الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بن أفليك | نيك دان | 1 | |
2) | روزاموند بايك | ايمي دان | 2 | |
3) | تايلر بيري | تانر بولت | 3 | |
4) | نيل باتريك هاريس | ديسي كولينجس | 4 | |
5) | كاثلين روز بيركنز | شونا كيلي | 5 | |
6) | ميس بايل | إلين ابوت | 6 | |
7) | باتريك فوجيت | جيم جيلبين | 7 | |
8) | سكوت مكنايري | تومي | 8 | |
9) | كيم ديكنز | روندا بوني | 9 | |
10) | كيسي ويلسون | نويل هوثورن | 10 | |
11) | سيلا وارد | شارون شيبير | 11 | |
12) | لي نوريس | 15 | ||
13) | إميلي راتاجكوسكي | آندي هاردي | 16 | |
14) | بويد هولبروك | جيف | 17 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ريس ويذرسبون | منتج | 5 | |
2) | برونا باباندريا | منتج | 6 | |
3) | ليزلي ديكسون | منتج | 7 | |
4) | فوكس للقرن الـ20 | منتج | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ديفيد فينشر | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جيليان فلين | قصة وسيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جيف كرونينوث | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أتيكوس روس | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تريش سامرفيل | مصمم الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | لاراي مايفيلد | كاستينج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كيرك باكستر | مونتير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يونايتد موشن بيكتشرز | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
fatma nabil | الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب الأمريكي (جيليان فلين)، تدور حول أسرار الزواج الحديث، ففي عيد زواجه الخامس، نيك دان (بن افليك) يذهب لقسم الشرطة للإبلاغ عن اختفاء زوجته إيمي (روزاموند بايك)، وتحت ضغط المحققين، وسُعار وسائل الإعلام، تنهار صورة الزوج السعيد التي حاول إظهارها عن نفسه، وتنكشف أكاذيبه، ويصبح سؤال المجتمع كاملاً هو: هل قتل نيك دان زوجته الطيبة؟ 353 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
fatma nabil | يتم اتهام (نيك دان) أنه قتل زوجته إيمي، بعد اختفاءها الغير مُبرر، عقب عيد زواجهما الخامس. 89 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
fatma nabil | بلغت ميزانية الفيلم 50 مليون دولار أمريكي. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
حكيم الاقزام |
قصة واضحة بلا غموض وغير منقطية ولكن بها بعض الواقعيةفي البداية قبل لي عن الفلم وقررت ان ابحث عنه لاعرف مختصر القصة وبعد ذلك قررت متابعة الفلم ولخصت الاتي الفلم لايوجد به غموض اصلا اراد الكاتب ان يوهم المتابعة...اقرأ المزيد بان هناك غموض في اختفاء ايمي واراد ان الكل ان يجعل نيك هو المتهم في اخفائها ولكن سذاجةنيك والمشاهد غير منقطية تعطي فكرة واضحة بان نيكلم يفعل شئ وهو بريء الامر االثاني الفلم يمر بثلاث فترات الاولى الحاضر و الثاني قصة علاقة نيك وايمي و الثالثة قصة بصوت ايمي وهي تحكي كيف خططت لكل ماحصل وهذا مما يجعل المتابع يفهم القصة ويدرك غرابتها الامر الثالث كثرة المشاهد الجنسية وكان الكاتب الرواية و كاتب السيناريو ملهوسين بالجنس وضعوه بالفلم لجذب القراء والمتابعين والفلم اصلا يمشي بدون هذه المشاهد ولاتؤثر به اصلا الامر الرابع نيك شخصية مضطربة لايعرف ماذا يريد وبعد ان كشف الحقيقة لم يسطع فعل شئ سوى البقاء معها وايضا استسلامه للاعلام بدون مبرر جعله خاتم اصبع بيد زوجته واخير الفلم به اوقت تجذب و اوقات به ملل تقيمي للفلم 1- القصة 5/10 2- الموسيقى الخلفية 6/10 3- التصوير 7/10 4- طاقم التمثيل 7/10 5- البيئة 7/10 تقييم الكامل 6.4/10 الفلم يمكن ان يتابع بدل قرائة الرواية للمتعة والتغيير ولكن كقصة و كغموض ضعيف جدا |
|||
Mido Hejazi |
