تعديل بيانات: فيلم - يوم مالوش لازمة - 2015


    معلومات أساسية

    اسم العمل يوم مالوش لازمة
    الاسم بالإنجليزية A Useless Day
    نطق الاسم بالإنجليزية Yom Malosh Lazma
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2015
    مدة العرض بالدقائق 100
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان الإعلان الثالث لفيلم (يوم مالوش لازمة)
    تاريخ العرض
    22 يناير 2015 مصر true
    5 فبراير 2015 لبنان false
    19 فبراير 2015 الكويت false
    تصنيف العمل
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد هنيدي يحيى 1
    2) روبي بوسي 2
    3) طارق عبدالعزيز المأذون 3
    4) محمد ممدوح سامح 3
    5) ريهام حجاج مها 3
    6) هشام إسماعيل أكثم 4
    7) إلهام عبدالبديع مى صديقة مها 5
    8) محمد عبدالرحمن الصيدلي 6
    9) أحمد فتحي شكرى صديق سامح 7
    10) هالة فاخر أم يحيى 8
    11) محمد أسامة (أوس أوس) نادل 9
    12) بيومي فؤاد شفيع 28
    13) سامي مغاوري اللواء 29
    14) دعاء رجب سعاد إبنة خال يحيى 30
    15) ليلى عز العرب والدة مها 31
    16) هياتم زوجة خال يحيى 32
    17) معتز التوني شعراوي طبيب التجميل 33
    18) منى ممدوح 34
    19) مصطفى يوسف 35
    20) محمد ثروت سيد تربو مخرج الفرح 37
    21) مصطفى أبو سريع بائع الأعلام 38
    22) رحمة ثروت طفلة 39

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أمير شوقي منتج 4
    2) نبيل صبحي منتج فني 5
    3) سكرين 2000 منتج 6

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سامح جمال مهندس الصوت 4
    2) أحمد جابر مكساج 5
    3) بسام العليمي إعداد شريط الصوت 6

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شريف عابدين اﻹعلان 4
    2) FORWARD منتج فني 5
    3) أحمد هاني 6

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد الجندي مخرج 1
    2) تامر حمزة مخرج منفذ 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رفعت عبدالحكيم منفذ الملابس 3
    2) رفاء العويل ستايلست 4

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سكرين 2000 موزع خارجي 3
    2) الإخوة المتحدين (الإخوة المتحدين للسينما) موزع 4

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عمر طاهر مؤلف 1

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) علي حسام مهندس الديكور 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مروان صابر مدير التصوير 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عمرو إسماعيل موسيقى تصويرية 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) وائل فرج مونتير 2

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Amr Abdelkhalek اليوم هو يوم زفاف يحيى (محمد هنيدي) ومها (ريهام حجاج)، و منذ الصباح الباكر يستعد العروسان لاستقبال هذا اليوم، لكن بمجرد أن يبدأ هذا اليوم حتى يقع العروسان طوال اليوم وفي حفل الزفاف نفسه في سلسلة طويلة لا تنتهي من المفارقات والمواقف الصعبة، وما يزيد الطين بلة هو مطاردة الفتاة المهووسة بوسي (روبي) ليحيى طوال اليوم، وإصرارها الشديد أن تكون هي زوجته بدلًا من مها. 361

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi تدور الأحداث حول العروسين (يحيى) و(مها) اللذان يدخلان في سلسلة طويلة لا تنتهي من المواقف الصعبة في يوم زفافهما. 111

