الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | تشارلز دانس | ستيفن تراينور | 1 | |
2) | جانيت ماكتير | كاميليا تراينور | 2 | |
3) | سام كلافلن | ويليام تراينور | 3 | |
4) | إميليا كلارك | لويزا كلارك | 4 | |
5) | فانيسا كيربي | أليسيا | 5 | |
6) | جينا كولمان | كاترينا كلارك | 6 | |
7) | ليلي ترافيرز | كارين | 7 | |
8) | ستيفن بيكوك | ناثان | 8 | |
9) | موز خان | سيد | 9 | |
10) | فيريتي مارشال | آنا | 10 | |
11) | تشوكو مودو | 11 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كارين روزنفلت | منتج | 1 | |
2) | أليسون أوين | منتج | 2 | |
3) | سو-بادن باول | منتج منفذ | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نيك دنت | مخرج فني | 1 | |
2) | سارة وان | مهندس الديكور | 2 | |
3) | أندرو ماك ألبين | مصمم الإنتاج | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | يونايتد موشن بيكتشرز | موزع داخلي | 1 | |
2) | وارنر بروس | موزع | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ريمي أدفاراسن | مدير التصوير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جوجو موياس | سيناريو/ اقتباسًا عن روايتها | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جيل تايلور | مصمم الملابس | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كايت دود | ريجيسير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | كريج أرمسترونج | موسيقى تصويرية | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ثيا شاروك | مخرج | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جون ويلسون | مونتير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | تعمل (لو كلارك) في أحد المتاجر، وبعد فترة تطرد من عملها، وعلى الجانب الآخر تقع حادثة دراجة نارية للشاب الثري (ويل تراينور) تمنعه عن القيام بكل ما اعتاد عليه في السابق وتتركه قعيدًا، يقترب عالميهما معًا حينما تعمل (لو) مساعدة شخصية له لتزيد حياة كل واحد منهما بهجة وسعادة على غير المنتظر. 287 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
إبراهيم شلقامي | تقع حادثة لشاب ويشعر باليأس والإحباط، ولكنه يقترب من شابة تعرضت للطرد من العمل لتنشأ بينهما علاقة قوية تضيف على حياتهما نوعًا من الأمل. 135 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
إبراهيم شلقامي | أول إخراج سينمائي للمخرجة (ثيا شاروك). |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Mostafa Shokry |
حياتي من قبلك , تيمة عادية لفيلم مختلفقالت الكاتبة جوجو مويس انها اقتبست الرواية من قصة حقيقية لشاب رياضي اصيب بشلل رباعي مما ادي لأحتياجة الي مراقبة 24 ساعة وبعدها لجأ الشاب الي خيار الموت الرحيم...اقرأ المزيد علي الرغم من معارضة جميع افراد عائلته لهذا القرار . القصة اثرت بي بشكل كبير وقررت نقلها الي العلن . يتعرض المليونير ويل ترينير(سام كلافلن) لحادث يتسبب له في شلل رباعي ويجعله عاجزا عن الحركة بمفرده , وفي نفس الوقت تبحث لويزا (ايمليا كلارك) عن فرصة عمل بعد ان فشلت في كل الفرص المتاحة الي ان جاءتها الفرصة عن طريق مكتب خدمات للعمل علي رعاية المصاب ويل لمدة 6 اشهر وبراتب مجز . القصة اكليشية وعادية جدا لكن مع ذلك ورغم انها التجربة الأولي في الاخراج السينمائي الطويل لتيا شاروك الا انها استطاعت بكل بساطة في صناعة فيلم مختلف وعلامة مميزة في تلك النوعية من الأفلام الرومانسية والمرهفة وساعدها في ذلك اولا الكاستنج الجميل والتناغم والأنسجام لأصحاب الكاريزما العالية (ايمليا كلارك وسام كلافلن) بجانب المميز تشالز دانس وايضا تركيبة الخلطة السحرية والرومانسية في المشاهد والقطع بين الضحك والبكاء والكثير من المشاعر والرومانسية الدرامية في لقطات قريبة من العيون . واستغلال واضح لسحر ايميليا وضحكتها المدهشة التي تعكس العفوية والطيبة ومدي تأثيرها الواضح في حياة ويل الثري الساخر والبارد والناقم علي حياته بعد كل ماتعرض له . ويبقي الصراع النفسي هل ينسي رغبته في وضع حد لعذابه واحباطه وهل تستطيع الفتاة البسيطة محدودة الطموح في مساعدته . المشكلة الرئيسية بالفيلم في نظري هي تيمة القصة الرومانسية التقليدية وصدفة مرض احد طرفي العلاقة وكأن الدراما مرتبطة كليا بالمأسي والمرض او العجز . لكن في المقابل هناك الكثير من الاشياء الجيدة في الموسيقي التصويرية ومشاهد العائلة ومشاهد الريف الأنجليزي الجميل والساحر وايضا الديكور المميزوالملفت حتي في أختيار الأزياء خاصة ازياء ايمليا في شخصية لويزا صاحبة الملابس الملونة والأحذية الغريبة والتي تعكس الفقر الشديد مع الذوق الفريد في الأختيار .. الفيلم له رسالة بسيطة جدا وهي بأختصار أنه يجب علينا الأ نحكم علي اوضاع غيرنا وان ندرك ان الناس تبذل قصاري جهدها لمواجهة الظروف الصعبة وعلينا جميعا ان نصبح اكثر لطفا تجاه بعضنا البعض وان نتفهم الظروف ونلتمس للجميع العذر بدون شرح او مبررات |