تعديل بيانات: فيلم - الخلية - 2017


    معلومات أساسية

    اسم العمل الخلية
    الاسم بالإنجليزية The Cell
    نطق الاسم بالإنجليزية El-Khaleya
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2017
    مدة العرض بالدقائق 120
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +12
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 36000000 ج.م
    البوستر
    الإعلان الإعلان الرسمي لفيلم الخلية
    تاريخ العرض
    31 اغسطس 2017 مصر true
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    ﺣﺮﻛﺔ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد عز سيف الضبع 1
    2) محمد ممدوح محمد صابر 2
    3) سامر المصري مروان عدنان / أبوالعز 3
    4) أمينة خليل سلمى 4
    5) أحمد صفوت عمرو 5
    6) أحمد صلاح حسني عامر - مساعد مروان 6
    7) عائشة بن أحمد نهى - زوجة عمرو 7
    8) رانيا الخطيب سماح - زوجة صابر 8
    9) ريهام عبدالغفور شروق عثمان / أم العز 9
    10) أشرف زكي محي بيه 10
    11) سلوى محمد علي والدة شروق 11
    12) إسماعيل شرف عقيد كمال 12
    13) نور محمود ضابط 13
    14) أحمد كشك بدر - عسكرى 14
    15) ياسر الزنكلوني مسعد 15
    16) محمد رجائي النقيب محمد 16
    17) حنكش 17
    18) أحمد التركي 18
    19) أشرف محمود 20
    20) مروان عمرو علام على عمرو - طفل 21
    21) أحمد سعيد طفل 22
    22) هنا طارق طفلة 23
    23) أحمد عبداللاه 25

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) طارق العريان مخرج 1
    2) ضياء حبيب مساعد اول 6
    3) سما كتكت سكريبت اكسسوار 7
    4) ياسمين أحمد كامل مخرج منفذ 8
    5) هيثم أحمد داود اسكربت حركه 9

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أمير طعيمة كلمات الأغاني 1
    2) محمود العسيلي غناء 5
    3) أصالة نصري غناء 6
    4) ساري هاني موسيقى تصويرية 7

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) طارق العريان منتج 1
    2) إبراهيم إسحق منتج مشارك 3
    3) راو إنترتينمنت منتج 5
    4) موسى عيسى منتج منفذ 5

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) صلاح الجهيني سيناريو وحوار 1
    2) طارق العريان قصة 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هيثم شرقاوي مساعد ستايلست 2
    2) رفعت عبدالحكيم منفذ الملابس 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دميانة مجدي مونتير مساعد 2
    2) أحمد حمدي مونتير 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عمر التوني فوكس بولر 2
    2) مازن المتجول 2

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عمرو عاصم مصمم التتر 2

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد جبه VFX on set supervisor 2

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عمرو ماكجيفر 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    محمد سمير (سيف) ضابط عمليات خاصة، يتصدي لإرهابي اسمه (مروان)، وأثناء هذه العملية يستشهد ضابط العمليات الخاصة (عمرو)، ويصاب (سيف) نتيجة إنفجار قنبلة بجانبه، فيقسم (سيف) أن يعود ليثأر لحق (عمرو)، وعلى جانب أخر يعمل الضابط (صابر) على نفس ملف هذا الإرهابي، فيذهب (سيف) إليه لكي يطلب منه مساعدته. 281

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi يحاول (سيف) الضابط بالعمليات الخاصة التصدي لجماعة إرهابية بقيادة (مروان) وعندما يتسبب في مقتل الضابط (عمرو) يُقسم (سيف) أن يعود ليثأر لحق (عمرو). 145