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem يحيى(محمد هنيدى) محاسب بأبو ظبى عاد فى اجازة ليتزوج، وسألته الفتاة بوسى (روبى) بالطريق عن عنوان فدلها عليه، ولكنها أحبته من اول نظرة وإلتقت به ثلاث مرات، ولكنه اكتشف ان تصرفاتها متهورة وعصبية، وهو هادئ، فبحث عن غيرها، وتعرف على مها (ريهام حجاج) وتقدم لخطبتها، ورغم اعتراض أخيها الضابط أكثم (هشام اسماعيل) تحدد يوم الزفاف، الذى كان يوم مالوش لازمه، بدأه يحيى بالذهاب مع مها للمقابر لقراءة الفاتحة على روح حماه الذى لم يره، واعترضت مها على البدلة التى احضرها من ابو ظبى وثمنها ١٦ ألف درهم، وإضطر لشراء اخرى، وذهب للسونا فسقط بالماء الساخن وتسلخ جسمه، وكان سامح (محمدممدوح) إبن خالة يحيى يريد ان يقيم علاقة مع بوسى فطلب منها عدم التفكير فى يحيى لأنه سيتزوج اليوم، وعثرت بوسى على يحيى وهو متوجه للصيدلية، فإشترى منوم، وضعه لبوسى بعد ان أحرقت له البدلة الجديدة، وذهب مع امه(هاله فاخر)للفرح وتشاجرت معه مها بسبب البدلة وأيدتها امها (ليلى عزالعرب) وتدخلت امه وكادوا يفسدون الجوازه، وجاء المأذون (طارق عبدالعزيز) الذى تشاجر مع زوجته بالتليفون وإضطر لتطليقها تليفونيا وترك الفرح، وأرسل المترودوتيل شفيع (بيومى فؤاد) لإستدعاء مأذون آخر، وتكهرب الجو عندما حضرت زوجة خال يحيى (هياتم) ومعها ابنتها البدينة سعاد(دعاء رجب)التى كانت تأمل بزواجها من يحيى وتتجه الآن نحو ابن عمتها سامح،وجاء شكرى(احمدفتحى)صديق سامح ومعه فرشة الحشيش لزوم الفرح وجلس يلف السجائر، وجاء مدير الامن (سامى مغاورى) لمجاملة أكثم وجلس بجوار شكرى وكاد ان يكشفه، واتصلت بوسى بسامح على انها فتاة تريد لقاءه وسألته العنوان، وكان حضورها للفرح كارثة على يحيى الذى تنكر فى ملابس بطريق،وخرج بها سامح لخارج الفندق ولما علمت ان يحيى كان متخفيا ألقت بنفسها من السيارة وماتت، وهرب سامح، وعاد للفرح ليُعطى يحيى سيجارة محشوة شربها فى الحمام وكشفه مدير الامن، وقبض عليه أكثم واراد حبسه ،لولا شفاعة مدير الامن، وصعد يحيى لحجرته لإحضار الشبكة، وفوجئ بوجود بوسى ورأتهم مى (الهام عبدالبديع) صديقة مها فأخبرتها، ولكن يحيى ألقى بوسى من الدور الثانى عشر قبل وصول مها وأكثم، ولكن مها شكت فى الامر فصعدت مرة اخرى الحجرة لتفاجأ بوجود بوسى التى اصيبت ببعض الكدمات، وتمكنت من ضرب مها على رأسها، وارتدت ملابسها ونزلت للفرح لتزف بجوار يحيى، ولكن مها عادت وضربتها بطفاية الحريق على رأسها وذهب الإثنان للمستشفى وإنتظر يحيى من تخرج اولا ليتزوجها، وبعد ٨ سنوات جلس يحيى مع إبنه يحكى له عن يوم الزفاف اللى ماكانش له لازمه، وجاءت بوسى بعصبيتها لتأمر زوجها يحيى بسرعة الانتهاء من الطبيخ. (يوم مالوش لازمه) 2226

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Mahmoud Radi أول تعاون سينمائي بين عمر طاهر ومحمد هنيدي، وذلك بعد أن تعاونا معًا من قبل في المسلسل الرسومي (سوبر هنيدي).
    Mahmoud Radi كان من المقرر إقامة عرض خاص للفيلم في نهاية يناير، لكنه ألغى بسبب وفاة فاتن حمامة والمنتج محمد حسن رمزي.
    Mahmoud Radi كان من المقرر في البداية أن يكون هذا الفيلم مقدمًا في هيئة مسلسل تليفزيوني، ولكن بعد تشاور بين هنيدي وعمر طاهر بعد قراءة سيناريو الحلقة الأولى، تقرر تحويل المشروع لفيلم سينمائي نظرًا لجرعة الكوميديا المكثفة به.
    Mahmoud Radi يحيى بطل الفيلم من مشجعي نادي الزمالك، وكذلك محمد هنيدي في الحقيقة والكاتب عمر طاهر الذي أصدر منذ عدة سنوات كتابًا ساخرًا بعنوان (زملكاوي).

