The Crown التاج


تدور الأحداث حول الملكة (اليزابيث) الثانية، بعدما بلغت الخامسة والعشرين من عمرها لتواجه الاحتمالات الشاقة المرتبطة بقيادة الملكية الأكثر شهرة في العالم، بينما تعقد علاقة مع رئيس الوزراء الأسطوري، (السير وينستون تشرشيل).


في الجزء الثاني من مسلسل (التاج)، عندما يذهب فيليب في مغامرة طويلة، تكتشف إليزابيث العديد من الحقائق، بينما يسعى رئيس الوزراء إيدن للرد على الأحداث التي وقعت في مصر.


تتألم العائلة المالكة بعد فقدان الأحباء، بينما تنطلق المملكة المتحدة نحو بداية جديدة، ولكن سرعان ما تكتشف المملكة أن حليف مقرب قد يكون في الأصل جاسوس سوفيتي.


في الموسم الرابع من المسلسل، يجرى تناول ما يجرى داخل كواليس الحكم في القصر الملكي البريطاني مع تولي مارجريت تاتشر رئاسة الوزراء، وظهور اﻷميرة ديانا في المشهد.


في الموسم الخامس، تبدأ العائلة الملكية عهدًا جديدًا بمواجهة التحدي الأكبر في حياتهم بفترة التسعينات، حيش تنشب حربًا إعلامية بين الأمير تشارلز والأمير ديانا، وتبدأ الانقسامات داخل عائلة إليزابيث الثانية.


في الموسم السادس والأخير، تتصاعد الأحداث وسط كم كبير من التضحيات داخل القصر الملكي، بينما تكتشف الملكة إليزابيث أن المرأة التي بداخلها لم تر النور طيلة حياتها.