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem ثلاثة ضباط شرطة، زملاء فى العمليات الخاصة بجهاز الأمن الوطنى، وأصدقاء على المستوى الشخصى والأسرى، الرائد سيف (أحمد عز)، تزوج لمدة ٣ شهور وإنفصل، والرائد صابر (محمد ممدوح) متزوج من سماح (رانيا الخطيب)، والرائد عمرو (أحمد صفوت) متزوج من نهى (عائشة بن أحمد)، ولهم إبن صغير علي (مروان عمرو)، وتحاول نهى أن تجمع بين الرائد سيف وصديقتها سلمى (أمينه خليل)، ولكن سيف يأخذ الأمر على محمل التهريج، بعد تجربته الفاشلة فى الزواج. يتم رصد موقع خلية الإرهابى مروان عدنان (سامر المصرى)، المدججة بالسلاح والمفرقعات، وتكلف الكتيبة الثالثة للعمليات الخاصة، بقيادة العقيد كمال (إسماعيل شرف)، الأصدقاء الثلاثة بمداهمة وكر الخلية، وتنجح القوة فى تصفية الخلية، ولكن يهرب مروان مع بعض رجاله، ويستشهد الرائد عمرو، ويصاب الرائد سيف فى ساقه، إصابة إحتاجت قرابة العام ليشفى منها، ولكنه أخذ الأمر مسألة شخصية، للثأر لإستشهاد صديقه عمرو، وحاول العودة السريعة، لموقعه السابق بالعمليات الخاصة، ولكن قائده العقيد كمال، رفض عودته السريعة، وخيره بين أمرين، إما العودة لمكاتب الإدارة، أو مد أجازته، حتى يصبح لائقاً تماماً للعمليات الخاصة. لم يستسلم الرائد سيف، وتوجه لصديقه صابر ليمده بمعلومات عن الإرهابى مروان، حتى يثأر منه، ولكن صابر رفض أن يعمل سيف، لحسابه الشخصى، لأن الثأر لعمرو وزملاءه الشهداء، أمر يخص الإدارة كلها، وألح سيف بشدة على صديقه صابر، ليتوسط له للعودة للعمليات الخاصة، لفريقه وتحت إمرته، فتقدم صابر لرئيس القطاع اللواء محيى بك (أشرف زكى)، الذى وافق على عودة سيف، على مسئولية صابر الشخصية، ولكن سيف كان يتجاوز فى معاملة الشهود والمشتبه بهم، للحصول على المعلومات منهم، مما آثار الخلاف بينه وبين الرائد صابر. إهتم سيف بالطفل على إبن الشهيد عمرو، وحاول التسرية عنه، لمحاولة تعويضه عن فقد أبيه، وأكبر فى سلمى، وقوفها بجانب نهى وإبنها على، فى محنتهما، وتوطدت العلاقة بينهما، حتى تسلل الحب لقلبيهما. توصل الرائد صابر، لمعلومات عن زوجة الإرهابى مروان، المنقبة شروق عثمان (ريهام عبدالغفور)، التى كانت تعمل موديل إعلانات، وسافرت الى بلجيكا، حيث تعرفت على مروان، وتزوجته وتنقبت، وهى الآن حامل فى إبن مروان، وتم مراقبة منزلها، للإيقاع بزوجها مروان، الذى شعر بالمراقبة فهرب، وطاردته قوة المراقبة، بقيادة الرائد صابر، بينما إقتحم سيف المنزل للسيطرة على زوجة الإرهابى، الذى إتصل بزوجته شروق يحذرها، فرد عليه سيف، مما أثار الأرهابى خوفا على زوجته وجنينها، ولكن شروق فجرت نفسها، فألقى سيف بنفسه من الشباك، وثارت الإدارة لسوء تصرف القوة، وتم إستبعاد صابر وسيف من القضية. حزن مروان على زوجته وإبنه، وقرر الإنتقام بتفجير القاهرة كلها، وقام بخطف الطفل على، وطلب من سيف أن يأتى إليه بزيه الرسمى، وحمله قنبلة فى حقيبة، يدخل بها مترو الأنفاق دون تفتيش، مستغلاً شخصيته الرسمية، وكان سيف يضع فى فمه كبسولة، يمكن تتبع خطواته عن طريقها، حيث ترك رساله للرائد صابر ليتتبعه، وحاصرت القوات المحطة المتواجد بها الإرهابى والقنبلة، ولكن مروان أوقف القطار، وركب ومعه سيف والقنبلة، مع السائق فى القاطرة، وتتبعت القوات القطار، ثم قطعت الكهرباء عنه ليتوقف داخل النفق، وضبط مروان ميعاد إنفجار القنبلة، وقيد سيف فى أحد المقاعد، ولكن سيف أخبره بأمر الكبسولة، المتواجدة بفمه، وأخبره أن القوات تحاصر المكان، وأنه لا سبيل لنجاته، وطلب منه فك وثاقه، ليكلم الإدارة لإعادة الكهرباء، وبالفعل تحرك القطار، وتصارع سيف مع الإرهابى مروان، وقهره وقيده مكانه، وقام بفصل قاطرة القطار المتواجد بها القنبلة، وقفز من القاطرة قبيل إنفجارها، مما أصابه بجروح بالغة، وبعد تعافيه تزوج من سلمى. (الخلية) 3124

