الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد السقا | عماد صلاح الدين | 1 | |
2) | منى زكي | حنان البغدادي | 2 | |
3) | ميرفت أمين | نجوى | 3 | |
4) | شريف منير | عمر | 4 | |
5) | نور اللبنانية | رشا | 5 | |
6) | رجاء الجداوي | نبيلة | 6 | |
7) | صلاح عبدالله | حسن | 7 | |
8) | أحمد فؤاد سليم | جمال | 8 | |
9) | نبيل عيسى | هاني | 9 | |
10) | علاء عزت | ظابط المباحث | 9 | |
11) | محمد مهران | سليم | 10 | |
12) | محمود البزاوي | الرجل المتشرد | 11 | |
13) | سليمان عيد | عبده | 12 | |
14) | محمود الجندي | إبراهيم البغدادي | 13 | |
15) | مدحت مصطفى | 15 | ||
16) | محمد مرزبان | المحامي | 16 | |
17) | ميدرونا سليم | 18 | ||
18) | جميل برسوم | عبد التواب الطيب | 19 | |
19) | محمد علي رزق | 20 | ||
20) | جميلة عوض | نهى | 20 | |
21) | محمد دسوقي | هشام | 21 | |
22) | تامر شلتوت | بسام | 22 | |
23) | عارفة عبدالرسول | نجاة | 23 | |
24) | عبير فاروق (عبير سعيد) | أم حنان | 24 | |
25) | نفرتاري جمال | 25 | ||
26) | أحمد عصام | طفل | 26 | |
27) | أحمد سمير ألكس | 27 | ||
28) | هشام وجيه | 28 | ||
29) | هشام شرف | 29 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | زينب حسن | ماكيير | 1 | |
2) | شريف هلال | ماكيير | 1 | |
3) | طه عبدالوهاب | مصفف الشعر | 2 | |
4) | نادية صديق | مصفف الشعر | 2 | |
5) | صبري عبدالدايم | مصفف الشعر | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وليد منصور | منتج | 6 | |
2) | محمد أسامة | مدير الإنتاج | 7 | |
3) | تالنت ميديا برودكشن | منتج | 8 | |
4) | عمرو عزقلاني | مدير الإنتاج | 9 | |
5) | محمود الشيخ | 10 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أحمد تركي | ريجيسير | 1 | |
2) | عماد حمدي | ريجيسير | 2 | |
3) | خالد حسن | ريجيسير | 5 | |
4) | جميل الجندي | ريجيسير | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عادل الليثي | مساعد الديكور | 5 | |
2) | أحمد البرنس | منسق مناظر | 6 | |
3) | عباس صابر | منسق مناظر | 7 | |
4) | السيد صلاح | منفذ الديكور | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وائل درويش | مدير التصوير | 5 | |
2) | عمر البدراوي | مساعد مصور | 6 | |
3) | أيمن حسنين | مدير الإضاءة | 7 | |
4) | محمود غسان | مساعد مصور | 8 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عمرو عرفة | مخرج | 1 | |
2) | خيري فرج | كلاكيت | 3 | |
3) | محمود شكري | مخرج منفذ | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | حسني آدم (حسني فؤاد آدم) | مصور فوتوغرافيا | 1 | |
2) | عماد قاسم | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ريمون رأفت | Visual effects | 2 | |
