تعديل بيانات: فيلم - Whiplash - 2014


    معلومات أساسية

    اسم العمل ويبلاش
    الاسم بالإنجليزية Whiplash
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2014
    مدة العرض بالدقائق 106
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA R
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان إعلان فيلم (Whiplash)
    تاريخ العرض
    18 مارس 2015 الولايات المتحدة false
    19 فبراير 2015 الإمارات العربية المتحدة false
    19 فبراير 2015 الكويت false
    18 مارس 2015 مصر false
    تصنيف العمل
    موسيقي / استعراضي
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    الولايات المتحدة
    اللغة
    الإنجليزية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎
    imdb tt2582802

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مايلز تيلر أندرو نيمان 1
    2) جي كيه سيمونز ترانس فليتشر 2
    3) جيسون بلير 3
    4) ميليسا بينويست 4
    5) جوني سيمونز 5
    6) بول ريزر 6
    7) أوستن ستويل ريان 7

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جايسون بلوم منتج 6
    2) جيسون رايتمان منتج منفذ 7
    3) ديفيد لانكستر منتج 8
    4) هيلين إيستابروك منتج 9
    5) بلمهوس برودكشنز منتج 10

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دامين شازيل سيناريو 1

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دامين شازيل مخرج 1

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) تيري تايلر ريجيسير 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) توم كروس مونتير 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جوستين هورويتز موسيقى تصويرية 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هانتر براون مخرج فني 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ليزا نورسيا مصمم الملابس 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شارون مير مدير التصوير 3

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Ahmed Kamal قصة حول العلاقة المتقلبة بين المُعلم وتلميذه ، ترانس فليتشر (جي كيه سيمونز) موسيقار جاز متميز ، وهو المُعلم الخاص بقارع الطبول الطموح أندرو نيمان (مايلز تيلر) ، برغم أن أسلوب (ترانس) التعليمي قاس جدًا ، وعنيف لأقصى حد إلا أنه يريد الوصول للكمال والمثالية ، حتى لو كان الثمن هو أن يقسو على طلابه ، فما القَدْر الذي يمكن أن يتحمله العازف الطموح (أندرو) من أجل التميز في عمله؟ 374

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Ahmed Kamal ترانس فليتشر موسيقار الجاز المتميز، ومُعلم قارع الطبول الطموح أندرو نيمان، ولكن هل أندرو سوف يتحمل اسلوب مُعلمه القاسي؟ 119

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Ahmed Kamal تم تصوير الفيلم كاملاً في 19 يوم فقط.
    Ahmed Kamal أثناء تصوير مشاهد تدريب البطل على قرع الطبول، لم يقل المخرج "CUT"، فيظل (مايلز تيلر) يقرع الطبول حتى يشعر بالتعب.
    Mahmoud Radi تم تصوير ومونتاج وتسليم الفيلم لمهرجان صاندانس في فترة لم تتعد العشرة أسابيع.
    Mahmoud Radi من أجل الحصول على تمويل للفيلم، قام المخرج بتصوير جزء من السيناريو الذي كتبه وقدمه لعدة مهرجانات على أنه فيلم قصير.

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Hossam Waleed

    رؤية ومنظور فيملي: عن مدى أهمية (المُعاناة) في حياة الفنان..

