة محملة بمادة كيميائية صناعية قوية من المرجح ان تقتلها لو تسربت إلى جسدها، وتحول خوفها إلى يأس من البقاء على قيد الحياة بصحبة مجموعة من غير المرغوب فيهم، ويتم ارسالها إلى المطار بهدف الطيران في جميع أنحاء العالم، باعتبارها سفينة نقل للمواد التي لا تقدر بثمن بالنسبة لخاطفيها، ولكن عندما تنطلق المادة الكيميائية عن طريق الخطأ في جسدها وتدخل في نظامها، يبدأ جسدها في التطور وتصبح قدرتها الدماغية مذهلة وفوق كل مستويات البشر، وأثناء محاولتها لفهم ودمج التغييرات التي لا تصدق في عقلها وجسمها، تبدأ لوسي في الشعور بكل شيء حولها، الفضاء والهواء والاهتزازات والناس وحتى الجاذبية الأرضية، كما تطورت لديها الصفات الخارقة بما في ذلك التخاطر، والتحريك الذهني، وتوسيع نطاق المعرفة والسيطرة على كل شيء حولها، وكلما يمر الوقت، تتفتح مجالات أكثر في عقل لوسي، بينما هى تدور حول العالم للحصول على مساعدة البروفيسور صموئيل نورمان الذي قام بعمل أبحاث حول إمكانية الدماغ البشري ليجعله لا مثيل له في مجال البحث، تحاول لوسي أن تصل إلى هذا البروفيسور الذي يعطي محاضرات حول العالم، بصفته خبير في المخ البشري، وذلك في محاولة منها لفهم ما يحدث لها، فهو الوحيد القادر على معرفة ما يحدث لها وما سوف يؤدي إليه، لتخبره أنها قادرة على تعلم وقراءة كل شيء، حتى انها تعلمت اللغة الصينية في ساعة واحدة، بجانب قدرتها على السيطرة على الوقت والمكان، وقد قيل أنه في باريس يعطي محاضرات في جامعة السوربون، وأثناء بحثها تتقابل مع الضابط الفرنسي النقيب بيار ديل ريو، وهو ضابط نزيه وقائد في مكتبه، وعلى الرغم من انزعاجه من قدرات لوسي غير اﻹنسانية والتي تنمو بشكل مستمر، إلا انه يساعدها ويضحي بحياته لحماية امرأة شابة يبدو لها أنها تحاول الحفاظ على الباقي من انسانيتها، وفي نفس الوقت يتم مطاردتها بلا هوادة من قبل خاطفيها السابقين لمحاولة استخراج المادة الكيميائية من جسدها، والتي لا تقدر بثمن لتصبح لوسي خصمهم اللدود، لتقوم بمحاربتهم باستخدام قدرات خارقة. 2400 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Doaa Abd El Dayem | كان من المقرر أن تقوم أنجلينا جولي بالدور لكنها انسحبت وقامت سكارليت جوهانسون بالدور بدلًا منها. | ||
Mahmoud Radi | أول فيلم حاصل على تصنيف R ويتم تصويره بكاميرات أيماكس | ||
Ahmed Hesham | على الرغم من المشاهد التى صورت فى " تيوان " الا ان الأبطال الأسيويين بالفيلم تحدثوا الكورية | ||
Ahmed Hesham | استغرق الفيلم اكثر من 9 اعوام من التحضيرات ليصل الى النور | ||
Ahmed Hesham | بلغت ميزانية الفيلم نحو 40 مليون دولار امريكى |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Mahmoud Mahdy |
فيلم مليء بالمحاضرات والدروس .. ودة شيء وحش مش حلوLuc Besson المخرج الفرنسي، اللي أخرج قبل كدة Leon The Professional و The Fifth Element و Angel A و مؤخراً The Family هو اللي أخرج الفيلم وألف السيناريو بتاعه...اقرأ المزيد كمان لأنه أيضاً سيناريست وكتب قبل كدة كل الأفلام اللي ذكرتها دي بالإضافة لـTaken وThe Transporter وColombiana وFrom Paris with Love. يعني دة صانع أفلام تقيل ومش عادي. الفيلم كمان منتج مش عادي، وليه شوية سمات غير تقليدية. منها مثلاً اللجوء لمشاهد تسجيلية مالهاش دعوة بالفيلم عشان يشرح أو يصور المواقف اللي بتحصل. ومن الواضح إن Luc Besson زهق من التكنيك دة رغم إستخدامه بكثافة في البداية. بس أهم سمة وأفضل سمة في الفيلم هي الإيقاع. فوق الممتاز، استغلال مثالي لزمن الفيلم في تقديم شخصياته وتعقيداته. مابتلحقش تزهق من حاجة رغم إن الفيلم بيبطأ سرعته في أوقات كتير لكنها أوقات تستاهل ولحظات متميزة. أكتر مشاعر عكسها عمرو واكد هي الخوف من تطور Lucy وقدراتها وعمل دة كويس. بس