الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | توم هانكس | كابتن جيفرسون كايل كيد | 1 | |
2) | هيلينا زينجل | جوانا | 2 | |
3) | توم أستور | 3 | ||
4) | ترافيس جونسون | 4 | ||
5) | أندي كاستيليك | 5 | ||
6) | راي ماكينون | 6 | ||
7) | مير وينينجهام | 7 | ||
8) | كريس بايليسما | 8 | ||
9) | دارين جيوسي | 9 | ||
10) | بريندن ويدنر | 10 | ||
11) | إليزابيث مارفل | 11 | ||
12) | مايكل آنجلو كوفينو | 12 | ||
13) | ستافورد دوجلاس | 13 | ||
14) | فريد هشينجر | 14 | ||
15) | كلينت أوبنشاين | 15 | ||
16) | توماس فرانسيس مورفي | ميرت فارلي | 16 | |
17) | نيل سانديلاندز | فيلهلم ليونبرجر | 17 | |
18) | ميشيل كامبل | 18 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بوليت جايلز | اقتباسًا عن روايتها | 1 | |
2) | لوك دايفس | معالجة وسيناريو وحوار | 2 | |
3) | بول جرينجراس | معالجة وسيناريو وحوار | 3 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جايل موتروكس | منتج | 4 | |
2) | توم هانكس | منتج | 5 | |
3) | جاري جويتزمان | منتج | 6 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | ديفيد كرانك | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | فرانسين مايسلر | ريجيسير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | وليام غولدنبرغ | مونتير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | داريوس ولسكي | مدير التصوير | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | بول جرينجراس | مخرج | 1 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
أحمد هشام | يعيش أحد سكان تكساس على مهنة السفر عبر الغرب لنقل أخبار العالم إلى سكان المدينة المحليين، وتبدأ حياته في التغير تدريجيًا حينما يوافق على المساعدة في إنقاذ فتاة صغيرة تم اختطافها. 178 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
Hesham Emad | مسافران يجتمعان بالصدفة في رحلة طريق عبر الغرب. 47 |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
News of the World مغامرة حدودية شاعرية لمُلهم وموهبة مستقبلية**إن صنع أفلام ما بعد الحرب الأهلية، ليس بالمهمة السهلة، وخاصة تلك التي تدور أحداثها في غرب تكساس، والتي تتجاوز الحواجز الثقافية، فلم تكن هناك الكثير ...اقرأ المزيدمنذ هوادة أفلام كلينت ايستوود، الذي يوازن الواقعية الغربية، ويقدم أفضل ما جاء فيها، مع رؤية إخراجية مميزة تبرز المشاهد المليئة بالإثارة، وعلى هذا الغرار سيكون لديك عشرات الأفلام مقابل تقديم أعمال جديدة لحساسيتها الثقافية، وقد أحدث تعاون النجم العالمي توم هانكس مع المخرج بول جرينجراس، في فيلمه الجديد News of the World، والذي يقع في مكان ما بين ذلك، هذا القدر من العزيمة، والوعظ في العصر الحديث.