    لو بصينا لمشهد الحديث بين آندرو وفليتشر في البار (اللي كان زمنه 4 دقايق و14 ثانية) وخدناه كبؤرة أو فيصل للنزعة اللي في تقديري هيا اللي بيدور حواليها العمل ككل...اقرأ المزيد وهيا نزعة (المُعاناة في حياة الفنان) ومدى أهميتها وضروريتها.. هانلاقي أن في المشهد ده داميان شازيل بيقول فيه حاجة من الحاجات اللي بتشكل طبيعة (الفن) ذاته وبتميّزه وبتديله خصائصه الفريدة وهيا المُختزلة في الجُملة الشهيرة ان (الفن الحقيقي دائماً ما يأتي من رحم المُعاناة).. ودي هيا في الواقع الفلسلفة اللي بتؤمن بيها الشخصية الفذة الإستثنائية المُقدَّمة من شازيل (تيرينس فليتشـــر) واللي نال عنها (جي كي سيمونز) الأوسكار.. المشهد ده بالنسبالي عبقري في وضع حُججه في وجه المُشاهد وفي توضيح كينونة المبداً ده.. هنا بنلاقي فليتشر بيشرح لنيمان (مِن أين يأتي الفن/تاتي الموهبة الفنيّة حقيقةً).. وان (الغضب) والـ(قهر الذاتي) هو بمثابة وقود بيتغذى عليه الفنان في طريقه الفني/الحياتي.. وبمثابة الشرارة الأولى في تكوين شخصيته (الفنيَّة) الخاصة اللي بتطلع من صميم (الذاتية).. الفن اللي هوا في الأساس فعل تمرُّد من نوع ما .. ورغبة ذاتية في التغيير و(التعبير) بعيد عن القواعد والأعراف والثوابت والمُسمّيات.. فلسلفة فليتشر هيا أنه يُخرج الشرارة دي.. ومن بعديها (الفنان الحقيقي) هايلاقي طريقه ويتشكل وجدانه الفني/الحياتي.. المُعاناة هنا -على حد قول فليتشر- (ضرورة قصوى).. السبب ورا أن نادراً ما بنسمع عن (فنان) كان عايش في المراحل التمهيدية لحياته عيشة رغدة/هنيّة/كويسة مش ان الشخص ده ملقاش اللي يدفعه أو انغمس في الملذات المُحيطة بيه أو أياً كان من العوامل اللي ممكن تتحط في الحُسبان.. المنظور هنا بيتبنّى طبيعة الفن ذاته اللي هوا (وجود نقص) من نوع ما في ذات صاحبها.. وانه بيتشكل نتيجة معاناة وحاجة .. وده الغير موجود في حياة الشخص اللي بيلاقي كل ما يطلبه.. أو على الأقل مافيش رغبة ذاتية حقيقة (اللي ممكن توصل للهوس/الولع في الجهة التانية) عنده في تحقيق حاجة في الحياة.. ده غير الأشخاص اللي المعاناة الحياتية بالنسبالهم (من فقر ونقص لمُقوّمات الحياة الأساسية) كان صميمهم ذاته مش مجرد وقود استغلوه.. أفتكر هنا مثلاً قصة (طه حسين) اللي فقدانه لبصره وفقره العائلي شكلوا بطريقة عجيبة نبوغه في الكتابة. . . . . . التمثيل للمُعاناة هنا في حياة الفنان جت في شخصية (فليتشر) قلباً وقالباً اللي تشعر في الأول أنه نوع من الإبتلاء الإلهي في طريق الوصول لهدف ما.. قبل ما تتغير الصورة عنه.. فلسفة فليتشر المُتكوّنة من شقين أولهما شق (التسلُّط/الحكم) من جهة.. والتاني نزعة (التنافسية) من جهة أخرى.. اللي هيا نتيجة -ماتقدمتش مُسبقاً يمكن في السينما- للأولى .. التنافس المُباشر بين فليتشر وآندرو هوا الحدث كله في الفيلم.. جُملة زي (not quite my tempo) غرضها الأساسي في النص مش انها تبيّن للمُتعلم (كيفية التعلم) و(طريقة إتباع التعلميات للوصول للعظمة).. لكنها في رأيي مقصودة من فليتشر أنها تُخرج عند المُتلقي نوع من التمرُّد والجزم ان هذا الشخص (لا يفهم شيئاً).. كأن فليتشر بقوله (هذا ليس أسلوبي) يقصد القول (أين أسلوبك؟) أو يأمر (شكّل نمطك/طريقتك/أسلوبك الفني..). . الفيلم ده بيبيّن قد ايه مبداً التنافسية في الحياة عموماً وفي الفن خصوصاً حاجة مهمة . . بيضرب في صميم (قوة تعبير الفنيّة/قوة الشخصية الفنيّة) اللي أي شخص مميز/مختلف/مُتفرد لازم تكون النزعة دي في المقام الأول عنده.. وما بين (الفعل) الحياتي و(رد الفعل) للإنسان بتكمن نقطة التعلم وفهم الذات وبتتشكل الميول والأهداف والأولويات عند اللي هنقول عليه في المرحلة دي (الفنان المُستقبلي).. يعني على سبيل المثال لا الحصر ليه ماتكونش نظرة الجمهور لذات زي (ستانلي كوبريك) أنها تشكلت فنياً نتيجة تمرُّده/عدم رضاه على عدم إلتحاقه بالتعليم الأكاديمي السينمائي بسبب سياسة النظام الأمريكي التعليمي اللي رفضه عشان مجموعه في الثانوية مكانش كفاية.. رد الفعل اللي حصل من كوبريك كان زيادة في النزعة الذاتية اللي كانت عنده أصلاً بدورها ناحية عالَم/مجال ذاتي بالأساس هوا الفن/الفن السينمائي.. ليه مايكونش اعتبرها وقتها نوع من المُنافسة بينه وبين أحد أصدقائه مثلاً (أو ذاته حتى) على وصوله فعلاً لمكان مرموق ؟ .. .. عشان كده البلاد اللي فيها تقدير حقيقي للفن بتهتم إنها تعمل أنشطة مختلفة.. الأهمية الحقيقية فيها هيا (الصبغة التنافسية) دي.. أشياء من قبيل: مُسابقات صناعة الأفلام القصيرة في المدارس.. أو كتابة القصص القصيرة والتقارير العلمية لطلاب الجامعات.. أو تجميع النقاط التعاونية في المُخيّمات (الكشافة) والأنشطة الصيفية.. وكلها بيكون ليها جوايز مُغرية وتقيلة مش أي كلام .. حاجات مش المهم فيها الإحساس بتميُّز الشخص الفائز قد ما المهم ان الخاسر يحس فيها ان (غيره أفضل منه).. في (ويبلاش) هنا الشكل مكانش تنافسي/مُجتمعي آه لكنه كان صورة تكاد تكون مثالية لتنافس شخصين عنيدين كل واحد فيهم عايز يفرض وجهة نظره/مبدأه/كلمته على التاني. التنافسية هنا ممكن تكون بالنسبة للكثير من المُشاهدين/المُحبين للفيلم هيا لُبَّ العمل الرئيسي أو (الشئ/التيمة) اللي هتيجي في الذهن أول حاجة إذا ما سأل أحدهم (عن ماذا يدور هذا الفيلم؟) . . . . . هنا في الفيلم ده فكرة (to be or not to be) مش موجودة في قاموس شازيل بالأساس .. هيا موجودة بشكل (do or die) .. فكرة (الموت) -الرمزي طبعاً- دي هيا الدافع والمُحرك في حدوتتنا.. شخصيتنا عايزه تكون عظيمة وخالدة (أو) ولا شئ: فانية منسيّة ميّتة. . . في حاجة هامشيّة كده في القصة أخرجها شازيل يمكن تحديداً عشان توضح فكرته ومبدأه وفلسفته دي.. وهيا قصة (شون كايسي) اللي ماتعرفش في الحقيقة سبب موته لأنه مش مُهم في الأساس للقصة لكنه يمكن مهم جداً في البُعد الرمزي ليه.. شون (وهوا واحد من طلاب فليتشر فيما قبل) اتقال مرة على لسان فليتشر أنه مات بسبب (حادثة سيارة) ومرة تانية على لسان القاضية ان سبب موته هوا (الإنتحار) بعد ما شنق نفسه كنتيجة لإكتئابه بعد معاناته النفسية من فلسلفة (فليتشر).. مش مهم نعرف سبب موته في الحقيقة (واللي تبقى تابعة هنا لماضي شخصية فليتشر اللي النص غير مهتم أنه يتوغل فيها) لكن مهم نفهم ليه أتذكرت تيمة (الموت) لما جيه الحديث عن (الفن) ..أو عن (مُحاولة الوصول لشئ) ضمن فسلفة شازيل .. .. جملة (killed himself) كفيلة أنها توصّل في مغزاها الغير مُباشر في المبدأ المؤمِن بـ(كل شئ أو لاشئ).. حتى لو (لا شئ) كانت معناها في حياة الفنان فتك روحه بنفسه.. .. نرجع تاني لمشهد البار اللي بيعبر عنه شازيل في مقولة فليتشر اللي صعبة تتنسي لما نيمان بيوجهله سؤال (مش المُبالغة/التشدد ده ممكن يأثر على الفنان ويخليه يستسلم؟) قبل ما يرد عليه: (لأ.. لأن الفنان الحقيقي عُمره ما هايستسلم فعلاً) .. في مشهد آخر بيؤكد كلامي ده وهوا إعادة ذكر تيمة (الموت) في الحديث العائلي على مائدة الطعام.. اللي وسط غربلة الكلام كده بيقول نيمان مقولته الشهيرة (أُفضِّل أن أموت في سن الـ43 والناس تتكلم عني على طرابيزة السُفرة على إني أموت في الـ93 ومحدش يفتكرني).. في جُملة شهيرة بتقول "إذا أردت أن تنجح في شئ لا بُدّ أن تكون رغبتك في النجاح (أكبر من) خوفك من الفشل".. في رأيي الفنان الحقيقي عدّى المبداً ده وبقت بالنسباله فيه نوع من الموازنة بين أنه يكون مدفوع برغبه شخصية وهوس ذاتي تجاه حلمه في الأساس .. وبين خوف رهيب وعدم قبول ذاتي بحت بإنه يكون في المرتبة التانية أو التالتة.. لأن اللي عايز يكون (فنان حقيقي) -أو بارع في مجاله عامةً أياً كان- هايحب ويحترم يخلص ويكون مُمتن بوجود شخصية زي (فليتشر) في حياته.. شخصية ممكن تكون في عين الأغلبية قاسية وعاهرة وأكيد (غير مُحترمة) ! .. حتى ولو كان في لحظة ما من لحظات الحياة/الفيلم الفنان ده كان عايز يقتل مُعلّمه بكل جوارحه وبكل ذرة غضب في كينونته.. قبل ما يقدَّر -فيما بعد- قيمته واللي بناه فيه.. .. مع كل مُشاهدة للفيلم ده بقيت -بشكل أو بآخر- بقدَّر قيمة المعاناة في سبيل الفنان .. أهمية القسوة والشدة والإلتزام والإنضباط الحياتي والمُعاقبة القسرية اللي بيفرضها المُعلم على المُتعلم.. .. مافيش حاجة في حياة الفنان المُخلص أمَرَّ من المستوى العادي/المقبول .. مافيش -على حد مقولة فليتشر في الفيلم- جُملة في اللغة الإنجليزية أكثر قسوة من (عملٌ جيد)..
    دكتور رامي الخطيب

