الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | روبرت دي نيرو | القس | 1 | |
2) | ديف باتيستا | كوكس | 2 | |
3) | جيفري دين مورجان | فوجن | 3 | |
4) | كيت بوسورث | سيدني | 4 | |
5) | كريستوفر روب بوين | 19 | ||
6) | ليديا هال | 20 | ||
7) | كورتني بي تورك | 21 | ||
8) | ريتشي مونتجمري | 22 | ||
9) | لانس إي. نيكولز | 23 | ||
10) | هان سوتو | 24 | ||
11) | سمر ألتيس | كريستال | 25 | |
12) | موريس شستنات | 26 | ||
13) | دي. بي. سويني | 27 | ||
14) | سكوت هيرمان | 28 | ||
15) | مارك بول جوسيلار | ماركوني | 29 | |
16) | أليسا جيليا سميث | 30 | ||
17) | روزي فيلنر | 31 | ||
18) | جينا كارانو | 32 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ألكسندر تبريزي | منتج | 7 | |
2) | روبرت جونز | منتج | 8 | |
3) | واين مارك غودفري | منتج | 9 | |
4) | جورج فورلا | منتج | 10 | |
5) | ستيفن سايروس سيفير | منتج | 11 | |
6) | راندال إميت | منتج | 12 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جاسمين جارنيت | مخرج فني | 4 | |
2) | برادفورد جونسون | مهندس الديكور | 5 | |
3) | توماس وليام هالبير | مهندس الديكور | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ماكس ادامز | سيناريو وحوار | 1 | |
2) | ستيفن سايروس سيفير | سيناريو وحوار | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سكوت مان | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | براندون كوكس | مدير التصوير | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | راشيل سترينجفيلوو | مصمم الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | روبرت دالفا | مونتير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | تدور أحداث الفيلم حول أب فقير منعدم الموارد، يجد نفسه أمام ابنته التي تحتاج إلى المال من أجل الخضوع للعلاج، فيحاول الحصول على المال بطرق كثيرة، وفي النهاية يلجأ إلى صديق طماع له ليتحدا، ويقوما بعملية سرقة ﻹحدى الكازينوهات، ولكن تنحرف الأمور عن مسارها المخُطط له، ويُجبر كل منهما على اختطاف إحدى الأوتوبيسات للنجاة. 314 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | تدور أحداث الفيلم حول أب فقير يجد نفسه أمام ابنته التي تحتاج إلى المال من أجل العلاج، فيقوم بعملية سرقة ﻹحدى الكازينوهات. 121 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
Ahmed Kamal | تُقدر ميزانية الفيلم بحوالي (22) مليون دولار. | ||
Ahmed Kamal | يحمل الفيلم اسم (Bus 657) أيضًا. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
أكشن ومواقف إنسانية ودهاء خالصمن المعروف أنا أفلام السرقة، والسطو المسلح من أكثر الأفلام التي تخطف العقول، وتٌحبس معها الأنفاس، ويلتف حولها الكثيرون، لما فيها من إثارة وتشويق ، ولحظات ممتعة...اقرأ المزيد تجمع بين مشاهد المطاردات، والدهاء الخالص الذي يتمتع به هؤلاء الإرهابيون أو السارقون، بل في بعض الأحيان والتي ترتبط فيها عمليات السرقة والسطو المسلح بمواقف إنسانية تجد نفسك في رغبة ملحة لمعرفة النهاية، بل تجعلك تفز من مقعدك في محاولة لمساعدة الإرهابي تعاطفا مع حالته، بالرغم من أنه لص وخارج عن القانون؛ وهذا فعليا ما بنيت عليه فكرة فيلم، حيث أب بائس يعمل في أحد كازينوهات القمار والذي يمتلكه (روبرت دي نيرو) يحاول استمالته لمساعدته في إنقاذ ابنته الصغيرة من الموت، وإقراضه مبلغ كبير من المال لإجراء عملية جراحية لها، ومع رفض مالك الكازينو لطلبه يضطر الأب إلى الاتفاق مع أحد الموظفين للسطو على الكازينو وسرقته. قد تكون القصة قدمت سابقا بأشكال مختلفة إما أب ينقذ ابنته، أو زوج يحاول مساعدة زوجته كفيلم آل باتشينو (Dog Day Afternoon ) والذي اضطر فيه للسطو على أحد البنوك لإنقاذ زوجته من الموت، ولكن تلك المرة بنكهة مميزة لم تعتمد على الأداء الحركي والمطاردات بشكل كبير؛ ولكنه أداء درامي وتمثيلي من الطراز الأول حيث بدت القصة في المقام الأول كموقف إنساني حاول فيها الأب فون (جيفري دين مورجان) التواصل مع مالك الكازينو لإنقاذ ابنته ثم تحول الأمر عقب ذلك لما آل عليه يعتبر دور "دي نيرو" دور سهل ومشابه لأدوار عدة قام بها، كرئيس عصابة كغليظ القلب نذكر منها The Untouchables , Casino. ولكن تميز (جيفري دين) في أدائه إلى حد كبير، واستطاع أن يجعل كل من في الحافلة يتعاطف معه ، وأن يشهدوا بعدم تواجده، بالإضافة إلى دهائه الخالص الذي جعله ينجح في الخروج من العملية كلها كرهينة وليس إرهابي مع فوزه بالمال المسروق. الفيلم في تقديري يستحق أن يشاهد، ويحصل على تقييم إيجابي 7/10، وقد يحتوي على بعض مشاهد إطلاق الرصاص ولكنها غير مقبضة، باﻹَضافة لبعض المشاهد الجنسية والعري الكامل، واعتقد أن حرفية الأداء التمثيلي، وطريقة فرد القصة وكتابة السيناريو هما العنصرين الأساسين في إنجاح هذا العمل. |