ممتع .. غير منطقي .. ليس له علاقة بالواقعGone Girl 2014 اقرا الحادثة يا جدع .. واحدة ضايعة ياجدع (حرق للأحداث) : : : : #القصة_والسيناريو_والحوار الفيلم يحكي عن الكاتبة (ايمي دان) التي تختفي فى احد...اقرأ المزيد الايام و تصبح تلك الحادثة محط انظار الجميع و تبدأ الشكوك حول زوجها (نيك دان) بعد تسليط الضوء عليه من قبل وسائل الاعلام و تتوالى الاحداث الفيلم مصنف من افلام الغموض اذاً انت ترتدي عباءة المحقق الآن و تستعد لكشف الحقيقة ولكن بعد حوالى 5 دقائق من البداية و مع مشهد عودة (نيك) الى البيت بادئاً بالبحث عن زوجته هذا الغموض يبدأ ف التلاشي .. بداية سيئة للغاية افقدت الفيلم الكثير من اثارته و غموضه بل و أطاحت تقريباً بكل محاولات الكاتب من جعلي أشك فى (نيك) كل المجهود الذي تم فى الحوار او النظرات او التصرفات الغريبة من (نيك) اصبح هباءاً منثوراً فقد قمت باستبعاده .. نظراً لانه بالطبع لن يعود و هو بمفرده داخل بيته و يبحث عن زوجته اذا كان هو الجاني ببساطة لتجنب خطأ كهذا كان هناك خيارين :- 1- الفيلم كان ينبغي ان يبدأ من لحظة دخول المحققين الى منزل (نيك) هذه هى البداية المثالية 2- أو أن يكون التصوير و الرصد من خلال كاميرا من كاميرات المراقبة ف المنزل و هي ترصد( نيك )عند دخوله و البحث عن زوجته حتى لا نعرف ان كان يمثل امام كاميرا المراقبة ام لا أو على الأقل مشهد تركيز على كاميرا مراقبة عند دخوله و تفريغ الكاميرات لكن للاسف هذه ضريبة الاستعجال تبدأ الاثارة بعض الشئ و التحولات من بداية النصف الثاني حينما يصبح "اللعب ع المكشوف" و نعرف اين هى تحديداً (ايمي) و كيف كانت طبيعة العلاقة بينهما و تبدأ التخطيط و القاء ما يشبه الالغاز يتعلق بها مصير (نيك) و تستمتع بالانتقام تأثير الإعلام و قوته الاعلام يضغط .. يتلون .. الاعلام يحرك الامور .. الجماهير تترقب .. شخصية (نيك) بكل ما تحمل من برود..وابتسامات.. وتصرفات تورطه أكثر فأكثر .. (ايمي) تتابع .. و لكن (نيك) يحاول ان يقلب الكفة لصالحه مجدداً و ايضا باستخدام الاعلام .. و يعتذر عن كل اخطاؤه (ايمي) ترق لزوجها من جديد .. و تقرر العودة .. و لكن هناك جريمة يجب ان تتجرد منها اذاً فلتفعلها هذه المرة بشكل حقيقي .. حتى تنقذ نفسها .. فتقرر التخلص من (ديسي) المخلص لها دائما و الذي لم يفقد الامل منها ايضاً عندما ننظر لشرح الخطة من البداية و التي تشرحها (ايمي) وصولا لجريمة القتل و الاعداد لها غير واقعي اطلاقاً رغم كم المجهود المبذول فى كتابة هذه المشاهد و تفاصيلها .. الا انها واقعياً غير جائزة فكرة تلفيق عينة لاثبات الحمل هى لن تمر .. و اذا افترضنا انها مرت كانت ستنكشف فيما بعد ثم النهاية حيث لا يوجد تحقيق او طب شرعي او اى شئ يذكر بعد كم هذه البشاعة و جريمة القتل و كأن الشرطة دورها ان تفرح بعودة (ايمي) سالمة للديار !!! ثم مشهد هذا الزوج الذي سيعيش خائفاً من زوجته .. ما الذي يجبره على ذلك ؟!!! نصل هنا للرسالة الاخيرة التى تتحدث عن العلاقة و الشراكة التي لابد ان تنجح او تنتهي .. فالاستمرار فى الفشل ليس خياراً مطروحاً هنا .. و اذا حدث فالنتيجة كما نرى فعندما تضيع الحب .. لن تجد سوى المأساة الحوار جيد فيما يخص الابيات المنظومة التى تستعملها (ايمي) طريف احياناً و اعود لاكرر ان كل ما تم ضخه فى شخصية (نيك) قد ذهب ادراج الرياح بسبب البداية الساذجة للاسف الشخصيات تم تشكيلها ووصفها بخفة و رشاقة شخصية (ايمي) التي جن جنونها و استشاطت غضباً عندما احست بالخطر من قبل زوجها شخصية منطوية .. شخصية متطرفة فى كل شئ .. لديها ميول انتقامية بشعة للغاية .. فكان من الممكن ان تنفصل و حسب .. و لكنها اختارت الطريق الاصعب .. و الاخطر انها تسلكه بسهولة العلاقة بين (نيك) و اخته (مارجو) مرسومة بشكل جيد .. هى عون و سند لاخيها هى شريكته فى عمل و الناصح الامين و الملجأ حيث لا من آخرين #الصورة_والاخراج كل شئ مناسب و موزون و لكن لا يوجد اي شئ عبقري او ملفت #الموسيقى جيدة جداً #الاداء روزاموند بايك .. جيدة جداً .. نظرات الجنون مع فرحة الانتقام و القاء بعض الجمل الطريفة مع ملامح جدية كانت رائعة جداً بن افليك .. البرود فى شخصيته .. كما قلنا لن يجعلك تشك لاننا اتفقنا ان البداية خاطئة كشفت هذه الشخصية بسرعة و لكن هذا البرود مناسب لانه يورطه أكثر جيد .. و لكن الدور لا يحتاج الكثير كاري كون .. الاخت الجدعة .. جيدة جداً #الخلاصة البداية سيئة .. و النهاية أسوأ .. وشخصية (نيك) تفككت تماماً بسبب البداية تستطيع أن تسرح مع الدراما و تقول إنه ممتع نعم هو ممتع .. لكنه غير منطقي .. ليس له علاقة بالواقع 6/10 |