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi

    إنه "يوم مالوش لازمة"، لكنه يحمل مفاجأة سارة

    على مدار السنوات العشرون الماضية، اختلفت المناقشات النقدية الدائرة حول أفلام محمد هنيدي بشكل طردي مع اختلاف التجارب الكوميدية التي أقدم عليها، حيث استطاع طيلة...اقرأ المزيد هذه السنوات العمل مع مجموعة من أبرز الأسماء البارزة على الساحة السينمائية في مصر، ليقدم أفلامًا كوميدية تختلط حينًا برسالة سياسية مباشرة، أو بقضية اجتماعية، أو حتى ممزوجة بجرعة درامية تصبح ثقيلة الوطأة في خواتيم الفيلم، لكنه نادرًا ما لجأ لتقديم الكوميديا الخام التي لا تهدف لشيء سوى صنع فيلم ممتع وطريف في مجمله، ومع ذلك، كانت أفلامه الكوميدية الخام هى أفضل ما كان يقدمه هنيدي على الإطلاق. ربما يكون السبب في قلة الأفلام الكوميدية الخالصة التي يقدمها هنيدي هى الخشية المتوقعة من التسفيه الدائم من قبل عدد ليس بالقليل من النقاد أو المثقفين لفكرة تقديم الكوميديا لذاتها، أو بمعنى آخر أن تكون الكوميديا غاية وليست وسيلة لمناقشة أمور سياسية واجتماعية، بالرغم أنه لا يوجد في الأساس عيب أن يكون فيلم ما لا يهدف سوى إمتاع جمهوره المستهدف، ولا يوجد لديه أية أغراض أخرى تتعلق بـ"هوس العمق" الذي تحدث عنه الأديب الألماني باتريك زوسكيند في إحدى قصصه القصيرة، وليس من المطلوب أصلًا من أي فنان أن يتحول إلى منظر سياسي أو اجتماعي بقدر ما هو مطلوب منه أن يقدم ما يجيد تقديمه على نحو جيد فنيًا أو ترفيهيًا أو كلاهما ما استطاع لذلك سبيلًا. في آخر أفلام هنيدي (يوم مالوش لازمة)، يبدو أنه قد تخلى تمامًا عن خشيته تلك، وقدم فيلمًا كوميديًا بالكامل من أول دقيقة لآخر دقيقة دون أن يقحم عليه أي نزعة درامية زائدة، أو ينجرف وراء حوارات مطولة قد تخرج الفيلم من حالته العامة التي تخيرها لنفسه، ويبدو أن الكاتب عمر طاهر الذي تعاون مع هنيدي من قبل في التليفزيون من خلال المسلسل الرسومي (سوبر هنيدي) كان واعيًا بهذا الأمر في ذهنه وهو يعمل كتابة سيناريو الفيلم. يلتقط عمر طاهر فكرة بالغة البساطة لنص فيلمه، إلا أنها واعدة للغاية بتقديم عدد كبير من المواقف الكوميدية بحرية شديدة وعلى نحو يمكن من المزج بينها أيضًا عند اللزوم، فالفيلم يتتبع يوم زفاف يحيى ومها (محمد هنيدي وريهام حجاج) منذ الصباح الباكر وحتى نهاية حفل الزفاف نفسه، لكنه يحول هذا اليوم الطويل إلى متتالية مستمرة من المفارقات الكوميدية على نحو يُذكر بالمثل القائل "المصائب لا تأتي فرادى"، ويجعلنا منتظرين ومترقبين معه حتى اللحظات الأخيرة لنرى ما إذا كان حفل الزفاف سينتهي بسلام أم أن مصيبة أخرى تنتظر العروسان. كما ينجح عمر طاهر في المراوغة بنجاح لكي لا يحمل الفيلم مناقشات أكبر من خفته بكثير حول المنظومة الاجتماعية بالرغم من كون الفيلم بأكمله متمركز دراميًا حول حفل زفاف، وبدلًا من ذلك فهو يحول كل ما قد كان من الممكن أن يتحول إلى وعظ إجتماعي إلى إفيه ذكي أو سخرية مُبطنة. لكن على الجانب الآخر كانت هناك مشكلة في الفيلم تحتاج إلى القليل من التوازن في عملية الكتابة، وهى صياغة ملامح أكثر وضوحًا لشخصيتي العروسين، لأنه بسبب اعتماد الفيلم في بنائه على متتالية مواقف كوميدية، فقد جعلها عمر طاهر في نفس الوقت هى المحرك الوحيد تقريبًا للشخصيتين الرئيسيتين، وهو الأمر الذي كان يحتاج للقليل من العون من قبل شخصيتي يحيى ومها لتفعيل الكوميديا أكثر في الفيلم، ولمضاعفة التأثير الذي يحمله كل موقف جديد. وربما كانت شخصيتي الفتاة المهووسة بوسي (روبي)، وقريب العريس سامح (محمد ممدوح) قد نفدتا كتابيًا من هذا الفخ، وبل حتى صرنا نتنظر منهما طوال الوقت خطواتهما القادمة بناء على نعرفه عنهما، وليس فقط بسبب المواقف التي يوضعون في سياقها، وحتى إن كانت بعض التفاصيل المصاحبة تحمل شيء من التقليدية، مثل موسيقى Pscyho التي ترافق روبي في كل مرة تطل من خلالها على الشاشة. (يوم مالوش لازمة) سيكون فيلمًا مناسبًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع معه، وفي نفس الوقت هو ضربة موفقة من هنيدي لتقديم جرعة كوميدية خالصة، كوميديا بدون أي إضافات زائدة.
    Hassan Abdelrahman

