الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | باسم سمرة | جابر | 1 | |
2) | دينا فؤاد | نور | 2 | |
3) | أحمد وفيق | وليد سليمان | 3 | |
4) | أحمد عزمي | تهامي | 4 | |
5) | محمد فاروق شيبا | حناطه | 5 | |
6) | مها صبري | كوثر | 6 | |
7) | أحمد راتب | الصول عطية | 7 | |
8) | سعيد طرابيك | 8 | ||
9) | أيمن قنديل | نعيم | 9 | |
10) | محمد شرف | دوامة | 10 | |
11) | إيناس عز الدين | عزة | 11 | |
12) | محمود إمام | صبى المعلم | 47 | |
13) | هاني حسن الأسمر | 48 | ||
14) | أحمد صفوت | 49 | ||
15) | منير مكرم | 50 | ||
16) | سمسم شهاب | 51 | ||
17) | عزيزة | راقصة | 52 | |
18) | أحمد جاد | 53 | ||
19) | صفاء حسين | 54 | ||
20) | حازم فؤاد | 55 | ||
21) | صوفية | 56 | ||
22) | إيناس شيحة | 57 | ||
23) | حاتم جميل | 58 | ||
24) | أحمد العيسوي | 59 | ||
25) | جمال حجاج | 60 | ||
26) | هشام كامل | 61 | ||
27) | خالد فضل | 62 | ||
28) | عاطف عمار | مأمور القسم | 63 | |
29) | عمرو الجزار | 65 | ||
30) | محمد أبو الدهب | 67 | ||
31) | ابراهيم عطية | 68 | ||
32) | مراد فكري صادق | سفينة | 69 | |
33) | جمال حجازي | 70 | ||
34) | غاندي | 71 | ||
35) | تامر القاضي | حمادة | 72 | |
36) | محمد نصر | الضابط وجدى رئيس مباحث السجن | 73 | |
37) | محمود جليفون | حسونة السجين | 74 | |
38) | مجدي توفيق | محامى وليد | 75 | |
39) | ضياء الميرغني | مأمور السجن | 76 | |
40) | ناصر عثمان | لواء شرطة | 77 | |
41) | لبنى محمود | والدة تهامى | 78 | |
42) | محمد الدقاق | سيد | 79 | |
43) | بدوي فهمي | 80 | ||
44) | أسامة الشناوي | الشاب الصايع | 81 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سامح صادق | منتج فني | 4 | |
2) | هاني الشربيني | مدير عام اﻹنتاج | 5 | |
3) | طارق عبد العزيز | منتج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد مصطفى | مهندس الصوت | 3 | |
2) | طارق علوش | مكساج | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى السبكي | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالعزيز حشاد | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وائل فرج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد عزمي | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أفلام النصر (محمد حسن رمزي وشركاه) | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أسامة الشناوي | مهندس الديكور | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
ِAyman Mahmoud | ثلاثة شباب، يتقابلون داخل السجن ولكل منهم حكاية عن سبب دخوله للسجن، أولهم شاب يُحكم عليه بالإعدام في قضية اغتصابه لفتاة، والثاني جابر المتزوج من عزة والذي يدخل السجن بسببها مرتين، والثالث وليد رجل الأعمال المتزوج من نور التي تورطه في قضية شيكات بعد أن تعلم بخيانته لها وزواجه من واحدة أخرى فتحاول الانتقام منه. يتناول الفيلم تفاصيل الحياة داخل السجن، والعلاقات اﻹنسانية بين السجناء. 382 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
maram aboelnaga | يتناول الفيلم عالم السجن بكل خباياه، وقصص السجناء المختلفة، من خلال ثلاث شباب مختلفين يتقابلون في سجن واحد. 107 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | فى جلسة واحدة تم الحكم فى ٣ قضايا على ٣ متهمين سجن الاول مؤبد لذبحه رجل اعمال وسجن الثانى ١٠ سنوات فى شيكات بدون رصيد، ولبس الثالث البدلة الحمراء، واجتمع الثلاثة بعنبر واحد بالسجن بعد ان قبل نقض الثالث فى حكم الإعدام، أما الاول جابر (باسم سمره) فقد كان متزوجا من عزه (ايناس عز الدين) التى تعمل بائعة لدى تاجر الملابس زير النساء الحاج نعيم (أيمن قنديل) والذى حاول معها بشتى الطرق لينال منها، فلما فشل حرض زميلتها البائعة كوثر (مها صبرى) لتضع لها المخدر فى الشراب وتمكن من اغتصابها، فلما