تعديل بيانات: فيلم - Tamasha - 2015


    معلومات أساسية

    اسم العمل مهرجان
    الاسم بالإنجليزية Tamasha
    نطق الاسم بالإنجليزية Pageant
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2015
    مدة العرض بالدقائق 139
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    27 نوفمبر 2015 أستراليا false
    تصنيف العمل
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    الهند
    اللغة
    الهندية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ديبيكا بادكون تارا 1
    2) رانبير كابور فيد 2
    3) أروشي شارما 3
    4) بيوش ميشرا 4
    5) جافيد شيخ والد فيد 5
    6) إيشواك سينج 6
    7) فيفيك موشران 7
    8) سوشما سيث 8
    9) نايلة جريوال 9
    10) إشتياق خان 10
    11) فيكاش راجبوت 11
    12) سمير شارما 12
    13) تيدي موريا 13
    14) سوخيش أرورا 14
    15) فاراز سِرفايا شقيق تارا 15
    16) نيخيل بهجت والد تارا 16

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أنايتا شروف مصمم الملابس 3
    2) أكي نارولا مصمم الملابس 4

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ساجد نياديادوالا منتج 3
    2) راكيش مادهورتا منتج مساعد 4

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إمتياز علي مخرج 1

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إمتياز علي قصة وسيناريو وحوار 1

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جابرييل جورجيو ماكيير 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أرتي باجاج مونتير 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) رافي فارمان مدير التصوير 2

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) موكيش تشهابرا ريجيسير 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أيه. آر. رحمن موسيقى تصويرية 2

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) آرنود بوتمان مصمم الديكور 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Hesham Emad تدور أحداث الفيلم في فرنسا، حيث الحكاية غير العادية، والتي تكشف عن حيوات البدو والسياح وما يتم بينهم من علاقات، وكيف يتبادلون شغفهم وولعهم سويًا ويُطوّرونه معًا تدريجيًا، فيُدمجون ألحانهم سويًا ويخلقون بينها الانسجام، مُقيمين المهرجانات عبر أنحاء الجزيرة. 255

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Hesham Emad عن الشغف الذي يتبادله البدو والسياح في دمج ألحانهم وموسيقاهم معًا. 66