    الكوميديا الرائعه والوجوه الجديده مع هنيدى

    أخلص الثلاثى: عمر طاهر مؤلفًا، ومحمد هنيدى ممثلًا، وأحمد الجندى مخرجًا للكوميديا فى الفيلم الجديد «يوم ملوش لازمة»، فخرجت التجربة مليئة بالضحك والمرح، ونجحت فى...اقرأ المزيد إسعاد الجمهور، الذى شاهدت معه الفيلم الذى دار حول «يحيى»، الذى يفاجأ صباح يوم زفافه من «مها» بأن علاقةً عابرةً مع «بوسى» تبدأ فى مطاردته من أمام النادى الصحى، وحتى حمام السباحة فى الفندق، الذى يشهد حفل الزفاف. فريق الفيلم تفرغ لزيادة جرعة الضحكات السريعة الخالية من الابتذال والافتعال، وابتعد بشدة عن المواقف المكررة، وساعد فى ذلك أن القصة لم تتطرق إليها من قبل أفلام الكوميديا المصرية، واللافت أن الفيلم الذى تدور أحداثه فى نحو 12 ساعة، ملىء بالتفاصيل، التى تجعل المتفرج يتابع بتركيز شديد، ولا يشعر بمرور الوقت، وكأنه حاضر فى الفرح فعلًا. أهم ما ميّز الفيلم، من وجهة نظرى، أن هنيدى لم يتولَ مسؤولية الإضحاك بمفرده، وفى نفس الوقت لم يتنازل عن العدد الخاص به من المواقف الكوميدية، ونجح المخرج أحمد الجندى فى الاستعانة بجيل كامل من المضحكين الجدد، وتوظيفهم فى أدوار وشخصيات تناسب إمكاناتهم، وهم على سبيل المثال لا الحصر، بيومى فؤاد، ومحمد ممدوح، وهشام إسماعيل، وأحمد فتحى، ومحمد ثروت، ومحمد أسامة، وصاحب شخصية عماد الذى سيكون له مستقبل باهر مع التمثيل، ظهرت بوادره مع أدائه بطولة بعض الإعلانات. يضاف إلى ما سبق ظهور روبى بشخصية جديدة تمامًا، ونجاحها فى إخافة الأطفال الحاضرين الفيلم، وإتقان ريهام حجاج تفاصيل شخصية العروس. كذلك استفاد الفيلم من خبرة هالة فاخر فى شخصية الأم، ورسوخ أداء ليلى عز العرب والدة العروس، وكذلك انتقاء ضيوف الشرف والاستفادة من دقائق ظهورهم المحدودة، سواء طارق عبد العزيز فى شخصية المأذون، و سامى مغاورى مدير الأمن، والصيدلى الذى جسّده محمد عبد الرحمن . باختصار، فيلم يوم ملوش لازمة يلزم كل من يريد متابعة قصة لطيفة وجديدة ومضحكة
    Osama S. Hussein

