الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كولين فاريل | دافيد | 1 | |
2) | ريتشل وايز | المرأة قصيرة النظر | 2 | |
3) | جيسيكا باردن | المرأة التي تنزف من أنفها | 3 | |
4) | ليا سيدو | قائدة العزاب | 4 | |
5) | جون سي. رايلي | الرجل الألثغ | 5 | |
6) | بن وشو | الرجل الأعرج | 6 | |
7) | روجر أشتون جريفيث | الطبيب | 7 | |
8) | إرياني لابيد | الخادمة | 8 | |
9) | مايكل سمايلي | السباح الوحيد | 9 | |
10) | أشلي جينسين | امرأة البسكويت | 10 | |
11) | أوليفيا كولمن | مديرة الفندق | 11 | |
12) | روزانا هولت | 12 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يورجوس لانثيموس | منتج | 6 | |
2) | لي ماجيداي | 7 | ||
3) | إد جويني | 8 | ||
4) | سيسي ديمبسي | 9 | ||
5) | إيه 24 | منتج | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يورجوس لانثيموس | سيناريو وحوار | 1 | |
2) | إيفثايميس فيليبو | سيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يورجوس لانثيموس | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ثايميوس باكاتاكيس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سارة بلينكنسوب | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | مارك كيلي | مخرج فني | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جينا جاي | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يورجوس مافروبساردس | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | تدور أحداث الفيلم في مجتمع مستقبلي ديستوبي، تسيطر خلاله حكومة مستبدة على مقدرات الأمور، ويتوجب فيه على كل العزاب أن يجدوا لأنفسهم شريكًا عاطفيًا خلال فترة لا تتجاوز 45 يومًا في إحدى الفنادق، وإذا فشل المرء العازب في إيجاد شريك له، يتم تحويله إلى حيوان، ويُرسل بعيدًا إلى الغابات البعيدة، وفي هذا الجو القاتم، يتمكن رجل من الهروب والعثور على الحب رغم كل القوانين الظالمة. 371 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | في عالم ديستوبي مستقبلي، يُرغم المرء العازب على إيجاد شريك عاطفي له خلال 45 يومًا، وإذا فشل يتم تحويله إلى حيوان ويرسل إلى الغابات. 131 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | تم تصوير الفيلم بين شهري مارس ومايو 2014. | ||
Mahmoud Radi | أول فيلم ناطق باللغة الانجليزية للمخرج يورجوس لانثيموس. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Mena Yousry |
الأباء الروحيين لجراد البحرماذا يمكن أن تفعل حتى لا تبقى وحيداً ، أن كان البقاء وحيداً يعني الموت ؟! ما الذي يمكن أن تضحي به حتى تبقى بجانب من تحب ؟ " نحن هنا نرقص كل شخص على حدى ، لذلك...اقرأ المزيد نستمع إلى الموسيقى الالكترونية ، ممنوع ممارسة الجنس أو المغازلة أو التقبيل " بطل الفيلم هنا يعيش في ذلك العالم الذي نسجه مخرج ومؤلف الفيلم ، ذلك العالم الذي تم ابتكاره في إطار من الخيال العلمي والرومانسية والدراما عبقرية الفيلم ليست في تلك الفكرة المحكمة التي تم بناء الأحداث بداخلها ، بل أيضاً في جمال السيناريو وأداء الممثلين وقوة الموسيقى "أنت هنا وحيداً ، أمامك 45 يوماً لكي يكون لديك شريكاً ، إن لم تفعل هذا سيتعين علينا القيام بإجراء معتاد ، أنت تعلم ما هو بالطبع" جزء من فكرة هذا الفيلم ذكرتني بشكل غير مباشر بالرواية الشهيرة 1984 للكاتب الانجليزي العبقري جورج أورويل "لا أصدقاء أو أحباء مقربين أو حتى أسرة ، عليك أن تبقى وحيداً ، حتى لا تعتقلك شرطة الفكر ، شرطة الفكر هي جزء من وزارة الحب ، تلك البناية المرعبة ، لا يمكنك الزواج إلا بتصريح من وزارة الحب والتي ما أن تستشعر أن هناك أي نوع من الحب او التجاذب بين الطرفين المتقدمين لها حتى ترفض هذا الزواج ، مفهوم الزواج هنا هو أن يخلو من أي مشاعر ود أو حب بل هي عملية تكاثر حيوانية ، من أجل إنجاب أطفال لديهم ولاء وطاعة للحزب وللأخ الأكبر " بشكل ما كان الأب الروحي لمعظم الأفكار التي تتحدث عن القمع والتحكم في السلوك والمشاعر البشرية و الأدب الديستوبي بشكل عام (أدب المدينة الفاسدة) هو جورج أورويل الذي أيضاً الهم صناع فيلم v for vendetta والهم الكثيرين من خلال تلك الرواية العبقرية الفيلم عبارة عن تجربة عبقرية بالطبع في ذلك المحيط من التكرار والابتذال للأعمال السينمائية ، فبناء عالم خاص وفكرة خاصة وأسلوب خاص هو شيء عبقري بكل تأكيد أعظم ما في الفيلم هو نهايته التي تركت مساحة كبيرة للمشاهد أكثر من تقييده بخيال المخرج والمؤلف، يرجيوس لانثيموس قام ببناء شيء قوي للغاية ومختلف للغاية ثم ترك المجال لخيالك دون تقييدك بحيث تكون أنت كمشاهد جزء من ذلك البناء العبقري ذلك الشارب الذي يطلقه بطل الفيلم كولين فاريل الذي لم أتوقع منه ذلك الأداء ، ونوعية الخيال العلمي الذي يوضع فيها الفيلم ، تلك الكآبة وذلك البؤس والوحدة ، يذكرني كل ذلك بفيلم her الذي صدر في 2013 من بطولة خواكين فينكس ، ولكن the lobster أكثر عبقرية وقوة ، برغم أن her تميز بالأداء القوي لكل من خواكين فينكس وايمي ادمز وسكارليت جونسون "أيهما أسوء ، أن تنزف من انفك كل يوم ، أم أن تتحول لحيوان ، أو أن يتم اصطيادك وقتلك ؟ " |