تعديل بيانات: فيلم - ممنوع الاقتراب أو التصوير - 2017


    معلومات أساسية

    اسم العمل ممنوع الاقتراب أو التصوير
    الاسم بالإنجليزية No Approaching or Taking Pictures
    نطق الاسم بالإنجليزية Mamnoo' Al-Ekterab Aw El-Tasweer
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2017
    مدة العرض بالدقائق 106
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +16
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    15 مارس 2017 مصر true
    18 مايو 2017 الكويت false
    تصنيف العمل
    ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    المنطقة
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ميرفت أمين ثريا محمد عابدين العنتبلي 1
    2) يسرا اللوزي فريال لطيف 2
    3) بيومي فؤاد حمادة الصيفي - المأمور 3
    4) طارق الإبياري فاروق لطيف 4
    5) زكي فطين عبدالوهاب لطيف - زوج ثريا 5
    6) ياسر الطوبجي عادل الشناوي 6
    7) أحمد السلكاوي د. نصحي 7
    8) مروة الأزلي عيشه - بائعة الشاي 8
    9) محمد الصاوي فتوح - المحامي 9
    10) نور قدري ياسمين 10
    11) محمد مهران بسام لطيف 11
    12) إيمان السيد كريمة - موظفة السجل المدنى 13
    13) أيمن منصور ملازم اول ثروت 14
    14) هاني حسن الأسمر غباشي - النقاش 15
    15) أشرف طلبة عم علي 16
    16) فاطمة كشري نزيهه - أم شاسيه ومكنه 17
    17) هشام دويك 19
    18) إبراهيم ظريف ضابط الآداب 20
    19) إبراهيم البيه 21
    20) لاشينة لاشين 22
    21) مريم سعيد صالح أم العريس 23
    22) هاني مظلوم أسامة 24
    23) كريم الصفتي 25
    24) أحمد السيد 26
    25) شريف فتحي 27
    26) إسماعيل جمال 28
    27) محمد فهمي 29
    28) رشا الخطيب 30
    29) عبدالعزيز حسين فرجانى 31
    30) نورا محمد فتاة ليل 32
    31) شهد نصير فتاة ليل 34
    32) كرستين مجدي 35
    33) رانيا يوسف ضيف شرف 36
    34) محمد أوتاكا (ياسر أوتاكا/ياسر فيصل) مكنة 37

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) روماني سعد مخرج 1
    2) شادي الكردي مساعد مخرج أول 3

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ميامي للإنتاج والتوزيع السينمائي منتج 3
    2) جوزيف ذهني مدير الإنتاج 4

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) يوسف بارود 3
    2) رامز بارود 4

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسين بكري 3
    2) مجدي سيكو منسق مناظر 4

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) روماني سعد مؤلف 1

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) هاني فريد عبدالحي خدع سينمائية 1

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عبدالرحمن محمود مكساج 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) دينا فتحي ستايليست 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مينا فايق مونتير 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) الماسة للإنتاج الفني 2

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi ثريا (ميرفت أمين) سيدة تنحدر من عائلة ارستقراطية عريقة، وتمتلك عقارًا كاملًا في حلوان، وداخل هذا العقار يشغل قسم شرطة حلوان جزء من العقار، وتقرر ثريا تحريك دعوى قضائية في سبيل استرداد المكان الذي يشغله قسم الشرطة من عقارها المملوك لها. 235

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Mahmoud Radi تحرك السيدة (ثريا) التي تنحدر من عائلة ارستقراطية عريقة دعوى قضائية لاسترداد الجزء الذي تشغله إحدى أقسام الشرطة من عقارها. 122