    لماذا يا هنيدي؟

    مجددا فلم غريب كأغلب افلام عام 2015. فيلم مالوش لازمة! فيلم اخفق فيه هنيدي ان يجعله كوميديا ببساطه ونجح في جعله حلقه اولى من مسلسل رمضاني فاشل. لا اريد ان اطيل...اقرأ المزيد المراجعة فالفيلم لا يستحق لكن فكرة الفيلم هي شاب يعمل بالخليج يريد الزواج ويلتقي بحبيبه سابقه فقط لا غير . لا ادري لم كل هذا التكلف؟ لم ترك معظم الفنانون شخصية الشاب المصري البسيط (اذا اعتبرنا هنيدي شابا) واتجهو نحو الشاب الثري القادم من امريكا والخليج او ابن الباشا والسلطان؟ حسنا لنعتبره تغيير. لكن وجودك في هكذا لباس ثري يتطلب منك مستوى كوميدي آخر يختلف تماماً! وهو لم يحصل بالطبع فالافيهات تدور وتدور دون وجود بنية اساسية للنص الكوميدي! مجرد شاب لديه فلوس ويصرف على الحفلة وعلى خطيبته ويبحث النص عن اي وقفة بسيطه ليضع فيها نكته ستمر مرور الكرام! حتى المشاهد التي وجدت فيها تربه جيدة لزراعة افيه والبناء عليه في المشهد الحالي ومشاهد لاحقة دمرت تماما! وكأن الافيه في الفيلم سمكه في صنارة ما ان تخرج من الماء حتى تفلت وترجع مره اخرى. يوم مالوش لازمه فيلم ذو انتاج وتصوير جيد. طاقم معقول ولكن هناك كسل عام بكل شيء حتى انك تشعر بان في لحظة ما سيستقظ احد من الحلم ويبدأ الفيلم الحقيقي. فيلم سيء جداً ولا يستحق المشاهدة ولا يرتقي لمستوى هنيدي ولا حتى لسن هنيدي. فهو مثل هاني رمزي تجاوز الخمسين وما زال يلعب دور الشاب العشريني الذي يريد الزواج والاستقرار مخادعا جمهوره وسنه بارطال من المكياج والبوتوكس. لا ادري لم تذكرت فيلم يانا يا خالتي وانا اكتب هذا النقد. يمكن لأن كل مشهد فيه كان فيلما كوميديا وهو ما تمنيته في مشهد واحد من "يوم مالوش لازمه".
    Hazem Ibrahiem Megahed

    يوم له لازمة !