أنا مش مبسوط إنه ماعملش غير دة تقريباً رغم إنه أنهى مشاهده في الفيلم بشكل كويس جداً. أكتر حاجة بسطاني إن أساس إختياره للدور مش لغوي ولا جغرافي .. Luc Besson كان عاوز حد جديد وإختيار عمرو واكد كان مظبوط. Lucy منتج غير تقليدي وفيه لحظات جيدة كتير. بدايته ممتازة بس الدنيا بتنحدر بشكل مستمر بعد كدة. رؤيته مش واضحة وشخصياته متقدمة كويس وبتتطور كويس وأهدافهم مشروحة .. ماعدا شخصية Lucy ودة كان ممكن يبقى شيء مقبول ويعدي لولا بس أن الفيلم اسمه Lucy. بس عموماً ذنب الفيلم اللي لا يغتفر هو كتر المحاضرات والدروس. ودة بيخلي أفلام ينفع يتقارن بيها زي Transcendence وLimitless يتفوقوا عليه في أحيان كتير ودة شيء وحش جداً لإن دي أصلاً أفلام مش حلوة قوي. |
|||
فريق العمل |
الفيلم بالكامل خطاالفيلم اقل من المتوسط للاسف لانى كنت اتوقع ان يكون اقوى من كده القصه مليئه بالاخطاء بدايه بالمخدر الذى اعطاها القوه الى تحول جسمها من الجسم المادى الى جسم اسود...اقرأ المزيد غريب هناك مقاطع من افلام وثائقيه تخرجك من جو الفيلم والفيلم قصير جدا والقصه وصلت لاعلى مستويات الخيال مش يخليك تصدق الفيلم والصدمه الاكبر ازاي المخدر يخليها ترجع بالماضى وتساعد البشر المفترض لو انسان عنده نفس قدرتها اكيد هيحاول يسيطر على البشر ويتحكم بالعالم مثلن بالقوى اللى عندها ديه الابطال تمثيلهم سى الحقيقه المفترض كانو اعطوا الفيلم واقعيه ولو 20%حتى المهم ان اللى هيتفرج على الفيلم مش هيفهم حاجه من اى حاجه الفيلم ملى بحاجات غريبه بمعنى انه لما راحت للعصابه معقول الحراس لزعيم العصابه ملوش غير 3حراس وبعدين مقتلتوش ليه ضربت السكين فى ايده بس وفى نهايه الفيلم كانت عارفه ان العصابه جايه طب ليه مقتلتهمش بعدين تاخد المخد الباقى وفى ادوار ملهاش معنى مثل عمرو واكد اللى مظهرش غير في ا ربع مشاهد تقريبا يعنى لو كانت الشخصيه مش موجوده كانت مش هتفرق والدكتور مكنش متفاجى مع انه المفترض كان يطير من الفرح بعد ملقى الحل انى اخيرإ نظريته هتبقى عملي بعد عشرين سنه لكن جه المشهد باهت وضعيف الفيلم مضمونه تافه والفيلم فاضى مفهاش اى حاجه تشدك للفيلم |
|||
Mohamed Ahmed |
تأثرت بالفيلم !!!!مبدأيا النهاية جيدة و ليست جيدة ، فلم افهم ماذا يقصد لوك بيسون بتلك النهاية و من شاهد الفيلم سوف يفهم قصدي ، فنهاية الفيلم تعبر عن ديانة صانعيه الذين لم يجدوا...اقرأ المزيد حرجا في مناقشة مثل هذه الاشياء و لكنها قد تكون جيدة لمن يفهمها بشكل اخر علي عكس ما استقبلتها انا شخصيا ، فالنهاية -اختلفنا او اتفقنا- فهي مؤثرة و تدفعك للتفكير العميق بعد مشاهدة الفيلم و هذا في حد ذاته نجاح . ثانيا طاقم الممثلين و الاخراج علي مستوي عالي من الحرفية ابتدائا من العملاق مورجان فريمان الذي ظهر بمشاهد ليست بالكثيرة تكاد تكون اربعة مشاهد و لكن وجوده خاصة في مشهد النهاية اعطي لنهاية الفيلم رونقها . و لن يستطيع احد انكار تألق الجميلة سكارليت جوهانسون في كل مشاهدها بلا استثناء . و كذلك المصري عمرو واكد و الكوري تشوي سيك الذان تألقا في ادوارهما و لو كنت اتمني اعطاء مساحة اكبر لشخصية عمرو واكد في الفيلم علي الرغم من تألقه في ذلك الدور و نجاحه في توصيل شعوره تجاه لوسي و مشاركته لمورجان فريمان في مشهد النهاية بشكل رائع يكفي . و لا بد و ان اعطي اشادة بالادوار الصغيرة في الفيلم كذلك الرجال الذين قامو بنقل المواد المخدرة في اجسامهم قاموا باضافة ايجابية في احداث الفيلم . اما الموسيقي فهي اجمل ما في الفيلم قام بتأليفها الرائع Eric Serraالذي لم اسمع عنه من قبل فقام بتأليف موسيقي بسيطة غير مفتعلة اهتم فيها بالجمل اللحنية الغامضة و ابتعد عن الزخرفة الموسيقية الفارغة . فالموسيقي كانت من عوامل التأثير في الفيلم الفيلم كحالة عامة رائع اعطيه 8 من 10 |