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Mahmoud Radi استعان فريق العمل بتسع كاميرات لتصوير المشاهد الحركية.
    Mahmoud Radi التعاون الثاني بين طارق العريان وصلاح الجهيني وأحمد عز على التوالي بعد فيلم (ولاد رزق).
    Soly Ezz استغرق تصوير فيلم سنة و نص هي أطول مدة فيلم في تاريخ سينما مصرية

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    صموئيل صفوت

    الخلية.. آخر الرجال المحترمين

    الخلية.. آخر الرجال المحترمين دعني أعرفك على نوعية أفلام "آخر الرجال المحترمين"، هو فيلم بطله شاب قوي لا تشوبه شائبة، يتعرض لأحداث معينة تنتهي...اقرأ المزيد بانتصاره في النهاية وقتل كل أعداؤه بينما يظل هو سليم معافى إلا من بعض الاصابات الطفيفة التي ستشفى بعد حين، من أبرز نجوم تلك الفئة في السينما العالمية (جيسون ستاثام) و(طوم كروز)، أتعرف المزحة التي تقول بأنك لو شاهدت أي جزء من أجزاء (المهمة المستحيلة) فأنك قد شاهدتهم جميعًا! فالبطل سينتصر في النهاية رغمًا عن أنف أي صعوبات ستواجه، لذلك فما المتعة في مشاهدة فيلم أنت تعرف نهايته سلفًا؟! فيلمنا اليوم هو بطل تلك الفئة بامتياز، لم أكن أنوي مشاهدته في البداية لأني استشعرت ذلك في الإعلان ولكن عند معرفة أن الفيلم تأليف وإخراج (طارق العريان) رأيت أن اشاهده وأحكم بنفسي عله يصبح بنفس جودة (ولاد رزق) الذي اشترك فيه (طارق) و(أحمد عز) و(محمد ممدوح) أيضًا، ولكن الفيلم جاء مخيبًا كما توقعت في البداية، القصة تحكي عن (سيف الضبع) ضابط في العمليات الخاصة، يعيش في شقة فارهة واصدقاؤه يحبون مزاحه السخيف ولديه صديقة وحيده غير مرتبطة نعرف أنه سيقع في حبها من أول مشهد، يفقد صديقه ويعيش باقي عمره هدفه الوحيد هو الثأر له حتى ينجح في النهاية ويقتل من قتل صديقه ويعيش هو حياة سعيدة مع فتاة أحلامه، هل قمت بحرق قصة الفيلم؟ لا صدقني، كل تلك القصة توقعتها من الإعلان الرسمي ومن أول مشهد فحسب في الفيلم! فشل التأليف هنا بالتحديد، عندما تفشل كمؤلف في خرق خط الأحداث التي توقعها مشاهديك من البداية. بعيدًا عن خيبة الخط الدرامي المتوقع نحن أمام خيبة أخرى في الكتابة تأتي على هيئة دوافع الأشخاص الأساسية في الفيلم، فأمير الجماعة الإرهابية دافعه هو المال والسلطة فحسب بدون أي دوافع دينيه، ووجهة النظر تلك هي نفس وجهة نظر معظم الأفلام المصرية التي ناقشت القضية الأبرز على الساحة العام المنصرم، ولكن هل هي كذلك فعلًا! بعد أحد الحوادث الإرهابية قام أحد الإعلاميين باستضافة شخص إرهابي شارك في تلك العملية، دافعه لم يكن بتلك السذاجة التي تصورها تلك الأفلام، فالفارق بينه وبين بلطجية العصابات مثلًا أنه مقتنع تمامًا بأن ما يقوم به لرفعه دينه وأن نهايته ستكون الجنة، لو أتى فيلم وصور الإرهابي بتلك الدوافع ومن ثم أظهر كاتب الفيلم سوء تلك الدوافع، ستكون قد ناقشت قضية مجتمعية وعالجتها، لكنك بدلًا من ذلك قمت بتبديل الدافع بشيء ساذج ومن ثم أظهرت سوؤه، حسنًا أنت لم تعالج أي شيء هكذا، كلنا نعلم أنا القتل في سبيل المال والسلطة خطأ ما الجديد هنا! كذلك أيضًا دافع ضباط الشرطة والذي كان الأخذ بثأر صديقهم على حد قولهم، أتدري كم الأعمال الدرامية التي ناقشت مشكلة الثأر في صعيد مصر مثلًا! وأنت هنا تأتي لتجعل البطل يأخذ بثأر زميله! أنت بهذا تدعو لشيء لطالما حاول الجميع الحث على مناهضته، نحن في دولة قانون نقوم بتسليم القاتل للعدالة لتأخذ مجراها لا نقتله نحن بيدينا، ولكن هذا يجوز بالطبع لضابط العمليات الخاصة الذي يقوم بضرب الشهود لأخذ شهادتهم، فبطل الفيلم الأسطوري هو نذل بكل المقاييس لا أعلم سبب عدم ملاحظة هذا! لطالما لُمنا صناع أفلام (محمد رمضان) على إظهارهم أن الشجاعة تأتي على شكل مطواة وقصة شعر غريبة، ولكننا الآن أمام فيلم يبرز أن البطولة هي ضرب الشهود وقتل المجرمين! الأداء أتى جيدًا من معظم الأبطال مثله مثل الموسيقى التي كانت جيدة وملائمة معظم الوقت، التصوير أيضًا كان ذكيًا وأتى بنا إلى مناطق جديدة من الإمكانيات ساعدت في نقل القصة بشكل ممتاز، تصميم المعارك كان أفضل ما يمكن باستثناء أول معركة التي دارت في الظلام ولم نشاهد معظم تفاصيلها السخية، في النهاية نحن أمام فيلم جيد في عدة نواح ولكن الكتابة ضيعت كل شيء.
    محمود راضي