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem ثريا عابدين العنتبلى (ميرفت أمين)، رفعت دعوى لإسترداد الفيللا الخاصة بجدها الباشا، والتى وضعت تحت الحراسة، وإستغلتها الحكومة لإقامة قسم للبوليس، وبعد ان حصلت ثريا على حكم نهائي بإسترداد الفيللا، توجهت وأفراد أسرتها، ومعهم آثاث منزلهم الآيل للسقوط، الى القسم وطالبت المأمور حماده الصيفى (بيومى فؤاد) بإخلاء القسم بموجب حكم المحكمة، ولكن المأمور الذى عاش عمره المهنى، متجنبا للمشاكل مع الجميع، ويسعى لينال الرضا من رؤساءه، ليسمحوا له بالبقاء فى وظيفته أطول فترة ممكنة، ولا يحال للمعاش، أسرع لمخاطبة نائب الوزير، الذى أمره بتأجيل التنفيذ، ولكن ثريا هددته باللجوء الى القنوات الفضائية، لإثارة الرأى العام ضد الداخلية، فسمح لها النائب ولإسرتها بالإقامة بأحد حجرات القسم، ريثما يتوصلوا لحل يرضى جميع الأطراف، ونفذ المأمور الأوامر، ولأن ثريا تتمتع بصرامة وجبروت، فقد إستولت على أكبر حجرات القسم، وهى حجرة المأمور، الذى رضخ منعا للصدام. كانت ثريا، مديرة المستشفى العام، تتسم بالقسوة فى تطبيق النظام، وأحاطت بأفراد عائلتها، حتى لايختلطوا بالطبقات السفلى من الشعب، وينفرط عقدهم، فكانوا جميعا رهن إشارتها، بعد ان سلبتهم شخصياتهم، فزوجها لطيف (زكى فطين)، المحاسب على المعاش، لا يكسر لها أمرا، حفاظا على حياتهم الأسرية، ويضمن الإستقرار للأبناء، وإبنها الكبير فاروق (طارق الابيارى) لا يقدم على عمل إلا بأوامر منها، حتى انه دخل كلية الطب وتخصص فى التخدير، بناء على رغبتها، ولم ينعم بالإستقلال بعد تخرجه، فقد سعت ليعمل معها بالمستشفى، وعندما تزوج من ياسمين (نور قدرى) إنصهرت الأخيرة فى كتالوج حماتها، فقد كانت معجبة بقسوتها وصرامتها، والتى حافظت بهما على بيتها وأبناءها، فقد كانت ياسمين تعانى منذ طفولتها من إنفصال والديها. والابن الثانى بسام (محمد مهران)، المتخرج من كلية الفنون الجميلة، وبلا عمل حتى الآن، لا يعرف شيئا فى الدنيا إلا مايتلقاه من أمه ثريا، وخبرته فى الحياة العملية منعدمة. والإبنة الكبرى فريال (يسرا اللوزى)، لا تختلف عن باقى اخوتها، وهى طالبة بالسنة الأولى لكلية الطب، حسب رغبة امها، وهى تتطلع للتحرر من أسر أمها بالخطوبة من دكتور يعمل فى أمريكا، وسوف يصحبها معه بعيدا عن أمها ثريا، ويبقى الإبن الأصغر عابدين (يوسف إبراهيم)، وهو فى بداية المرحلة الإعدادية، ويهوى لعب كرة القدم، وهو الوحيد الذى إكتسب بعض الخبرات، وتعلم الكثير بعيدا عن أمه، فهو الوحيد الذى تعلم فى مدارس الحكومة، بعد ان إنخفض دخل الأسرة، ومن تلاميذ المدرسة إكتسب خبراته المختلفة، وتخلص من الخجل الذى يغلف باقى إخوته. إندمج الجميع بالعاملين بالقسم والمترددين عليه، من أفراد الشعب والعساكر وموظفى السجل المدنى، والمراقبين جنائيا، من خريجى السجون وأصحاب السوابق. فالأب لطيف تمتع بالتجوال داخل مكاتب القسم، واندمج مع الأمناء بعد ان إستغلوه فى كتابة المحاضر، لأن خطه جميل، وساعد أصحاب الشكاوى المتقدمين للقسم، واندمج مع فتيات الليل المقبوض عليهن، والابن فاروق اندمج مع السوابق مكنه (ياسر اوتاكا) وشقيقه شاسيه، وتعاطى معهم المخدرات، مما أفقده رهبته من أمه، وتشجع فى التمرد عليها وابداءه رأيه فيها، بينما اندمج بسام مع بائعة الشاى عيشه (مروه الأزلى) العاهرة السابقة، ومارس معها الرذيلة، لأول مرة فى حياته، واندمج مع فتيات الليل، اللائى يقبض عليهن ضابط الآداب (إبراهيم ظريف)، وطالبة الطب فريال، تقدم لها العريس الأمريكى، وإحتارت ثريا أين تقيم الخطوبة، ويتم إعلان المأمور بأنه سيخرج فى الحركة القادمة، فيندم على السنين التى مرت من عمره فى الوظيفة، فاقدا لشخصيته لإرضاء رؤساءه، ويوافق على إقامة خطوبة فريال فوق سطوح القسم، ووقع فى غرام فريال، الضابط، حديث التخرج ثروت (ايمن منصور)، وجمع تحريات عن العريس، ليكتشف انه ليس دكتورا، ومتزوج من أمريكية، وسبق سجنه عامان، وفشلت الزيجة، وفقدت فريال حلمها بالتحرر، ولكن ثروت استجمع شجاعته وصارح فريال بحبه. ولأن ضابط المباحث عادل الشناوى (ياسر الطوبجى)، يعانى من تكرار إجهاض زوجته، لذلك مال الى الطفل عابدين، وساعده للإلتحاق بفريق نادى الشرطة لكرة القدم. يفاجئ المخاض ياسمين، فتضع مولودها بداخل القسم، بمساعدة الست نزيهه أم شاسيه ومكنه (فاطمه كشرى) والدكتور المعتوه نصحى (احمد السلكاوى) ويقام بالقسم سبوع للمولود. وتقرر ثريا ترك القسم حفاظا على ابناءها، خصوصا بعد ان عرضت عليهم الداخلية شقتين على النيل، ولكن المحامى فتوح (محمد الصاوى) يخبر ثريا بحكم المحكمة لصالحها فى قضية القصر، فرفضت ثريا الشقتين، واستعدت للإقامة فى القصر. (ممنوع الإقتراب أو التصوير) 3855

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Mahmoud Radi كان الفنان محمد الشقنقيري مرشحًا للمشاركة في بطولة الفيلم، واعتذر قبل بدء التصوير بيوم واحد بسبب انشغاله بتحضيرات مسلسله (العودة).

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    محمد احمد محمد احمد

    فانتازيا بدون ضحك الا النذر اليسير

    فانتازيا فنية مميزة وعمل درامى جيد نظرا لما يحتوية من مجموعة مخضرمة من الفنانين فنانة من الزمن الماضي وابطال شباب منهم من هو فنان ومنهم من هو فى مرحلة...اقرأ المزيد البدء نجح كاتب السيناريو فى صياغة عمل فانتازيا بجودة ومهارة وكذلك المخرج نجح ايضا فى وضع كل ممثل فى مكانه الذي يليق به الشيىء الغريب انه على الرغم من وجود اكثر من فنان كوميدي كانت كمية الضحك والكوميديا فى العمل قليلة جدا ولا ننسي الفنان الذي يظهر فى كل الاعمال ووجودة خفيف الظل كما اضافات الفنانة ايمان السيد والطوبجي للعمل نكهة كوميديا عالية ولولا وجودهم لكان العمل خالي من اى كوميديا الفيلم يستحق المشاهدة لانه محترم وخالى من الاسفاف الذي اصبح سمة الموسم ولكن لا تتوقع منه الكثير