الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عمرو سعد | عمار جاد الحق حديد | 1 | |
2) | درة | نادين | 2 | |
3) | زكي فطين عبدالوهاب | مهدي خطاب | 3 | |
4) | أحمد عبدالعزيز | ماجد الحريري | 4 | |
5) | تامر عبدالمنعم | العقيد كمال | 6 | |
6) | أحمد فتحي | بطشة | 7 | |
7) | سعيد طرابيك | الصول مطعي | 8 | |
8) | أحمد عبدالله محمود | هستيري | 9 | |
9) | كريم مغاوري | دكتور جميل | 10 | |
10) | علاء مرسي | زوزو | 11 | |
11) | محمود جمعة | عم حسن | 12 | |
12) | سامي مغاوري | رؤوف محامي ماجد الحريري | 30 | |
13) | رامي غيط | سوكولانه | 31 | |
14) | محمد الشربيني | شربيني | 32 | |
15) | عصام توفيق | طالوش | 33 | |
16) | إبراهيم القط | 34 | ||
17) | ماجد محروس | 35 | ||
18) | رابي سعد | طفل | 37 | |
19) | أشرف وهبة | 38 | ||
20) | رضا البحراوي | 39 | ||
21) | وائل صلاح | ظابط | 40 | |
22) | محمد السيد السبكي | 41 | ||
23) | حجاج مبارك | 42 | ||
24) | أحمد زكي | 43 | ||
25) | أيمن الليثي | 44 | ||
26) | كاميليا | 45 | ||
27) | مصطفى الشاطر | ظابط شرطة | 46 | |
28) | أيمن زكي | 47 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد السبكي | مخرج | 1 | |
2) | أحمد البدري | مخرج مشرف | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أيمن التونسي | مساعد مونتير | 3 | |
2) | شريف عابدين | مونتير | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مصطفى سالم | مؤلف | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | طارق علوش | مكساج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد السبكي | منتج | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | خالد داغر | موسيقى تصويرية | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جلال الزكي | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عمرو عاصم | اﻹعلان | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | عمار جاد الحق حديد (عمرو سعد) شاب يتيم يعمل كفنان تشكيلي ، يقع في حب فتاة ثرية تُدعى نادين (درة) ، وهي تبادله نفس الشعور ، ولكن خالها رجل الأعمال الكبير مهدي خطاب (زكي فطين عبدالوهاب) لا يوافق على هذه العلاقة أبدًا ، فيقرر (عمار) ، و(نادين) الزواج دون علم أهلها ، فيقوم رجال (مهدي) باختطاف (نادين) ، وضرب (عمار) ضربًا مبرحًا حتى يفقد عينه اليسرى ، ويدخل السجن إثر تهمة ملفقة من قبل (مهدي خطاب) ، ليتغير نمط حياته ، وكذلك شخصيته إلى النقيض التام . 446 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | عمار شاب فقير يقع في حب نادين، وهي فتاة من عائلة غنية جدًا، ويقررا الهروب معا والزواج، يتورط مع أهلها في مشاكل يفقد بسببها عينه اليسرى، ويدخل السجن بتهمة ملفقة. 