العهد (الكلام المباح)  (2015)  Al Ahd (El Kalam El Mobah)

7.8

تتنافس أكثر من عائلة كبيرة على السلطة والمال في ثلاثة كفور هم كفر القالعة وكفر نطاط الحيط وكفر النسوان، ولا يتورعون جميعًا عن فعل أي شيء في سبيل الوصول إلى أهدافهم الدنيوية القذرة، فيكذبون ويسرقون...اقرأ المزيد ويقتلون حتى أقرب الناس إليهم. نتابع هذا الصراع الشيق لنرى ماذا سيحدث لجميع الأطراف في النهاية.

  • دليل المنصات:


حلقات المسلسل (30 حلقة)


  • حلقة #1:

    (كمال الديب) كبير (كفر القلعة)، وكبير الكفر لابد أن يكون من عائلة (الديب) فقط، حسبما يقول العهد. تتآمر زوجته (جومر) مع أخيه (خليل) على قتله بالسم ليصير هو الكبير، ثم يرمون جثته على شاطئ البحر، ويرى ابنه (مهيب) كل شيء.


المزيد

مشاهدة اونلاين



المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تتنافس أكثر من عائلة كبيرة على السلطة والمال في ثلاثة كفور هم كفر القالعة وكفر نطاط الحيط وكفر النسوان، ولا يتورعون جميعًا عن فعل أي شيء في سبيل الوصول إلى أهدافهم الدنيوية القذرة،...اقرأ المزيد فيكذبون ويسرقون ويقتلون حتى أقرب الناس إليهم. نتابع هذا الصراع الشيق لنرى ماذا سيحدث لجميع الأطراف في النهاية.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • تم تغيير الإسم إلى (العهد) بعد الإسم الأول (مملكة إبليس).

المزيد

أراء حرة

 [3 نقد]

سوسن والحقيقة

اعتقد ان سوسن هي الشخصية الاهم في المسلسل وبعيدا عن حبي الشديد لكندة وادائـها فوق الرائع اقول ان شخصية سوسن تمثلنا نحن حيث اننا لم نعرف ان كانت خيرا او شرا وذلك لانهـا الاثنين معا ( مثلنا ) وهي الشخصية التي ينعكس جمالهـا علي المحيطين بهـا الامر الذي يجعلهـم يتبعون اوامرها بالحرف دون نقاش ( جيش الحشاشين ) هذه النقطة تمتلكهـا النساء ولكن اذا اضافنا جمال الروح ( بما تشمله من اخلاق حميده وغيره ) سيمتلكهـا الطرفين مما يؤدي الي حب الناس للمتحلي بهذه الصفات وبالتالي تصديقه واتباعه, كما انهـا ثمثلنا في...اقرأ المزيد حب السلطة بطريقتين مختلفتين :_ الطريقة الاولي الرغبة في الحصول علي السلطة بالكذب والخدع حيث خدعت الناس جميعا عندما كانت تشفي المرضي ولم تكن هي بل كانت سحر الامر الذي جعل كندة تتربع علي عرش الكفر, الطريقة الثانية وهي التي يستخدمهـا معظمنا استخدام الذكاء في الوصول اليهـا حيث ان سوسن من اذكي الشخصيات في المسلسل فتزوجت من مهـيب بغرض ان تكون زوجة كبير الكفر واقوي الرجال في الكفر واكثرهن سلطة, وحملهـا بالسحر بغرض التربع علي العرش مرة ثانية كان الامر الاهم في المسلسل ان لم يكن, ثالثا انهـا شخصية متقلبة المزاج الامر الذي يؤدي الي امور غير مقصودة فكثير منا يغضب فيقول او يفعل حديثا قد يندم عليه طوال حياته ونأخذ علي سبيل المثال انقلابهـا علي الضاوي الامر الذي ادئ الي تشويه ذلك الجمال الاستثنائي, وتبديله بحرق سيلازمهـا حتي موتهـا, واحب ان اشكر المميزة كندة علوش علي هذا الدور الجميل جدا ... وادائها فوق الرائع .. واحداث الموسم الثاني سوف تبدل الادوار مشعل سيأخذ دور سحر التي لم يسبق لهـا التربع علي عرش فقط تكوين اتباع قليلون يضمنون لهـا الولاء والطاعة مما سيؤدي الي حصوله علي اتباع .. سندس ستأخذ دور سوسن ستحكم الكفر قليلا ثم يظهـر مشعل الذي من الممكن ان تمكنه سلطته من مشاركتهـا العرش هذا الاحتمال قليل جدا لان الماء سينفذ باي شكل من الاشكال, سوسن ستأخذ دور سجاج لانهـا اعادت نفس خطائهـا واعتقد ان سوسن ستكون المسيطرة علي الاحداث في الموسم القادم لانهـا ستكون ام الشيطان الجديد الذي لا نعرف كيف ستكون علاقته معهـا ؟!! حب ام كره مثل علاقة سجاج بابي, وكذلك فاظن انهـا ستحكم الديابة لفترة من الزمن, وسيكون امرا جيدا ان استطاعت معرفة من هي ( معرفة ماضيهـا ) واما علاء سيأخذ دور استمنوها .. سيكون هو الروح الاساسية التي ترشد الابطال الي الخير, دور استمنوها قد انتهـي هو واكمل بالاضافة الي الضوي, اما احتمالية انتهـاء دور سجاج وجومر مشكوك في امرها حيث ان سجاج لم تعد بالفائدة للمسلسل كما في الموسم الاول, وجومر التي وعدت بقتل الضوي قد تحقق غرضهـا الا وهو ان الضوي قد عدم, اما فتحي فستكون خادمة سندس التي سيظل عدوها هو عدو سندس ( عادل المايل ) وحبـيـبـها هو حبيب سندس ( عادل المايل ) وهذا ما يزعجني في الشخصية ... ومن الممكن ان ينـتهـي دور ابي لان روحه من الممكن ان تنتقل الي ابن سوسن الجديد ... والاهم تقييمي للمسلسل 8.5/10

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
العهد صراع على السلطة بين شهوة المال وتجارة الدين غراب محمد غراب محمد 2/5 25 يونيو 2015
العهد : الدين و السياسة. Mohammed Atiyat Mohammed Atiyat 2/2 8 يوليو 2015
المزيد

أخبار

  [38 خبر]
المزيد

تعليقات