    الخلية و متعة الفرجة

    استمتعت بمشاهدة فيلم الخلية .. قصة الفيلم ليست جديدة على الإطلاق .. فالبطل الذي يعمل ضابطا ضمن قوات مكافحة الإرهاب يفقد زميله و صديق عمره في إحدى المهمات لضبط...اقرأ المزيد إرهابي خطير .. فيسعى بعد ذلك للثأر لروح صديقه في نهاية القصة .. تيمة اتهرست في عشرات الأفلام المصري منها و الأمريكي .. متعة الفيلم كانت في حواره و الجانب الدرامي منه .. بعض المشاهد الإنسانية التي يمكن أن تبكيك .. بجانب بعض المواقف أو الجمل الكوميدية التي تدفعك للإبتسام .. كعادة أعمال المرحلة إنقسمت المشاهد ما بين أحياء راقية جدا ظهرت بقوة في منازل الضباط .. و بين أحياء فقيرة جدا ظهرت في مشاهد المطاردة .. و هو يوثق بشدة حالة الإنفصام الإجتماعي الذي يعيشه مجتمعنا حاليا .. أداء نجوم الفيلم كان نقطة قوة خدم القصة .. فصعب أن تتخيل ممثل آخر يقوم بدور سيف أفضل من أحمد عز و الذي يعجبني تطوير أداؤه التمثيلي بالإضافة لمجهوده البدني الكبير الذي منحه فورمة تناسب الدور و مشاهد القتال و الحركة .. ستلاحظ عودة الجانب الكوميدي المختلط بالأكشن كما كان الحال في فيلم الرهينة .. محمد ممدوح يمتلك الحضور الطاغي و الأداء السهل الممتنع .. ما يعيب محمد ممدوح هو عدم وضوح مخارج بعض الألفاظ في حواره و الذي أتمنى أن يسعى لتداركها في المستقبل .. ياسر المصري كان مناسبا للدور و إن كان ينقصه بعض الصلابة في بعض المشاهد (موصلتش للدرجة اللي تخليني أكرهه كشرير الفيلم) .. أمينة خليل .. فاكهة الفيلم .. ساعدها الدور على الظهور كأحد الشخصيات ذات الأبعاد .. فهي أيضا أحد المقاتلين في الحياه بغض النظر عن حلبة القتال نفسها .. و لم تكن مجرد شخصية مسطحة أحبها البطل .. ريهام عبد الغفور .. قد تكون أضافت للدور و لم يضف لها الدور شيئا .. أحمد صلاح حسني .. مقبول لو خرج من عباءة أمير كرارة (مش عارف بقى هو يشبهه و لا بيقلده ؟!) .. و لكنه ممثل جيد و يصلح دائما لشخصية الأنتيجونيستا أو الشرير .. الموسيقى التصويرية كانت رائعة .. الإخراج أيضا كان جيدا .. و إن حمل بعض الأخطاء الساذجة كالعادة . فمثلا الشرطة تعلم بوجود متفجرات في نفق المترو و تم إخلاء المحطة .. و مع ذلك لم يقم أحد بإيقاف القطار القادم و الذي ارتاده الإرهابي فيما بعد .. كذلك قيام الضابط بفك عربة المقطورة و قفزه منها بعد إنفجارها ليفاجئنا بتعلقه بأسفل العربة التالية بشكل يستحيل تطبيقه في قانون المقذوفات .. و لكن يحسب له جودة الصورة التي كانت أحد نقاط قوة الفيلم .. فعلى الرغم من أن الأحداث كلها تدور في شوارع القاهرة إلا أنها أظهرت المدينة بصورة جمالية رائعة خاصة المشاهد التي عرضت شوارع وسط البلد .. و حققت متعة الفرجة .. نتمنى أن نرى أعمالا كثيرة بنفس الجودة في المستقبل ..
    Abdelrahman Mohammed