2) | سكويدز للفنون البصرية | post production | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أيمن بهجت قمر | مؤلف | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | هاني المغربي | الخدع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | خالد الشيخ | منفذ الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عمرو ماكجيفر | 3 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | يعود عمر (شريف منير) من الخارج ليقسم ثروته على عائلته المكونة من 9 أفراد بالتساوي، ولكنه يخبرهم أن أمواله ملعونة ولعنتها تطارد من يحصل عليها أينما ذهب، وبالفعل يقتنع ابن عمته عماد (أحمد السقا) باﻷمر بعد وقوع الضحايا بطريقة غريبة بين أفراد العائلة على التوالي، ويحاول كشف اللغز وراء تلك اللعنة. 293 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mahmoud Radi | تدور الأحداث حول (عمر) الذي يقرر توزيع ثروته على عائلته، فيبدأ أفراد العائلة في السقوط صرعى واحدًا تلو اﻵخر. 108 |
الاسم | القصة الكاملة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Mohamed Kassem | عبدالتواب الطيب (جميل برسوم) تاجر سلاح بالمنيا، توفيت زوجتيه، فصفي أعماله، وجمع أبناءه حسن و جمال و نبيله و سامح و هدي، ورحل للقاهره، وإفتتح محلاً لتجارة السلاح بالعتبة، وتزوج من الراقصة سونيا، وأنجب إبنته نجوي، وإزدهرت أعماله، وحينما شعر بدنو الأجل، جمع أبناءه الستة، ووزع عليهم ثروته من محلات وعقارات وأراضي بالتساوي، وأوصي إبنته الكبري نبيلة (رجاء الجداوي) على باقي إخوتها، ولكن الأخيرة وبمساعدة باقي الأشقاء، ظلموا الإخوة الضعاف سامح وهدي، وحصلا على توقيعهما بحصولهم على ميراثهم كاملاً. شب عمر (شريف منير) إبن سامح فقيراً، وبعد موت والده هاجر للخارج بحثاً عن رزقه، بينما شب عماد (أحمد السقا) إبن هدي فى حالة فقر، وبعد موت أمه عمل كاتباً، يكتب كتباً نقدية، لا تجلب له الأموال التى تمكنه من الحياة الرغدة، مثل ابناء خالاته وأخواله، وعاش فى بنسيون بوسط البلد، دائماً مديون بأجرته. أما حسن (صلاح عبدالله) فإستمر فى تجارة السلاح، وزوج إبنته نهي (جميلة عوض) لأكبر تاجر فى بور سعيد، والذى يكبرها بأعوام كثيرة، طمعاً فى ثروته، وشاركة فى عدة محلات ومشاريع بدولة خليجية، وإبنه الثاني سليم (محمد مهران) أعجب بخطيبة صديقه، فلعب برأسها لتترك صديقه وتتزوجه، وكما تدين تدان، فقد وقعت تلك الزوجة الهوائية فى غرام زوج نهى، وحدثت الخيانة والطلاق، وبعد إنتهاء شهور العدة، تزوج طليق نهي من طليقة سليم، وسافرا للخليج وإنقطعت أخبارهما، وضاعت أموال حسن، واصيبت نهي بإكتئاب، والآن أخيها سليم يعالج نفسياً، بعد أن وصل لحد الجنون. أما جمال (أحمد فؤاد سليم) فإستمر فى تجارة السلاح مع أخيه حسن، وشاركتهم العمل إبنته رشا (نور اللبنانية) والتى أحبها عمر وصارحها بحبه، ولكنها صدته وأهانته قبل سفره للخارج. وتبقت نجوي (ميرفت أمين) إبنة الراقصة سونيا، والتى دارت على حل شعرها، بعد موت زوجها، ورافقت شباب صغير السن، من دور إبنها هاني (نبيل عيسي)، الذى عايره أصحابه بسلوك أمه، فشب مدمناً للمخدرات، بعيداً عن أمه بقدر الإمكان، ويتاجر فى السلاح الشمال. وعن طريق الناشر المتصابي هشام (محمد دسوقي)، تعرف عماد على شاعرة الإسكندرية حنان البغدادي (مني زكي)، والتى نزحت للقاهرة، بحثا عن مكان تحت الشمس، ولتخفف العبأ عن والدها (محمود