الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | خالد سليم | سيف سراج الدين | 1 | |
2) | مي سليم | شاهيناز | 2 | |
3) | محمد شاهين | عمرو | 3 | |
4) | نسرين أمين | هدير | 4 | |
5) | سامية الطرابلسي | ساسو | 5 | |
6) | سامي مغاوري | رئيس التحرير | 6 | |
7) | أسامة عبدالله | 7 | ||
8) | حمدي السخاوي | الدكتور نشأت | 8 | |
9) | سعيد صديق | والد شاهيناز | 9 | |
10) | وائل عبدالعزيز | شقيق شاهيناز | 10 | |
11) | مروان عرفان | 11 | ||
12) | مروان طه | 24 | ||
13) | زناتي حسني | 25 | ||
14) | ندى بهجت | 26 | ||
15) | شروق عبدالعزيز | 27 | ||
16) | فيولا | 28 | ||
17) | إبراهيم أبو العطا | 29 | ||
18) | سمر علي | 30 | ||
19) | مازن عرفات | 32 | ||
20) | أحمد فيلكس | 33 | ||
21) | محمود محمد عزت | 34 | ||
22) | صلاح عبدالله | 35 | ||
23) | محمد الأطوني | مخرج | 36 | |
24) | محمد علاء | 37 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | شادوز للانتاج الفني والتوزيع | منتج | 1 | |
2) | أحمد حلمي | منتج | 5 | |
3) | محمد سلامة | مدير انتاج | 5 | |
4) | إيهاب السرجاني | منتج | 6 | |
5) | محمد سالم زعزع | منتج فني | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عادل المغربي | مهندس الديكور | 1 | |
2) | خالد ناجي | مهندس الديكور | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أيمن عبدالرحمن | مؤلف | 1 | |
2) | أحمد عبدالله صالح | القصة | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد عبدالله صالح | مخرج | 1 | |
2) | أيمن صقر | مساعد مخرج | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مي جلال | ستايلست | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | رجب العويلي | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عبدالعزيز عمارة | مهندس الصوت | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | إسلام عبدالسميع | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عزيز الشافعي | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | الماسة للإنتاج الفني | موزع داخلي | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
إبراهيم شلقامي | بعد مكوثه لفترة طويلة في دولة الكويت، يقرر الصيدلاني (سيف) العودة إلى مصر مرة أخرى من أجل الاستقرار والبدء في تأسيس وافتتاح سلسلة صيدليات، وفي وسط انهماكه بالعمل، يدخل (سيف) في علاقة حب لكنها تفضي إلى مفاجأة غير سارة بسبب تطبيق (تروكولر) الذي يستطيع التعرف على اسم المتصل. 272 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
إبراهيم شلقامي | تدور الأحداث حول (سيف سراج الدين) الذي يكتشف مفاجأة غير سارة بعد دخوله في قصة حب بسبب تطبيق Truecaller. 103 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | عاد الصيدلى سيف(خالد سليم)من الكويت بعد قضاء فترة طويلة ليفتتح سلسلة صيدليات مع شريكه الكويتى، وتعرف على الصحفية الجميلة شاهيناز(مى سليم) وأحبها بصدق، وعرض عليها الزواج، ووافقت بإعتباره بلا تجارب نسائية، ليسهل تشكيله، ولم يكن ذلك رأى زميلتها هدير (نسرين أمين) التى ترى ان الرجل الخام زوج فاشل، وقبل الزواج بيوم، أهدت شاهيناز الى سيف تليفون محمول حديث، ساعدتها فى إنتقاءه هدير، والتى اشارت لسيف على محل للموبايلات ليبرمج له التليفون، ليقابل بالمحل صديقه القديم عمرو الصفطاوى (محمد شاهين) الذى برمج له التليفون واستضافه بمنزله، وبين له ان بالتليفون خاصية التروكولر التى تظهر اسم المتصل، حتى لو لم يكن مسجل بالتليفون، وأثناء ذلك اتصلت Sho Sho Want التى لايعرفها سيف، فرفض الرد عليها خوفا من غيرة خطيبته شاهيناز، وتولى عمرو الرد عليها من تليفونه ليكتشفوا انها سهلة المنال، فلما اتصلت مرة اخرى، رد عليها سيف ليكتشف انها شاهيناز، وخرج مسرعا للبحث عنها، وشرب حتى الثمالة ليعود لمنزل عمرو، ويكتشف حوارها معه على الشات واتفاقهما على اللقاء لتحديد الأجر، وذهب