    الخلية فيلم جيد و فرصة مهدرة .

    مناقشة و مراجعة فيلم الخلية . فيلم الخلية فيلم درامي اكشن جيد جدا عالمستوى الفني و جيد الى حد ما عالمستوى التقني و تفرق اني ذكرت كلمة دراما قبل الاكشن لان...اقرأ المزيد الجزء الطاغي في الفيلم هي دراما الاكشن مش مشاهد الاكشن .. يعني لو ذكرنا فيلم هروب اضطراري كمقارنة للموضوع ده مثلا لانه اخر فيلم اكشن نزل مصر قبل الخلية مش لاي حاجة تانية هنقول عليه فيلم اكشن فقط لانه اهمل الدراما و مقوماته الفنية بمزاجه و ركز انه يشبعك مشاهد اكشن . السيناريو : بشكل عام جيد السيناريو عرفنا على الشخصيات و دوافعهم و اسلوبهم بشكل سهل جدا بسيط جدا مخدش وقت طويل و مش متكروت .. حتى التحولات لكل شخصيات الفيلم لحد قبل ( الربع الاخير ) من الفيلم كانت تقريبا ممتازة رسم كاراكتارات الشخصيات و تفاصيلها هايل , حبكة و فكرة الفيلم بسيطة جدا عبارة عن خيط رفيع السيناريست صلاح الجهيني محملش الفيلم ما لا يتحمله والا الخيط ده كان هيتقطع , لكن ازاي سيناريو عمل كل ده ييجي في الربع الاخير تقريبا يهد اللي بناه قرارات و تصرفات غير منطقية من الشخصيات اللي احنا عرفنا دوافعها و متوقعين هتتصرف ازاي لان ده اللي انت فرضتوا على الفيلم مش احنا .. فجأة الشخصيات بتتصرف بطريقة معاكسة تماما ليهم و من غير اي مبرر واحد ! .. سيناريو الخلية عامل زي اللي قفل كويزات و ميدتيرم و شال فاينال ! الحوار : بشكل عام جيد جدا و التقييم ده عشان الحوار الكوميدي الرائع و ثنائيات عز و تايسون الفيلم فيه كوميديا هايلة و الافضل منها هو توظيفها العبقري اللي موصلهاش لمرحلة الافورة او السماجة خصوصا انها كانت ممكن تتقال في اوقات مظلمة بعض الشئ لشخصيات الفيلم و الحوار العام مكنش فيه مشاكل .. لكن برضوا في الربع الاخير تحول الحوار الى رسائل مباشرة كليشيهية جدا و خطابية جدا . الاداء التمثيلي : بشكل عام ممتاز كلهم كويسين , احمد عز تقريبا في افضل ادواره بيقدم استغلال مبهر لدور كان ممكن يتكروت او يتعمل اقل من كده و مكنش حد هيحس بحاجة .. استعداد جسماني رائع اجتهاد و تطور في ادائه انا اول مرة اشوفه ياخونا عز بقى بيحرك ملامح وشه بشكل محترف و بيوصل معاني من غير ما يتكلم ! و انا شخصيا بقالي فترة مشوفتش ( تلقائية ) عز الكوميدية بهذا الشكل الرائع .. محمد ممدوح ممتاز برضوا و قدم شخصية