160 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | عمار جاد الحق حديد(عمرو سعد)فنان تشكيلى تربى يتيما فى دار للأيتام وعاش وحيدا مهملا وتخرج بكلية الفنون التطبيقية،ولكنه تصالح مع نفسه وأحب الحياة وأحب الأشياء المهملة مثله،وتفاعل معها وخلق منها كل ماهو جميل،وأقام المعارض فى قصور الثقافة،وتعرفت عليه بنت الأكابر نادين (دره ذروق)التى أحبته رغم أنف خالها الفاسد رجل الأعمال مهدى الحجار (ذكى فطين)وتزوجت عمار بكل أرادتها وحملت منه،ولكن خالها الطامع فى ثروتها وزبانيته عذبا عمار ليجبراه على طلاقها فرفض،ولكن نادين رحمة به طلبت منه ان يطلقها وأخبرته كذبا انها تخلصت من حملها،فإستجاب لها، لكنه لم يطيق بعادها،فإتصل بها مرة اخرى وواصل حياته معها،ولكن زبانية خالها مهدى الحجار،إختطفا نادين،وعذبا عمار حتى فقد عينه ووضعوا له المخدرات بمنزله وأبلغوا البوليس ليسجن ٣ سنوات،تحول فيهم الى النقيض وأصبح بلا قلب ساديا يستعذب عذاب من حوله من المساجين،وكره خروجه للحرية مرة اخرى فزاد من جرائمه داخل السجن ليستمر سجنه ٩ سنوات ويستعد للمزيد. بينما رفضت نادين الزواج مرة اخرى ووضعت حملها ذكرا أسمته عمار،وعاشت لتربيته فى كنف خالها الذى استولى على ثروتها بعد ان اجبرها على التوقيع على بيعها له. كان مهدى الحجار فى صراع مع حوت آخر فاسد مثله هو ماجد الحريرى(احمد عبد العزيز)وبينهما شراكة من الباطن،وتمكن الحجار من الحصول على مستندات تخص شركة ماجد بمساعدة هيثم(محمد سيد السبكى) الموظف لدى ماجد بعد ان خدعه بأنه صحفى يريد كشف الفساد،وبالمستندات أجرى عدة صفقات مشبوهة أدت لسجن ماجد الحريرى،فدخل السجن معززا مكرما بأمواله ونفوذه واصبح هيثم هو دليل براءة ماجد لو ذكر الحقيقة،ودار صراع داخل السجن بين المساجين الذين انقسموا مابين تأييد الحجار للتخلص من هيثم،وبين ماجد للحفاظ على هيثم حتى ميعاد المحاكمة،وبين الفريقين رجال الشرطة الذين انقسموا ايضا بين الفريقين،فقام العقيدهلال(تامرعبدالمنعم)بتحريض حديد لقتل هيثم،فلما رفض حرض هيستيرى(احمد عبدالله محمود)فقتله،واستمر صراع البقاء بالسجن بين النزلاء،وتم إقالة العقيد هلال،واستطاع الحريرى بالتعاون مع الصول مطعنى(سعيدطرابيك)على تهريب حديد خارج السجن لمدة ٢٤ ساعة للتخلص من الحجار،ورحب حديد بالمهمة للإنتقام من غريمه وخارج السجن وجد فى انتظاره رؤوف(سامى مغاورى)محامى الحريرى الذى أمده بكل الإمكانيات لتنفيذ مهمته،واستطاع حديد الوصول للحجار وحصل منه على المستندات الخاصة بنادين،ثم قتله،وسلم الأوراق لنادين وطلب منها الابتعاد لمكان آخر مع ابنها عمار(رامى عمرو سعد)بعد ان شعر انه إبنه. (حديد) 2152 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
maram aboelnaga | يعد هذا الفيلم هو التعاون الأول بين عمرو سعد والمنتج محمد السبكي. | ||
maram aboelnaga | بسبب عدم موافقة نقابة السينمائيين على منح رخصة اﻹخراج للمنتج محمد السبكي، قام السبكي بإخراج الفيلم تحت إشراف المخرج أحمد البدري لكي لا يخالف لوائح النقابة. | ||
Mahmoud Radi | تكلفت العدسة التي زرعت لعمرو سعد في عينه 20 ألف دولار أمريكي. | ||
Mahmoud Radi | بعد انتهاء التصوير، عانت عين عمرو سعد اليمنى من مشكلة عدم عودتها إلى طبيعتها بشكل كامل، وكونها أضيق من اليسرى. | ||
Mahmoud Radi | قام الفنان عمرو سعد خصيصًا بإجراء عملية جراحية لتركيب عدسة كبيرة بالعين اليمني لكي تبدو العين أمام الكاميرا وكأنها تعاني من عاهة مستديمة كما تنص أحداث الفيلم. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Amr Elsyoufi |