    Whiplash: صراع المعلم الأفضل والتلميذ الأمثل

    يفتتح فيلم Whiplash مشهده الأول بدمدمة الطبول على أنغام موسيقى الجاز بمشهد داخلي وإضاءة خافتة في بهو ينتهي بغرفة تقودنا إلى "أندرو" (مايلز تيلر) الذي يقرع...اقرأ المزيد طبوله بكل شغف. وبينما هو منهمك يجد "فليتشر" (جي كيه سيمونز) واقفًا أمامه فجأة، وكأنه حضر من العدم والذي ينظر إليه بدوره بعين المقتنص. يحلم التلميذ "أندرو" ذو الـ19 عامًا بأن يصبح عازف طبول كبير، ويجد فرصته في أن يثبت ذلك للمعلم "فليتشر"، وبالفعل يختاره "فليتشر" ليضمه لفرقته الموسيقية كعازف بديل، وبمرور الوقت يثبت "أندرو" ذاته فيحل محل عازف طبول الفرقة الرئيسي، ويشعر "أندرو" بالسعادة وأنه يسير في طريق النجاح. وهذه الفرقة تعتبر أحد أفضل الفرق الموسيقية الأكاديمية في البلاد، وفي هذا المعهد الموسيقي يحاول "أندرو" السعي لتحقيق حلمه، ولكن طريق النجاح ليس مكللًا بالزهور. التلميذ "أندرو" هو شاب طموح جدا ولا يدخر أي جهد ليحسن مستوى عزفه الموسيقي، ومستعد للتضحية بأي شيء في سبيل تحقيق مراده، مجتهد وسريع التعلم لا ييأس ولا يكل، وفي المقابل معلمه "فليتشر" ليس معلمًا تقليديًا، فهو شخص ماكر ذو دهاء وكبرياء لا حدود لهما، يبرع في التلاعب بمشاعر وعقول الآخرين، يسعى دوما للوصول إلى الكمال، تحركه سمعته اللامعة التي يريد الحفاظ عليها مهما كلفه الأمر. تبدأ علاقة الشخصيتن بشكل رسمي وتقليدي منذ البداية كأي أستاذ وطالب، وتستمر بالتقلب والتغير طوال فترة معرفتهما، ثم تتحول إلى صراع بين تلميذ مثالي يريد التفوق ومعلم بارع لا يرضى إلا بالمثالية. المعلم سيقوم باستبدال "أندرو" بعازف طبول آخر لأنه ليس مثالي كما يعتقد "فليتشر" وهكذا يدفعه للحافة، فيجن جنون "أندرو" ويشيط غضبه مما يدفعه لأن يفعل كل ما يلزم للحفاظ على مكانه لكي لا يكون عرضة للفشل والهزيمة. الدماء والعرق والدموع هي نتيجة ذلك الصراع الدائر بين المعلم الأفضل والتلميذ الأمثل، فكلما يقابل "أندرو" المعضلات وكلما يحاول "فليتشر" قهره يزداد إصرارا وعزيمة للوصول للكمال المنشود، فـ"فليتشر" داومًا ما يحاول أن يجلب كل ما لدى "أندرو" بأسلوبه الفظ والعنيف أحيانا، ودائما ما يهين أعضاء فريقه بمن فيهم "أندرو" لدفعهم فوق طاقتهم، سواء بالإهانات اللفظية أو حتى الضرب. الألم الذي يشعر به "أندرو" يبكيه، والتعب الذي يبذله يزيده عرقا، وشدة قرع الطبول تسبب له النزيف في يديه. أداء الممثل جي كيه سيمونز لشخصية "فليتشر" خرافي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فقد استطاع أن يظهر كل تفاصيل كينونة تلك الشخصية كما ينبغي، بكل ما تحمله من خبايا وأغوار. والدرما في الفيلم تتصاعد تدريجيًا حتى مشهد النهاية المبهر والممتع جدًا، كل الأساليب التقنية التي أٌستخدمت لدمج الأصوات في الفيلم نجحت لتوليف التناسق المطلوب بين عناصر الصوت المختلفة. موسيقى الجاز تملأ الفيلم من أوله لأخره، المشاهد معظمها صُورت بإضاءة خافتة، المخرج وكاتب النص دامين شازيل قدم عملًا دراميًا مشبعًا بالقدر الكافي، استطاع أن يصور فيه الألم والغضب والعنف مع الكمال والقوة والنصر.
    Mohamed Reda