الجندي) الذى يفتح بيته ملاذاً لكل أهل بلدته النازحين للأسكندرية. وبعد غياب ١٥ عاماً ظهر عمر، وسبقته الأخبار بأنه أصبح ملتي ملياردير، وإستعد الجميع لإستقباله، طمعاً فى ثروته، والتى حصل عليها - وفقاً لروايته - عن طريق ثري إنجليزي، كان مديراً لأعماله، ولأن الثري لا وريث له، فقد ترك له العديد من شركات الإستيراد والتصدير، وعندما إكتشف عمر، بعد عدة زيجات، أنه عقيم، أدرك أن الثروة ملعونة، وقرر تصفية أعماله، والعودة للقاهرة، وتوزيع أمواله على أعمامه وعماته وابناءهم، وايضاً ساعد شاعرة الأسكندرية المفلسة، على الإقامة فى بنسيون إبن عمته عماد، وأمدهما بالمال، وقام بتكليف المحامي رأفت فتحي (محمد مرزبان) بحصر ثروته، تمهيداً لتوزيعها بالتساوي على أفراد أسرته. فوجيئ عمر بمجذوب (محمود البزاوي) ينبأه بأنه سيقتل تسعة، وسمعه عماد وحنان وسليم، ولأن هاني يتعاطي المخدرات، فقد هدده عمر بحرمانه من ثروته، إن لم يقلع عن تعاطي المخدرات، التى أخذها منه، ثم أعادها له مرة أخري، وطلب منه عدم تعاطيها، ولكن هاني وبعد تعاطيه المخدرات، لم يدري أنه يقف فى طريق القطار، الذى دهسه فكان أول الضحايا، ثم سقطت العمة نبيلة، المصابة بتصلب الشرايين والألزهايمر، من البلكون ولقيت مصرعها وورثها الجميع، وحدث أن مات سليم وأخته نهي بإختناق الغاز ، وعندما علم والدهم حسن بالخبر أطلق الرصاص على رأسه، وورثه الباقون بمن فيهم عماد وعمر. حاولت رشا بشتي الطرق الإيقاع بعمر فى حبائلها، طمعاً فى ثروته، ووافق عمر أخيراً على الزواج بها، ومشاركة والدها جمال فى عدة فروع للسلاح، وبعد الفرح إنتقل العروسان لمقر شهر العسل، ورافقهم والدها جمال والعمة نجوي، ولكن هاجمتهم بعض الوطاويط، ونزل عمر من السيارة، لمكافحة الطيور المعتدية، ولكن السيارة سقطت بمن فيها فى البحر، ليموت جمال وإبنته رشا والعمة نجوي، ويرثهم عمر وعماد. خاف عماد من حكاية المجذوب، وطلب من عمر الإفتراق، وتنازل عن نصيبه من ثروته، ورحل لخارج البلاد، بعد أن رفضت حنان الزواج به، وعاد بعد مدة، ليكتشف أن حنان تزوجت من عمر، وشاهد الأخير بصحبة المجذوب، فأخبر حنان بأن زوجها والمجذوب على إتفاق، وحذرها من زوجها، ولكنها أخبرت زوجها وطلبت الطلاق، لتكتشف لقاء زوجها مع المجذوب، وبعد خلافهما يقتل كل منهما الآخر، وبعد أن ورثت حنان زوجها عمر، ونال عماد نصيبه من التركة، تزوجت حنان من عماد، ثم أخبرته أنها عثرت على تليفون تركه زوجها عمر، به مكالمات سجلها له، تكشف أنهما شريكان فى قتل كل أفراد الاسرة، وحينما حاول عماد الإعتداء على حنان أصابه الإعياء، فأخبرته أنها وضعت له السم فى الشراب، فإعترف لها بأن عماد لم يكن فى أوروبا، ولكنه كان فى العراق، وبعد ان سرق مخدومه، تم إيداعه السجن، وانه هو الذى وضع مسحوق الهلوسة فى مخدرات هاني، وهو الذى كسر سور البلكون الذى سقطت منه العمة نبيلة، وإنهم معاً سربوا الغاز الذى خنق سليم ونهي، وأخبرا العم حسن ليصدم وينتحر، كما دبروا حادث الوطاويط، ثم راح عماد فى غيبوبة، ليفيق بعدها ويكتشف أنه كان منوماً وليس سماً، وان البوليس سمع إعترافاته، وهنا سأل عماد حنان لماذا تزوجته، وهي تعلم أنه قاتل، فأخبرته برغبتها فى الإستيلاء على أمواله بالقانون بصفتها زوجته، وتم إعدام عماد، لتتمتع حنان وأهلها بثروة ورثتها من أموال ليست من صلب عائلتها. (من 30 سنه) 4685 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | أولى تجارب وليد منصور السينمائية. | ||