العهر السينمائىعندما شاهدت تريلر فيلم حديد شعرت أننى أمام فيلم جيد خاصة أنى أثق في أختيارات عمرو سعد وذكاؤه الفنى ,ودرة التى قدمت أجمل أدوارها في مسلسل سجن النسا مع المخرجة...اقرأ المزيد المتميزة كاملة ابو ذكري فوجدت أنها وصلت للنضج الفنى بعيد عن أختيارتها الخاطئة في بعض الاعمال مثل ( تك تك بوم / بابا / المعدية).. بحثت كثيرا عن اسم مخرج الفيلم الذى لم يذكر على أفيش الفيلم أو التريلر الدعائى له وكانت الصاعقة عندما وجدت في نهاية تريلر البداية ( فيلم ل محمد السبكى ) ( شكر خاص أحمد البدري ) !! فيلم حديد بطولة عمرو سعد / درة/ أحمد عبد العزيز/ذكى فطين عبد الوهاب/ تامر عبد المنعم/علاء مرسي ...التأليف لمصطفي سالم تدور أحداث الفيلم حول شخصيه عمار حديد ( عمرو سعد) الذى يعمل رسام ويحب نادين ( درة) ويتزوجها وينجب منها ولكن خالها يقف حائل في طريق علاقتهما دون معرفه الاسباب ويجبر عمار أن يطلقها ويدخله السجن ظلما وتتوالى الاحداث للكشف عن شخصية حديد الذى يسطر على المساجين ويهابونه .... أما عن الاداء التمثيلى : عمر سعد : قدم أضعف أدواره على الاطلاق فلم يمثل طوال أحداث الفيلم فلم أراه الا في مشاهد ضرب وعنف والفاظ وايحاءات جنسية مشينة...حتى في المشهد الدرامى أثناء مواجهته لنادين بعد أن تزوجت اخر شعرت بالافتعال وعدم الاندماج تماما مع شخصية ( حتى لا أظلمه الا في مشاهد العنف ).!! دره : قدمت دور جيد نوعا ما ولكنه لا يخلو من المبالغة أيضا فلم يضيف لها أى شئ وأراهن أنها لم تقرأ بقيه الادوار أو الحوار وأكتفت بقراءة شخصية نادين فقط ومعرفه تفاصيلها. أحمد عبد العزيز : قدم أداء باهت وسطحى أظهر عدم تمكنه تماما من الشخصية ولكننى لا ألقى اللوم عليه وحده فهو مبتعد فترة ليست بقليلة عن السينما ولم يجد مخرج جيد يوجهه فهو أختيار خاطئ من البدايه .. تامر عبد المنعم : لم أقيم أداؤه لانه ليس ممثل من الاساس...وياتى أقذر مشاهده وأكثرها فجاجة عندما يمارس العنف الجنسي بسادية ووحشية تجاه حديد فهو مشهد لا يصح تصويره من البدايه على الاطلاق ولا أعلم كيف وافقت الرقابه على مثل هذه المشاهد ! ذكى فطين عبد الوهاب : قدم أداء متوسط فالدور لا يحتاج أكتر من ذلك ولكن مشهد قتله في النهاية اثبت لى عدم وجود مخرج فظهر المشهد بشكل مفتعل مضحك لا يؤديه كومبارس... لم أجد أى داعى لشخصية الشاب المايع الشاذ جنسيا سوى القاء افيهات جنسية اعتقادا منه أنها مضحكة القصه والسيناريو والحوار : في منتهى الابتذال فضلا عن الايحاءات الجنسية ومشاهد العنف والدم المقززة لا توجد حبكه درامية ولا رسم جيد للشخصيات فيوجد الكثير من التفاصيل غائبة فتشعر أن هناك أشياء عديده ناقصة.. الاخراج : لا يوجد اخراج من الاساس وما حدث في هذا الفيلم مهزله بكل المقاييس فالمخرج لم يوجهه الممثلين وكل شخصية داخل السجن تفعل ما تشاء ...توجد أخطاء في تركيب shots لا يفعلها طالب مبتدئ يدرس المونتاج.. _هناك 3 أغانى شعبيه في الفيلم ليس لهم أى قيمة فقط لملئ الاحداث وتطويل زمن الفيلم ... لم أفهم سر التركيز على قدم البطل طوال أحداث الفيلم وأنتظرت الاجابه على هذا التساؤل حتى النهايه ولكننى لم أجده؟!! فلا يحق لى أن أسأل هل هناك ضرورة درامية ( ان وجدت الدراما من الاساس) ... نحن أمام عهر سينمائى ومهزله فنية بكل المقاييس أتمنى الا اراها مرة أخري. |