    الصراع من اجل النجاح

    "لا توجد كلمتين باللغة الإنجليزية أكثر ضررا من عمل جيد" انطباعى الاول عن الافلام التى يكون ركيزتها الاساسية الموسيقى هو استعراضات واغانى بمناسبة ومن غير مناسبة...اقرأ المزيد ولكن هذا الفيلم شئ اخر القصة : آندرو نيمان طالب يعشق الموسيقى ويتمنى ان يصبح طبال عالمى يوقعه الحظ فى فرقة فلتشر هذا المدرب القاسي الذي يحرج اعضاء فرقته ويوبخ الجميع بسبب او بدون ومن ضمن الجميع اندرو طبعا فيحاول اندروا ان يثبت نفسه امام فلتشر ويتدرب كثيرا حتى تنزف يده ويبتعد عن صديقته لان يعتقد انها تعطله عن حلمه يعرض نفسه لحادث خطير لكى يصل فى موعده المحدد ويصارع جسمه للعزف ولا يستطيع فيطرده فلتشر ويكتشف ان بعد طرده ان فلتشر ضغط كثيرا على طالب عنده اسمه شون مما ادى الى انتحاره فيشهد اندرو ان هذا الكلام صحيح ومارسه معه ايضا ليطرد فلتشر من المعهد ويعمل فى مقهى للجاز ويقابله اندرو بالصدفة ويطلب منه العمل فى فرقته ويوافق اندرو وعند ميعاد الحفلة يكتشف اندرو ان فلتشر خدعوا ولم يعطه ورقة المقطوعة الموسيقية التى ستعزف مما يتسبب فى احراجه وخروجه خارج المسرح ولكنه يعود مرة اخى ويعزف مقطوعة كارافان ويجعل الفرقة الموسيقية مما فيهم فلتشر الاستمرار معه ويثير اعجاب فلتشر فى النهاية "اذا كنت تريد شئ معين عليك ان تستحقه " فيلم يتحدث عن الصراع للوصول الى حلمك والقتال من اجل النجاح وبجانب الى كل الرسالات التى يتضمنها الفيلم الاداء العبقرى من مايلز تيلر و جي كي سيمنس   التمثيل والاداء :  مايلز تيلر فى دور اندرو : كان رائع جدا فى دروه استطاع تجسيد دور الفتى الطموح الذى يصارع من اجل حلم ويضحى بكل شئ من اجل الوصول الى هدفه  جي كي سيمنس فى دور فلتشر : كان اجمل شئ فى هذا الفيلم  فانه بالفعل يستحق الاوسكار عن هذا الدور دوره  رائع بالرغم من الواقحة فى تعامله مع اعضاء فرقته لا تملك الى ان تحب هذه الشخصية التى تسعى الى النجاح الذى لا يوجد به اي خطأ وهذا يتمثل فى قوله لأندرو "لم اكن هناك لكسب المال .... لقد كنت هناك لكى ادفع الناس لكى يوصلوا الى فوق مستوياتهم"  ففى النهاية انت امام فيلم رائع يدفعك الى الامام ويدفعك للتسائل ماهى الطريقة المثالية للوصول النجاح هل هى( الطبطبة والمحيلة وكويس يابنى عملت اللى عليك ولا العنف والدفع بكل الطريق الممكنة الى الامام بعيدا عن المحيلة والطبطبة ) ولكن مهما كان اعجابى بطريقة فلتشر فى التعليم للوصول الى النجاح فانا لا اتمنى ان يكون هو معلمى