** يتبع News of the World عمل الكابتن جيفرسون كايل كيد (توم هانكس)، وهو من قدامى المحاربين في الحرب الأهلية والذي يعبر الريف الأمريكي في منتصف القرن التاسع عشر بعد انتهاء هذا الصراع، ويكسب رزقه من قراءة الأخبار لأي عميل لديه فضول مقابل عشرة سنتات. في أحد الأيام، أثناء عبوره الممرات، صادف كيد فتاة تُدعى جوانا (هيلينا زينجل)، اكتشف أنها كانت تعيش مع أفراد كيو معظم حياتها بعد أن قتلوا والديها قبل سنوات. في البداية، كلفها كيد بجنود محليين ليتم إعادتها إلى عائلتها الحية الوحيدة - عمتها البيولوجية وعمها - ولكن، لحسن الحظ، يقع الواجب على عاتقه، فبينما يشق هذا الزوج غير المتطابق طريقه عبر أمريكا للم شمل جوانا بأقاربها، فإن الفتاة الصاخبة - التي لا تتحدث الإنجليزية، وترفض العادات المجتمعية التقليدية - والأرمل المنهك من العالم - والذي لم يكن في وضع أبوي أبدًا بأي صفة - للتغلب على خلافاتهما للبقاء على قيد الحياة في سلسلة من النضالات في رحلتهما، ومعرفة المزيد عن أنفسهما والوقت المضطرب الذي يعيشان فيه. **السيناريو والحبكات** **كابتن جيفرسون كايل كيد**، له محنة شخصية تدور في المقام الأول حول ازدراء يحمل قسوة رجل قال أنه شهد الحرب كاملة، والذي للأسف لا يزال يرى في العداء والكراهية الموجودة في البلدات ويقوم بجولات (موجهة بوجه خاص إلى العبيد المحررين والهنود الأمريكيون). على الرغم من أنه يفخر كثيرًا بمهنته في القراءة عن الأحداث الأخيرة في العالم، وإضفاء الراحة على الحشود في جميع أنحاء البلاد، إلا أنه هو نفسه يكافح من أجل إيجاد الكثير من الأمل في الإنسانية في الوقت الحاضر، ونلاحظ هنا أن هانكس يرتدي شكوك كيد واعتداله الماهر، حيث ينقل نفسه تمامًا. من منظور معقد حول آفاق الجماهير في هذا الوقت من الاضطرابات، إلى معاناة من وجع القلب الشديد بترك زوجته خلفه للقتال في الحرب، فقط لكي تموت بينما كان بعيدًا، وتعبير هانكس المقيد عن هذا الأسف أمر رائع حقًا، مع سلوكه القاسي الذي يجذبنا مرارًا وتكرارًا. المفتاح هنا، للأفضل أو للأسوأ، هو التدوير الجديد الذي يحاول جرينجراس، إنشاءه من مصدر المواد لرواية بوليت جايلز، التي تحمل الاسم نفسه. ومع مشاركة في المعالجة الدرامية من قبل لوك دايفس، أعاد جرينجراس كتابته ليعكس قضايا العصر الحديث بناءً على المناخ السياسي الحار اليوم. والنتيجة هي إجبار أخلاقيات الصحافة على قول الحقيقة للسلطة عن طريق دفعها في حلق المشاهد، والتضحية برواية القصة بسببها. ومن هنا يقع موضوع رواية القصص في قلب هذه المغامرة الغربية الطموحة، سواء بالنسبة إلى جرينجراس وقائده، الكابتن جيفرسون كايل كيد، في مشاهد مفتوحة على مصراعيها للصحراء الجنوبية، ولكنها حميمة في قصتها الشخصية للبقاء على قيد الحياة. شهد الجندي الخدمة الفعلية خلال الحرب، ولكن بعد عدة سنوات تحول إلى "ناشر الأخبار" - مما جعل رواية القصص الحماسية والتعليمية التي تربط جمهوره بالعالم الأوسع، بينما يشق طريقه عبر المناظر الطبيعية الصحراوية الشاسعة، يكون هانكس قابلاً للتصديق وجذابًا كمحارب قوي وحميم. ومع استكمال الخطوط، وسلاستها في العرض نلتقي بكل أنواع الشخصيات خلال رحلاتهما. بعضها لطيف، والبعض الآخر ليس لطيفًا. من بين المنتظمين في رحلات كيد، أصحاب متاجر محطة ريد ريفر سيمون (راي ماكينون)،. ثم لديك أشخاص يضعون القانون بأيديهم مثل السيد فارلي (توماس فرانسيس مورفي). الذي لن يتوقف عن القتل حتى تكون الأرض ملكًا للبيض فقط. وعلى الرغم من أن كيد وجوانا على خلاف في البداية، إلا أن هذه الفتاة الصغيرة الشجاعة قد تكون فقط هي التي دفعته للانفتاح مرة أخرى، حيث تطابق هيلينا زينجل بأعجوبة موهبة هانكس الشاهقة في أول فيلم لها في الولايات المتحدة. جوانا مليئة بالغضب تجاه العالم - أكثر بكثير من كيد - ولديها سبب وجيه لتكون عدوانية