دعاء أبو الضياء | يعد هذا الفيلم هو التعاون السينمائي السادس بين أحمد السقا ومنى زكي بعد أفلام (أفريكانو، مافيا، عن العشق والهوى، تيمور وشفيقة، صعيدي في الجامعة الأمريكية). | ||
Mahmoud Radi | يجتمع السقا وزكي في هذا الفيلم بعد ثماني سنوات من آخر أعمالهما معًا (تيمور وشفيقة). | ||
Mahmoud Radi | تم تصوير الفيلم على مدار 8 أسابيع. | ||
Mahmoud Radi | التعاون الثالث بين أحمد السقا والمخرج عمرو عرفة بعد أفلام (أفريكانو، ابن القنصل). | ||
Mahmoud Radi | التعاون الثاني بين شريف منير وعمرو عرفة بعد فيلم (حلم عزيز). | ||
Mahmoud Radi | أول فيلم للفنانة نور بعد غياب 6 سنوات عن السينما منذ فيلم (ميكانو). | ||
Mahmoud Radi | كان اسم الفيلم في البداية (هتقتل تسعة) ثم تم تغييره إلى (من 30 سنة). | ||
Mahmoud Radi | كان أحمد فهمي مشاركًا في البداية في بطولة الفيلم، وقام بتصوير أول يوم مع فريق عمل الفيلم، ثم توقف التصوير لمدة 10 أيام بسبب التصوير، مما ادى إلى انسحابه من الفليم بسبب ارتباطه بتصوير مسلسل تليفزيوني في بيروت. | ||
Mahmoud Radi | بلغت ميزانية الفيلم 24 مليون جنيه. |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
Farah Elbardey |
من 30 سنة الغموض المكشوفقديما قالوا الصدفة قد تحدث مرة او مرتين انما اكثر من ذلك فهى ليست صدفة شاهدت فليم من 30 سنة بعد المديح الكبير له وانه احد افضل افلام الغموض وانه فليم عالى...اقرأ المزيد الفليم يعيد تقديم تيمة فليم البرنس لاحمد زكى المقتبس اصلا من فليم اجنبى ولكن فى فليم احمد زكى لم يكن هناك غموض فكل شى مكشوف منذ البداية والدافع المتشابه حتى مع من 30 سنة معلوم حتى مشاهد الموت لافراد العائلة اخرجت فى نسخه احمد زكى مع سرد احمد زكى لها بشكل اقرب للكوميديا السوداء مع التعلقيات الصوتية لاحمد زكى لكل حادثة بينما من 30 سنة كانت الموتات كعرض لافلام رعب القدر كفاينال دايستانشين حبكة الغموض سئية تكشف بسهوله منذ الموتات بل حتى لو افترضا ادنى ضابط شرطة لتوصل للحل خاصه حركة الغاز والمصعد وسيارة الزفاف كانت مكشوفة جدا بل حركة البلكونة ورجاءا لجدواى مناقضة لفكرة العقل المدبر يعنى كيف ضمن ووثق انها ستسند على البلكونة ولن تنزل مثلا من السلم او انها قد تنادى ولا تسند اصلا على البلكونة وكنت اضحك على تبرير السقا بالنهاية لمساله الدرويش ومقتله بتبرير لا يقبل على شخص يفترض انه ذو عقليه اجرامية احمد السقا لا يملك كاريزما الرواى ولا قدرة صوتيه للرواى فصوته اتى جافا على نغمة واحده فحتى الان الرواى لا يناسب احمد السقا وكاداءا السقا تشعر كانه لا يستطيع ان يتكيف ويتطور مع الشخصية لغة الجسد طريقة الالقاء شبه موحده رغم تطورات وغنى مشاعر الشخصية اما منى زكى فقدر من المبالغة والافورة فى طريقه رسم الدور فلكنتها الغريبه والمبالغه