مكررة بعض الشئ و هي الضابط العاقل و الراسي بستايل لا يصلح لتقديمه الا ممدوح و زي ما قولت قدم دويتو كوميدي مع عز جبار يا جماعة .. سامر المصري جيد جدا و كان شرير لا بأس به على الاطلاق .. لكنهم كلهم كانوا ضحية الربع الاخير من الفيلم اللي ادائهم كلهم اتذبذب فيه . الاخراج : بشكل عام جيد , دايما بقول ان احسن مخرج اكشن في مصر طارق العريان لان المخرج مهمته توصيل حالة المشهد و ده اللي مخرجين كتير بيهملوه في مشاهد الاشتباكات انهم مبيوصلوش الحالة و التوتر طارق العريان افضل من يوصل حالة و توتر مشاهد الاكشن في مصر .. لكن انا حسيت باسلوبه اكتر في مشاهد الدراما اكثر من مشاهد الاشتباك و الاكشن يعني في مشاهد انا شوفت طارق مخرج السلم و الثعبان اكتر من طارق مخرج تيتو و ولاد رزق و ده بصراحة اسعدني بشكل شخصي حسيت انه ركز بزيادة في توصيل حالة و توتر مشاهد الاشتباك و الحركة فاهمل المشهد نفسه ! زائد ان الفيلم فيه اخطاء تقنية ساذجة جدا ممكن يكون الموضوع بسيط بس انا محبش اشوفوا فيلم زي ده , مشهدين الصورة كانت فيها Noisey و دي انا مش فاهم ازاي مخدوش بالهم منها فريم الصورة تحس في انه في مشاهد Stretch !!! مشاكل في الجرافيكس في الربع الاخير برضوا ! مشاهد اشتباك فيها مشاكل في ال Sound Mixing مخجلة اللي هو صوت الضربة كان بيطلع قبل ما احمد عز يضرب اساسا !! و احيانا مكنش بيطلع ! معرفش لو كان في حد اتكلم عالموضوع ده ولا لا بس اتمنى يكون بروجيكتور السينما هو اللي كان فيه جليتش و لو اني اشك يعني و تكون المشاكل دي مش موجودة . فيلم الخلية فيلم جيد و مسلي له ما له و عليه ما عليه و انا انبسطت بيه و بشكل عام مزهقتش منه او ندمت اني دخلته بس الفيلم فرصة مهدرة لان يكون افضل فيلم اكشن في تاريخ السينما المصرية .
    Mohamed Alaa

    الخليه فيلم متكامل

    الخلية واحد من أفضل الأفلام العربي اللي شفتها ف حياتي طول الفيلم كنت حاسس اني بتفرج على فيلم اجنبي السيناريو والحوار مفيش احسن من كده ومشاهد الاكشن...اقرأ المزيد ممتازه الفيلم بجانب الاكشن في كوميديا حلوه جدا أداء الممثلين متميز وبالذات احمد عز ومحمد ممدوح الإخراج لو قلت عليه ممتاز بس ابقى بظلمه موسيقى تصويره تحفه من الاخر فيلم علامه ف مشوار احمد عز اول مره ابقى خارج مستمتع كده شابوه احمد عز شابوه طارق العريان فيلم متكامل