أبلغت جابر زوجها، أسرع إليه للإنتقام منه، ولكن اعوان نعيم تمكنوا من القبض عليه واتهموه بمحاولة سرقة الحاج نعيم وشهدت كوثر عليه وعلى زوجته عزه، فتم سجن جابر ٤ سنوات، خرج بعدها ليجد زوجته عزه قد احترفت الرقص والدعارة فقتلها، وذبح الحاج نعيم، وحصل على المؤبد، والثانى تهامى (احمد عزمى) كان خادما فى جرسونيرة الحاج نعيم، وشاهده فى لقاءه الجنسى مع كوثر، واشتعلت الدماء فى رأسه، وتناول الخمر فى منزل سيده، وعاد لمسكنه فوق السطوح ليشاهد طفلة صغيرة، فتخيلها كوثر وإغتصبها وقتلها، وكان جزاءه حكم الإعدام، أما الثالث وليد (احمد وفيق) فقد تعرف على الفتاة الثرية نور (دينا فؤاد) والتى أحبته وإنتشلته من الفقر وتزوجته رغم أنف أهلها، ومنحته من ثروتها الكثير، الذى سجله بإسمه، ولأنها لاتنجب فقد تزوج عليها سرا وأنجب ولدا، فلما علمت دبرت صفقة تجارية مع الحاج نعيم، تسلم بمقتضاها وليد بضاعة بخمسة مليون جنيه، وكتب شيكات بمبلغ ١٠ مليون فى انتظار باقى البضاعة، ولكن نور تمكنت من اعادة البضاعة لمخازن نعيم، واقتسمت معه المبلغ، وقدم نعيم الشيكات للنيابة وحبس وليد بمقتضاها، ولكى تسوى نور المسألة، حصلت على توكيل عام من زوجها للتصرف، وبموجب التوكيل نقلت كل مايملك وليد بإسمها مرة اخرى، ثم طلبت الطلاق، وفى السجن الذى يسيطر عليه الاقوى بدنيا، ويسيطر الذى يمتلك المال على الاقوى بدنيا، عاش وليد معززا فى بداية سجنه بفضل مايمتلك من مال، وضم إليه تهامى وجابر، والأخير استطاع بقوته البدنية السيطرة على مقدرات المساجين، مع دفع الإتاوة الواجبة لشاويش السجن عطيه (احمد راتب) ويتغاضى المأمور (ضياء الميرغنى) عن تلك المخالفات طالما السجن فى هدوء دون مشاكل، فلما تأيد حكم الإعدام على تهامى، اقدم على الانتحار، ولاذ وليد بجابر بعد ان نفذت امواله، بينما تمكن خصوم جابر من قتله داخل دورة المياه، ليجد وليد نفسه وحيدا أعزل، فيعلن نفسه زعيما للسجن بعضلاته، مرددا مقولة المرحوم جابر، أنا إبن الجيزه اللذيذة، واللى عنده اهرامات زينا، نقوله ياعمنا، وأبو الهول لاينطق لأن الصمت لغة العظماء، وفتح صدره للبلطجة. (وش سجون) 2263 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
ِAyman Mahmoud | تم الاستعانة براقصة ألمانية كنوع من الدعاية للفيلم. | ||
ِAyman Mahmoud | تم الاستعانة بالفنان أحمد وفيق بدلاً من أحمد فلوكس للاشتراك في طاقم التمثيل الخاص بالفيلم. | ||
maram aboelnaga | تم تغيير إسم الفيلم من (رد سجون) إلى (وش سجون) لتشابه اﻹسم مع فيلم آخر تعاقد عليه الممثل عمرو سعد ولكن تأجل تنفيذه |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
محمد احمد محمد احمد |
فيلم مقاولات لبطل افلام المقاولات باسم سمرهكالعادة السبكية فيلم مقاولات جديد ذو حبكة جديدة وفكرة مستهلكة ويجتمع فيه عدد من الابطال ذو الاسماء المعروفة نوعا ما للجمهور علاقات انسانية بين تنشأ بين 3 رجال...اقرأ المزيد محكومين بالسجن لاسباب مختلفة ان يستعين المخرج بشكل باسم سمره لوضعه فى اطار ليس له كبطل لفيلم ومنذ الوهله الاولي يجد المشاهد ان وتيره الفيلم مشابها لفيلم حديد لا ننكر الاداء الجيد للفنانبن جميعا الديكور جيد جدا ومحاكي للواقع وكذلك الموسيقي تم توظيفها جيدا فى الفيلم لتنقل الاحداث بصورة جيده الفيلم فى مجملة يشاهد من اجل المشاهدة فقط وكلك محبي الافلام المقاولات بما فيها من التركيبة القديمة الراقصة الاغنية المخدرات البلطجة والبطل الذى تتعاطف معه حتي لو كان على خطأ بل يكاد المشاهد يعتقد ان مشاهد الفيلم قديمة ومكررة من أفلام اخري وكالعادة الفنانين المشاركين فى نوعيه هذه الافلام ليست اكثر من سبوبة فقط افضل ما فى الفيلم انه لا يحتوي على مشاهد ساخنة او عري مبتذل واخيرا الرجاء من القائمين على السينما ان يراعو ما ينتجوه لان السينما الان اصبحت تتخبط يمينا ويسارا بفضل الكثير من المنتجين اصحاب رأس المال بدون رؤية ولا فكر همهم الاكبر الربح فقط والله المستعان |