فيها افسدت طبيعه الشخصية وسبحان الله اللكنة الغربية تختفى فى المشهد الغريب اعتدت قضاءا لصيف طويلا بالاسكندريه ولم اجد احد يتحدث تلك اللكنة بتلك الطريقه بل حتى والد ووالده منى زكى بالفليم لا يتحدثان بها مع اقحام الكوميديا بلا داع بحوارتها للاسف احمد السقا بجموده ومنى زكى بافورتها افسدا متعة الاداء بالفليم شريف منير من افضل من فى الفليم ممثل يجيد اداء حق شخصيته بطريقة السهل الممتنع دون جمود او افورة كان معه ميزان حساس للاداء شباب الفليم واعد ادائيا وان كان اجمالا فوقا لمتوسط وان لم يختبر لضيق المساحة وخامة الدور اداء نور جيد واحمد فواد سليم مقنع صلاح عبد الله مكرر رجاءا لجدواى لم تختبر والى متى سيعاقب الاطفال الذين يقومون بدور احمد السقا صغيرا بوضع الحسنة فوق الحاجب الفليم كغموض غير موفق كتشويق لا باس به كرساله اجتماعية داخل الفليم جيدة جدا كاداء البطل والبطلة سى كاداء باقى الكاست جيد |
|||
محمد احمد محمد احمد |
أدي الافلام ولا بلاش.....قصة حبكة سيناريو احترام تصوير اخراجوالله السينما لسه بخير.......وادي الافلام ولا بلاش ......فيلم محترم لا فيه منظر ولا كلمة ولا حاجة جارحة. كان هذا هو احد تعليقات احد المشاهديين بعد الانتهاء من...اقرأ المزيد مشاهدة الفيلم فى البداية كل الشكر لفريق العمل باكمله منذ فترة طويلة لم يهل علينا انتاج متميز كهذا العمل "من 30 سنة" احد افضل الافلام فى 15 سنة الاخيرة بعد ان سيطرت افلام السبوبة والمقاولات على سوق السينما المصرية يعود كلا من احمد السقا وشريف منير و والمتألقة الفنانة مني ذكي فى عمل متميز الفيلم من نوعية الغموض والاثارة والتشويق بلمسة كوميدية جميلة ومتناسقة مع الحبكة البوليسية للفيلم عائلة ثرية مكونة من اخوة وابناء يستقبلون قريبهم العائد من اوروبا محمل بالاموال والاحلام للم شمل العائلة واللمة الاسرية ويحكي لهم عن قصته كيف اصبح ثري وانه قرر انه سوف يوزع ثروته عليهم بالتساوي ولكن امواله ملعونه فمن يتوارثها يموت وبالفعل بدئوا فى الموت واحد تلو الاخر بأسباب تبدو للوهلة الاولي انها طبيعية وقدرية وتتوالي الاحداث وتنكشف الحقيقة على غرار قصص الكاتبة اجاثا كريستي ويتبين ان كل حوادث الموت مدبرة بتخطيط شيطاني للحصول على الاموال وان الوافد الاوروبي لم يكن مسافر وانما مسجون بدولة عربية لمدة طويلةوعاد لينتقم من افراد اسرته بعدما نهبوا ورث والدته وهو صغير بمعاونه قريبه سيتاريو محبوك الى اقصي حد ممكن وقصة ممتازة جدا جدا وكان دور الفنانة المتميزة مني ذكي جديد ومتألق واسلوبها جيد جدا فكانت هى العنصر الكوميدي للقصة وينتهي الفيلم بانكشاف الخطة العبقرية واعدام مرتكبها الفيلم جيد من كل الجهات التصوير فوق الممتاز وزواياه كانت معبرة وموضحة جدا الاخراج كان احترافي جدا وعلى مستوي عال من التقنية والحرفية وكذلك الكم الكبير من النجوم المخضرمين مما جعل العمل له ثقل فني جيد الفيلم يستحق المشاهدة لكل الاغرادوالاعمار لعدم احتوائه على ما يخدش الحياء والجديد فى الفيلم وحبكته ان الفيلم ليس به اخيار واشرار ابطال العمل كلهم اشرار بداية من الاخوة عندما استحلو ورث اختهم والاخت السكيرة المتصابية مدمنة الخمر ومحبة الشباب الى الاحفاد وفسادهم الاخلاقي والحياتي نهاية بالفنانة مني ذكي ففعلت ما فعلته فى النهاية من اجل المال فليس هناك الخلطة العادية بين صراع الخير والشر انما شر خالص شر نقي |