سيف للموعد، لتستأذن شاهيناز لمقابلة رئيس التحرير ادهم (سامى مغاورى) الذى وعدها بتقديم برنامج تليفزيونى، ثم قابل عمرو ليقص عليه متعة اللقاء، الذى لم يدم طويلا بسبب زواجها فى الغد، وأصر سيف على تقديم صديقه عمرو لخطيبته شاهيناز، ولاحظ الارتباك الذى بدا عليهما، وصمم على فضحهما فى الغد امام المعازيم، وكانت الفضيحة التى اصابت اهل شاهيناز بالصدمة، ونقلت العروس لمستشفى الدكتور نشأت (حمدى السخاوى) الذى أكد ان شاهيناز عذراء، كما حضر عمرو وأكد أن إتهام سيف باطل، وعرض الزواج من شاهيناز، واستغرب سيف من تحول صديقه عمرو، فقام بخطفه وتهديده، فإعترف له بحبه السابق لشاهيناز، ومحاولته إفساد زواجه منها بالتعاون مع هدير، وتدبير قصة التليفون وعمل محادثة الشات، وتأكد سيف من نقاء شاهيناز فإعتذر بكل الطرق، وأبدى ندمه ووضح المؤامرة لأهلها، الذين اشترطوا عليه كتابة الشقة وشاليه مارينا وسيارة حديثة بإسم شاهيناز، ووافق سيف وتزوج شاهيناز، غير ان هدير التى أنهكها إدمانها للمخدرات، لم تنال من ادهم ورفاقه مانالت شاهيناز، التى تحصل على كل شيئ، ليس بكفائتها الصحفية ولكن بجسدها، فقررت الانتقام بإخبار سيف بأن زوجته عاهرة وقدمت له الدليل، فيديو يوضح العلاقة الجنسية بين شاهيناز والدكتور نشأت خلال أقامتها بالمستشفى مقابل شهادته بعذريتها، وتحايل سيف ليحصل على توكيل من شاهيناز، استولى به على كل ماكتبه بإسمها، كما استولى على كل ماإدخرته من ممارستها للدعارة، وهددها بالفيديو إذا فكرت، أو أحدا من أهلها فى مقاضاته. (شكّة دبوس) 2251 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
إبراهيم شلقامي | تغير اسم الفيلم من (تروكولر) إلى (شكة دبوس). |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
محمد احمد محمد احمد |
موبيل حديث-تطبيق هاتف-فتاة لعوب-اشرار-دراما- حب..والنتيجة فيلم جيدفى البداية وقبل ابراز رأي المتواضع فى الفيلم يجب ان نبتعد عن السيارة الفارهة والملابس العالمية والنظارات والقصر المنيف المملوك للبطل. بدون اظهار الخلفية...اقرأ المزيد الاجتماعيةالاقتصادية للبطل كما هو الحال فى الكثير من الافلام والمسلسلات المصرية يعود البطل المطرب خالد سليم من الكويت محملا بأموال البترول ليستقر فى مسقط رأسه مصر ويقوم بأنشاء سلسلة من الصيدليات ويرتبط عاطفيا بفتاة للوهلة الاولي وحتي بدايات النهاية للفيلم تبدو فتاة خلوقة ومحترمة وهذا ما برعت فيه الفنانة مي سليم...وتتوالى الاحداث وتحاك على البطل والبطلة مؤامرة متقنة من صديق البطل الفنان محمد شاهين وصديقة البطلة نسرين أمين لأفشال هذه العلاقة وذلك بأستخدام تكنولوجيا الهواتف الذكية وتطبيقاتها وبالفعل ينجحا فى مؤامرتهم لزرع الشك بداخل البطل تجاة محبوبتة بأنها فتاة سيئة السمعة وتتوالي الاحداث فى أطار من الغموض الشبة واضح للمشاهد ويكتشف البطل انه تعرض لمكيدة ويتزوج البطلة وفى النهاية يكتشف المشاهد ان البطلة هي بالفعل فتاة لعوب من الدرجة الاولي بمعاونة بعض الاشخاص كانت تريد استغلال البطل لانه ثري ولكن تفشل فى ذلك حيث تكتشف ان البطل يعلم حقيقتها من صديقتها بعد ان انقلبت عليها وأتاحت له كل الوسائل لكي يتاكد من حقيقتها وينتهي الفيلم وكما نلاحظ ان القصة مكررة وتم معالجتها مثات المرات على الشاشة ولكن الجديد هنا ان المعالجة بالتكنولوجيا وكيف انها ركن من اركان المؤامرة وكذلك نجاح الكاتب فى عنصر التشويق كما فى قصص البوليسية الاخراج جيد ولكن ليس ممتاز وذلك للعديد من الاشياء اولا أسناد البطولة لاثنين من المطربين وكانوا ذو اداء جيد انما ليس كممثل محترف كانوا سوف يثقلو من وزن الفيلم بالطبع الفنان محمد شاهين فنان مخضرم وجيد وكان على المستوي المطلوب انما باقي عناصر الفيلم من الشباب كانوا اختيار ضعيف من المخرج ولو تم الاستعانة بمحترفين اكثر لكان للفيلم شأن اخر الديكور من الاشياء اللافتة حيث الديكور ممتاز الى اقصي حد ومنسق ومناسب لجو الفيلم واحداثة الموسيقي التصويرية كانت ممتازة ومتناسقة مع جميع الاجواء العمل وايضا من الافت استخدام المربعات الحوارية النصية لتطبيقات التواصل على الهاتف على الشاشة ولعبها دور فى ارباك البطل والضغط عليه نفسيا الفيلم جيد ويستحق المشاهدة فعلا ليس به ما يخدش الحياء |