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Mido Hejazi

    قصص بوليوود التقليدية برؤية جديدة .. لكن فقط على صانعها

    شاب و فتاة يتقابلان .. يبدأ الاعجاب .. ثم تتدفق قصة الحب فى طريقها .. وتنقطع فجأة .. فألم الفراق .. فلهفة الاشتياق .. ثم النهاية .. مع رسالة على الهامش هذا ما...اقرأ المزيد عهدناه مع (امتياز على) فى اغلب اعماله فى فيلمنا هنا هو يؤكد على لسان ابطاله فى بدايات الفيلم .. على ذلك النمط التقليدي كأنه يقول لا تنتظر اسطورة عصرية ولا حالة استثنائية .. و لكن ربما ستجد ما يلفتك متمثلا ذلك فى الرسالة محور الفيلم .. و طريقة السرد المختلفة والتى هى اهم ما يميزه #القصة_والسيناريو_والحوار تدور الاحداث حول شاب يدعى "فيد" يعمل كمدير انتاج فى احدي الشركات و"تارا" والتى تعمل فى مجال الشاي يلتقيان فى احدى الجزر بفرنسا .. يتعرفان الى بعضهما بهويات غير حقيقية كنوع من المرح .. حيث (دون/هو زعيم عصابة) .. و (مونا/فتاة جامحة ) يقضيا اجازة ممتعة مع بعضهما البعض .. ثم يعود كل منهما الى حياته .. ويبدو من مشهد الوداع ان قصة الحب قد بدأت يتقابلان من جديد .. ليعرف كل منهما الآخر على حقيقته و طبيعة عمله يتقدم "فيد" لخطبة "تارا" و لكن يفاجأ بالرفض فى مشهد مفصلى صحيح لا تخلو صياغته من الافتعال واللاواقعية يقطع قصة الحب ولكن جميعنا يتفهم رسالته تارا قد استقر فى ذهنها تلك الصورة الاولى لبطل منطلق يفعل ما يريد وقتما يشاء و ها هى الآن ترى شاب ملتزم مقيد فى روتين ممل ووضع مفروض لا يطيقه فتحاول ان تحرره . يصحب كل ذلك مشاهد متتابعة .. و مشاهد على طريقة الفلاش باك .. تخبرنا قصة فيد هو فعلا لا يريد تلك الحياة التى رسمها والده فهو ذلك الطفل العاشق للقصص البطولية و التي يتمنى ان تكون حياته واحدة منها و هو ذلك الفتى الذى يكره الرياضيات و يجبره والده ان بكون مهندساً هو ذلك المهندس الذى لا يملك سوى الحد الادنى من الكفاءة لينتهى به المطاف فى تلك الحلقة اليومية الروتينية المملة .. والتى اجاد كاتبنا و مخرجنا فى نقلها حتى اننى شخصيا شعرت بالملل منها الآن فيد امام قرار مصيرى وعليه الاختيار .. ما بين :- الاستمرار فى الواقع السهل الممل الذي يضمن به قوت يومه و رضا والده او ترك كل شئ و المضى قدماً فى سبيل تحقيق او تحديد الحلم و الاحتفاظ بمن يحب ترى ماذا سيختار ؟؟ السيناريو ربما ايقاع الفيلم يبدوا مشوشاً من البداية .. تشعر بعد حوالى النصف ساعة ان الفيلم لم يبدأ بعد لكن السيناريو مترابط بشكل جيد لاحقاً خصوصاً و ان الاحداث تدور فى عدة اماكن و مراحل مختلفة تم وصلها ببراعة .. ربما الاستخدام الزائد لمشاهد الفلاش باك .. و طول بعض القصص التى يحكيها الراوى للطفل ..مع بعض الاغنيات التى شعرتها دخيلة على المشهد .. أخذت كثيراً من جانب المتعة ف الفيلم و الاندماج ف الاحداث .. و لكن التفاصيل مازالت موجودة و محددة و لم تتفلت من ايدي الكاتب و لكن جانب المتعة المعهود فى بوليوود هنا لم يلبى رغبتى و اعتقد لن يلبى رغبة الكثيرين الحوار فى بعض لحظات الفيلم كان رائعاً مابين فيد و راوى القصص الذى كان يتعجب من اهتمام الصبى و تركيزه الزائد و ما بين فيد و أسرته و قصص رمزية مقنعة والنص يلمع و يكون اكثر جذباً فى شكل الرواية المسرحية المقدم و احيانا جاء مباشراً .. و بدا مفتعلاً لم يكن متوافقاً و زمن الحدث و شكل المشهد مع بعض الالفاظ الفجة بلا داعى بهدف الكوميديا. #الصورة_والاخراج اعتقد ان بعض المشاهد التى تمثل الروتين اليومى لحالة فيد مع بعض مشاهد القصص التى يحكيها الراوى هى الافضل و الاكثر تميزا من حيث التصوير .. والاضافات البطيئة .. و بعض التفاصيل التى تكتمل فى المشاهد قرب النهاية على مستوى الصورة و اماكن التصوير .. الفيلم لم يكن مبهراً كما كنت انتظر القصة و الحالة المرتبكة التى تخللت المشهد طغت على كل شئ #الاداء لم اشعر ان الادوار استثنائية او تحوى الكثير من التفاصيل اداء جيد من رانبير و ديبيكا .. لكن لم يضف لاى منهما بسبب شكل القصة #الموسيقى_والاغاني احيانا جيدة لكن اجمالا عادية #الخلاصة فيلم لن يحقق لك الكثير من المتعة لكنه جيد على مستوى السيناريو و المونتاج