للغاية؛ حيث والدتها التي ماتت أثناء ولادتها، وإجبارها على العيش مع عائلة بالتبني، إهمالها في الحياة مع القليل من القول لكيفية سير الأمور، وتجسد زينجل هذا السخط بطريقة سهلة وبشكل جيد، بسنوات قليلة من الخبرة في التمثيل والنضج الجذاب الذي يحافظ على شخصيتها ذات مصداقية بدلاً من أكليشيهات. وبقدر أقل من البراعة بقليل، واعتقد أنها ستكون نجمة صاعدة في حد ذاتها. ولديها مستقبل مشرق في المستقبل. وبينما يعزز هذان الشخصان علاقتهما، يكونان قادرين على تشكيل جبهة أكثر اتحادًا لبؤس الغرب، مما يدل على قوة المحادثة التي يمكن أن تتجاوز الحواجز الثقافية، لكن علاقة كيد وجوانا القوية تحميهما من الكثير من هذا الصراع. ونلاحظ هنا المخرج بول جرينجراس، يلتقط العديد من صراعاتهما مع رؤية إخراجية مميزة تبرز المشاهد المليئة بالإثارة، مع توتر القصة بالركود، لكنها الصداقة الحميمة في News of the World لشخصيتان رئيسيتان تجعلنا نستثمر في هذه الاشتباكات بدلاً من أي صناعة أفلام مبهرجة، حيث توصلنا إلى الاهتمام بصدق برفاههما، دون أدنى شك. بصرف النظر عن طريقة تعامل المخرج بول جرينجراس، المشرقة مع الفيلم ككل، فإن المصور السينمائي داريوس ولسكي، يستحق الإشادة الكبيرة لعمله الرائع هنا، حيث قام بتصوير أماكن News of the World بإحساس شامل بما فيه الكفاية من النطاق، ويستحضر أناقة البيئات الطبيعية التي يواجهها كيد وجوانا في كل مشهد، إنه إنجاز مذهل - يستدعي إلى الأذهان التصوير السينمائي المستهلك نسبيًا للريف الأمريكي، واعتقد إذا كان هناك أي عدالة في العالم، فسيتم ترشيح ولسكي لأول مرة لجائزة الأوسكار في حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام. وقد ظهرت براعته في التركيز على رفيقين غير متوقعين، يطوران تدريجيًا رابطة الصداقة المتبادلة بينهما. وذلك من خلال المشهد الرائع لنيو مكسيكو، والتي يؤكد على أنه مشهد متشنج محمول باليد يتناقض مع الجمال الوحشي للريف الصحراوي الكبير حيث يواجه الاثنان جميع أنواع المفاجآت خلال مغامرتهما المليئة بالأحداث. من خلال فيلم يتألف من كلاسيكيات مثل Forrest Gump وSaving Private Ryan ، وThe Green Mile، من الواضح أن توم هانكس هو بسهولة أحد أعظم الممثلين على الإطلاق - فقبل ترشيحه لجائزة الأوسكار للمرة السادسة في العام الماضي عن دوره كفريد روجرز في فيلم A Beautiful Day in the Neighborhood، لم تعترف الأكاديمية بعمله منذ عام 2000 Cast Away، متجاهلة الأفلام التي نالت الإشادة في Captain Phillips وSaving Mr.Banks وsully. في حين أن العشق الحماسي للسيد هانكس لا يزال قائماً، يبدو أننا بدأنا نأخذ موهبته كأمر مسلم به، وهنا في News of the World، نجد هانكس يذكرنا بقدرات مذهلة كممثل مرة أخرى، من خلال حكاية تم تعيينها لقرون في الماضي ولكنها تشعر ببصيرة مؤلمة - من خلال إعطاء الأولوية لقوة الاتصال، والرحمة في ويلات الغرب الأمريكي المتوحش - وترسيخها بأصالة توقيعه. ولذلك فإن توم هانكس، هنا يقدم أدائه الرائع المعتاد، من خلال الشخصية الجادة، والمستنيرة التي يختارها بانتظام. **وأخيرا** إذا كنت تبح عن فيلم مليء بالتسلسلات والحركة المفعمة بالحيوية، فإن News of the World، هو فيلم تأملي، مثير للإعجاب، يرتدي تفاصيل مصقولة على أكمام مزقتها الحرب، واعتقد أنه مغامرة حدودية شاعرية مثبتة جيدًا.. |