|||
amw.cinema |
الفيلم من الأعمال الفنية التي تترك أثراً لا يُمحى في ذاكرة المشاهدينفيلم شكة دبوس يتميز بسيناريو محكم وأداء تمثيلي مذهل، مما يجعله يعيد تعريف المعايير الفنية لصناعة الأفلام. سواء من حيث التصوير السينمائي أو الموسيقى التصويرية أو...اقرأ المزيد حتى تفاصيل الإخراج، كل عنصر فيه يُظهر مستوى عاليًا من الإبداع والاحترافية. مخرج فيلم "شكة دبوس" يستخدم تقنيات تصويرية مبتكرة لإيصال مشاعر الشخصيات وتعقيداتها النفسية بشكل مرئي وجذاب. هذه التقنيات تشمل استخدام الزوايا غير التقليدية والإضاءة الذكية التي تعزز من تجربة المشاهدة وتجعل الفيلم لا يُنسى. بالإضافة إلى ذلك، يعتمد المخرج على الموسيقى التصويرية بشكل كبير لإضافة طبقة إضافية من التوتر والإثارة، مما يجعل كل مشهد ينبض بالحياة ويترك انطباعًا قويًا لدى الجمهور.. المخرج في هذا الفيلم كان متقناً للغاية، حيث نجح المخرج في تجسيد رؤية الكاتب بشكل رائع. استخدام الزوايا والكاميرات كان مبدعاً،مما أضفى بعداً جمالياً على كل مشهد.كما أن الأداء التمثيلي كان مذهلاً، حيث تألق جميع الممثلين في أدوارهم وأظهروا قدرات تمثيلية عالية. الموسيقى التصويرية كانت جزءاً لا يتجزأ من نجاح الفيلم، حيث أضافت ألحانها وأجوائها لمسة من العاطفة والتشويق، مما زاد من تأثير المشاهد على الجمهور. تصميم الأزياء والديكور كان دقيقاً ومتناسباً مع طبيعة القصة والفترة الزمنية التي تدور فيها الأحداث، مما أضفى مصداقية وواقعية أكبر على الفيلم. ليس من الغريب أن يظل هذا الفيلم حديث الساعة لفترة طويلة، حيث يتناول قضايا إنسانية عميقة بطرق مبتكرة وغير تقليدية. يمكن للمشاهدين أن يجدوا أنفسهم متفاعلين مع الشخصيات ومعانين من نفس المشاعر التي تعيشها، مما يعزز من تأثير الفيلم ويجعله تجربة فريدة من نوعها. وبالإضافة إلى ذلك، تتنوع المواضيع المطروحة في الفيلم لتشمل جوانب مختلفة من الحياة، مما يجعله مثيرًا للاهتمام لمجموعة واسعة من الجمهور. بلا شك، سيكون لهذا الفيلم تأثير كبير على المبدعين في المستقبل. يمكن أن يلهمهم لتجربة أساليب جديدة في السرد البصري والتفاعل مع الجمهور. كما أنه يُظهر كيف يمكن للأفلام أن تكون أكثر من مجرد وسيلة تسلية، بل يمكنها أن تكون أداة قوية للتعبير عن الأفكار والمشاعر ومناقشة القضايا الهامة. في النهاية، يُعد هذا الفيلم نموذجًا يُحتذى به في كيفية تقديم عمل فني متكامل يلامس القلوب والعقول.بلا شك، سيكون لهذا الفيلم تأثير كبير على المبدعين في المستقبل. يمكن أن يلهمهم لتجربة أساليب جديدة في السرد البصري والتفاعل مع الجمهور. استخدام تقنيات مبتكرة في التصوير والإخراج يفتح أفقًا واسعًا أمام المخرجين والكتاب لاستكشاف طرق غير تقليدية في نقل القصص وجذب انتباه المشاهدين. كما أن هذا الفيلم يبرز أهمية التفاصيل الدقيقة والدقة في العمل الفني، مما يشجع المبدعين على بذل المزيد من الجهد لتقديم أعمال متميزة وفريدة. وبالإضافة إلى ذلك، يُظهر الفيلم كيف يمكن للأفلام أن تكون أكثر من مجرد وسيلة تسلية، بل يمكنها أن تكون أداة قوية للتعبير عن الأفكار والمشاعر ومناقشة القضايا الهامة. من خلال معالجة موضوعات اجتماعية وثقافية وسياسية معقدة، يمكن للأفلام أن تساهم في توعية الجمهور وتحفيز النقاشات البنّاءة. يمكن أن تكون الأفلام وسيلة لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال تسليط الضوء على القضايا التي قد تكون مغفلة أو مهملة. في النهاية، يُعد هذا الفيلم نموذجًا يُحتذى به في كيفية تقديم عمل فني متكامل يلامس القلوب والعقول. الإبداع والتميز في كل جانب من جوانب الفيلم، من القصة إلى التصوير إلى الموسيقى، يترك انطباعًا دائمًا على المشاهدين. هذا النوع من الأفلام يلهم المبدعين للعمل بجدية والتفاني في تقديم أعمال تترك بصمة دائمة وتحقق تأثيرًا مستدامًا. |