|||
Abdelrahman Mohamed |
غموض فليم من٣٠سنهن اول ايام العيد تكون السينما مليئه بالاطفال وبعض شباب والاسر نتحدث عن فليم من 30سنه هو من افضل الافلام الذى شاهدته حتى اليوم فى سينما الاداء التمثيلى احمد...اقرأ المزيد السقا(عماد):كان مناسب للدور لكن اول مره يشاهده الجمهور فى دور الشر تمثيله ليس سئ على اطلاق ولاننسى ان احمد السقا محبوب الجماهير وقدوه للشباب والاطفال شريف منير(عمر):ليس اول مره نشاهده فى الشر قدم لنا دور الشر فى فليم ولاد العم وكان دوره كبير جدا وهذا اعجبنى لانه ممثل شاطر وبارع منى زكى(حنان):الشاعره السكندريه التى تالف شعر هذا اجمل دور رايته لمنى زكى لان اول ماشاهدته فى الفليم لم اتوقف عن الضحك وانقلب الامر فى نهايه الفليم لاتضحك وكان الجماهير يضحكون فى مشاهدته وفى نهايه قدرت توفق ان هى تبقى كوميديه وفى نفس الوقت تقدم دراما البطوله الشبابيه(محمد مهران_جميله عواض_نبيل عيسى):دورهم فى الفليم كان هام جدا وكل منهم اتقن دوره ولا يوجد لديهم خطا فى مشاهد البكاء تجعل المشاهد يندمج معهم فى التمثيل انى سعيد بانى شاهدت فليم محترم لايوجد مشاهد مخله وهذا شئ هام جدا واتمنى تكون جميع الافلام القادمه بنفس النمط لايوجد بها مشاهد او الفاظ |
|||
Osama S. Hussein |
رحلة مدتها ساعتين ونصفالفيلم يستحق ان يسرد كحكاية. انه فيلم يجعلك تتكلم عنه.. تجلس مع اصدقائك عائلتك وتقول: تابعت فيلما البارحة... انه عن لعنه! لكنه ليس كذلك فعلاً! وتبدأ بالسرد تبدأ...اقرأ المزيد بوصف ما رأيت وكيف كانت النهاية. تتراشق الاحداث في مخيلتك وانت تروي ما رأيت مثلما تتراشق في ذهني الآن وانا ابحث عن كلمات لكي اوصفه. الفيلم ذكرني بقصص بوليسية قديمة كنت اقرأها في طفولتي في كل صفحة حدثاً جديداً وفي كل فصل هناك مصيبة. لربما كانت النهاية سريعة قليلاً لكن الطابع السريع لربما جعلها مشوقة قليلاً. الشخصيات هادئة متزنة لا "صراخ" جماهيري في حضورها. لا يوجد اسماء مكررة تجدها في كل فيلم منذ عقد. الجميل بهذا الفيلم انه اذكى منك عزيزي. تشاهد وتتابع وكل ما تشاهده خدعة كل ما تراه او ستراه هو ليس كما كنت تريد. انه فيلم معقد بغاية البساطة وستفهم ذلك حين تشاهده. لا اعني انه شيء جديد لا طبعا لكن تقديم الفيلم كان متقنا وجميلا جدا. لربما كان النص غير عفوي قليلاً والفنانة نور كالعادة ضعيفة ومزعجة ومحمود الجندي يبدو انه كان في صدمة اثناء التصوير. ولكن كل هذه الامور لا تهتم لها لانك عزيزي ستقضي ساعتين و 25 دقيقة وانت تتابع ما لا تريده ان يحدث.... لماذا ؟ لانه سينتابك شعور بعدم الراحة وانت تتابع احداث تفاجئك برتابتها ظاهرياً الا انك سترى العكس وان ما رأيت لهو فخ جميل للايقاع بك. الكثير من الافلام كذلك لكن من 30 سنة اكثر سحراً منها. فيلم رائع جميل وكأكلة "كباب" الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ثقيلة على المعدة لكنها في غاية اللذة. |