    محمد هنيدي ! ذلك الاسم الذي يعد هو باعث السنيما الشبابية في اواخر التسعينات ليطلق من ورائه جيلا من الممثلين الشباب الذين صاروا هم عمود السنيما المصرية و لكن كان...اقرأ المزيد هنيدي تختلف حوله الاراء دوما فانت لن تجد اتفاقا من قبل الجماهير على جودة معظم افلامه و لكنه يبقي احد اهم ممثلين الكوميديا في مصر و لكن دوما افلامه لها بعد اجتماعي .... و ذلك لم يوجد في يوم ملوش لازمة ! تقريبا تلك المرة الاولي التي يكون فيلم لهنيدي كوميديا صرف دون حشو لاي قضية اجتماعية او سياسية لا اعلم لما كان لا يقدم هنيدي هذه النوعية و لكن ربما السبب هو في نظرة ! نعم .... فربما نظر هنيدي لافلامه السابقة فراي ان اكثصر افلامه نجاحا كانت مرتبطة بشكل شخصيته الكاريكتاري الكبير و المميز الذي لن تتخيل اي احد يقدمه سوي هنيدي كما في رمضان مبروك ابو العلمين حمودة او صعيدي في الجامعة الامريكية و حتي يصل هنيدي لشكل كاريكتاري فانه من الصعب الان ان يحشوه ب اي قضية سياسية او اجتماعية ربما للانها تتطلب كاتب مميز يصنع له تلك الحبكة فبعد هنيدي تماما عن تناول قضية معينة ليخرج لنا يوم ملوش لازمة كوميديا صرفا ماخذي الكبير علي هذا الفيلم هو بعض فلتات السناريو من عمر طاهر فانت مثلا لا تجد وضوح قوي لشخصية يحيي .... لا تجد لها صفات واضحة تجعلك تستنتج افكاره و مشاعره كذلك الحال مع شخصية مها لا توجد لها صفات واضحة تجعلك تستنتج مشاعرها و افكارها على عكس شخصيات كبوسي و سامح فانت تري بناءا جيدا و واضحا لشخصيتهم و في من حسن حظ عمر طاهر ان ذلك الضعف في بناء شخصيتي يحيي و مها لم يظهر نظرا للمواقف الكوميدية التي كتبت بشكل جيد جدا فغطت على ذلك الضعف ايضا هناك عدم استغلال افضل للطابع الكوميدي و الامكانيات التمثيلية الجيدة لبعض طاقم العمل كبيومي فؤاد الذي لم يستغل سوي في مشهد وحيد عندما رقص علي انغام احدي الاغاني و لكن باستثناء ذلك المشهد ليس له بصمة كوميدية واضحة كذلك بالنسبة لمحمد اسامة الذي ادي دور مساعده و ايضا لا نلاحظ له اي تاثير كوميدي فالفيلم هشام اسماعيل ايضا لم تستغل قدراته فكان دوره لا يؤدي الكوميديا المطلوبة فالفيلم بالشكل المفروض و هذا خطا من عمر طاهر و احمد الجندي لعدم استخدام تلك الخامات الكوميدية التي كانت ستضيف الكثير للفيلم من ايجابيات الفيلم الواضحة هي اداء محمد هنيدي الذي اعتبره واحد من افضل اداءته و ادي المواقف الكوميدية بشكل تلقائي طبيعي دون افتعال على عكس فيلمه السابق تيتا رهيبة الذي كان ادائه مفتعل بشدة كما انك تلاحظ ان محمد هنيدي يؤدي شخصية رجل تجاوز الاربعين بالفعل و اعتقد ان ذلك من حسنات هنيدي انه يؤدي الشخصية المناسبة لشكله و مرحلته العمرية فتخرج في صورة جيدة مقنعة اداء جيد جدا من روبي و ريهام حجاج مع تميز شديد لمحمد ممدوح في دوره سامح الذي يعد مفاجاة الفيلم في النهاية .... محمد هنيدى يقدم تجربة كوميدية ممتعة لها بعض العيوب لكنها ليست ماسخة او مفتعلة و لهذا فاعتقد ان هنيدي سيواصل العمل بتلك الطريقة ربما للعودة مرة اخري لقمة ممثلي الكوميديا في مصر في ظل تراجع مستوي افلام حلمي و مكي .