تعديل بيانات: فيلم - Frontera - 2014


    معلومات أساسية

    اسم العمل فرونتيرا
    الاسم بالإنجليزية Frontera
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2014
    مدة العرض بالدقائق 103
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA PG-13
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان اعلان فيلم (Frontera)
    تاريخ العرض
    31 يوليو 2014 الولايات المتحدة false
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    الولايات المتحدة
    اللغة
    الإنجليزية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎
    imdb tt2510028

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إيفا لونجوريا بايلينا 1
    2) إد هاريس روى 2
    3) مايكل بينا ميغل 3
    4) إيمي ماديجان اوليفيا 4
    5) خوليو سيديلو 5
    6) ماثيو بايج كارل 6
    7) إيدين يونج المأمور راندل 7
    8) دانيال زاكابا 9
    9) سيث أدكينس 10
    10) تينايا توريس 11

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مايكل بيري مؤلف 1
    2) لويس مولينت مؤلف 2

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مايكل بيري مخرج 1

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أليكس ويزيرل منتج 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دانييلا مور مصمم الملابس 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) لاري ماداراس مونتير 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إدوارد ماكلوكلين مهندس الديكور 2

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جو إدنا بولدين كاستينج 2

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سفيتلانا بريت ماكيير 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جويل رانسوم مدير التصوير 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دارين تيت موسيقى تصويرية 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    maram aboelnaga يحاول (Miguel) الهروب من الظروف الصعبة التي يعيش فيها بالتسلل عبر الحدود من (المكسيك) إلى (الولايات المتحدة الأمريكية) للعمل ، لكنه يتهم ظلمًا في جريمة قتل زوجة أحد الضباط السابقين ، تحاول زوجته أن تساعده لكنها تقع في أيدي رجال شرطة فاسدين يطلبون منها فدية للإفراج عن زوجها ، بينما لا يقنع الضابط السابق بأن (Miguel) هو قاتل زوجته ، ويحاول البحث عن الحقيقة ، والتي قد تهدد مصير أسرته بالكامل . 397

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    maram aboelnaga تدور القصة حول زوجة رجل الشرطة السابق التي تقتل، ويتهم أحد المهاجرين غير الشرعيين من المكسيك ظلمًا بقتلها، ويحاول زوج القتيلة ورجال الشرطة للوصول لحقيقة مصرعها. 160

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Mido Hejazi

    حطموا تلك الحواجز .. او امنحوهم سبيلاً للحياة

    Frontera سأبدأ بكلمات مروان خوري فى رائعته (الحدود) لاسيما و انها تعبر عن اسم الفيلم مرات الحدود بتفرق الناس و بتعمر سدود باسم الوطنية .. مرات و مرات الهوية...اقرأ المزيد بتغرق الناس ببحور الحروب ع اسم القضية .. مرات خدني على بلاد مافيها بيارق مافيها مداخل ولا فيها حراس خدني على بلاد مافيها أسامي .. مزروعة حرية بتساع كل الناس تبدأ احداث الفيلم بمقتل (أوليفيا / ليفي) زوجة عمدة البلدة السابق و يدعى (روي) و يتم توجيه التهمة لـ(ميجيل) احد المكسيكين المتسللين عبر الحدود الامريكية المكسيكية #القصة_والسيناريو_والحوار ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ القصة .. أجمل ما فيها توازن الجانب التشويقي الذي ينبعث من وجود الجريمة مع الجانب الدرامي الذي يجبرك على التأثر و الاهتمام و الانخراط فى احداثه حيث يجسد الفيلم لنا معاناة الافراد الذين يضطرون للفرار من أوطانهم بحثاً عن حياة كريمة لما ألم بهم من ضيق العيش و انعدام الفرص و سوء الاحوال الكاتب هنا يبدأ خط سير الرحلة اولاً بعرض الاسباب دون الخوض او الاسترسال فيها فيكتفي بالصورة ووصف حالة تلك الشخصيات عن طريق المظهر الخارجي لهم و المكان و الحالة البسيطة التى يبدون عليها و تلك البيئة التى يبدو انها لن تكون قادرة على تأمين متطلبات الحياة الامنة لساكنيها ثم يلقى الكاتب الضوء على مخاطر تلك الرحلة وما على أولئك الاشخاص مواجهته مع طبيعة أهل البلدان الاخرى و نظرتهم لهؤلاء المتسللين نظرة الكاتب موضوعية تماما لا ترسخ لمبدأ التسلل او الهجرة الغير شرعية و لكنها تدين بلدانهم وتلك الدول و العالم اجمع الذي دفع أولئك الاشخاص لتعريض انفسهم للخطر هو يلعن تلك الحدود التي كونت حاجزا أصبح بمثابة سجن لبعض البلدان الفقيرة ايضا فكر الكاتب حيادي تماما فيما بخص الشخصيات مابين الضيوف الغير مرحب بهم جداً و ما بين أهل البيت لا يتعاطف كليا مع هؤلاء المتسللين (الضيوف) فهم ليسوا سواء .. ليسوا كلهم يستحقون كرم الضيافة ولا يحبذ أيضاً فكرة (أهل البيت) كهذا وطنى ملكيتي ولا تقترب .. و أيضا أهل البيت ليسوا سواء فى بناء بعض المواقف قد تظهر لنا بعض الاخطاء الشكلية منها ان الشرطة لم تقم بأي دور يذكر للتأكد من صحة رواية المتهم .. هى تدفع الامور دفعا نحو العقاب .. فنجد العمدة الجديد يعبر عن ضجره .. لقد سأمنا من ترحيلهم و عودتهم كل مرة النهاية ممتازة برمزيتها و معبرة الحوار .. غير ممتلئ و غير عميق هنا لان الحدث و الصورة والحالة برمتها تقول كل شئ الاخراج_والصورة ــــــــــــــــــــــــــــــ اعتقد ان الصورة هنا واحدة من افضل ما شاهدت فى تلك النوعية من الافلام ممتعة للغاية .. سواءا الحركة او الاضاءة او الالوان كادرات واسعة و بعيدة تظهر جمال المكان و المرتفعات سترى الاودية كما و أنك جواد يطوي الارض طيا وستتأمل جمال السماء بما خط فيها الخالق من سحب و الوان كما و أنك صقرا يحلق ف العنان النقل مابين المشاهد و التداخلات رائع للغاية و زوايا التصوير تمثل خط نقل احساس مابين عينك وقلبك الموسيقى ــــــــــــــــــــ من أروع ما سمعت .. ساحرة للغاية معبرة للغاية متنوعة للغاية اوركسترا مزيج من المشاعر والاحاسيس المختلطة مابين الامل الذي ينبعث من بين اوتار الجيتار و الالم الذي تحاول ان تصرخ بيه الفيولينا قوة الموسيقى تحكي حالة جدية و قضية مهمة هنا الآداء ــــــــــــــ مايكل بينا .. أفضل آداء له بعد دوره فى End Of Watch رغم بساطة الدور نوعا ما جعلني اشعر تجاهه بالشفقة .. رائع بالفعل إد هاريس .. عملاق .. لكن لم يصل لي فى بعض مشاهد البكاء إيفا لونجوريا .. أعشقها .. اثرت في للغاية .. لكن مساحة الدور صغيرة عليها الخلاصة ـــــــــــــــ من أجمل افلام السنة و اهمها 7/10